Unconfigured Ad Widget

Collapse

دعوة صادقة

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • قينان
    أدعو له بالرحمه
    • Jan 2001
    • 7093

    دعوة صادقة

    --------------------------------------------------------------------------------

    أخواني الكرام.

    زهران ليسوا ملائكة معصومون من الخطاء

    واللجنة بشر يصيبون ويخطئون ولكنهم مجتهدون.

    قام بعض رجال زهران الساكنين بمكة المكرمة بما لم يقم به غيرهم ضحوا بالغالي والرخيص مال وجهد.

    قاموا بما لم يقم به غيرهم من أبناء القبائل الأخرى في جميع أنحاء المملكة

    عرفه من عرف وجهله من جهل .

    القلوب علمها عند الله سبحانه وتعالى فلماذا نستنبط مالم يقال . لماذا نبعث أحقاد قديمة قد لا يعرفها الكثير فننشرها للآخرين .

    هل نصادر مجهودات نأس بسبب أن شاعرنا المفضل أو كاتبنا المبجل أو قريبنا أو صديق نكن له الود لم يكرم .

    نعود ونقول كان حفل رائع بكلما تعني الكلمة . رموز كرموا هذا العام وسيكرم غيرهم في الأعوام القادمة إن شاء الله تعالي.

    أخواني الكرام
    كثر اللغط واللمز والهمز واستخدمت كل الأدوات .. أنا لست أفضلكم ولا أحسنكم ولا أقدركم ولا أذكاكم ولكني منكم وفيكم أشعر بالفرح لسروركم واغتم لغمكم.

    أخواني

    من هذا المنطلق أحببت إيضاح ما يعتلج في نفسي . حيث كتب البعض كعتاب أو كنصح أو كتذكير أو حقد أو ضغينة ظاهريا أو باطنيا وكل مصبها واحد آلا وهو حبا لهذه القبيلة إذا :

    لماذا لا نحسن الظن بهم دعهم يقولون ما يقولون .دعهم يكتبون ما يكتبون . ولكن في النهاية حسن الظن مقدم على كل الظنون والشكوك .نرد على قدر ما يكتب لا نبحث في علوم كثيرة قد غفلت عنها اللجنة المنظمة, وإذا أتى كاتب وكتب عن آخرين فلا يتجاوز الرد عما كتب.

    قد أخطي أنا مثل غيري ولكن ذكرني بأخطائي لعلي أتجنبها.

    فكرة الحفل

    الفكرة لم تكون قديمة . الفكرة قام بها واحد أو مجموعة .فعمل مثل هذا يحتاج لوقت طويل.

    ضيق الوقت هو عامل مهم جدا في الوقوع في بعض الأخطاء والتجاوزات. هل نحن المتفرجين . ساعدناهم ولو بسكوتنا.

    أول من طالب بتكريم رموز العرضة أنا وطالبت بأن تطبق في المدن الرئيسية . عاب علي بعض الناس هذا الكلام وقالوا أنه موجه لعبد الواحد . اتصلت بعبد الواحد وسألته فقال بالعكس هذا كلام طيب وأخبرني مثلما كتب .حمدت له ذلك وسكت. قام في الحفل خطيب وطالب بان تعمم في كل المناطق . وليتها تعمم.

    إنها دعوة مخلصة أن نقفل هذا النقاش ومن لدية فكرة فاللجنة ستتقبلها بصدر رحب وستأخذها في الحسبان حسب أولويتها .

    وبدلا من هذا النقاش الذي يؤخر ولا يقدم وقد ينفث سموم نحن في غنى عنها لماذا لا نبحث في تعميم الفكرة ونأخذ . أبناء مكة من الزهارين قدوة لنا ونستنير بارئهم ونتجنب بعض الأخطاء أليس هذا أهم مما كتب

    إنها دعوة مخلصة

    فهل من مجيب

    أرجو ذلك
    sigpic
  • أبو عبدالمجيد الدوسي
    عضو مميز
    • May 2005
    • 1385

    #2
    العم قينان شكرا على تفاعلك الجاد في خدمة زهران وانت من المهتمين في تاريخ وحاضر زهران
    بارك الله في جهودك .
    ابنكم ابو عبدالمجيد الدوسي جدة

    تعليق

    • الضمير المستتر
      عضو مميز
      • Jul 2004
      • 794

      #3
      المشاركة الأصلية بواسطة أبو عبدالمجيد الدوسي
      العم قينان شكرا على تفاعلك الجاد في خدمة زهران وانت من المهتمين في تاريخ وحاضر زهران
      بارك الله في جهودك .
      لاأجد غير هذه الكلمات ,,

      تعليق

      • ألبرق أللامع
        عضو نشيط
        • Aug 2005
        • 585

        #4
        استاذنا العزيز قينان

        اسمح لي ان أبدي رأيي الذي قد لايقدم ولايؤخر في الوقت الحالي بعد انتهاء الحفل .. وبهذه المناسبه يسرني ان اتقدم لكل من اقترح او قام على هذا الحفل سواءا ماديا او بالرأي والمشوره .. وهذا شيء نتشرف به كأبناء زهران بصفه عامه . ولكن لدي بعض المداخلات التي اردت ان اعرضها كتعليق على ماسطرته في هذه الصفحه :

        أولا: لقد تم الاعلان عن النيه لقيام هذا الحفل في المنتديات ومن ضمنها منتدانا العزيز من قبل شاعرنا الكبير عبدالواحد وتم توضيح الاهداف من مثل هذا الحفل .. وتم التعقيب من قبلنا على ان الوقت ليس كافي للقيام بهذه الاهداف وهذا المشروع وكان هناك عدة اقتراحات مني ومن بعض الزملاء ولكن لم تؤخذ في الاعتبار او يتم التعقيب عليها .

        ثانثا: لكل انسان الحريه المطلقه في عمل مايريده والتخطيط والتنظيم بالطريقه التي يراها مناسبه طالما انه لايتجاوز الخطوط الحمراء ولكن عندما يصل الامر الى قيام مثل هذا الحفل وبأسم القبيله فهذا يصبح أكثر صعوبه لانه يجب ان اي عمل يكون متناسب مع مكانة القبيله وسمعتها .. وقبيلتنا والحمد لله تزخر بالرجال المتعلمين واهل العقول النيره التي لها امكانياتها ولو تم اعطاء ابناء القبيله الفرصه الكافيه للتشاور والاخذ بالاراء مع الوقت الكافي لقيام مثل هذا الحفل لكان افضل بكثير .

        ثالثا: أستاذي العزيز لقد تعودنا على ان اي مشروع او هدف يبدأ بفكره ومن ثم يطلب التنفيذ فورا ولم نتعود ان نأخذ الامر برويه واعطاء الوقت المناسب من التخطيط ودراسة كل السلبيات ومعالجتها ومعرفة الايجابيات ودعمها ....بل اننا لم نتعود على الاستماع الى اراء الاخرين بل لايوجد لدينا مساحه لاستيعابها ..

        رابعا: أتمنى ان يكون لدينا من المنطق والعقلانيه مايكفي لنتقبل النقد بصدر رحب والمثل قال ( صديقي من أهدى الي عيوبي ) وليعلم الجميع بأن هدفنا هو واحد الا وهو حب قبيلة زهران ولايحق لاحد ان يصادر على الاخر هذا الحب واذا كان للنواحي الماديه اثر فلو تم اعلام ابناء زهران في كل منطقه يقام فيها الحفل لما ترددوا في الدعم المالي او المعنوي .

        خامسا: اما فيما يتعلق بالتكريم فمن تم تكريمهم يستاهلون التكريم منا جميعا ولاغبار على ذلك ولكن وبكل صراحه انا اقول ان الشاعر ابن مصلح كان يجب ان يتم تكريمه وهو اهلا لذلك ولاأرى عذر او مبرر لعدم تكريمه مهما كانت الظروف .... وضوابط وانظمة الحفل التي موجوده ليست كتاب منزل ولاأعتقد ان هناك اي رجل في زهران يخالفني الرأي الا من يوجد في نفسه مافيها ..

        أرجو المعذره ياعم قينان ولكنني تعودت على ان اقول رأيي بكل صراحه ومثلكم معلم لنا في ذلك .واسأل الله سبحانه وتعالى ان يوفقنا واياكم لما فيه الخير والصلاح .. كما ارجو من سوف يقوم على الاعداد لهذا الحفل في العام القادم ان يبدأ من الان للسعي لانجاح هذا المشروع .. والامم لم تنهض الا بالرأي الصريح والقول السديد ..

        تحياتي..
        [/]

        تعليق

        Working...