Unconfigured Ad Widget

Collapse

نداء عاجل إلى المسئولين لمن يهمه الأمر

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبو حسام
    عضو مشارك
    • Sep 2004
    • 137

    نداء عاجل إلى المسئولين لمن يهمه الأمر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    تقرأون في الصحف هذه الأيام عن هطول أمطار غزيرة على مختلف مناطق المملكة المترامية الأطراف وما صاحبها من كوارث بشرية ومادية وآخرها ما طالعتنا به صحف اليوم من وفاة 26 شخصا وإصابة 13 واحتجاز عدد من المواطنين في أودية كرمان ولنك أسفل عقبة ضلع بسبب تزايد أعداد السيول الجارفة القادمة من الجبال والشعاب في منطقة عسير، وكذلك ما أحدثته من خسائر بشرية ومادية في جدة حيث بلغت حصيلة ما أحدثته من خسائر بـ 8 حالات وفاة و3 إصابات نتيجة انهيار منازل عدة، فضلا عن 148 حادث سير أسفرت عن نقل 15 حالة لقسم الطوارئ في مستشفى الملك فهد العام بجدة. وهذه الحصيلة الأبرز وما عداها من مناطق تمثلت في احتجاز 200 شخص في قرية الشحاك بظهران الجنوب ...إلخ. من حوادث السيول.
    وانطلاقاً من هذه الإحصائيات يتبين لنا مقدار حجم الكارثة التي ستشهدها المملكة في الأعوام القادمة حيث أن هذه السيول هي بداية تحول مناخي قادم تشهده المملكة بدأت بوادره بهطول الأمطار الغزيرة والثلوج التي هطلت على شمال المملكة في بداية هذا العام وكميات البرد الكبيرة التي هطلت على منطقتي النماص والباحة هذه الأيام وهذا ليس رجماً بالغيب ولكنه تحذير أوجهه للمسئولين متخذاً من حديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ( لن تقوم الساعة حتى تعود جزيرة العرب مروجاً وأنهاراً ...إلخ الحديث ) قاعدة له، كما أرجو أن يتخذه المسئولين أيضاً تحذيراً ونقطة انطلاق بإنشاء مشاريع البنية التحتية التي تقي من هذه الكوارث في جميع مناطق المملكة دون استثناء ودن خصوصية مناخ منطقة عن منطقة، ومن هذا المنبر أطلق هذا التحذير حتى لا نصحوا على كارثة أخرى لا تحمد عقباها.
    اللهم بلغت. اللهم فاشهد.
    والسلام
  • عاشق الليل

    #2
    من يسمع ومن يتعظ؟؟؟

    جدة غرقت فى شبر مويه يا عزيزى والاثار موجودة الى بكره وبعده

    مشكور على غيرتك

    تعليق

    • العقرب
      عضو مميز
      • Dec 2004
      • 1835

      #3
      جزاك الله خير ابا حسام
      الكارثة اكبر مما نشر في الصحف لأن فيه مناطق لم تغطيها الصحافه لبعدها او عدم وجود مراسلين.
      ويتضح ان كل المشاريع التي تم تنفيذها لم تطبق بها المواصفات والمقاييس السعودية( هذه المواصفات والمقاييس من افضل ما هو موجود عالميا) فانظر الى الطرق تجدها مستنقعات لا ميول ولا تصريف للمياه.

      نسال الله العون لنا ولولاة الامر .
      [align=center][/align]
      [poem=font="Simplified Arabic,6,red,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="double,4,blue" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
      أَلاَ لاَ يَجْهَلَـنَّ أَحَـدٌ عَلَيْنَـا=فَنَجْهَـلَ فَوْقَ جَهْلِ ألجاهلينا[/poem]

      تعليق

      • أبو شادن
        عضو نشيط
        • Feb 2005
        • 449

        #4
        بسم الله الرحمن الرحيم

        الأخ الكريم أبو حسام

        موضوعك هذا في محله ، وقد كنت أفكر في طرح موضوع قريب من هذا وهو عودة جزيرة العرب مروجا وأنهارا وهو ما أكده العلم الحديث ، حسب ما سيرد إن شاء الله ...

        عالم جيولوجيا أمريكي ـ لا يحضرني إسمه ـ ذكر في خطاب سري أرسله للرئيس ولم يفصح عنه إلا عندما لم يجد أي تجاوب من قبل الحكومة ما نصه " ليس الإرهاب ما نخشاه ولكن ما نخشاه هو العصر الجليدي القادم بسرعة " ويعتقد بأن تتم هذه التحولات المناخية في سنين بسيطة وستتضح جلية في حوالي الثمانين عام القادمة والله أعلم ، وهي عبارة عن تحولات مناخية فتتغير إتجاهات التيارات الهوائية الباردة فتحل محل التيارات الهوائية الحارة مما ينتج عنه العصر الجليدي القادم والله تعالى أعلم .

        وقد ذكر الشيخ الزنداني شيئا من هذا أيضا وهو ما نصه :

        العالم البروفسيور الفريد كوروز من أشهر علماء الجيولوجيا في العالم .. حضر مؤتمرا جيولوجيا في كلية علوم الأرض في جامعة الملك عبد العزيز .. قلت له : هل عندكم حقائق أن جزيزة العرب -أن أرض العرب - كانت بساتين وأنهارا - هذه الصحراء التي ترونها كانت قبل ذلك بساتين وحدائق فقال : نعم هذه مسألة معروفة عندنا .. وحقيقة من الحقائق العلمية وعلماء الجيولوجيا يعرفونها .. لأنك إذا حفرت في أي منطقة تجد الآثار التي تدلك على أن هذه الأرض كانت مروجا وأنهارا , والأدلة كثيرة .. فقط لعلمكم منها قرية الفاو التي اكتشفت تحت رمال الربع الخالي .. وهناك أدلة كثيرة في هذا . قلت له : وهل عندك دليل على أن بلاد العرب ستعود مروجا وأنهارا ؟ .. قال هذه مسألة حقيقية ثابتة نعرفها نحن الجيولوجيون ونقيسها ونحسبها , ونستطيع أن نقول بالتقريب حتى يكون ذلك .. وهي مسألة ليست عنكم ببعيدة وهي قريبة .. قلت : لماذا ؟ قال : لأننا درسنا تاريخ الأرض في الماضي فوجدنا أنها تمر بأحقاب متعددة من ضمن هذه الأحقاب المتعددة .. حقبة تسمى العصور الجليدية . وما معنى العصر الجليدي ؟ معناه : أن كمية من ماء البحر تتحول إلى ثلج وتتجمع في القطب المتجمد الشمالي ثم تزحف نحو الجنوب وعندما تزحف نحو الجنوب تغطي ما تحتها وتغير الطقس في الأرض , ومن ضمن تغيير الطقس تغيير يحدث في بلاد العرب , فيكون الطقس باردا , وتكون بلاد العرب من أكثر بلاد العالم أمطارا وأنهارا . وكنت أربط بين السيول والأمطار في منطقة أبها وبين تلك التي تحدث في شمال أوروبا وأنا أتأمل فيما يقول قلت له : تأكد لنا هذا قال : نعم هذه حقيقة لا مفر منها ! قلت له : اسمع من أخبر محمدا صلى الله عليه وسلم بذلك هذا كله مذكور في حديث رواه مسلم يقول صلى الله عليه وسلم : ( لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجا وأنهارا ) من قال لمحمد صلى الله عليه وسلم أن أرض العرب كانت مروجا وأنهارا ؟! ففكر وقال : الرومان .. فقلت له : ومن أخبره بأن أرض العرب ستعود مروجا وأنهارا .. ففكر وفكر وقال : ( فيه فوق !! ) وهنا قلت له : اكتب .. فكتب بخطه لقد أدهشتني الحقائق العلمية التي رأيتها في القرآن والسنة ولم نتمكن من التدليل عليها إلا في الآونة الأخيرة بالطرق العلمية الحديثة وهذا يدل على أن النبي محمدا صلى الله عليه وسلم لم يصل إلى هذا العلم إلا بوحي علوي .. قال الزنداني : أيها الإخوة الكرام : هذا موقف الملحد الكبير الألماني وقد تضاعف شعوري بمسئولية الأمة الإسلامية أمام دينها , وأنا أرى قيادات العالم الكبار ما أن تقوم لهم الحقائق حتى يسلموا .. ليس فقط يسلموا بل وينشروا ويكتبوا في كتبهم دون مبالاة فقلت في نفسى : لو أن هناك عملا جادا من أمة الإسلام ومن الجامعات فلن تمر عشر سنوات إلا وثلث علماء الأرض في عشر سنوات أو خمس عشرة سنة من المسلمين . والله هذا الألماني مامر بيني وبينه سوى ساعتين ونصف ساعة حتى قال هذا كله .. وهذا عملاق من عمالقة العلم . ويكتب هذا ويقره وهذا يدل على أن هناك علما واحدا وحقيقة واحدة وإلها واحدا وأن هناك حركة وعملا من المسلمين وجد إن بيدنا الحق الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه إن هذا العصر عصر خضع فيه كل شيء فيه للعلم , ولكننا في بدايات عصر خضوع العلم للإسلام وللقرآن إنه الحق قال تعالى : ( سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيد ) سورة فصلت : 53

        المصدر " العلم طريق الإيمان " للشيخ عبد المجيد الزنداني

        وهذا يغني عن كل الكلام ....لك مني أعذب تحية على موضوعك الجميل وفقك الله ...

        تحياتي لك ؛؛
        [align=center][align=center]سبحان الله ؛؛؛
        الحمد لله ؛؛؛
        الله أكبر ؛؛؛
        [/align]
        [/align]

        تعليق

        • أبو حسام
          عضو مشارك
          • Sep 2004
          • 137

          #5
          أخي العزيز أبو شادن سلمه الله
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
          أشكرك على إضافتك القيمة على الموضوع الأصلي وأنا عندما أوردت موضوعي هذا لم يكن لدي علم بهذه الحقائق ولكني استنتجتها بناء على الحديث النبوي الشريف ورصدي للطقس على مدى الثلاثين سنة الماضية.
          أشكرك مرة أخرى على مداخلتك وعذراً للتأخير.

          تعليق

          Working...