Unconfigured Ad Widget

Collapse

كرهت منتدى الديرة !!!!!!!

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبو صالح
    عضو مميز
    • Oct 2001
    • 1199

    #16
    أعتقد أن ما يحدث في المنتدى في هذه الفترة ظاهرة صحية وظاهرة جيدة وذلك لعدة أسباب لعل من أهمها هو أن المتتدى سوف يتفاعل مع تلك القضايا التي أعتقد أننا نستطيع أن نطلق عليها ( قضايا ساخنة ) كما أن المنتدى في مجملة يعدّ قرية أو مجتمع صغير وذلك المجتمع لا يخلو من الجميل والقبيح والاسود والابيض والحلو والمر وحدث ولا حرج ..!
    وهنا نقول أنه من الطبيعي جداً أن يوجد من يكره هذا المنتدى ومن يكره بعض الاعضاء أو الادارة وفي المقابل هناك من يحب ويحترم كل ذلك نتفق ونختلف نحب ونكره - الله يعننا على أنفسنا وهذه الدنيا - .
    ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا : كيف نتعامل مع تلك الاحداث والمتغيرات والمواقف الجميلة والسئية ؟
    أخواني ..
    أذكركم ولا اعلمكم بما يحثنا عليه ديننا الحنيف وما يامرنا به الله ورسوله صلى الله عليه وسلم في القرآن الكريم والسنة النبوية في كيفية التعامل مع ما يقابلنا من أحداث ومواقف والشواهد على ذلك كثيره جداً لا يتسع المجال لذكرها , وسوف اترك للأخ الدويهي حرية الاستشهاد بما يريد من الامثلة الكثيرة فهو أهل لذلك _ ولا أزكى على الله أحد _ بحكم معرفتي به .
    أخواني ....
    ماذا نستفيد من طرح مثل هذه المواضيع ؟
    لا أختلف معكم أنه يجب علينا في هذا المنتدى من التقويم والمكاشفة ووضع النقاط على الحروف كما يقال والنقاد الهادف والبناء في ظل أحترام الحرية الشخصية والتعبير عن الرأى الذي من المفروض أن لايخرج عن آداب الحوار والمناقشة والطرح التي يجب أن تقوم العقل والموضوعية والواقعية المتجردة من التعصب والتحيز والتشنج .
    ولازلت اقول وسوف كرر ذلك دائماً وفي كل مناسبة : ( أن هذا المنتدى قائم برجاله المخلصين والمحبين ) .
    ........ وللحديث بقية وتصبحون على خير !!

    تعليق

    • حنين
      عضوة مميزة
      • Oct 2004
      • 2439

      #17
      تقول أستاذي الفاضل أبو صالح ....

      ماذا نستفيد من طرح مثل هذه المواضيع ؟
      لا أختلف معكم أنه يجب علينا في هذا المنتدى من التقويم والمكاشفة ووضع النقاط على الحروف كما يقال والنقاد الهادف والبناء في ظل أحترام الحرية الشخصية والتعبير عن الرأى الذي من المفروض أن لايخرج عن آداب الحوار والمناقشة والطرح التي يجب أن تقوم العقل والموضوعية والواقعية المتجردة من التعصب والتحيز والتشنج .
      ولازلت اقول وسوف كرر ذلك دائماً وفي كل مناسبة : ( أن هذا المنتدى قائم برجاله المخلصين والمحبين ) .
      ***

      نعم سيدي أبو صالح....
      وهذا مادار أعلاه أستاذي فلم نتقاذف السباب أو الشتم ......وإنما هي مكاشفة وهو ماتدعوله أستاذي .....

      ***

      وأنا معك في أن الاختلاف ظاهرة صحية ....

      وعندما نعطس أحيانا فهي ظاهرة صحية أيضا ولكن عندما يتكرر العطاس ....فهي إما حساسية أو زكام ...وهنا نحتاج سيدي للدواء ...

      أشكرك جزيل الشكر .....أستاذي أبو صالح ...


      لا خير في وعد إذا كان كاذبا..

      ولا خير في قول إذا لم يكن فعل.

      تعليق

      • أبو ماجد
        المشرف العام
        • Sep 2001
        • 6289

        #18
        أخي الكريم : أبو شادن
        الإخوة والأخوات المشاركين حفظهم الله جميعًا

        أولاً : يسرني أن أتقدم لكم جميعًا وفردًا فردًا بالشكر الجزيل ، لما سطرتموه من كلمات صادقة بعيدة عن الزيف والنفاق ،وهذا من حسن حظ المنتدى بوجود أمثالكم .
        ثانيًا : لتعلموا أحبتي أن إدارة المنتدى ومشرفيه و(كبار أعضائه كما تقولون ) ليسوا معصومين من الخطأ ، فهم إخوانكم ومنكم وفيكم ، ليسوا أفضل منكم ولا يرون أفضلية لأنفسهم .

        الإخوة والأخوات : لم أنكر أننا نخطىء ، ولكنني أحب أن أنوه أنه ربما يساء فهمنا أحيانًا ، فنحن لم ولن نجامل مشرف على حساب عضو ، ولم نتجاهل أي خلاف يحدث بين اثنين أو أكثر ، عملنا ونعمل ما رأينا ونرى أنه واجب علينا ، في سبيل إصلاح ذات البين وإزالة سوء الفهم ، وتقريب القلوب إذا تباعدت وجهات النظر ، نجحنا أحيانًا ، وفشلنا أخرى ، ولكننا لم نتعمد الكيل بمكيالين ، لأن ليس من الأمانة أومن مصلحة المنتدى أن نحابي أو ننافق أو نجامل س على حساب ص .

        أخوتي وأخواتي : نحن بشر نخطىء ونصيب ، ولسنا فوق النقد ، إن رأيتم أننا أصبنا فنحمد الله وادعو لنا بالمزيد ، وإن رأيتم أننا أخطأنا فنبهونا ، وسنكون لكم مدينين وشاكرين ، فرحم الله امرءًا أهدى إلي عيوبي .

        نقطة أخيرة أحب التنويه لها وهي :
        تصنيف منتسبي المنتدى إلى كبار وصغار ، وهنا أحب أن أقول لأختي الكريمة باقي حنين ، أنها التي ترى نفسها من صغار كتاب أو أعضاء المنتدى نراها والله من الكبار بل العمالقة ، ليس لشيء إلا لما نلمس في كتاباتها من الصدق والعفوية والوضوح والحرص على أن تفيد القارىء .
        ليس منكم أحبتي صغار بل أنتم كبار جميعًا ، فمن لم يكن كبيرًا بقلمه فهو كبير بفكره ، ومن لم يكن كبيرًا بسنه فهو كبير باتزانه وحرصه على تقديم الفائدة للجميع ، ومن لم يكن كبيرًا بموقعه فهو كبير بتسامحه ومحبته لأسرة منتدى الديرة .

        إخوتي وأخواتي الكرام :
        أخطأنا وسنخطىء لأننا بشر نعمل ونجتهد ، ولكن فلنفترض حسن النية في بعضنا ، ولنحرص على أن نزجي النصح لبعضنا بالطريقة المناسبة ، لتتحقق الفائدة المرجوة منه ، ولنعمل على أن تسود روح المحبة لله وفيه عز وجل بيننا ، ولنكن جميعًا كالبنيان المرصوص ، نسد نقص بعضنا ونصلح أخطاء بعضنا وفقنا الله جميعًا للخير والصلاح ، وأصلح منا الظاهر والباطن ، وأعاذنا من الشيطان الرجيم .

        تعليق

        • عبدالله بن خالد
          عضو مشارك
          • Jul 2004
          • 264

          #19
          المنتدى صاير منتدى مصارعه حره ((الكل يبرز عضلاته)) ، وبكل صراحه الأدارة لازالت تواصل النوم في العسل ، وضع المنتدى اصبح يرثى له ، المجامله طاغيه على الجو العام للمنتدى ، وأنا ليس هنا لأمارس دور الجلاد ، لكن الحق يقال المنتدى اصبح منتدى فـــــــــاشل ، منتدى مهاترات وكأن أعضاءة بينهم دم لاسمح الله ،ولو ان شخصا تعدى على احد الهوامير ((ولو بدون قصد))، هنا وبدون سابق انذار ستجد الأدارة وكامل القوات قد حضروا لأتخاذ اللازم .....
          أخيرا وليس آخرا
          على الإدارة التحرك نحو الأفضل ((تنظيميا-فنيا-إخراجيا-وضع مشرفين على مستوى عالي من الثقافة والأبداع-البعد عن مجاملة من لايستحق))
          أو نحن ليسوا بمجبورين بالبقاء في مكان تفوح منه روائح الحقد والمداهنة والمهاترات والكلام السوقي ...
          [align=center][/align]

          تعليق

          • فارس الأصيل
            عضو مميز
            • Feb 2002
            • 3319

            #20
            جميل جدا حين يشعر المرء من نفسه بالتغير ..أن يوفها للبرهة من الزمن كي تراجع ما اختزلته في ذاكرتها من أشياء يعود فيقلبها وينظر فيها بعين تمحيص وتدقيق فيأخذ الجميل ويرمي بالمهملات ما كان لا يرضيه .. ويستغفر الله ويعقد في نفسه الا يعود لتلك الاشياء فيرسم الخطة المستقبلية بل يكافء نفسه على الحسن ويزجرها عن السوء ...
            هكذا أرى أعضاء المنتدى يفعلون اليوم مع منتداهم وقفة محاسبة وعتاب وحوار بعضه جميل والآخر مرتبط بالنفوس .. يا الله ما أجمل هذا الضمير الذي جعله الله في نفوسنا كبشر .. ويا الله ما أروع هذا العقل الذي ميزنا عن غيرنا من المخلوقات فهو يفكر ويعطي إشارات بل ويخزن معلومات ويا الله ما أعذب هذا القلب الذي جعله الله موطن مشاعر دائب الحركة لا يكل ولا يمل معطاء دائم لا يبخل إلا حين نكدره أحيانا بإيذائه وأحيانا حين نغفل يطلعنا الله على حقيقة إخرى هي الافتقار إليه فألم القلب خطير جد خطير حسا ومعنويا..
            أحبتي ..
            كثيرة هي الموضوعات التي يعج بها منتدانا .. وكثيرة هي الرؤى والأفكار .. تطرح هنا وتدرس خلف الكواليس .. ويتناقلها الاعضاء عبر الاثير .. وعبر الخطوط السلكية والا سلكية .. أوه إذا هناك عمل وهناك جهد وهناك عقل وقلب ولسان وأنامل وأجهزة ومجموعة مساعدات لايصال كل هذا إلى القاريء لا بل ويترتب على ذلك دفع فواتير وطقطقة ظهر من جراء الجلوس الطويل وزغللة العيون وربما صداع .. أفكل هذا من أجل ماذا ولماذا ومالفائدة ....

            أصلح الله مجنونا كنت أزوره حين أحس بالملل لقد أعطاني مرة مقطوعة ودعاني إلى تأمها جيدا .. يقول :

            يا بالغة الرؤية أنت وصادقة حين تحسين ..
            لست أنا المجنون ال ( تنتظرين )
            فأنا رجل
            مفتوح العينين حزين
            وأنا أقنعني وهم مريضاتي
            ألا حاجة للرؤية في جنة مكفوفين
            كيف أصدق رؤياك ولست تشوفين...؟!!

            وبما أنكم أكثرتم على المنتدى العتاب وعلى الكتاب اللوم فبقي شيء واحد لم نفعله ربما منذ حين سأحاول أن أعطيكم تجربة حية ليجمع كل فرد منا بعملية البحث جميع مشاركاته يتأملها جيدا ثم يقيمها وينظر حسنها وقبيحها فيأخذ بالحسن ويحمد الله عليه ويحاول تجنب القبيح ويربي نفسه على عدم العودة إليه ثانية .. صدقوني سنسير كلنا في ناحية الصواب بل سندرك وسنرى عجبا من أنفسنا في كثير من مشاركاتنا وسنبتسم ونكشر ويعتري قسمات وجوهنا أحاسيس كثيرة وسنصل حتما إلى نتيجة ولا مانع مع عدم القدرة جيدا على التقييم وإعادة الترتيب بالاستعانة بصديقين فأكثر .. جربوا ولن تندموا أبدا ..

            أحبائي دائما علينا أن نطيل التأمل كثيرا سواء فيما نكتبه نحن أو يكتبه الآخرون حتى نستطيع أن نركز أكثر وتقل الاخطاء ولكني أدعوكم إلى تعلم فنون الحب جيدا وإتقانها مع النفس أولا ثم مع من حولنا ولنقرأ كثيرا في هذا العالم حتى نستطيع أن نتعاش مع كثير من المتغيرات من حولنا ..

            ( لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إسرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا مالا طاقة لنا به واعف عنا واغفرلنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين )

            دمتم في رعاية الله
            قد لا اكون قدمت شيئا ليس معلوما لكن هي نفس ابت الا ان تشارك


            مالكالحزين
            هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
            كالبحر عمقاً والفضاء مدى
            مدونتي
            أحمد الهدية

            تعليق

            • عاشق الليل

              #21


              السلام عليكم

              ليس من العدل يا اخوان ان نذكر السيئات وننسى الحسنات فى هذا المنتدى فوالله لقد استفدت منه الكثير وتناقشت فى امور مفيده وطلعت بنتائج طيبه مع اخوانى الاعزاء فهناك حسنات لم تذكروها لا ننسى ولله الحمد كم من الحصيله العلميه كسبنا ومن الابداعيه رأينا ومن الشعريه سمعنا ومن النقديه فهمنا



              أنا طلعت من هذا المنتدى بمكسب لايقدر بثمن وهو معرفة رجال شرواكم من هذا المنتدى فوصلت الحصيله الى الان اكثر من 15 رجالاً وكلهم من افضل ما عرفت ولا يهون الباقين فهذا المكسب البشري والعقلي والاخوي عندى لايقدر بثمن وانا اسعد انسان بمعرفتهم وسأظل اخ وصديقاً وعوناً إنشاء الله ما حييت وسوف يسعدنى أن أتعرف على بقية الأعضاء الكرام فرداً فردا0



              وهناك ميزة اخرى وقفة الاخوان على الكلمة الحق فأرجو من الادارة ان تلتمس لجميع اخواني العذر لو المحبه ما عاتبوكم ومن زاد غلاة كبر عتابه وعشمنا ف منتدى الديره وفى مشرفينه كبيره واى زله حتى لو صغيره فى نظره كبيره فى نظرنا لماذ؟؟؟ لاننا تعودنا أنكم أكبر وأعقل من ان تزلون بهذا الىء أنا معكم أنكم بشر وقد تخطى وقد تصيب ولكن التصرف الحكيم فى مثل هذه المواقف تفرق بين الانسان التمكن والمجرب فقط وأنتم أهلاً لها0



              فالنقاشات تبين للاداره أمور احيانا تكون مخفيه عنها او لاتراه بعين العضو وما يحسه فأي مكان لايرتاح فيه الشخص شى طبيعى سوف يغادره للابد واخوانى الاعزاء لم يعز عليهم مغادرة المكان دون محاوله تنبيه او محاوله تغير هذا الشىء الذى يرون انه غلط واصبحوا غير مرتاحين له وممكن ان يغادروا للابد بسببه0

              فما الافضل ان اصارحك بما احسك فى قلبي وتعبني أو اسكت وأشيل قشي وأغادر فى سكووووووووووووووت؟؟؟؟؟؟



              لم يهون عليهم أن يفعلوا هذا وانا واحد منهم وما قمت به لاني لا اريد ان أخسر منتدى أحسست أنني منه وفيه فأرجو أن لا احد يرمي عليه بالائمه لانى كما اوضحت لكم وجة نظر بكل صراحه0



              الان يجب أن نقف وقفة رجل واحد ويداً وحده كأسرة واحد ونبعد عنا التفرقة العنصريه التى نحسها ولا تقول لي لايوجد فروق حتى الاعمى يراها ولا نجبر احد من كتابنا الكبار والكبير الله أنيتنازل ويناقش ويرد على العضو الصغير فى مشاركاته كبير فى أشياء اخرى لم يصل اليه هذا الشيخ الكبير وأقولها عن ثقه تامه0



              أقول لهم كلمة أخ من تواضع لله رفعه هل تريدون رفع مكانة الاجتماعيه بين اكبر عدد من الاعضاء أم أكتفيتم بمن عرفتم هنا ارجو ان يكون فيها وقفه من أخ وأعرف ان اغلبهم اكبر سناً ولكن ليس شرطاً أكبر مكانة وشهادة ومركزاً0



              يا سعد من أصبح له قاعده كبيره من المجتمع يحبونه ويذكرونه بالخير ويمدحون فيه وتحبون أقول لكم ماذا يقولون لكم الناس من دخل في هذا المنتدى واحتك بكم ( كتاب وأصحاب أقلام ولكنهم عنصريين ولا يردون الا على بعظهم وكأنهم يحتقرون بقية الاعضاء وانهم ليس كفؤ أن يردوا عليهم وأنهم ندموا على فتح باب التسجيل ويقولون ياليتنا ما فتحنا هذا الباب لكل من هب ودب 000الخ)

              لا نجبر احد ولا نريده بالاكراه ولكن ارجو ان يكون هناك وقفه لهم هنا الاعضاء يستمتعون بما تكتب ولكن لا يحسون لك بأى احساس معنوي



              ارجو الا اكون اطلت وعندى في جعبتى الكثير ولكن ارء اني اطلت عليكم



              والسلام عليكم

              تعليق

              • العقرب
                عضو مميز
                • Dec 2004
                • 1835

                #22
                ابشر بما يسعدك حبيبي ابا شادن وما وصلت اليه دليل على معدنك الاصيل يا اصيل وحبك للمنتدى واعضاءه. والحمد لله مهما يحصل من خلاف بيننا لا يتعدى كونه خلاف اسري بين اشقاء سرعان ما يزول وتزداد المحبة وتغمر السعادة .

                وثق اخي الغالي اننا نبادلك الشعور رغم اننا سببنا الشعور الاخر .

                لك حبي وتقديري ودمت في حفظ الله ورعايته.
                [align=center][/align]
                [poem=font="Simplified Arabic,6,red,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="double,4,blue" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
                أَلاَ لاَ يَجْهَلَـنَّ أَحَـدٌ عَلَيْنَـا=فَنَجْهَـلَ فَوْقَ جَهْلِ ألجاهلينا[/poem]

                تعليق

                • أبو شادن
                  عضو نشيط
                  • Feb 2005
                  • 449

                  #23
                  بسم الله الرحمن الرحيم

                  الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :


                  الأخوة الكرام جميعا بلا استثناء

                  قال تعالى { وأمرهم شورى بينهم }

                  ما قصدته هنا هو استثارت أقلامكم للخروج بأكبر قدر من الردود حتى نقف وقفة جادة نحو تصحيح بعض خطواتنا التي بدأت تخرج عن مسارها الصحيح وأظن الصورة قد وضحت الآن للجميع من خلال الردود ...

                  وأشكر الجميع على مشاركاتهم والتي استشفيت منها والله ما هو حكم ودواء وعفوية وصدق وعتاب محب ....

                  ولكنني خرجت بفائدة عظيمة وسأحاول طرحها في عدة نقاط وبالله نستعين وعليه التكلان :

                  1. أننا بشر .... معرضون للخطأ والنسيان فالكل يخطيء بما فيهم المشرف العام فهو ليس بمعصوم ، وهذا ما يجب أن نأخذه بعين الإعتبار جميعا صغارنا وكبارنا .

                  2. حسن النية فيجب أن نحسن النية بأخوة لنا حتى وإن كانت كلماتهم فيها بعض التجريح أو بعض الهمز واللمز ، فيجب أن نخلق لأخواننا ألف عذر وعذر ولا نعين الشيطان على أنفسنا ، وإذا رأينا أنه حدث شيء في النفس فلا أروع ولا أفضل من ذكر الله { ألا بذكر الله تطمئن القلوب } ثم تجاهل الرد أو الخروج من النت أو ....

                  3. نحن أخوة ..... يجب أن نرسخ هذه في عقولنا ونبتعد عن كل ما سواها ، فمن رأى مني زلة ولم يخبرني بها فهو بهذا ليس أخ لي ، لأنه ترك مناصحتي ولكن في نفس الوقت لا يناصحني أمام الملأ ؟؟!!!! فالنصح يكون كما قال الشاعر :

                  تعمدني النصيحة بانفراد ... وجنبني النصيحة في الجماعة
                  فإن النصح بين الناس نوع ... من التوبيخ لا أرضى استماعه

                  فالنصيحة أمام الملأ يترتب عليها أمور منها تسفيه المنصوح أمام الجميع وما يترتب عليه من إحساس بحقد أو غضب للمناصحة أمام الجميع وكيف أصبح في أعينهم وما قد يترتب عليه في نفس الناصح من كبر أو تعال أمام الجميع و........... وكذا العكس فالنصيحة في الخاص (على إنفراد) هي ما نرغب فيه ونحث عليه فكلنا خطائون وخير الخطائون التوابون ...

                  4. لا تعينوا الشيطان على أنفسكم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { ليس الشديد بالصرعة ولكن الشديد من يملك نفسه عند الغضب } نعم يا أخوان فوقت الغضب يستأسد الشيطان على صاحبه ويلعب به كيفما يشاء .... من هنا نقول لا تتسرع أو ترد وفي نفسك شيء ، وفكر قبل أن ترد مليا وأعد التفكير ولا تنسى حسن النية ...

                  5. نصيحة للأعضاء بمحاولة جني الفائدة من أي موضوع دون النظر إلى كاتبه أو ركاكة أسلوبه أو ما به من غمز أو لمز ومحاولة النزول لمن هم أقل منك ، ومجاراة من هم أفضل منك " فمن جاور السعيد يسعد " ولنكن جميعا كالبنيان المرصوص بل كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ...

                  آسف على الإطالة ... ومن رأى أو أحس شيئا في نفسه حول هذا الموضوع فاليتجاوزه إلى غيره ويسامحنا فنحن دائما مخطئون وأسأل الله أن يعفوا عن زلاتنا ويغفر لنا ويجمعنا على الحق دائما وأبدا ........ وتقبلوا تحياتي ؛؛؛
                  [align=center][align=center]سبحان الله ؛؛؛
                  الحمد لله ؛؛؛
                  الله أكبر ؛؛؛
                  [/align]
                  [/align]

                  تعليق

                  Working...