Unconfigured Ad Widget

Collapse

الأستاذ " ابو صخر" ومفهوم الثقافة !

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • ابن مرضي
    إداري
    • Dec 2002
    • 6171

    #16
    أستاذي الجليل أبو صخر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لك الحق ، أيْ والله لك الحق ، إلا أنني أرجو منك أن تحاول رؤية الناحية الأخرى من الصورة . فأنا شخصيا لم أهمل هذا الموضوع ، بل لقد كان من أكثر المواضيع أهمية بالنسبة لي منذ أن طرحت اسئلتك على موضوع " دلالات حضارية " ، ليس لأسلوبك الراقي وأدبك في الحوار وطريقتك في الطرح فحسب ، بل لأنني إلى الآن أجد من يخلط بين المصطلحات ، وخاصة إذا كانت مترجمة ، فيتسبب في حيرتي وعدم فهمي ، لذلك فإنني كنت أتمنى أن يأخذ هذا الموضوع حقه ، ولم أجد أكثر تأهيلا لقيادته منك ، ولكن عذري في عدم المتابعة هنا ياسيدي هو الوقت ، فالوقت المتاح لتصفح الشبكة يوميا لا يتعدى خمسة عشر دقيقة ..!

    عزيزي : مثلما تفضلت أن المنتدى فعلا غريب ! فإذا كان الوقت المتاح هو كما ذكرت لك أعلاه ، وتأتي إلى المنتدى لتفاجأ بأن هناك أكثر من عشرين موضوعا جديدا ، بعضها يلزمك أن تدخل إليه ، وبعضها لا بد من تسجيل حضورك فيه ، وآخر يطلب منك ردا أو توضيحا فماذا تستطيع أن تفعل .

    عزيزي : عندما دخلت هذا المنتدى ، كنت أعلق على الموضوع الذي أدخل فيه مباشرة دون أي مقدمات ، وأكتب موضوعا ولا أعلق عليه إلا إذا لزم الأمر ، أما عبارات المجالمة وتسجيل الحضور فإنني لم أكن اسجلها ولا أنتظرها . بعد ذلك حضرت اجتماعا للأعضاء في العقيق ، ووجدت من يلومني على اهمال تسجيل حضوري في جميع المواضيع ، وكان اللوم أكثر في اهمالي لمواضيعي !

    عوفت بعدها أن هناك كثيرا من الأعضاء إذا لم تسجل حضورك في موضوعه فإنه سيؤاخذك ، بل وسيعاملك بالمثل ، فلن يسجل حضوره في مواضيعك ، والفكرة وإن كانت غير مقبولة لدي آنذاك ، ليس لأنها تأخذ وقتا وجهدا ، بل لإنها شطحت بنا عن الفائدة المرجوة ، وضيعت الجهد والوقت الذي كان يمكن أن يستغل في ماهو أنفع ، إلا أنها واقعية وخضعت لها وبدأت محاولا أرضاء الجميع مع أنها غاية لا تدرك .

    أرجو أن أكون بهذا العذر قد عُفيتْ منك ايها الأستاذ العزيز .


    وبالعودة إلى الموضوع ، فلك الشكر والتقدير فلقد كفيت ووفيت ولم يكن غريبا عليك .

    ملاحظة: كنت قد بدأت الجمع في مادة هذا الموضوع كما قد اشرت في أحد ردودي ، ولكنها طارت مني ولم أعد أعثر عليها ، وأستميحك العذر في إضافة رد متواضع إذا استطعت .
    كم منزلٍ في الأرض يألفه الفتى = وحنينه أبدا لأول منزل

    تعليق

    • حديث الزمان
      عضوة مميزة
      • Jan 2002
      • 2927

      #17

      الأستاذ الفاضل أبو صخر


      مثلك لا يجب أن يستجدي العون سيما في مثل هذا ( الموقف ) وهذا الموضوع الثقافي ...


      لن أبرر ولن أعتذر ، كل ما في الأمر أننا رددنا الأمر لأهله ( واكتفينا بالمتابعة في صمت ) ، وأنت أهل لهذا الموضوع والشواهد ما سطرته يمينك فيه مما عجزنا عن مجاراته ( قراءة وفهماً ) فضلاً عن الرد والتعقيب عليه .


      سيدي


      أنا أيضاً لا أحب الآفلين .


      دمت في حفظ الله ورعايته


      لكل بداية .. نهاية

      تعليق

      Working...