Unconfigured Ad Widget

Collapse

نساؤنا ؟! ونساؤهم ؟!

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • قينان
    أدعو له بالرحمه
    • Jan 2001
    • 7093

    نساؤنا ؟! ونساؤهم ؟!

    بينما كنت أبحث عن كتاب ضم جيم جدة وقع نظري على كتيب للشيخ أحمد محمد جمال رحمه الله وكأني أشاهده لأول مره ولفت نظري العنوان نسائنا ونساؤهم قال.
    مكثت أسبوع في لندن من 23/3/1399 إلى 1/4/1399هـ وألقيت أحاديث ومحاضرات في جامع البعثة الإسلامية وفي جامعة مانشستر وفي جامعة أدنبرة. وكانت المحاضرة في ادنبره عن وضع المرآة المسلمة مقارنا بوضع المرأة في الأديان والحضارات الأخرى القديمة والحديثة وذلك بدعوة من قبل اتحاد جمعيات الطلاب المسلمين في بريطانيا . بواسطة رابطة العالم الإسلامي. قال
    كان حديثي إلى الشباب في الجامع عن نظام الحكم الإسلامي ومبادئه الأربعة : عدالة الحاكم, والشورى, ووحدة الأمة , والحكم بما أنزل الله في كتابة أو على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم وعن واقع المسلمين اليوم .
    وكان الطلاب خليطا من عرب وعجم من مصر وسوريا و الأردن والعراق وباكستان والهند وماليزيا وتركيا وإفريقيا.
    ووردتنا أسئلة من الطلاب كان أهمها سوال جرئ من طالب باكستاني قال ((هل تطبق السعودية الشريعة الإسلامية حقيقة-كما ذكرت. وإذا كان نعم فلماذا نرى الشباب السعودي هنا أكثر من غيرهم انحرافا عن تعاليم الإسلام وآدابه؟ ))
    الإجابة : تطبيق الشريعة في محاكمنا حقيقة وانحراف الشباب هنا شيء آخر. وليس أطلاقة كما تقول . وأقرب دليل أني مدعو إليكم من قبل شباب سعودي صالح.
    وقال أتفق بعد عودتي أنني قرأت في جريدة البلاد يوم 28/3 حديثا لشاب بريطاني أسلم حديثا وسمى نفس(محمد طارق غراره) قال فيه .
    أن بعض الطلبة والمغتربين من الإخوة المسلمين لا تتفق تصرفاتهم مع ما جاء به الإسلام فهم مسلمون قولا لا فعلا ولو أستغل الشباب المسلم الفراغ الديني الذي يعيش فيه شباب أوربا لامكن جذب الكثير منهم للدخول في دين الإسلام.

    أرجو أن تجدوا العبرة من هذه الكلمات المكتوبة في المقدمة أما المحاضرة سوف أحاول قدر المستطاع في نقل بعض ما جاء فيها قريبا أن شاء الله ولكن لا تستعجلون على. فحسب الوقت سأبذل ما أستطيع
    وسامحــــونا
    sigpic
  • دايم الستر
    عضو مشارك
    • Dec 2004
    • 365

    #2
    العزيز قينان
    نحن في انتظار النقل فلا تبخل علينا بهكذا موضوع
    بارك الله فيك
    "من أراد أن ينصف الناس من نفسه فليحب لهم ما يحب لنفسه "
    علي رضي الله عنه

    تعليق

    • ولد صعبان
      عضو مشارك
      • Oct 2004
      • 194

      #3
      العزيز قينان
      نحن في انتظار النقل فلا تبخل علينا بهكذا موضوع
      بارك الله فيك
      ياقلبي لا تضيق ولا تجي بالخطيه...
      الذي ماسمعنا به بعد نسمعه...

      yasser_alzahrani@hotmail.com
      0556725559

      تعليق

      • العقرب
        عضو مميز
        • Dec 2004
        • 1835

        #4
        اخي الحبيب قينان
        كم انت مبدع دوما في اختياراتك للمواضيع الهادفه بارك الله فيك وفي علمك وزادك علما نافع.
        ووالله لحصل معي موقف قريب من هذا
        كنت في زيارة لاندونوسيا بعوة من بعض زملاء الدراسة هناك وعندما تكلمنا في فساد ابناء الخليج اخذوني الى فنادق ومحالات اخرى والله منظر اقرب الى مناظر الحيوانات المهم :
        قال لي احد المرافقين: لقد اسلموا اهل هذا البلد لما وجدوا من حسن خلق وتمسك بالدين لدى التجار العرب الذين كانوا يحضرون للتجارة في ذلك العهد وانظر من خلفهم.
        فقلت طيب انتم عندكم حسب علمي وبشهادة شاهدا من اهل منطقة كبيرة وسط جاكرتا للدعارة لماذا لا تقفلوا هذا المكان.

        اللهم ردنا الى دينك الحنيف وتوفنا مسلمين

        ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــامحونــــــــــــــــــــــــــــــــــا
        [align=center][/align]
        [poem=font="Simplified Arabic,6,red,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="double,4,blue" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
        أَلاَ لاَ يَجْهَلَـنَّ أَحَـدٌ عَلَيْنَـا=فَنَجْهَـلَ فَوْقَ جَهْلِ ألجاهلينا[/poem]

        تعليق

        • Ameen
          موقوف
          • Oct 2004
          • 801

          #5
          هلا

          من واقع مشاهدات شخصية اغلب الطلاب السعوديين في بريطانيا عدو سن المراهقة ومتزوجين بحكم ان الجل الاعظم منهم يدرس درجة الدكتوراة ولكن في امريكا ( ووووواوووو) عدد الطلاب ضخم جدا حتى انه وصل الى حدود الثلاثين الف طالب في احد السنوات والغالبية العظمى منهم في سن المراهقة . نشيطين متحمسين ويعملون جاهدين على تقوية لغتهم الانجليزية في البارات والمراقص واندية العارة والقمار. حيث اصبح من النادر جدأ ان تذهب في الويكند الى ملهي ليلي ولاتمنى برؤية بعض من شبابنا الاعزاء يغساون هموم الدراسة والغربة ويستعدون لاسبوع جديد ملىء بالمشاق الدراسية.

          وفي احد المرات في ولاية اريزونا د‘عى احد المسلمين الجدد( امريكي الاصل اسلم في حرب الخليج) لالقاء خطبة صلاة الجمعة وقد قام باعطاء المصلين السعوديين والعرب دش ساخن ( كدت اترك صلاة الجمعة واهرب من الخجل) وكان ينتقد بشدة كونه اخطيب حيث كان من باب اولى ان يكون احد السعوديين وقال انه يعرف بعض المصلين من مكة اشرف بقاع الارض ودعانا ان نتامل في لبسنا وفي تشبهنا بالغرب بحلاقة الدقون والشنبات. واتهمنا بالتقصير وبشدة في مجال الدعوة الاسلامية وابراز محاسن الدين القويم امام المجتمع الامريكي وان ذلك سيدخا الكثير منهم في الاسلام وضرب مثلاً بنفسة وكيف اسلم عند ذهابة الى السعودية في حرب الكويت. على فكرة هذا الرجل لايلبس ملابس غربية انما يلبس ملابس اسلامية شبيهه بالملابس الافغانية ومسبل اللحية.

          نعم هناك بعض من العرب والسعوديين خاصة يسيئون الى الدين وخصوصاً في لندن خلال فصل الصيف وخاصة في اندية القمار التى يصرف فيه الملايين من الريالات من خيرات بلاد الاسلام.

          لاشك بافتراض حسن النية في طلابنا وانهم انما قدوة لابناء وطنهم وممثلين لبلدهم...



          تحياتي

          امين

          تعليق

          Working...