Unconfigured Ad Widget

Collapse

لماذا لاتكوني برتقاله؟

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • صوت الجنوب
    عضو
    • Jul 2003
    • 49

    لماذا لاتكوني برتقاله؟

    مع أن هناك الآلاف من أغاني الفيديو كليب إلا أن البرتقالة حالة خاصة. فرضت على غالبية الناس بأن تكون محور أحاديثهم. بعد أن كان جوال الكاميرا مسيطراً عليها منذ شهور.
    البرتقالة أغنية عراقية الكلمات والمغني والراقصات لم يسبق أن استحوذت أغنية كما هو حاصل مع البرتقالة. وأيضا الذي ساعد على انتشارها ظهور قنوات فنية متخصصة بعرض الأغاني واستقبال رسائل مكتوبة أدت إلى توجه عدد من الشباب والفتيات إلى المحادثة عبر هذه القنوات مع الاستماع لتلك الأغاني.
    علاء سعد مطرب الأغنية أخذ من البرتقالة شهرة لم يسبق أن حصل عليها أحد من الفنانين السابقين. وقصدي أنه من خلال أغنية واحدة فقط. في لقاء فضائي معه قال إن هناك فاكهة أخرى غير البرتقالة يجري تحضيرها ألا وهي التفاحة. وسوف يستمر ما دام أن هناك فواكه "يقولها وهو يضحك"
    مع أنني لست من المتابعين إلا لبو نوره إلا أنني أتوقع أن البرتقالة هي "بيضة الديك" كما يطلق هذا المثل على الشيء النادر الحدوث. ظهر وبرز من خلال البرتقالة وأتوقع أن ينتهي بها.
    الفرق بين "الباندا" و "البرتقالة" أنهما ظاهرتان كالصاروخ الا أن الظاهرة الأولى مخاطرها كبيرة جداً وتؤدي إلى: طلاق.. تشريد.. تشويه سمعة.. ربما انتحار. ومع ذلك لم يتم التوصل لحل لها.!
    الثانية "البرتقالة" مع أنها أخف وطأة من جوال الكاميرا. إلا أن لها آثار سلبية وبصفة خاصة اجتماعية. فكيف سيكون وضع التفاحة؟ والفواكه الأخرى؟
    أحدهم يقرأ خبراً في إحدِى المواقع عن خلاف نشب بين زوجين بسبب البرتقالة قال لي وهو يضحك: لو أن كل زوجة أصبحت طبيبة نفسية لزوجها لما بحث عن برتقالة غيرها! قلت: كيف؟ قال: ما الذي يشد المشاهد في البرتقالة!!
  • عابر سبيل
    عضو مشارك
    • Oct 2002
    • 178

    #2
    الباندا والبرتقالة...

    أخي ....صوت الجنوب

    الباند ا...حيوان مهدد بلإنقراض.... والبرتقالة...فاكهة.... ولكن الانسان الذي متعه بالعقل يفقده مؤقتا حين يذكر هذان الاسمان هذه الايام لماذا؟؟؟ دعني أوضح لك الأمر من وجهة نظري المتواضعة.....

    أولا.. الباندا..

    بعدما كان مهددا با لإنقراض في الصين..ظهر بقدرة قادر عندنا في السعودية وبكميات كبيرة مما كاد أن يخل بالتوازن البيئي وأدى الى ظهور كثير من الآفات والأمراض أشهرها ( حمى برجس) وغيرها...والمتهم الأول والأخير في هذه القضية هو ((الباندا)) .. وأنا أقول أن الباندا برئ من هذه التهمه براءة الذئب من دم ابن يعقوب _ سواء كان الحيوان أو نوكيا6600_ فالمجرم والضحية والشاهد هي عقول بعض الناس الفارغة الإ من التفنن في استخدام التكنولوجيا بطريقة لم يشهد لها التاريخ مثيل في الأنجراف وراء الشهوات وتتبع العورات ....وفي المقابل ظهر فئة تلعن الباندا ليل نهار .. وتسعى لأستخراج الفتاوي من الشيوخ بعرض سيئات الباندا فقط دون ذكر مزاياه النتعدده من وجود برنامج مؤقت الصلوات والقرآن وغيرها....أما فانا فأقول لقد فرحت كثيرا بوجود مثل هذا الجهاز واقتنيته من أول ظهوره فقد أغناني عن شراء كاميرة فيديو وكاميرا تصوير فهو معي في أي مكان لتسجيل بعض الذكريات الحلوة بالإظافة الى البرامج الاخري.. فلا يفرح المصابون بحمى برجس فأنا منها سليم ولله الحمد ... ولا يغضب مني الغاضبون فلن استغنني عن هذا الباندا الأليف....

    ثانيا.. البرتقالة..
    ياأخي ليت البرتقالة كانت آخر العفن الفني الذي يظهر يوما بعد يوم...فكل يوم يظهر لك الجديد وبدأ تحدي العرب لكسب السبق وتحقيق المقدمة في الفساد والتعري علنا ... فعندما قلت أنك لاتسمع إلا ابو نوره ..فأقول لك لم يعد هناك من يسمع فالكل يشاهد فقط وبل يتلذذ بالمشاهده..الجديد أن الأغنيات ظهرت بالنكهات تماما مثل المشروب فغدا لا تستغرب إذا سمعت أغنية موز بالحليب (دويتو) ويأتيك كوكتيل الحلم العربي..
    ماأقول غير... ((( ياااا-مقهور-اااااأمة ضحكت من جهلها الأمم))))
    بانسبة للزوجات ...الله يستر على اهالينا وجميع المسلمين فأنصحهم بعدم الأنجراف وراء الاكاذيب فلو شاهدها زوجها مثل البرتقالة لتركها وذهب للبحث عن التفاحة...فلتعبد ربها وتلبس حجابها...وتسأل الله أن يهدي زوجها...
    أما الازواج فأقول لهم اتقوا الله ...فوالله إن المياه المالح لاتروي أحدا ... ولكنها تزيد العطش ...

    ودمتم
    آخر تعديل تم من قبل عابر سبيل; 12-09-2004, 02:01 PM.
    الفرقُ بينَ الحكيمِ و الجـاهِلِ ، أَنَّ الأَوَّلَ يُناقِشُ في الرأيِ ، والثـاني يُجادِلُ في الحقائق



    تعليق

    • الاسد
      عضو
      • Sep 2004
      • 41

      #3
      الباندا

      الله يكفينا شره

      اما البرتقاله

      باقي ما شفتها

      اذا شفتها كتبت تعليقي

      اما نت با صوت الجنوب

      فلك الشكر على الموضوع...

      ::::تحياتي::::

      تعليق

      • صوت الجنوب
        عضو
        • Jul 2003
        • 49

        #4
        تفاعلكم للموضوع ابهجني.........
        واشكركم على ارائكم وايضاحكم للموضوع..


        ولكم تحياتي.

        تعليق

        Working...