Unconfigured Ad Widget

Collapse

النهــدي ....و ايكيـــا.

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • الاعصار
    عضو نشيط
    • Jul 2003
    • 471

    النهــدي ....و ايكيـــا.

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الفضيحة الأولى :
    صـــيــــدلـــيــــات الــــنـــــهـــــــدي

    نقلاَ عن جريدة الجزيرة العدد11661 الاربعاء 16 رجب 1425 وبعض المنتديات مايلي :

    رجال المباحث الإدارية يضبطون الواقعة وصاحبها متلبس وزارة الصحة تحبط محاولة رشوة بـ 10 ملايين ريال

    • الرياض - أحمد القرني: كشف معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع عن وقوع صاحب أكبر مجموعة صيدليات في المملكة في قبضة رجال الأمن لقاء تقديمه الرشوة لأحد مسئولي الوزارة تقدر بأكثر من عشرة ملايين ريال مقابل تقديم تنازلات في تجاوز بعض الإجراءات الإدارية المتعلقة بأنظمة ولوائح الرخص الطبية. مشيراً معاليه فور تلقي المسئول بطرح موضوع الرشوة عليه قام بإبلاغي شخصياً بالأمر الذي تم معه، وإبلاغ المباحث الإدارية بهذا الموضوع، ومن ثم تولت عملية الإجراءات المتلعقة بالرشوة وطرق إثباتها على مقدمها بالجرم المشهود. وترجع تفاصيل هذه الحادثة عندما قام صاحب أكبر مجموعة صيدليات بالمملكة بمحاولة التحايل على أنظمة ولوائح الرخص الطبية المعمول بها بديوان الوزارة ولم يستطع، فلجأ إلى مسئول هذه الإدارة بمكاشفته حيال تقديمه مبلغ (10) ملايين ريال له لقاء إصداره تعميماً يسهل فيه نقل ملكية الصيدليات والإعفاء من الشرط الصيدلي السعودي وتجاوز التعليمات الجديدة المعمول بها والتي تهدف للحد من احتكار الشركات في القطاع الصحي الخاص. وعند إبلاغ معالي الوزير بموضوع هذه الرشوة وجه المسئول بمجاراة صاحب الرشوة والتنسيق في ذلك مع وزارة الداخلية المباحث الإدارية بصفتها جهة الإختصاص لضبط واقعة هذه الرشوة. وبالفعل قام المسئول بالرخص الطبية وشئون الصيدلية بديوان الوزارة بالتنسيق مع المباحث الإدارية لتسهيل ما يطلبه الراشي وتقديم التنازلات التي يرغب فيها ليتم ضبطه بجريمته. وبالفعل قدم الراشي مبلغ مليون ريال كدفعة أولى لهذا المسؤول في حساب مخصص لهذه العملية وبموجب شيك مرفقة صورته وعلى أن يتم سداد باقي المبلغ عند إصدار المسئول التعميم الذي طلبه الراشي، وفيه تجاوز لأنظمة ولوائح الرخص الطبية وذلك لنقل ملكية (200) صيدلية. وعند تقديم التعميم الذي طلبه الراشي قام بإحضار باقي المبلغ المتفق عليه في حقيبة الأمر الذي معها قام رجال المباحث الإدارية بضبط هذه الواقعة مع صاحب الرشوة وهو متلبس بجريمته المشينة. هذا وأكد معالي الدكتور حمد المانع بأن توجيهات ولاة الأمر- يحفظهم الله- للمسئولين بمخافة الله بالسر والعلن والعمل الجاد لكل ما فيه خدمة الوطن والمواطن، مضيفاً بأن ديدننا الأصيل في التعامل مع الآخرين بما يرضي الله ووفق الأنظمة واللوائح المعمول بها في مملكتنا الغالية. وشدد معاليه بأننا جادون في الإصلاح وردع كل من تسول له نفسه العبث بالأنظمة، وأن استقرار الوطن فوق كل اعتبار، وكل عابث مصيره مثل صاحب هذه الصيدليات. وأشار معاليه إلى أننا ولله الحمد في خير بوجود أشخاص مثل هذا المسئول مخلصين لله أولاً ثم لدينهم ووطنهم ملتزمين بعملهم.
    اللهم احفظنا واحفظ بلادنا من كل سوء .
    الجريدة لم تشر إلى اسم الصيدلية وكان الأولى فضحها والتشهير بها حيث نص نظام الرشوة الصدر بالمرسوم الملكي رقم م/36 وتاريخ 29/12/1412هـ والمنشور بجريدة أم القرى في عددها 3414 وتاريخ 2/2/1413هـ
    في المادة الحادية والعشرون : على وزارة الداخلية نشر الأحكام التي تصدر في جرائم الرشوة وإعلانها.


    الفضيحة الثانية :

    إيـــــــكـــــــــــــــيـــــــــــــــا

    أخلفوا وعودهم للجماهير
    والموضوع منقول من الوفاق وشعاع :
    في كارثة إيكيا بجدة (الوفاق) تنفرد بنشر أسماء القتلى والمصابين

    جده (الوفاق) محمد القرشي علمت (الوفاق) أن رجال الأمن التابعين لشركة إيكيا قد ساهموا بشكل كبير في الكارثة التي حدثت بمدينة جدة الساعة العاشرة من صباح اليوم بعد ضربهم للجمهور وفشلهم في التنظيم كما أنهم قاموا بتوجيه من مسؤوليهم بضرب مصوري الصحف حتى لا يتمكنوا من تصوير الحدث في الوقت الذي نكثوا فيه بإعلانهم الماساه الذي كان يقضي بأن يتسوق الشخص بـ(قسيمة بخمسمائة ريال) لأول خمسين زائر وقسيمة بـ(100ريال) لأول 200زائر بعد الخمسين ...ولكنهم قاموا بتقديم أكياس لأول 250شخص كهدايا بدلا من تركهم يتسوقون بحريتهم ، ومما زاد المأساة هو وضع مدخل واحد للرجال والنساء مما ساهم في الازدحام والاختلاط ومضايقة النساء بحركات لا أخلاقية. أما فرع إيكيا في العاصمة الرياض فمن الصعب الوصول له حيث تزدحم مخارج 15،16،17 بالمواطنين والمقيمين مما تسبب في حوادث للسيارات وشوهدت النساء يتركن سيارات الليموزين في الخط السريع المتوقف ويتوجهن سيراعلى أرجلهن لموقع الشركة في مخرج 16.
    وفيما يلي القتلى والمصابين في الحادث:
    القتلى /عددهم 4
    1/احمد مطر الزهراني 30 سنة توفي يمستشفى الملك فهد
    2/ شاب سعودي لازال مجهول الاسم توفي بمستشفى الملك فهد
    3/ شخصين مجهولين.
    المصابين ادخل منهم 13 لمستشفى الملك فهد بجدة
    1/ احمد علي بنجلديشي عمره 25 عاما
    2/ احمد الداغستاني /سعودي/ 17
    3/عبدالسلام درويش سوري/35
    4/عبدالله المالكي /سعودي/30
    5/عرفات شوكت/هندي/17
    6/ربيع اليامي/سعودي/23
    7/سلطان خالد /فلسطيني/32
    8/محمد سامي/مصري/35
    9/تجلاء حداد/مصري/32
    10/فاتن الزهراني /سعودي/21
    11/نوره الثقفي / سعوديه/31
    أما في الرياض فالازدحام وصل بدأ من مخرج 13 حتى مخرج 16 وكان الزحام شديداَ للتسابق للوصول إلى الافتتاح !!!!!!!!!!!!!!!!!!
    بقي أن نعرف من السبب ؟
    وهل هذه فضيحة " إيكيا " أم .. فضيحة " مجتمع " .
    الإجابة لديكم .





    شششششكككككرررررر
    [glow=009999]بي هموم كلما لا ح الضياء
    ضربت فوق عيوني بلثام
    وشجون كلما جن المساء
    قطعت بين جفوني والمنام[/glow]
Working...