Unconfigured Ad Widget

Collapse

مقال جمعان بن عايض تحت عتوان أعينوا القصيبي

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • قينان
    أدعو له بالرحمه
    • Jan 2001
    • 7093

    مقال جمعان بن عايض تحت عتوان أعينوا القصيبي

    أعينوا القصيبي
    هذا العملاق الشامخ هذا الوطني الصادق يعمل لمصلحة ابني وابنك وأخي وأخيك يعمل لإيجاد مصدر رزق شريف يحفظ لابن الوطن كرامته وحياته السعيدة. هذا الرجل الذي كسب ثقة ولي الأمر في حاجة ماسة إلى وقفة وفاء وتشريف وإنجاح لجهوده العظيمة.
    لا يمكن إن ينجح بمفرده مثله كأي إنسان آخر يعجز أن يجتاز العقبات والمواقف بمفردة فلابد من الوقوف إلى جانبه ومد يد العون والتعاون والإخلاص والصدق وتفهم الظروف والمعوقات المحيطة بمشروعه الوطني التاريخي. هناك من يستفيد من وجود العمالة الوافدة في البلد لسبب أو لآخر لذلك فان ذلك المستفيد يطلق الدعايات المحيطة الكاذبة ويحاول تشويه صورة الشباب السعودي فتارة تسمع أن الشباب السعودي عاطل لا يبذل الجهد الكافي وأنه اتكالي ناعم لا يحب العمل ساعات طويلة غير قادر على جذب الزبون لا يتقن عمله كثير الغياب والمطالب إلى غير ذلك من الاتهامات السيئة والعناوين الفاسدة.أن أولئك المرجفين يهدفون إلى خلق روح الإحباط والفشل في شخصية الشباب السعودي فهل نعطيهم الدليل القاطع على تلك الاتهامات الظالمة والادعاءات الحاقدة المزيفة ؟! أوجه كلامي للشباب السعودي وأقول : أنكم اليوم تخوضون الحرب ضد الفقر والتخلف ضد الجوع والكسل ضد الخوف والفشل فإما تثبتون رجولتكم ووطنيتكم ومصداقيتكم فتكذبون بإعمالكم ونجاحاتكم في الميدان العملي تلك الادعاءات الحاقدة المزيفة وإما لا قدر الله تثبتون العكس فتخيب فيكم الآمال .أيها الشباب: من يحفظ لهذا البلد خيراته ومكتسباته غيركم الم تنشئ الدولة لكم معاهد ومراكز وكليات التدريب والتعليم ووفرت جميع وسائل التقنية بل وصرفت المكافآت والمبالغ الطائلة في البني التحتية واستقدام المدربين والمعلمين؟! بلى ولا ينكر ذلك إلا حاقد جاحد في قلبه مرض فما هو العذر والمبرر للفشل لماذا يا شباب جميع شعوب الأرض تنجح في المهن والحرف اليدوية ويريدون منا بل ويطلقون أننا شعب ترفي استهلاكي عاجز عن خدمة نفسه؟!!! لا يشكك في نجاح وقدرة الشباب السعودي إلا أولئك المزايدون على وطنيتنا القادمون من خارج تاريخ وأصالة وحقيقة هذا الشعب الكريم الأصيل أولئك الذين يتسابقون على خيرات هذا الوطن المبارك إنهم كالعلق الملتصق بالأوردة يمتص دماءها ولا يريد إخراجه واقتلاعه من أماكنه .
    هل ستبيضون وجه رجل ووطن عقد فيكم الآمال وبذل في سبيل خدمتكم وكرامتكم الكثير من المال والجهد؟! أرجو ذلك .أرجو يا شباب أن تدركوا تماماً أنكم في معركة الوطن بخيراته ومكتسباته هو الهدف فأما الحفاظ والدفاع عن هذا الوطن بالعمل الجاد والجهد المتواصل وعدم الالتفات لما يروجه أعداء الوطن من إشاعات ودعايات واتهامات باطلة زائفة وأما لا قدر الله الاستسلام والانهزام وترك الساحة لمن يريد امتصاص الخيرات ونهب الثروات . أبشرك يا وطن الأصالة أبشرك يا وزير العمل بسواعد قوية وأبطال كرماء. أوفياء برجال أدركوا ماذا يراد بهم. أبشرك أيتها القيادة الظافرة برجال صدقوا ما عاهدوا عليه. رجال آمنوا اليوم أنه حان الوقت وجاء الدور وأزفت ساعة الوفاء والوقفة الرجولية البطولية ضد الانهزام والخيانة والسرقة هاهم الشباب اليوم يتوافدون على معاهد وكليات ومراكز التدريب والتعليم الفني فاصدقوا واعملوا وسيرى الله عملكم والله المستعان
    خاص
    معالي أمين جدة .. أنت ابن اللغوي البارع رحمه الله المحب للغة القرآن الكريم متى تلغى كلمة ( الكورنيش الوافدة وتضع مكانها كلمة الشاطئ الأصيلة)
    جريدة المدينة الخميس 8/4/1425هـ
    sigpic
Working...