Unconfigured Ad Widget

Collapse

خبرعاجل مواجهات وتبادل أطلاق نار في جدة ومقتل 3 من الارهابين

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • علي الطيار
    • Jan 2004
    • 126

    خبرعاجل مواجهات وتبادل أطلاق نار في جدة ومقتل 3 من الارهابين

    مواجهات ساخنة وتبادل لاطلاق النار في جدة بحي السامر والشعلة وأسفرت هذة الموجهات بين رجال الامن والارهابين عن مقتل 3 من الارهابين وأصابة أحد رجال الامن حتي أعداد هذ الخبر وتم القاء القبض علي 6 من المطلوبين
    وكانت الجهات الامنية قد واجهت مساء اليوم الخميس عدد من المطلوبين في أحد العمائر السكنية بحي الشعلة والرحاب وبادر المطلوبين أطلاق النار بكثافة على رجال الامن
    ولازالت الجهات الامنية تطوق الحي بكامل وشاركت قوات الحرس الوطني والجيش السعودي في محاصرة فلول الارهابين
    وسنوافيك بتفاصيل الحادث لاحاقا
  • علي الطيار
    • Jan 2004
    • 126

    #2
    مقتل 3 أرهابين وأعتقال 4 في مواجهة مع رجال الامن في جدة

    تبادلت قوى الامن السعودية إطلاق النار مع مشتبه فيهم محاصرين في مبنى في جدة، مساء أمس.
    وحاصرت قوات الأمن مبنى قيد الانشاء في شارع ام القرى في حي الصفا شمال شرقي جدة لاشتباهها باختباء اربعة مطلوبين فيه. وكانت دوريات أمن قد لاحقت الاربعة الذين لجأوا الى المبنى وحاصرت المكان، فبادر مسلحون من داخل المبنى بإطلاق النار على قوى الامن التي ردت بالمثل.
    وقال التلفزيون السعودي ان قوات الامن السعودية قتلت ارهابيين وجرحت اخر في تبادل اطلاق النار واعتقلت ارهابيا رابعا.
    وبينما ارتفع عدد ضحايا انفجار الهجوم الارهابي بسيارة ملغومة على مبنى الأمن العام القديم في شارع الوشم وسط العاصمة السعودية الرياض أول من أمس إلى 5 أشخاص، بعد وفاة النقيب إبراهيم مبارك الدوسري، 32 عاما، روى بعض أولياء أمور واقارب قتلى وجرحى الاعتداء معاناتهم من هول الصدمة التي اصابتهم لما سمعوا الانفجار وتبلغوا بوفاة او اصابة أحبائهم، بمن فيهم الطفلة السعودية وجدان، 12 عاما، التي قال والدها انها قتلت مع عصافيرها تحت الانقاض.
    وأصر ناصر محمد الكنديري (سعودي) على ان يسمى بوالد "الطفلة الشهيدة وجدان". وقال "كنت بحالة صدمة وذهول.. خرجت الى الشارع لمساعدة المصابين ولم أكن أدري ان ابنتي وجدان قد قضت نحبها مع عصافيرها تحت الجدران". واضاف "لقد ماتت وجدان بصحبة عصافيرها تحت الجدار وتهدم منزلنا.. وأظن ان التفجير الشنيع سيترك جرحا غائرا في حياتنا".
    من جهته، قال اللبناني ياسر كنعان (مدرب سريري بمستشفى التخصصي) انه كان يسعف المصابين في المستشفى لكنه ارتبك وبكى عندما وجد ابنته بين المصابين من جراء تناثر الزجاج من واجهة المنزل الذي يسكنون فيه والكائن في الجهة المقابله لمبنى الأمن العام السابق.
    أما مبارك سعيد الدوسري، ابن شقيق النقيب في الادارة العامة للمرور ابراهيم بن مبارك الدوسري الذي تأكدت امس وفاته متأثرا باصاباته لترتفع بذلك حصيلة القتلى الى خمسة، فأوضح أن عمه أب لأربعة أطفال (ثلاث فتيات وولد) اكبرهم الفتاة في الثانية عشرة من عمرها، وأنه كان يستعد للسفر إلى أحد البلدان الأجنبية لمرافقة شقيقه الذي يعاني من الشلل خلال الأسبوع المقبل.
    واوضح بيان لوزارة الداخلية السعودية انه تم التعرف على جثث كل من العقيد في الشرطة عبد الرحمن عبد الله صالح والصحافي السعودي ابراهيم ناصر المفيريج اضافة للطفلة وجدان فيما تعذر التعرف الى جثة رابعة مزقها الانفجار. وحدد البيان عدد الجرحى بـ145 وتضمن لائحة باسمائهم وبينهم 20 طفلا، منهم رضيعان احدهما في شهره العاشر والاخر في عامه الاول. والجرحى هم سعوديون ومقيمون وخصوصا من العرب والافارقة والاسيويين. واعلنت مجموعة تسمي نفسها "كتائب الحرمين"، وهي مرتبطة بتنظيم القاعدة، في بيان غامض على موقع اصولي على شبكة الإنترنت أمس مسؤوليتها عن الاعتداء. ولم يوضح البيان خلفيات او يتضمن اشارات تدل على انه صادر عن تنظيم ارهابي.
    وادان الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ، مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء وادارة البحوث العلمية والافتاء، التفجير الارهابي ضد مبنى ادارة المرور في الرياض أول من امس، معتبرا ان الذين قاموا بهذا العمل فئة ضالة منحرفة الله فضح امرها، مؤكدا انه "لا يجوز لأحد التستر على هؤلاء المجرمين وإلا كان شريكا لهم في جرمهم، كما لايجوز بحال تبرير أفعال هؤلاء القتلة المجرمين".
    ودعا كل من علم شيئاً من شأنهم او عرف اماكنهم او اشخاصهم "ان يبادر بالرفع للجهات المختصة بذلك حقناً لدماء المسلمين وحماية لبلادهم".
    ووفقا للبيانات الصادرة أمس، فإن بين المصابين 104 سعوديين، و40 من جنسيات عربية مختلفة، ومن بين المصابين 18 امرأة، و20 طفلا. تفاصيل

    تعليق

    • ألمقبلي
      عضو نشيط
      • Jul 2002
      • 516

      #3
      علي الطيار شكرآ لك على متابعتك للأحداث وموافاتنا بها وبما يستجد ..
      نتمنى التوفيق لأوخواننا رجال الأمن في مدينة جدة في مواجهاتهم مع الفئة الباغية ..
      ونتمنى عودتهم الى اهلهم سالمين أن شاء الله ..

      اما تفجير مبنى الأمن القديم في الوشم فهو فيه مجموعة من رجال الأمن ولكن الجثة الرابعة اللي ما تمكنو من معرفة صاحبها فهذا جندي من افراد الطواري الخاصة كان في مهمة حراسة خارج المبني على السور من الخارج وقريب من المواقف رحمهم الله جميعآ وتقبلهم شهداء ..
      كذلك البشر مدير عام المرور من ضمن المصابين واصابته خطيرة جدآ نتمنى له ولبقية المصابين الشفاء العاجل ..

      شكرآ لك ..

      تعليق

      • قينان
        أدعو له بالرحمه
        • Jan 2001
        • 7093

        #4
        الأخ على الطيار

        نشكرك أيه الأخ العزيز على موافات منتدى الديرة بهذا الخبر. وجزاك الله كل خير على ماقدمت . ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يحقن داء المسلمن من هذه الفئيه التى تنشر الرعب هنا وهناك وحمى الله بلادنا من شرور المفسدين ودعاة التخريب والظلال أنه علىما يشاء قدير . فلم يكن في يوم من الأيام ولد الرعب إلأ أشدمنه رعبا. فما ذنب أولئك الاطفال والنساء والشيوخ من هذا الترويع. فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ,
        sigpic

        تعليق

        Working...