Unconfigured Ad Widget

Collapse

إيـــضــاحــاً لــلحــقـيـقــة .... وقــبــولاً للاعــتـذار ....

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • صالح جريبيع
    عضو مشارك
    • Mar 2004
    • 133

    إيـــضــاحــاً لــلحــقـيـقــة .... وقــبــولاً للاعــتـذار ....


    إيضاحاً للحقيقة .... وقبولاً للاعتذار ....

    بسم الله الهادي إلى سواء السبيل .. والصلاة والسلام على من بعثه الله رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، وبعد :
    أحب في هذا المقام توجيه شكري أولاً للمشرف العام على المنتدى ولبقية المشرفين على هذا الموقع الرائع .. وأقول لهم : بارك الله لكم في حلمكم وأناتكم ودماثة أخلاقكم ورجاحة عقلكم ونفاذ بصائركم .. وما ذلك عليكم بغريب .

    كما أوجه خالص شكري وتقديري للأخوة والأحبة الذين وقفوا معي وقفة الحق المبين ورأوا الشمس شمساً والنهار نهاراً وسموا الأشياء بأسمائها .. وأعتذر لكل الذين طالبوني بالصمت درءاً للفتنة ثم وجدوا اليوم هذا الخطاب .. ذلك أن الصمت أمام اعتذار الأخ الكريم السروي لن يكون حكمة أبداً .. فالرجل اعتذر ووجب علي وعليكم أيها الرجال الكرام قبول اعتذاره .


    أخوتي الكرام

    الاعتذار لا يكون إلا عن خطأ .. وأنا لم أخطئ على أحد ولله الحمد .. بل غيري هو الذي بادرني بالخطأ .. فدافعت عن نفسي وعن قصيدتي .. وما دون الوجه الا اليدين .. والحمد لله أن الأخ السروي اعترف بخطئه واعتذر .. وأنا من ناحيتي قبلت اعتذاره .. وأسامحه ظاهر الدنيا وباطنها ..

    ولكن بقي عليه أن يعتذر لمن أحسنت بهم الظن .. فأساء هو لهم من حيث يظن أنه أحسن .. بقي عليه أن يعتذر لــــ ( غامد ) القبيلة .. ولكل غامدي ..

    وليكن في معلوم الجميع .. أنني منذ الوهلة الأولى طالبت وطالبت وطالبت أن يقول لي أحد ما الذي في القصيدة من عبارة أو جملة غير مفهومه أو حتى سياق أو إيحاء فلم يفعلوا واكتفوا بالهجوم على شخصي من خلال تحميلهم المعاني معاني أخرى لم يفصحوا عنها بل طالبوني بشرح قصيدتي الشرح الذي هم يريدونه ويفكرون فيه .. ولكن لأني لا أعلم فيم يفكرون أدركت أنني لو فسرت قصيدتي فإنني سأكون كالذي يفسر الماء بعد الجهد بالماء .. وكنت أستطيع أن أبين ما ذهبت إليه ضمائرهم وأفند المزاعم التي يتوجسونها لولا أنني رأيت أن حبل الشر طويل .. فالتزمت الصمت علهم يعودون إلى رشدهم وهاهم عادوا ولله الحمد ..

    وليكن في معلوم الجميع أن قصيدتي (( مدح صريح وخالص لغامد )) وأفتخر بمدحي لهذه القبيلة ولرجالها الكرام الذين أعرف الكثير الكثير منهم وكان لهم علي أفضال لا تحصى ولا تنسى .. وهم ليسوا بحاجة إلى من يمتدحهم .. بل أنا في حاجة لأن أضع وسامهم على صدر إحدى قصائدي .

    وليكن في معلوم الجميع أن إحدى عيني عند غامد .. وأنني أتشرف بمصاهرة أحد شيوخهم .. ولا يمكن للمرء أن يمد يديه ليفقأ إحدى عينيه ..

    هذا ما أردت توضيحه وبيانه .. بعد أن كثر اللغط والجدال .. والحمد لله رب العالمين .
    آخر تعديل تم من قبل صالح جريبيع; 12-04-2004, 11:36 AM.
    [align=center]كـــل امـــرئ واقـــــــفٌ عــنــد حـــدود عـــقـــلـــه[/align]
  • السروي
    عضو مميز
    • Mar 2002
    • 1584

    #2
    الأخ الفاضل صالح جريبيع سلمه الله

    كم كنت أتمنى أن تُحسن قراءة عنوان موضوعي الذي هو ( اعتذار نأمل قبوله ) !
    وكم كنت أتمنى أن تجيد قراءة ماطرحته من خلال الموضوع أيضاً ، ففي العنوان قد تلاحظ أنني لم أنفرد بالإعتذار ، لذلك كتبت " نأمل " على أمل أن فهمك سيرشدك وستشاركني في الإعتذار إذ أنه كان موجهاً في الغالب لمن يقرأون ماسطرناه من سيء القول ، وكان حريٌ بك أن تعتذر في نفس الصفحة ، إلا أنك أدرت ظهرت للجميع لتسلك بالحقائق نفقاً مظلماً وهذا يتطلب موضوعاً مستقلاً وهذا هو ذر الرماد في العيون ياصالح ، أما بقية الموضوع فقد بينت فيه لكل رجل عاقل أن اعتذاري لم يكن لسوء ظني بك ، وقد كان ذلك واضحاً لكل من يتمتع بمصداقية سواء مع نفسه أو مع الغير ويحسن قراءة مايُكتب ، إلا أنك أتيت لتقولني مالم أقل ، وتبين أنك قبلت اعتذاري كرماً منك لأنني أخطيت في شكي حول القصيدة ، وهذا أمر ياعزيزي لم أتقدم به لك وآمل أن تستدعي من يقرأ لك ماكتبت ، وإما أن تستعيد الحاسة المفقودة لتعينك على القراءة .

    أما عن قولك أنك طالبت بماذا نشك فيه لكي توضحه ، فهذا أمر لم أكن لأقدم عليه لأنك من النوع الذي يحجب نور الشمس بغربال ويصر على ذلك ، وقد اتضح ذلك من أول رد لك في موضوع القصيدة ، وإنني في أي حالة سيكون ردك مغايراً .
    وقولك لايعتذر إلا من أخطأ ، فهذا أمر ماذا تسميه أمام من لايريد تفسير ماقال ؟ اعتذاري كان واضحاً ولا تهمني الوجهة التي تتوجه به لها ، وإنما يهمني منه أولئك الرجال الذين وضعنا بين أيديهم تشنجاتٍ لو استمرينا فيها لدامت عدة أشهر ، ومن باب الحفاظ على ماتبقى قدمت اعتذاري لهم ، ولم أشأ إلا أشملك بجزء من اعتذاري ليقيني أنك ستكون عند حسن الظن ، وستقابل الإحسان بالإحسان ـ لكنني وجدت نفسي وللأسف كمن يحرث في البحر .

    أما قولك بأنها مدحٌ صرف ، وأن إحدى عينيك في غامد ، فهذا أمر لايشفع في مغالطاتك التي أقدمت عليها حتى وإن وضعت في غامد كل حواسك الخمس ، وأنت لم تترك إيضاح القصيدة أو تعترف بالمصاهرة إلا بعد أن أغلقت كل أبواب الود والقبول ، وإلا فإن الأدعى أن تقول هذا من بداية الأمر بدلاً من أن تصفنا مشابهةً مع من حرفوا القرآن ، وتجعلني شخص أخرم وذلك في أول ردٍ لك ، مع العلم بأنني لم أسيء لك بكلمة واحدة قبلها .

    عموماً أنا هنا لست بصدد محاسبتك على مااقترفت ، أو أشكرك على كرمك في قبول اعتذاري الذي حولته على الكيفية التي تراها تحفظ لك ماء وجهك في ظل ماأوردت من عبارات ، وقد ذكرت في بداية موضوعي أن اعتذاري لم يكن ليتضمن من أصاب أو أخطأ في موضوع القصيدة ذاتياً ، وإنما كان لما ورد من عبارات نابية خلال الردود ، ودخولي هنا لأبين أن اعتذاري ماكان بالصور التي اعتدت هلى ممارسة وهي تزوير الحقائق فقط .

    ختاماً أعتذر عن أي مشاركة أخرى في هذا الموضوع لأنني سبق وأن التزمت بتفكيك حلقات الفتنة ولست مستعدا لإحيائها كم يتضح من موضوعك هذا ... والله الموفق .
    اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب، أهزم اليهودواقذف الرعب في قلوبهم اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم وخالف بين آرائهم,اللهم أذل شارون ودمره وأنصاره ومستشاريه،اللهم أهلك جيشه وشعبه ومزقهم كل ممزق ولا تدع منهم حياً يرزق،اللهم عليك ببوش وعصابته من لصوص الأوطان والثروات،اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية والأعاصير الفتاكة , والقوارع المدمرة ،اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل وأجعل كيدهم في تضليل،اللهم صب عليهم العذاب صباً،اللهم أقلب البحر عليهم ناراًوالجو شهباً وإعصاراًاللهم أسقط طائراتهم ودمر مدمراتهم ياكريم .

    تعليق

    • عبدالله رمزي
      إداري
      • Feb 2002
      • 6605

      #3
      الأخ الفاضل/ صالح بن جريبيع

      الحمد لله بعد أن سلمت السفينة ورسى بها السروي إلى بر الأمان وألا لكان غرق العديد من الربان ...

      الأخ السروي قدم اعتذارا وشمل به كل من شارك في الموضوع وكل من قرأ الموضوع وتحفظ عن المشاركة فيه ..
      لذلك الجميع قبلوا عذره وكنّا نتطلع إلى مشاركتك في نفس الصفحة لتنتهي الخلافات ..
      ولكنّك فضلت أن يكون لك موضوعاُ مستقلاً .. وبدأت توضح فيه بعض الحقائق التي لا تحتاج إلى توضيح فالكل متابع لما دار في الموضوع حتى ولو لم يشارك فيه ..
      أما ما يخص غامد .. فأعتقد أنهم ليسوا لحاجه إلى مادح أو مدافع فمدح غامد لن يغير الصورة والوضع الذي هم عليه .. وكذلك الدّفاع عنهم لن يغير الوضع أبدا ..

      ولا ننسى جميعاٌ أن بكل قبيلة الكفو وغيره .. ولا تجد قبيلة إلا فيها الكريم والشجاع وصاحب الخلق ... وفيها عكس ذلك تماماٌ ..

      اعتقد أيضاٌ أن بعض الأخوة من أعضاء المنتدى سعوا جاهدين في إصلاح الأمور وتهدئة الموضوع وانتهى على خير ..

      فما دمت قد قبلت اعتذار الأخ السروي وبقية الأعضاء قد قبلوا العذر فليس من المستحسن أن توضح ما حدث مرة ثانية ..

      دمت لنا شاعراُ نتطلع إلى قراءة ما جادت وما ستجود به قريحتك الشعرية ..

      تقبل فائق احترامي وتقديري
      عبد الله رمزي
      ما كل من يبعد به الوقت ناسيك ... بعض البشر قدام عينك وينساك

      تعليق

      • صالح جريبيع
        عضو مشارك
        • Mar 2004
        • 133

        #4
        أخي الكريم عبدالله رمزي

        شرفني حضورك هنا .. والموضوع انتهى بالنسبة لي ..

        وقد رأيت أن أعلن عن قبول اعتذار السروي في موضوع مستقل وبعنوان مستقل أفضل من لو كان تعليقاً فقط .. أما الحقائق فأردت إيضاحها حتى لا يلحقني ( لومة ) يا عبدالله أو يفسر سكوتي تفسيرات أخرى .. وسأظل أدافع عن قصيدتي وعن نفسي .. علماً بأنني أتمنى طي صفحات هذا الموضوع لأنها أرهقتنا نفسياً وبدنياً .

        تحياتي إليك
        [align=center]كـــل امـــرئ واقـــــــفٌ عــنــد حـــدود عـــقـــلـــه[/align]

        تعليق

        Working...