Unconfigured Ad Widget

Collapse

نعيب زماننا والعيب فينا

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • ضحيان
    عضو مشارك
    • Jan 2004
    • 231

    نعيب زماننا والعيب فينا

    نموذج فريد من معارفنا أنا وأنت يتصدر المجالس الممتلئة منجعصاً (متمظرطاً ) كالديك الرومي المنتفخ والاوداج, يهدر بالحديث الدبق كمجرشة قديمة يمجد ذاته بشكل ممجوج ويحيك المآثر والبطولات من حوله من (عندياته) ويتحدث ببساله نادرة عن صولاته وجولاته في الدوائر الرسمية والمؤسسات والشركات وتأثيره على الأفراد العاديين وعلائقه المتشابكة مع خلق الله. وينسج ومن (عندياته) ايضا وكما تفعل اليرقة حول ذاته المتضخمة المتفخمة هالة من الكبرياء الكاذبة وبـا كازيمية" غثيثة تكاد أن تـخرج هامته الملآى بالخواء من السقف لغلوائها وذلك لكثر ما يهرف عن خدماته الجـلى وأياديه البيضاء على عباد الله الذين تنكروا سامحهم الله لمواقفه الشهمة في هذا الزمن الأغبر وبالمناسبة ما أكثر الذين يشتمون هذا المجني عليه المسكين الزمن ما غيره لا لشئ إلا لأنهم يعتقدون وكما قال أحدهم ببجاحة .... ( زمنى غابر)
    أنا زماني حطني شخص عادي ـ والا طموحاتي لها اهداف وأبعاد
    أقول يعتقدون أنهم خلقوا لزمن غير هذا الزمن الاغبر الاغتر والذي فيه يتساوى "الذئب والحصيني, والرأس والذنب" هكذا!!
    وذلك لأننا نرى وعلى طول التاريخ ان هناك من يعيب السيد الزمن مع أن الشاعر العقلاني الوحيد هو الذي أنصف الزمن بقوله:
    "نعيب زماننا والعيب فينا
    ومال زماننا عيب علينا
    ولو فطن الزمان بناهجانا"
    ولكن ذلك النمط "التبكيتي" لا يتعظ ابدا من ابداء العداوة للزمن الذي لم يجعله مليونيرا او فارسا يطيح بالرؤوس او سيدا مهيبا مع انه في واقع الحال لا يعدو كونه (سلتوح) نصاب كذاب لا يساوي (هلله) ولا يعادل جناح بعوضة مصابة بفقر الدم!! أينما عاش وكيفما عاش.
    والديك الرومي ما غيره حينما يلتقي بك في أي مكان شريطة أن يلحظ بعينه المخاتلة جمعا من الناس الا ومد لك كفا متورمة سرعان ما تتلاشى اصابعك النحيلة بين ثناياها وأخاديدها العميقة ثم يشرع باحتضانك بحميميه (ماسخة) تكاد ان تضمحل تماما بين احضانه من خلالها هذا اذا لم تشعر انك قد غصت في قفصه الصدري لفرط المحبة الخادعة, ثم يعرض عليك بالطبع بوجه عريض كـ "لافتات مطاعم حي النسيم" خدماته المتعددة الأغراض والنوايا هذا اذا لم يقل لك وعلى طريقة المصباح السحري "شبيك لبيك" ابوالخدمات بين ايديك وأنت ساعتها وقبل أن تعرفه جيدا ـ ستكون مبهورا لا محالة بأريحيته النادرة واسيرا لأفضاله التي لا تعد تجاه مسكين مثلك لا يعرف في حياته سوى اسرته ودوامه ومجلس الربع المساكين مثله. وحينما تتذكر من خلال هذا العرض الشيق للخدمات أن لك مجرد (حويجة) ضئيلة وليس بحاجه وانت تعرفماذا أعني. تعطلت في دائرة ما بفضل السيئ الذكر اياه ( الروتين) ما غيره و(تنخاه) عليها ولو من قبيل التجربة, الا وشهر في وجهك سبابه كثمرة الموز لـ (يفعص) بها أنفه الذي غدا أفطس لطول ما ردد الجملة العتيدة اياها (على خشمي).. وبالطبع ستودعه بالحفاوة والامتنان والشكر المسبق لهذا الموقف النبيل على أمل الانجاز السريع لهذهالمعضلة ولكنك ما ان تلتقي فيه مرات ومرات وهو بالطبع سوف يزوغ كالثعلب عنك تماما كما يفعل انماطه.. ولكنك اذا ما تيسر لك وضبطته في زاوية ضيقة لا يمكنه الفرار منها ستكتشف بعد سيل التبريرات والتخريجات والتهريجات انه لا يعدو كونه مجرد فاشوش لا أكثر فما أكثر الفواشيش في هذا الزمن يعني لايحذف ولايجيب حصى
    أي بمعنى لايهش ولاينش
    arz386@hotmail.com
  • فارس الأصيل
    عضو مميز
    • Feb 2002
    • 3319

    #2
    ضحيان
    كل يوم لنا من كل قبح نصيب
    فلا تكترث ولا تبأس
    تحياتي
    مالك
    هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
    كالبحر عمقاً والفضاء مدى
    مدونتي
    أحمد الهدية

    تعليق

    Working...