Unconfigured Ad Widget

Collapse

الوضع خطير ..!!

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • محمد احمد
    عضو مشارك
    • Jul 2003
    • 287

    الوضع خطير ..!!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    باديء ذي بدء أحب أهدي تحياتي وسلامي لكم جميعاً ... ابتداء بالعم قينان الى آخر عضو تم تسجيله بالمنتدى .. وأقول انا مقصّر في مشاركاتي هذه الفتره ولكنني دائم الاطلاع .. مقصر وربما أستمر الى بعد الحج نظرا لأرتباط عملي بالحج وبعض المشاغل التي تكاد تقضي على كل وقتي .. ولكنني لست خالي الافكار والمواضيع بل وأتطلع الى مواضيع لها صلة وعلاقة بتراثنا وماضينا وانشاء الله تشاهدونها قريباً ..... وبعد ،

    شيء أدهشني عندما أكتشفته ... هو منذ فترة ليست بقصيره ولكنني لم أعرفه الا قريبا ... ( الزواج عن طريق الانترنت) .. فقد فوجئت بمواقع كثيرة متخصصة في في هذا المجال ... عندما أبلغت من أحد المعارف أنه سيتزوج قريبا ... ومن باب الفضول وبعد التهنئة اردت معرفة من أين زوجتك ... فأجابني انه أختارها عن طريق احد المواقع في الانترنت نت .. وانه متفاهم معها الى ابعد الحدود ... وقام يسرد لي القصة ... التي كان خلال فترة البحث عن الزوجة قد تقدم بالطلب لاكثر من 350 فتاة ... ومنهم القبليين وغير القبليين وجميع الاجناس .. الحقيقة كلام كثير أدهشني ... فطلبت منه أسم الموقع .. وما قصر أعطاني العنوان ... فلم اتردد في دخول الموقع .. أبحث عن معرفة ذلك ... وكانت المفاجأة ... أنه حتى من ابناء جلدتنا مسجلين في هذا المكان ... والمدهش ايضا .. أن كثير من هؤلاء المسجلين عندما أقرا بياناتهم ... فهم جميلات وعز الطلب .....! فهل ذلك يعني انها لم تجد لها زوجا ...؟؟ أم ماذا ..؟
    أيضا ياكرام ... وجدت الكثير من الاباء يبحث عن زوج لابنته ...!! وجدت الكل والجميع مسجل بهذا الموقع ....!! الكبير والصغير وجميع الاعمار والمقاسات ... !! فأبحرت أكثر في هذا العالم ... وبكل أسف وجدت حتى بالصور ... ممكن ترى زوجتك وتراك ... فماذا أصابنا ياقوم .

    أردت أشارككم بهذا الموضوع ... وارغب في آراءكم .... أرغب في توعية بعض أبناء جيلنا المسكين الذي يسقط ضحية التكنولوجيا الفاشلة ....! فما رأيكم بصراحة ... لكي ننقل للآخرين مخاطر هذا الامر ... فإذا كان الرجل راسلته أكثر من 350 فتاة ... فكم راسل الفتاة ... ولعب بمشاعرها ... وكلي يقين أن كثيرهم سقط في فخ العشق والغرام والضياع ... من مثل هذه المواقع ... ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
    أخوكم : مرسول الحب
    مرســــول الحب
  • منصور الفقيه
    عضو
    • Jun 2003
    • 46

    #2
    أخي الكريم مرسول الحب
    إذا كان هناك أكثر من مليون عانس ( البعض بلغ أكثر من خمس وثلاثين من العمر ولا تزوجت ) وأكثر من مليوني شاب عاطل عن العمل وأكثر من ذلك راتبة من 1000- 1500ولايوجد له بيت أو سيارة ، كيف يتزوج ؟ وماذا تريد أن يفعل هؤلاء الشباب والشابات ؟

    تود البنت (خصوصاً ) أن تتزوج لو خيال رجال . أبوها يعدّها غصة في نحره إذا بلغت من العمر عتيا ولم تتزوج ، .

    بالله عليك ما العمل ؟ هناك بيوت كثيرة فيها أكثر من بنت في عمرها الآن لو تزوجت في العشرينات لأنجبت ولكانت الآن جَدّة !!!!!!!!!.

    أخي الكريم
    إذا كنت تعتقد أن البنات رحن ضحية التكنلوجيا فقط فاسمح لي أن أقول لك إنك غلطان ، البنات والشباب والشباب المايل للشيخوخه العاطل عن العمل هم ضحية مجتمع بأسره ، نحن المسؤولين عن ضياع أبنائنا وبناتنا ،مسؤولين وبدرجة كبيرة جداً ، مسؤولين ومن نواح متعددة .

    أخي الكريم
    ثق لو هؤلاء البنات وجدن من يتزوجهن ويسترهن لما وجدن وقت يفتحن المنتديات ويلهون ويعبثن و يطلبن الزواج ويتركن الشباب يلعب بهن وهن عارفات ذلك ولكن لعل وعسى .

    وإذا كن البنات مخطئآت في ذلك فهل الآباء مخطئين كذلك ، عندما يعرضون بناتهم للزواج في الانتر نت ؟

    أخي الكريم
    عرض الفتاه للزواج الآن ليس عبر الإنتر نت فقط !! بل عبر الصحف والمجلات والأدهى من ذلك بدأن الآن عبر القنوات الفضائية ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .

    أخي الكريم
    عندما أكتب هذا الرد ليس مدافعاً عن ذلك الأسلوب بل أمقته وأدينه وأشجبه كما يقولون العرب ولكن هدفت منه إلى عدم لوم الفتى أو الفتاه ، قبل ما ننظر إلى الموضوع من جميع جوانبه ، ونقف على جذور المشكله الأساسية ونحاول أنا وأنت والآخرين حلها ، لكي لايقع صاحب المشكله في ضحية أكبر ، قد تلحق العار لاسمح الله بأحدنا ، حمانا الله وإياكم والسلام عليكم
    [FLASH=http://www.geocities.com/a_mfmd/mansor2.swf]WIDTH=256 HEIGHT=291[/FLASH]

    تعليق

    Working...