Unconfigured Ad Widget

Collapse

نلتقي لنرتقي

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • الوليد
    عضو نشيط
    • Mar 2002
    • 1054

    نلتقي لنرتقي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لقد انقطعت عن المشاركة في هذا المنتدى منذ فترة من الزمن ربما أعتبرها ليست بالقليلة, ولكن لم يمنعني ذلك من الدخول بين فترة وأخرى لرؤية كل ماهو جديد من المواضيع ذات الفائدة المرجؤة من دخولنا للنت وقضاء الوقت الطويل أمام الشاشة الفضية. في إحدى الليالي وبدعوة من أخي الأكبر أبو ماجد للمشاركة في المنتدى وذلك لما يحمله هذا المنتدى من مواضيع هادفة ونقاشات ذات قيمة أدبية واجتماعية معا, دخلت إلى المنتدى بهدف المشاركة. ولكن عند زيارتي أطلعت على موضوع الأخت حديث الزمان والذي كان يتذمر من إحدى المشارِكات في منتديات العمدة باسم رهف, وحقيقة لقد استغربت هذا التذمر حيث أن الاسم الذي يكتب به الشخص ليس بحِكراً عليه, وليس له على أحدٍ وصاية حتى يأمره بأن لا يستخدم أسم يشارك به عضو آخر, وعلمت في حينها أن الفتن قد هدأت وأن هناك من يحاول أن يجرنا إليها مرة أخرى ويسعى إلى التفرقة بين الجميع, فعلمت بأنه من الخير لي أن أخرج من المنتدى لفترة من الزمن حتى تهدأ النفوس ونجد الموضوعات التي نسعى إلى الفائدة من ورائها, ولكن عدت بعد عدة أيامٍ لأجد للأخ الملكي موضوعه الذي ينوه فيه بأن الملكي الذي يكتب في منتديات ابن حوقان ليس بهو وأنه شخص آخر وأصبح الموضوع مثبتا في أعلى هذه الصفحة وكأنه من الموضوعات المهمة التي يجب أن يطِّلع عليها كل عضو وزائر لهذه الصفحة. خرجت في حينها, ولكن الحنين مازال يأخذني لهذا المنتدى لوجود أصحاب الفكر النير والكلمة الجميلة والحوار الصادق والنقاش الهادف, ولوجود أسماء قد حُفرت في داخل القلب أمثال والدنا الكبير قينان (الذي يجبر الصغير والكبير على احترامه لما يخطه قلمه من كلمات لا تصدر إلا عن رجل ذو وعي كبير ونظرة ثاقبة لما يدور في المنتدى ومحاولاته العديدة في احتواء العديد من المشاكل التي تدور بين الأعضاء), وعبد لرحمن قينان (ذلك الرجل الذي لن أكذب إذا قلت بأن له قلباً أنصع بياضاً من الثلج النقي), وأبو ماجد (صاحب العطاء المستمر, والذي كسب محبة الأعضاء بالإجماع), وابن مرضي (صاحب الفكر الراقي والحوار الهادف والمواضيع ذات المدلولات البعيدة والجميلة, رغم أنني لا أعرفه إلا من خلال مايطرحه من مواضيع), وهناك أسماء كثيرة غير هذه الأسماء منهم من رحل ومنهم من بقي. أشعر بأن لهذا المنتدى الفضل بعد الله تعالى في ما أستفدته من مواضيع ذات فائدة كبيرة ونقاشات استمتعت بها ولم أجد مثيلاتها في أماكن كثيرة.

    لقد بُنيت بعض المنتديات لمحاربة هذا المنتدى وكأنه الوحيد في عالم ألنت الذي يجب محاربته والوقوف ضده, بل وضد كل من ينتسب إليه, يوما بدعوى التفرقة العنصرية ويوما آخر بدعوى هظم الحقوق, وتارة أخرى بدعوى محاباة أناس على حساب آخرين. لا أعلم ماهو سبب الحقد من البعض على كل قرار تتخذه إدارة هذا المنتدى, وقد أسميته حقدا لأن بعضا من تلك الأسماء التي كانت تطالب بفتح التسجيل على عواهنه في منتدى الديرة أصبحوا ينادون بإغلاق التسجيل وأخذ البيانات الشخصية لكل من ينتسب إلى المنتديات التي يشاركون بها (وهذا مثالاً فقط لبعض التناقضات), ولكن هذا التناقض هو الذي يصل بالمرء إلى حد الجنون.

    من هنا فإنني أطالب الإدارة بتفعيل دورها, والحد من الموضوعات التي ليس لها فائدة تُذكر سوى الاستفزاز لبعض الأعضاء, أو محاولة الدخول إلى مهاترات لا يرغب فيها الجميع, ويجب أن يكون هناك مشرفين على هذه الأقسام وأخص بها المنتدى العام شريطة ألا تكون هذه الأسماء معلقة للزينة فقط, بل يجب أن يكون لها دوراً فاعلاً في تفعيل المنتدى, ودعوة الكتاب من المنتديات الأخرى, وقطع الطريق على من يحاول طرح المواضيع التي لا تهم القارئ أو الزائر وخاصة تلك المواضيع التي فيها تصفية لحسابات قديمة بين بعض الأعضاء أو المشرفين. بهذه الطريقة سوف نصل إلى ما نرجوه جميعا, وهو المواضيع الهادفة والنقاشات البناءة والحوارات الهادئة, وبامكاننا استقطاب عدد كبير من الكتاب ودعوتهم للمشاركة ولكن شريطة عدم وجود تلك المواضيع التي تتسبب في الهجرة الجماعية للأعضاء وتفرقتهم. عذرا على الإطالة ولكنها كلمات كانت محبوسة في الصدر في حق هذا المنتدى وحباً له واعترافا بفضله عليّ بعد فضل الله تعالى أحببت أن أطرحها لأنني في طريقي لاستضافة أثنين من كُتاب الصحف وهم الدكتور علي بن سليمان العنزي مثقف سعودي وكاتب في جريدة الاقتصادية, والدكتور محمد بن خليص الحربي مثقف سعودي وكاتب في جريدة الاقتصادية, والوطن, ومجلة الشرق, ومجلة اقرأ. فأتمنى أن نستطيع استقطاب مثل هذه الأقلام حتى نستفيد مما لديهم ويستفيدون مما لدينا, وقد اخترت هذا المنتدى لجمعهم فيه لعلمي التام بأن لدينا كتاباً كباراً في هذا المنتدى, ومثقفين يشار إليهم بالبنان. فأتمنى أن يتم استقبال أمثال هؤلاء بالمواضيع المفيدة وذلك لأنه يعكس صورتنا الحقيقة كأبناء للمنطقة الجنوبية أمام الجميع, وندع عنا المواضيع التي مل من قراءتها الجميع.

    وتقبلوا فائق تحياتي واحترامي للجميع


    الوليد
  • عبدالرحمن
    • Dec 2000
    • 4525

    #2
    أبو وائل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    أطل العيد قبل موعده فهنيئاً لنا بمقدمك.
    أخي فلنتناسى كل ما حدث وندعو الله أن يغفر لنا ويرحمنا جميعاً.

    لا تنسى أن تبحث قليلاً في المنتدى العام فهناك من الحوارات ما لا نستغني عن رأيك حولها.
    sigpic

    تعليق

    • الوليد
      عضو نشيط
      • Mar 2002
      • 1054

      #3
      أخي أبو عبدالله

      عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      ان سبب ظهور العيد هو رؤية أسمك في هذه الصفحة يزينها وينورها, وما أنا بجانبكم بشئ سواء في العلم أو العقل.

      أما عن التناسي فلو لم ننسى ونستغفر ربنا لما كنا ناسا ينسون أكثر مما يتذكرون, ولكن هي أخطاء ولا بد أن ننبه بعضنا البعض اليها, ولولا وجود الأخطاء لما وجدت المحاسن. فهو حبا وشغفا بهذا المنتدى ومن به. وقد تجولت سيدي في المنتدى العام, ووجدت به من الموضوعات مايقف له الواحد منا أحتراما وتقديرا سواء لكاتب الموضوع أو للموضوع ذاته.



      تقبل فائق تحياتي وأحترامي.


      الوليد

      تعليق

      • ابو عبدالمحسن
        عضو مميز
        • May 2002
        • 1041

        #4
        أخي العزيز الوليد :

        لقد أفرحتني عودتك فلم أتمالك إلا أن أشارك بعد إنقطاع دام لما يقارب الشهرين إعلاناً ببهجتي لقدومك ..

        فأهلاً وسهلاً بك وبمن أستقطبتهم ..

        ملاحظـــة :

        نحن لسنا وحدنا على شبكة الإنترنت .. ولم يكن منتدانا حكراً لنا وحدنا نحجب الدخول عمن لا نريد أن يطلع عليه ..
        عليه آمل أن نعيد قراءة ما كتبه الأخ الوليد بين الحين والآخر ..
        لا تتجاهلن أحداً :
        لقد استمع نبي الله سليمان لحديث نملة .. فلست أنت بنبيٍ لله ولست أنا بنملة

        تعليق

        • فارس الأصيل
          عضو مميز
          • Feb 2002
          • 3319

          #5
          الوليد ..

          تحياتي لك .. ودعني اضمك فقد اشرت الى عظيم ومنى نحن بأمس الحاجة اليها ..


          مالك
          هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
          كالبحر عمقاً والفضاء مدى
          مدونتي
          أحمد الهدية

          تعليق

          Working...