Unconfigured Ad Widget

Collapse

الأستاذ أبو زهير ومحاولات تثقيفنا .

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • ابن مرضي
    إداري
    • Dec 2002
    • 6171

    الأستاذ أبو زهير ومحاولات تثقيفنا .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذه هي المرة الثانية التي أكتب فيها موضوعا مستقلا عن ابي زهير ولولا أنني لا أريد أن أترك لمن لا ينظر إلى التفاعل مع من يتميز من الأعضاء إلا بعين طبع ليست راضية لكررت الكتابة عنه وعن أمثاله بصفة مستمرة .


    قبل عدة أشهر وعندما كنت في الولايات المتحدة أرسل إليّ الأستاذ أبو زهير بطلب لأعداد من مجلة " ناشيونال جيوقرافيك " ( جغرافية الأوطان ) وسبب طلبه مني هو أن تلك المجلة قد نشرت في أعدادها المذكورة تحقيقات عن تراث منطقة الباحة ، لذلك فهو يريد مني أن أحصل عليها لنستفيد منها في المنتدى .

    فعلت وحققت ماطلبه الأستاذ أبو زهير وأرسَلَتْ لي المجلة مجلدا ضخما لم استطع حمله معي حيث حدد لكل راكب مامقداره (50) رطلا لحمله معه في الطائرة ، مما جعلني أشحن جميع ماكان يوجد لدي من كتب عن طريق البريد ، وللأسف الشديد أن مفاجأتي التي كنت أعدها لأبي زهير ذهبت أدراج الرياح فقد ظل بريدي طريقة ولم يصلني إلا كرتونا واحدا من ستة كراتين من كتبي ومراجعي .


    بالأمس القريب ارسل إليّ نصاً باللغة الأنجليزية وطلب مني ترجمته ونشره في المنتدى لتعم الفائدة جميع أعضاء هذا المنتدى .

    أعتذرت منه وذلك لعدم تمكني من اللغة العربية أولا ناهيك عن الترجمة إليها ، ولعدم توفر الوقت الكافي لدي من الناحية الأخرى . لكنني أحتفظت له بحقه في هذه البادرة الطيبة نحو المنتدى .

    لم يألو جهدا في نشر المواضيع التي يريد منها تثقيفنا والشواهد على ذلك كثيرة ولا تزال بعض تلك المواضيع حيّة في جنبات المنتدى .

    أنتهج نهجا مميزا وخاصا وهو الدخول إلى الموضوع والتعليق عليه مباشرة دون الأطراء أو التعرض لصاحب الموضوع ، وهذا هو ماينقص أكثرنا في المنتدى بل أن نهجه هذا هو النهج الذي يفترض فينا أن نحتذي ونقتدي به .

    فتح صفحة دعا إليها نخبة من أجدر من كتب عن التراث في المنتدى وسماها جلسة في طرف الجناب ، أتحفنا فيها هو والأستاذ أبو ريان والأستاذ ابو عمرو بن لافي بروائع عن التراث ومفردات في اللغة لايجيدها إلا هم ، وقد حققت أرقاما عالية في القراءات والردود .

    اسألكم بالله العظيم الأ يستحق هو وأمثاله الإشادة بجهودهم وكتابة مواضيع مستقلة عنهم ؟ أم أن هناك من لايزال ينظر إلى مثل الأعتراف بأفضال هؤلاء بأنه محاباة ومجاملة ؟
    كم منزلٍ في الأرض يألفه الفتى = وحنينه أبدا لأول منزل
  • عبدالله رمزي
    إداري
    • Feb 2002
    • 6605

    #2
    عزيزي/ بن مرضي

    لكل إنسان طابعه في الحياة ومن الصعب على الإنسان أن يجعل الناس يسيرون على طابعه ود يدنه ..
    التميز الذي جعل الكثير منّا يتابع ويدخل إلى صفحة ( طرف الجناب ) هو الروح المرحة التي يتحلى بها أولئك الرجال ..
    واعتقد أن الغالبية منّا لمس ذلك في اجتماع العقيق ، ولو أن الجلسة لم ينلهم منها إلا جزء يسير إلا أن ذلك الجزء كان متميزاُ ولا يزال خالداُ في الذاكرة..
    وصدقني إذا قلت أن الوقت لم يسعفني بجزء منه وإلا لخصصت لهم زيارة خاصة.

    أما موضوع حرصه على تراث المنطقة فهذا يعود على وفائه لديرته وحبه لها.

    أشكرك على هذه الّلّفته الكريمة تجاه ذلك الرجل .وبالمناسبة موضوع المحاباة والمجاملة أخشى أن يكون سبباُ من أسباب عدم الرد والتفاعل مع الموضوعات بحجة خوفنا من أن يقال ( محابي أو مجامل أو من أصحابه أو.......

    من يستحق الثناء يجب أن يثنى عليه ويشكر [MARQ=LEFT]وليقولوا ما يقولوا.

    تحياتي للجميع
    عبد الله رمزي
    آخر تعديل تم من قبل عبدالله رمزي; 06-10-2003, 08:45 PM.
    ما كل من يبعد به الوقت ناسيك ... بعض البشر قدام عينك وينساك

    تعليق

    • ابن مرضي
      إداري
      • Dec 2002
      • 6171

      #3
      عبد الله بن رمزي

      أوحشتني يارجل ، سألت نفسي عنك كثيرا ، أنت أيضا تستحق موضوعات مستقلة ، أعرّج على مشاركاتك فأستمتع وأعزم على الدخول معك في نقاش من القلب إلى القلب فأجد نفسي متأنيا لتخوفي من عدم أستطاعتي أن أوفيك حقك .


      شكرا لك أيها الأستاذ العزيز .
      كم منزلٍ في الأرض يألفه الفتى = وحنينه أبدا لأول منزل

      تعليق

      • ابوزهير
        عضو مميز
        • Jan 2003
        • 2254

        #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        الاخوان الكرام ابن مرضي وعبدالله رمزي وبقية الاعضاء المحترمين نشكركم جزيل الشكر لما لمسناه منكم من اخوة صادقة وصحبة كريمة وقد كنتم والله قدوة لنا في امور كثيرة ولولا الله ثم وجودكم معنا لما كتبنا شيئا فأنتم من اخذتم بأيدينا وشجعتمونا على المواصلة والاستمرار ونحن عملنا في هذا المنتدى وكان هدفنا الاول والله هو انجاح هذا المنتدى ,كما اشكر ابن مرضي شكر خاص على مجهوده السخي في احضار اعداد المجلة المذكورة وانا اعتبرها وصلت وهذا شعور اصحاب الجناب جميعا ولانستغني عن توجيهاتكم وملاحظاتكم وخبراتكم ولكم منا جزيل الشكر.
        يارفيقي مد شوفك مدى البصر
        لايغرك في الشتاء لمعة القمر
        الذي في غير مكة نوى يحتجه
        لاتغدي تنصب له الخيمة في منى

        تعليق

        • أبو ريان
          عضو مشارك
          • Aug 2002
          • 343

          #5
          الأخ بن مرضي لك الشكر محملا برائحة الورود والفل والكادي
          فأنت وقفت معنا وقفات لاتنسى مع بداية دخولنا في هذا المنتدى الشامخ ولمسنا فيك أخ ومعلما وصاحبا. ومفكرا نقف صفا واحدا إحتراما لك نحن جماعة طرف الجناب نسر بكتابتك ونفرح بردودك عشت لنا أديبا ومعلما وصديقا . بارك الله فيك
          كن مطراً يروي ولا تكن ناراً تكوي

          تعليق

          Working...