Unconfigured Ad Widget

Collapse

اجتماع العقيق ماذا دار هناك

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • عامر
    عضو مؤسس ومميز
    • Jun 2001
    • 2801

    #31
    أبو ماجد :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كم كانت فرحتي بمعرفة مثلكم من الرجال وحلمكم وكرمكم فقد أخجلتمونا ببشاشت وجوهكم وحسن الإستقبال .

    الشكر الجزيل لك ولك من ساهم في هذا الإجتماع ومن ساهم في إنجاحه ممن حضر وممن شارك بالفكر والرأي والمشورة والقصيد .
    وكلمة شكر لا تكفي ولكن مثلكم من يعذر .
    محبكم عامر.

    تعليق

    • عبدالرحمن
      • Dec 2000
      • 4525

      #32
      بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

      لكم سعدنا بلقاء تلك الوجوه النيرة جمعنا الله واياهم في جنة الخلد.
      ولقد كتب الأخوة الكرام ووصفوا مشاعرهم وما وجدوه من حفاوة وترحيب وكرم ونبل أخلاق من رجال لن نوفيهم حقهم مهما تحدثنا، فلهم منا جزيل الشكر، وليتنا نستطيع رد جزء قليل من حقهم علينا.
      ولقد حاول أبو ماجد أن يعدنا عن الرسميات ما أستطاع لذلك فقد كانت لنا من كل بحر قطرة ومن كل بستان زهرة.
      استمتعنا بما سمعناه واقتربنا كثيراً الى حد الالتصاق بتراثنا الذي أفقدتنا أياه المدنية الحديثة.
      ناقشنا العديد من النقاط المهمة والى بلا شك أننا بطرحها هنا نريد من الجميع المشاركة ولا نستغني عن أرائكم و مقترحاتكم بخصوصها. وسأوردها كما يلي:
      1- تم بحمد الله الحصول على موافقة الأخوين الكريمين عبدالله بن مرضي وحسن الدوسي على طلب انضمامهما الى لجنة المنتدى وهنا أكرر الشكر لهما على هذا القبول.
      2- رأى الجميع وجوب الاستمرار في نظام التسجيل المعمول به حالياً وعدم الاخلال به لما وجد الجميع فيه من تحقيق للمصلحة العامة.
      3- تمت مناقشة موضوع المحاباة والشللية والتى أختلف عليها الكثيرون وكانت النهاية أن تعاون الجميع بعد توفيق الله سبحانه وتعالى هو الحل الوحيد وأن تغليب المصلحة العامة وحب الخير للآخرين هو السبيل الأمثل لتحقيق الغايات النبيلة. ونشكر أبو صالح على مداخلته الرائعة.
      4- سيعود العمل بإذن الله في موضوع " المواضيع المميزة" أو " حصاد الأسبوع" وسيتم الحديث عنها قريباً بإذن الله.
      5- سيبدأ العمل بمشيئة الله على توثيق محتويات المنتدى بعد وضع الترتيبات اللازمة لذلك. وكان السروي أول متطوع ( مطلوب متعاونين )
      6- أبو عبدالله كان له بعض الملاحظات ومن أبرزها تعديل مسمى المشرفين بحيث يصبح تحت اسم المشرف ( مشرف منتدى ...... ) وسترى النور قريباً بإذن الله.
      7- موضوع نقل المشاركات من منتديات أخرى ( القص واللصق ) محل جدل، لذلك سيبقى محل نقاش حتى نتوصل لحل أمثل.


      متفرقات
      • أبو علي " السروي " عنوان دائم للشباب المتجدد - على الرغم من محاولاته اخفاء ذلك - ( ما شاء الله والله يعطيه الصحة ) رجل الخبرة والعقل الراجح.. كنز علينا المحافظة عليه.
      • بن مرضي أديب المنتدى هو الوحيد الذي تطابقت صورته لما رسمته له في مخيلتي.
      • البشيري كان حضوره في الثنائيات أقوى، ليت اللقاء طال لننهل من بعض ما عنده.
      • أستمتعت كثراً بالحديث الجانبي بالحديث الجانبي مع الغمر والجابري وأشكرهما على حسن الانصات.
      • أبو أسامة مكسب في الصوتيات وأرجو أن نستمع قريباً لمقترحاته التطويرية.
      • عبدالله رمزي وعبدالله الزهراني كان لهما سبق التوثيق الشعري مع مالك التوثيق المصور ( الله يكفينا شر الللقطات).
      • شعرائنا وأحبابنا حسن وأبو فارس وأبو عبدالله امتاع بلا حدود.
      • أبو صالح حضر منتشياً بفوزه فريقه على فريق أبو بتول وكان التعب بادياً عليه.
      • فريق الجناب كان تلازمهم وتقاربهم حتى في الاجتماع مع قفشات شعرية أطربت الجميع، ونحن على وعد باللاتقاء بهم في جدة إن شاء الله.
      • الزاهر النجم الغائب، ولكن نعوضها إن شاء الله يوم الثلاثاء.
      • أبو خالد حركة دائبة ( بسم الله ما شاء الله ) ولن نسمح له بالابتعاد عنا.
      • أبو ماجد شهادتي فيه مجروحة.

      لكل من حاول الحضور ومنعته الظروف أقول ، مهما أبتعدت المسافات وحالت الظروف بينكم وبين تجمعنا تلك الليلة، فنرجو من الله أن يجمعنا على الخير والمحبة دائماً وأن تتهيأ لنا الظروف لملاقاتكم.
      sigpic

      تعليق

      • السروي
        عضو مميز
        • Mar 2002
        • 1584

        #33
        بسم الله الرحمن الرحيم

        أيها الأحبة جميعاً أسعد الله أوقاتكم بكل خير :

        بادئ ذي بدء أحمد الله إليكم ، الذي يسرلنا التعرف على الكثير منكم مباشرة من خلال الاجتماعات ، وكذلك إخوة لنا تعرفنا عليهم من خلال أقلامهم ، فمن لي بمثل هذه الصحبة المباركة ، والتي تجمعها وحدة الهدف وسلامة القصد في طريق الكلمة .

        كما أتقدم بالشكر الجزيل لمنظمي الإجتماع ، وهم الأعضاء الذين يقيمون في منطقة الباحة ، والذين هيأوا لنا جواً أخوياً لايخلو من الكرم والأريحية في كل جزئية منه ، كما أن لطيب استقبالهم لنا دور بارز في جعل أجواء الاجتماع تكتنفها الحميمية في كل تفاصيلها ، فلهم مني ومن جميع الحضور الشكر والعرفان .

        أنا لم أكن أول الحضور ، فقد سبقني إلى ذلك الشرف العديد من الإخوة ، وهم : أبا سهيل ، وحسن الدوسي ، والضيف المفاجأة ( احمد البشيري ) والجابري ، وكذلك مصور الحفل المخرج البارع مالك الحزين وهناك بعض الإخوة الأعزاء الذين لاأتذكرهم وآمل أن يعذرني على ذلك ( فقد برز هنا دور ضعف الذاكرة ) ـ وكان في استقبال الجميع الأخ الفاضل أبا ماجد ، وكذلك الأخ العزيز أبا خالد ، وقد كانت الإبتسامة مرتسمة على محياهم منذ أول وهلة دخلنا فيها إلى قصر الربيع ، وتكاد تعابير وجهيهما تنطق بالترحاب في كل دقيقة قضيناها بينهم ، بعد ذلك بدأ التوافد من بقية الإخوة تباعاً ، ومانكاد نرتد أنفاسنا التي ألهبتها حرارة الإستقبالات التي لاتخلو من المرح والدعابة والفرح ؛ إلا ويأتي مجموعة أخرى وهكذا دواليك .

        كان المجلس عامراً بالأحاديث الودية ، وقد غلب عليه الطابع التلقائي الذي لاتكلف فيه ، وهذا ماأعطى للجلسة مذاقاً أخاذاً ، كان العم قينان يروي لنا بعض القصص القديمة مستشهداً بالأشعار التي نالت إعجاب الحضور ، وقد كان الأخ بن مرضي نداً قوياً للعم قينان في إدارة حوارات المجلس ، وقد أمتعنا ببعض القصص والأشعار التي لاتخلو من حكمة أو دعابة ، وهذا الأمر قد جعل الوقت يمضي سريعاً ، كما أنه كان للأخ الشاعر حسن الدوسي نصيب الأسد في الحوار وزرع الإبتسامة على محيا الجميع ، وقد ألقى قصيدة اعتذار من أحد الإخوة الذين لم يتمكنوا من الحضور ، وعلى ما أعتقد أنه بن هندي ، وكانت لمسة الإلقاء الجميلة من أبي أحمد قد أعطت للقصيدة بعداً آخراً .

        لقد أسعدني حضور الكثير من الأسماء والتي لم أكن أعرفها إلا من خلال المنتدى ، وقد أبدوا حضوراً رائعاً ومميزاً كتميزهم الذي عهدناه منهم في ردهات المنتدى ، لم يخل المجلس أو الفناء من الأحاديث الجانبية الودية ، ولم تنقطع الألسن من تذكر الإخوة الذين لم يشهدوا الاجتماع ، وهناك من تراه يتنقل بين الحضور ؛ لينال وقتاً ممتعاً مع هذا أو ذاك ، كما كان للبعض حضوراً من خلال اتصالاتهم المستمرة ببعض الحضور .

        بعد ذلك كانت قد أعدت جلسة في الفناء ، وقد التف فيها الجميع لمناقشة أوضاع المنتدى ، وقد طرحت عدة نقاط أذكر منها الآتي :

        1- موضوع التسجيل .

        2- الشللية .

        3- أهمية التفاعل والمشاركة في المواضيع .

        4- الاقتباس في الرد .

        5- المنتدى الإسلامي .

        6 – الصوتيات .

        7- المواضيع المنقولة .

        هذا الذي أذكره ولا يخفى على مثلكم معاناتي مع المسح لكل البيانات القديمة التي في الذاكرة ، وعموماً كان الإجماع على التالي :

        موضوع التسجيل :

        يبقى الوضع على ماهو عليه ، ويكون التسجيل بالبيانات كاملة ، أو عن بمعرفة أحد الأعضاء ، وقد استعد الأستاذ عبدالرحمن بالتسجيل والتفعيل الفوري لكل عضو جديد يدلي ببياناته أو عن طريق عضو في المنتدى .

        الشللية :

        وقد ذكر العم قينان سوء هذا التوجه ، لاسيما وأننا اجتمعنا لنرقى بفكرنا ، ونحقق مكاسب ثقافية تعد غذاءً روحياً ، ومن تكن هذه غايته فإنه لايتحزب إلى مجموعة دون البقية ، بل يناقش كل مايراه مستحقاً للنقاش .

        أهمية التفاعل والمشاركة في المواضيع :

        وقد اتفق الجميع على أهمية التفاعل ، والذي يعد دعماً معنوياً للكاتب ، وجذباً لمن هم خارج المنتدى بالدخول ، إذ أن المطلع على سير المواضيع عندما لايجد عليها من الردود مايحقق أدنى درجات الكمال ؛ فإنه سيصرف النظر عن الولوج إلى المنتدى ، لاسيما وأن التشجيع له دور بارز في زيادة العطاء ، ولكن يجب ألا يكون الشكر مبتذلاً وممتهناً ؛ فيصبح الرد على مايستحق ومالا يستحق ، فتتساوى كفة الطيب والرديء ، إذا يجب أن يكون ذلك مقننا ، ونأخذ بمبدأ لاتنفخ البالون كثيراً حتى لاينفجر .

        الاقتباس في الرد :

        من الملاحظ أن البعض في كثير من الأحيان يسعى لاقتباس رد أحد الذين سبقوه ، وهذا أمر لايكفي للمشاركة ، فإما أن يشارك أحدنا ولو بكلمة واحدة فقط ، أو يترك الموضوع بدون رد ، فذلك أفضل من عملية الإقتباس بكثير ، وهذا ماأجمع عليه المجتمعون .

        المنتدى الإسلامي :

        بقيت الظروف غامضة حول مصيرة ، ولم يبت الإخوة فيه ، فبقي أمره معلقاً إلى إشعار آخر .

        الصوتيات :

        كان هناك شبه إجماع على سلامة الطريقة المتبعة الحالية ، مع العلم بوجود من يدفعون الجدران بظهورهم على قول الأخ عبدالله الزهراني ، وأعتقد أنها كانت لديهم رغبة أخرى .

        المواضيع المنقولة :

        أكد الجميع على أن المواضيع المنقولة لاتستحق أن يلفت لها الإنتباه ، وتصبح المشاركة فيها تحصيل حاصل ، لاسيما إذا كانت أمراً معروفاً لدى الجميع ، أما ماكان فورياً ويضيف للجميع معلومة جديدة فحيهلا به .

        تم تعليق الإجتماع لحدوث أمر طارئ وهو موعد العشاء ، وقد وجدنا من المضيفين كرماً نشكرهم عليه ، مع العلم بأن الشيء من معدنه لايستغرب ، فهم أهل لمثل ذلك وأكثر .

        بعدها بدأ الأخ الشاعر أبا فارس بقصيدة نيابة عن الضيوف ، وقد رد عليها الشاعر حسن الدوسي رداً لايقل أهمية عن البدع بل يتساوى معه قوة وجودة ، ثم تتالت القصائد من حسن الدوسي والرد من أبي عبدالله ، والذي أمتعنا ببعض القصائد الجميلة ، وقد أخذنا عليه عهداً بإفرادها في المنتدى ، وكذل الأخ أبا لافي الذي أمتعنا ببعض القصائد الجميلة ، وبعد منتصف الليل وادع الجميع بعضهم وتوجهوا إلى حيث يريدون مصحوبين بسلامة الله وحفظه ، وآمل أن يعطى لي من العذر مايغطي قصوري ، فكلماتي أعجز من أن تغطي أحداث ليلة كتلك الليلة الخالدة في ذاكرة الجميع والله الموفق .

        استدراك :

        عندما أضفت ردي وجدت الأخ عبدالرحمن قد وضع رداً مفصلاً وأكمل في جوانبه مما أتيت به أنا ـ ولكن لن أهدر جهدي وطلقت بالثلاث لأترك الرد كما هو رغم ضعفه ونقصه .

        ثانياً / لأهل جدة الشريط الآن موجود على الكورنيش ، لإكسابه بعض الرطوبة قبل النسخ ، ومن يرغب في نسخة من الشريط ، فعليه مراجعة حسن السهيمي ، أما أنا فبخيل ثم بخيل ثم بخيل ، وأحببت أن أتكرم من جيب الآخرين ، وجيب السهيمي ماشاء الله مليان وللجميع تحياتي .
        آخر تعديل تم من قبل السروي; 14-08-2003, 02:36 PM.
        اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب، أهزم اليهودواقذف الرعب في قلوبهم اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم وخالف بين آرائهم,اللهم أذل شارون ودمره وأنصاره ومستشاريه،اللهم أهلك جيشه وشعبه ومزقهم كل ممزق ولا تدع منهم حياً يرزق،اللهم عليك ببوش وعصابته من لصوص الأوطان والثروات،اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية والأعاصير الفتاكة , والقوارع المدمرة ،اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل وأجعل كيدهم في تضليل،اللهم صب عليهم العذاب صباً،اللهم أقلب البحر عليهم ناراًوالجو شهباً وإعصاراًاللهم أسقط طائراتهم ودمر مدمراتهم ياكريم .

        تعليق

        • فارس الأصيل
          عضو مميز
          • Feb 2002
          • 3319

          #34
          لا اله الا الله ... محمد رسول الله ... كنت أتمنى ان احتفظ بحقوق الطبع ولكن يبدو انني افشل للمرة الثانية.... وهذا ما قلته لك يا عبد الرحمن انني لا احتفظ بحقوق الطبع ولكن اسأل أن يعوضنا خير من حقوق الطبع

          لقد تم تسليم ثلاث نسخ .. الزاهر .... السروي .... عبدالله عبد ربه...

          وبقي عندي نسخ لكل من ... ابو ماجد .... عبد الرحمن ....

          والذي يرغب في الشريط يتصل فالكمية محدودة للغاية ...

          اللهم حرم وجوه احبابنا على النار ... فلولا الحب ماكتبنا ولو الحب ما اجتمعنا ولو الحب ما صورنا ... والله يحفظ الجميع من كل سوء


          معذرة فأنا اكتب من خارج الاطار

          مالك
          هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
          كالبحر عمقاً والفضاء مدى
          مدونتي
          أحمد الهدية

          تعليق

          • فارس الأصيل
            عضو مميز
            • Feb 2002
            • 3319

            #35

            يا ه مضى على هذا الاجتماع ما يقارب ست سنوات
            لله ما أشد الذكريات على القلوب
            هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
            كالبحر عمقاً والفضاء مدى
            مدونتي
            أحمد الهدية

            تعليق

            Working...