Unconfigured Ad Widget

Collapse

من هي الفتاة الجميله في 2003 ؟

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبو جمل
    عضو مشارك
    • May 2002
    • 198

    من هي الفتاة الجميله في 2003 ؟

    من هي الفتاة الجميله في 2003 ؟
    * في سباق خطوط الموضة وصيحات الماكياج.. ماهي مواصفات المرأة الجميلة؟ وأحدث اتجاهات ومفاجآت خبراء التجميل في عام 2003؟ وإذا نفذت المرأة كل نصائح الخبراء؛ هل هذا وحده يكفي لتكون جميلة ؟

    ** خبيرة التجميل الفرنسية "سونيا لوكابري" ،المسئولة التنفيذية لتوكيلات ريميل Rimmel العالمية في مصر، تري أن الجمال هو نجاح كل امرأة في التعبير الحقيقي عن نفسها وعن طبيعتها وشخصيتها المستقلة، واتباع مايناسبها ومايعبر عنها وعن مجتمعها الذي تعيش فيه دون ملاحقة الموضات المتغيرة، والتي تناسب البعض وتختلف مع البعض الآخر.

    المشكلة أن كثيراً من السيدات والفتيات يلهثن وراء كل جديد دون فهم ووعي عميق بما يناسبهن. والحقيقة أن جمال الوجه الحقيقي يكمن في الاتجاه والملمح الخاص بكل سيدة دون الأخري، والذي يجعلها متميزة وفريدة.

    - العودة إلي الطبيعة:

    كما تقول: "إن خطوط التجميل في العام القادم ستعود إلي الطبيعة وحرية المرأة في اختيار مايناسبها سواءً في الماكياج أو الأزياء".

    وتقوم نظرية الجمال في 2003 علي كل ما يجعل المرأة أكثر جاذبية وأنوثة فالخطوط تقوم علي النعومة والبساطة.

    وألوان الموضة ستتجه إلي الألوان اللامعة المضيئة، والتي تضفي جمالاً وجاذبية علي وجه المرأة.

    وهذه الألوان متعددة وكثيرة وتعتمد علي الشكل الذي تختاره كل امرأة لنفسها. فمثلاً إذا اختارت المرأة الشكل الغامض؛ فيكون التركيز علي العين والألوان الداكنة كالأسود والرمادي الغامق؛ مع ملمع الشفاه فقط..

    وبعض السيدات يفضلن الـطابع البرونزي، وعليهن اختيار درجات البني والبيج سواءً في ماكياج العين أو الشفاه. وأنصحهن باستخدام اللون الروز في تحديد العيون لإضفاء النضارة والحيوية علي الوجه كله.. وأنصح كل امرأة باختيار مايناسب لون بشرتها وشعرها والاعتدال في استخدام الألوان لتظهر في صورة طبيعية بعيدة عن التكلف.

    - سر الجمال الداخلي:

    وتؤكد لوكابري: الجمال الخارجي يعكس الجمال الداخلي؛ فإذا كانت السيدة تهتم فقط بجمالها الخارجي ستكون كدمية تتحرك دون روح. لذلك أري أن الجمال الداخلي لكل امرأة هو من أهم النقاط التي يجب التركيز عليها.. فكثير من السيدات يبهرنك بجمالهن لأول وهلة، وعندما تتعاملي معهن تجدي كلاً منهن مجرد موديل تعرض أحدث خطوط الموضة.. لذلك أؤكد أن علي كل سيدة الاهتمام بثقافتها والحرص علي القراءة والاطلاع وتوسيع الأنشطة والاهتمامات الخاصة بها. ثم يأتي بعد ذلك دور الماكياج والأزياء وخطوط الموضة التي تعتبر مجرد مكملات وليست أساساً للجمال.

    - فن استخدام المستحضرات:

    تؤكد أمينة شلباية، خبيرة التجميل في شركة Bourjois العالمية، أن الجمال الحقيقي يكمن في البساطة وأن تعلم كل امرأة مايناسبها من درجات الماكياج المختلفة من كريم أساس Foundation وظلال العيون Eye Shadows وأحمر الشفاه Lipsticks وأحمر الخدود .Bluchers والأهم من كل هذا هو كيفية وضع هذه المستحضرات وتوزيعها علي الوجه بأقل كمية وبطريقة صحيحة تميل إلي الطبيعة والبساطة. وتتجه خطوط الموضة العالمية في الجمال إلي العودة للطبيعة والمظهر المشرق، فبعد أن قضينا سنوات في وضع المستحضرات المطفية أو الـ Matt نجد أن الاتجاه الآن ولسنوات قادمة إلي الـ Shiny Look أو الشكل اللامع.. لذلك نجد أن امرأة 2003 ستتسم بمظهر مشرق؛ حيث ألوان الماكياج اللامعة المتلألئة، والطلة البراقة، خاصةً بعد أن ظهر جيل جديد من مستحضرات التجميل تحتوي علي جزيئات لامعة.. فمثلاً كريم الأساس أو الـ Foundation الآن غالبيته من النوعية اللامعة والتي تضفي علي البشرة ملمساً زجاجياً عاكساً للضوء، وهو ما يساير أحدث الصيحات العالمية.

    - ألوان 2003:

    أما الألوان الجديدة فهي "النبيتي" بكل درجاته، وهو لون قوي جداً ويصلح لكل السيدات. كما يمكن مزج هذا اللون مع ألوان أخرى مثل الرمادي والروز والبني والبيج.

    وعيون امرأة 2003 عيون داكنة Smoky أو مدخنة، فسنري في العام الجديد التركيز علي العيون بألوان قاتمة مثل الأسود والبني الغامق والرماديات.. أما الشفاه فهي لامعة "Glossy ويغيب تحديد الشفاه "Lip Liner الاكتفاء بأحمر الشفاه الملمع فقط.

    وأحمر الشفاه الملمع أو الـ "Gloss"هو أهم ملمح للماكياج الجديد، وهو يضفي إشراقة علي وجه المرأة حتي وإن كان وجهها يخلو من الماكياج.

    - الغرور يهدد جمالك:

    وكريمات الأساس في شكل سائل أو Liquid تضمن للمرأة مظهر البشرة الطبيعية، وتعطي في الوقت نفسه الشكل اللامع للوجه.

    وأنصح المرأة باستخدام كريمات إخفاء عيوب البشرة، والاهتمام بمستحضرات ما تحت العين لإخفاء الهالات السوداء "الكونسيلر" حيث أنها سر نجاح الماكياج.

    وبالنسبة لطلاء الأظافر.. ستستمر الألوان الشفافة والأبيض بدرجاته "الأبيض الموف-- الأبيض اللبني-- والأبيض الروز"، علي قمة الموضة العام القادم.

    كما تري أمينة شلباية: أن الجمال الداخلي يكمن في البساطة والتلقائية والثقة بالنفس، شريطة البعد عن الغرور، لأن هذا يضفي كثيراً من القبح علي الوجه.. والمطلوب هو الاعتدال مع اهتمام المرأة بجميع تفاصيل مظهرها؛ مهما كانت بسيطة.

    - لغة العيون:

    والجمال في رأي زينات القناوي، خبيرة التجميل والمدير التنفيذي لمحلات Faces:، هو جمال الروح.. فكلما بدت السيدة طبيعية، كانت أكثر جمالاً.

    وأقصد الطبيعية في كل جوانب حياتها، فمثلاً الماكياج الدقيق والهاديء والمناسب لها يظهرها جميلة.. أما الماكياج المبالغ فيه فإنه يخفي جمالها الحقيقي ويشوه ملامحها.

    وتضيف: إن اتجاهات الماكياج في عام 2003 ستضم الألوان الصارخة للشعر؛ مثل الأحمر والبنفسجي والأسود والأزرق والأسود الموف.

    وبالنسبة لألوان الماكياج.. نجد العودة إلي الألوان الفاتحة، وأحمر الشفاه اللامع، وشكل الوجه البراق.

    وتؤكد زينات القناوي: "العيون هي التي تبرز جمال الوجه، بالإضافة إلي الشفاه. ولذلك يجب التركيز علي الاثنين معاً، ولكن الموضة الجديدة سهلت ذلك علي المرأة؛ حيث التركيز فقط علي العيون واستخدام ألوان متعددة بها، وللشفاه الملمع فقط بجميع درجاته."

    وبجانب الماكياج.. علي المرأة الاهتمام بجمالها الداخلي لأنه يعطي الإشراقة للوجه، وكلما كانت السيدة تتمتع بهدوء نفسي وسعادة، فإن ذلك ينعكس تلقائياً علي بشرتها وملامح وجهها لتظهر أكثر جمالاً.

    --------------------------------

    منقول من MSN بالعربي .

    *طبعا الماكياج شيء جميل ويضفي مزيدا من الجمال ولكن كل شي زاد عن حدّه إنقلب ضده ( يعني يكون ماكياج خفيف ) .

    تحياتي العطرة بجمال النفس الزكية والطبيعية وغير الزائفة ,
    لجمال هو جمال الدين
    الله أكبر رغم كيد المعتدي
  • الملكي
    عضو مؤسس ومميز
    • May 2001
    • 2947

    #2
    مشكور أخوي أبو جمل


    والجمال ملتزم بعفة المرأة




    تحياتي لك


    أخوك الملكي
    لسني أحب اللسلسة

    تعليق

    Working...