Unconfigured Ad Widget

Collapse

الحريم .. حلال عليهــم .. حرام علينــا

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • صالح الكناني
    عضو مشارك
    • Apr 2003
    • 179

    الحريم .. حلال عليهــم .. حرام علينــا

    الحريم .. حلال عليهــم .. حرام علينــا


    عندما أكتب أنــــــا موضوعاً أنتقد فيه الرجال، تصلني الكثير من الرسائل عبر البريد تقول لي : جزاك الله ألف خير ، أثلجت صدورنا وتكلمت عن الحقيقة وقليلون من هم أمثالك .... لكن عندما أكتب موضوعاً أنتقد فيه بعض التصرفات الخاطئة من النساء تصلني كمية هائلة من الرسائل تقول لي : لماذا تكره النساء ! لماذا تحقد على النساء


    عندما يكون هناك طابور طويل أمام أحد آلات الصرف الآلي أو أمام أحد المخابز فإنها تتقدم الصفوف وتأتي في المقدمــة وتريد إنهاء عملها بسرعة وعندما يقول لها أحد الإخوان : الطابور يا أختي .. تقول له بسرعــة : أنا حرمـــــة !!:D

    ملاحظة : الرجل لديه مسؤوليات كثيرة وأعمال أكثر وليس من اللائق أن يبقى الرجال في الطابور الطويل وكلما أتت امرأة أخذت ما تريد وبقي الصف واقفاً كما هو !!


    عندما تخرج المرأة الموظفة من عملها مبكراً يقول الجميع : مسكينة عندها شغل:D !! ولــكـــن عندما يخرج زميلها في العمل يقولون : الملعــــون يتهرب من العمل !
    · عندما يجلس الزوج في غرفة الصالون ويشاهد قنوات الغش ( أقصد الدش ) ويقلب القنوات فتظهر امرأة ( من غير هدوم ) فإن الزوجــة تقول للرجل بسرعـــة : ( إقلب القناة ) ولكن عندما يجلس الزوج مع زوجتـــه ويشاهدون إحدى حلقات المصارعة الحرة والمصارعون يلبسون ( الهاف ) فإنها تشاهد وهي ساكتــة !!:D


    · واحد الله يستر عليه يجعل زوجته هي التي تذهب لتخليص المعاملات في الدوائر الحكومية لأنه عندما يذهب يخترعون له ألف علة وعلة ولكن عندما تذهب زوجته تعود بعــد نصف ساعة وبيدها الجواز وهي تقول : ما تجيبها إلا نساوينها !!


    ملاحظة : الفرس من خيالها ... والحرمة من ريالها ! :D


    · عندما يأتي العيد تخيط المرأة كندرتها أو فستانها بمبلغ لا يقل عن 400 ريال ولكن عندما يعود الزوج وفي يده خروف العيد وتقول له زوجته : بكم اشتريت الخروف ؟ يقول لها : ب 300 ريال.. تصرخ وتقول : .. غــــالي !:D

    عندما تحدث مشاجرة عائلية أو بين الجيران أو بسبب الأطفال وتقــف امرأة لتشتم أحد الرجــال أو حتى تمد يدها عليه يسامحها الجميع ويقولون : حرمة وناقصة عقل !
    ولكن عندما يقف الرجــل ويشتمها أو يضربها يقول الجميع : الكلـــب الخسيس اللي ما يستحي يتجرأ ويعتدي على حرمة مسكينة لا حول لها ولا قوة !! :


    · عندما تقف المرأة أمام القاضي وتبكي وتذرف الدموع الساخنة يصدقها القاضي والمحامي والأعداء وإبليس وكل من يحضر في المحكمة ولكن عندما يقف الرجل ويحلف بأغلظ الأيمان فإن الجميـــع لديهــم قنـــاعة بأن كل ما يقوله الرجل كذب وافتراء وتجني !!

    · عندما تأتي شحاتة ( سمينة ) على الباب يصبح الجميع أصحـــاب فزعــة ويتبرع حتى البخــلاء بالصدقات والزكوات ولكن عندما يأتي شحات ( يابس ومسكين ) يقول له الجميع : يا كذاااااااااب ما تقدر تشتغــــل وتكسب بعرق جبينــك:
    [FLASH=http://www.powow.com/ehsas/alkinanis.swf]WIDTH=400 HEIGHT=300[/FLASH]
  • منار الزهراني
    عضوة مميزة
    • Jul 2002
    • 893

    #2
    يا أخي الكريم بارك الله فيك

    المرأة أوصى الله سبحانه بالرأفة بها ورسولنا صلى الله عليه وسلم

    أوصى بالين معها قال عليه الصلاة والسلام: ( استوصوا بالنساء خيرا )

    لأننا كما وصفنا رسول الله عوان عندكم أي مثل الأسيرات


    بُلغتي يا ذات الخمار مناكِ
    وحباك ربك عزة ورعاكِ
    لبيت صوت الحق دون تلعثم
    وعصيتِ صوت الفاجر الأفاكِ

    أختكم في الله منار

    تعليق

    • أبو أحمد
      عضو مميز
      • Sep 2002
      • 1770

      #3
      الاخ صالح الكناني نحييك بتحيه الاسلام السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الحقيقه الموضوع الذي طرحته موضوع قيم وجديراً بالنقاش وكل انسان له وجهة نظر تختلف عن الاخر فقلت انت
      عندما أكتب أنــــــا موضوعاً أنتقد فيه الرجال، تصلني الكثير من الرسائل عبر البريد تقول لي : جزاك الله ألف خير ، أثلجت صدورنا وتكلمت عن الحقيقة وقليلون من هم أمثالك .... لكن عندما أكتب موضوعاً أنتقد فيه بعض التصرفات الخاطئة من النساء تصلني كمية هائلة من الرسائل تقول لي : لماذا تكره النساء ! لماذا تحقد على النساء

      ان هذه الاسطر ارى من وجهت نظري ان فيها بعض المبالغه فأذا كان النقد بنائن والهدف في النقد سامي فأعتقد انه مقبول عند المرأه وعند الرجل فالمرأه المسلمه اذا عرفت هدف الناصح لها سامي يسعى لمصلحتها فأنها تقبل به وكذلك الرجل إلى ماندر من الشواذ .

      ثم قلت

      عندما يكون هناك طابور طويل أمام أحد آلات الصرف الآلي أو أمام أحد المخابز فإنها تتقدم الصفوف وتأتي في المقدمــة وتريد إنهاء عملها بسرعة وعندما يقول لها أحد الإخوان : الطابور يا أختي .. تقول له بسرعــة : أنا حرمـــــة !!
      فهنا نحن مجتمع مسلم واذا قدمنا المرأه في الطابور فهو من شيم الرجال فالمسلم لا يرضى على محارم المسلمين ان تنضر اليها الأعين نضرة ريبه لكن هنا ملاحضه لماذا المرأه تصف في مصاف الرجال لماذا ما يكون للنساء مصاف خاص بهن وتنتهي المشكله .

      وقلت ايضاً
      عندما تخرج المرأة الموظفة من عملها مبكراً يقول الجميع : مسكينة عندها شغل !! ولــكـــن عندما يخرج زميلها في العمل يقولون : الملعــــون يتهرب من العمل !
      · عندما يجلس الزوج في غرفة الصالون ويشاهد قنوات الغش ( أقصد الدش ) ويقلب القنوات فتظهر امرأة ( من غير هدوم ) فإن الزوجــة تقول للرجل بسرعـــة : ( إقلب القناة ) ولكن عندما يجلس الزوج مع زوجتـــه ويشاهدون إحدى حلقات المصارعة الحرة والمصارعون يلبسون ( الهاف ) فإنها تشاهد وهي ساكتــة .وحكم الناس على المرأه الموضفه اذا خرجت من عملها مبكراً انها مشغوله فهذا الحكم اذا صحيح فلازم يستندون على دليل مادي مثلها مثل الرجل فهنا المسؤل الاول هو مسؤل الأداره اذا كان المسؤل نضرته للموضف تختلف نظرته للموضفه فهنا يقع الخلل . اما الشق الثاني من الموضوع هنا نسأل عن قوامه الرجل ونسأل عن ايمان الرجل والمرأه وقس على هذا

      اتمنا لك التوفيق واسأل الله ان يصلح شان المسلمين

      تعليق

      • صالح الكناني
        عضو مشارك
        • Apr 2003
        • 179

        #4
        مرحباً الف

        الاخت منار زعلت عليه علشان موضوع الحريم
        لكن المقصد سلمك الله نقاش على بعض الجوانب
        والحقيقه مافيه احد يكره الحريم
        الحريم جزء من المجتمع والنصف الاخر للرجل

        ولكن ليس الناس سواء نفضل ناس على ناس ونشوف هذه الحرمه لها طريقه ونقول كل الحريم مثلها .
        وكل تصرفات الحريم لاتشابه ابداً ............


        الاخ ابو احمد سلمه الله

        كفيت ووفيت كل شي
        والله يعطيك العافيه على التوضيح والمتابعه
        [FLASH=http://www.powow.com/ehsas/alkinanis.swf]WIDTH=400 HEIGHT=300[/FLASH]

        تعليق

        Working...