Unconfigured Ad Widget

Collapse

حماس: انتهى الحوار مع أبو مازن

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • علي الدوسي
    عضو مميز
    • Jun 2002
    • 1078

    حماس: انتهى الحوار مع أبو مازن

    أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الجمعة أنه لم "تعد هناك أي إمكانية للحوار" مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) بعدما التزم ب"أمور خطيرة وغير مقبولة" في قمة العقبة.
    وقال عبد العزيز الرنتيسي القيادي البارز في حماس لوكالة فرانس برس أنه "لم تعد هناك أي إمكانية للحوار مع أبو مازن" وأضاف "أن أبو مازن أغلق كل الأبواب أمام اللقاءات بما التزم به أمام العالم من أمور خطيرة لا يقبل بها شعبنا الفلسطيني على الإطلاق " .
    وأضاف أن حماس ترى أنه "لا فائدة للقاء مع أبو مازن بعد هذه الالتزامات التي قدمها في قمة العقبة"..
    وقال الرنتيسي "أنه (أبو مازن) لا يمثل الشعب الفلسطيني على الإطلاق في هذه القمة .
    وأشار إلى أنه "تم في هذه القمة (العقبة) تنازل (فلسطيني) عن الحقوق الفلسطينية التاريخية في عودة القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وقضية الإفراج عن الأسرى" مضيفا أن قمة العقبة "أعلنت الحرب على شعبنا الفلسطيني وهذه الحكومة (الفلسطينية) ابتعدت كثيرا عن الحقوق الوطنية المشروعة". وأوضح أن حكومة أبو مازن "حققت لـ (رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون) كل ما يريد" كما دعا الحكومة الفلسطينية إلى الاستقالة .
    وكان أبو مازن تعهد في ختام القمة الثلاثية بإنهاء "عسكرة" الإنتفاضة ومواجهة المقاومة ضد الإسرائيليين .
    من جهة ثانية دعت حركة حماس إلى تظاهرات في أنحاء مختلفة في قطاع غزة بعد صلاة ظهر الجمعة من أجل "رفض نتائج قمة العقبة وتعبيرا عن رفض خارطة الطريق" وفقا لما ذكر الرنتيسي .
    [glint][grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم[/grade][/glint]
Working...