Unconfigured Ad Widget

Collapse

أبو ماجد ، بن مرضي .... مع التحية

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • حديث الزمان
    عضوة مميزة
    • Jan 2002
    • 2927

    أبو ماجد ، بن مرضي .... مع التحية



    الاستاذ الفاضل أبو ماجد

    الاستاذ الفاضل بن مرضي



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    إن قضية الخطأ في وجود العنصر النسائي في المنتدى وعلى الشبكة وتحديداً (( حديث الزمان )) التي استنزفت جهد الكثيرين هي قضية أزلية واجهتها منذ انضمامي لمنتدى الديرة ولذلك أسباب كثيرة أعرفها جيداً وما تخفي خلفها من مبررات ساذجة لم ترقى الى مستوى التبرير العقلاني الصائب لا من ناحية شرعية ولا أخلاقية ..


    لا تهمني تلك التوجهات فهي لا تعبر إلا عن أصحابها فقط ولهم في ذلك عذرهم ورأيهم الذي أرفضه شكلاً ومضموناً .. ولكل رأيه ومبدأه .


    (( كل يرى الناس بعين طبعه )) حقيقة لا يمكن إنكارها وما يهمني في هذا الصدد هو ما يراه النبلاء أمثالكم ... لذا فإن جميع الاتهامات التي تم تسجيلها ضدي وضدكم رغم أنها أزعجتني ولكنها لم ولن تؤثر في تغيير حضوري و توجهي في هذا المنتدى لأن الحق ظاهر على الباطل وإن طال الزمان ... أما الابتلاء فقد أصاب سيد الخلق أجمعين فكيف بي .. وبكم ؟؟



    إن مصلحة المنتدى تتطلب منا تجاوز أخطاء كثيرة حتى وإن كانت مؤلمة فالهدف الأسمى هنا مصلحة المنتدى التي سوف تنعكس إيجاباً على ثقافتنا وأداءنا ومستوى تفكيرنا ولو أردنا تتبع الأخطاء لأصبح المنتدى وحل من السخافات التي لا تليق به ولا بأعضاءه ولا زواره ..



    أود هنا التأكيد أن إشعال الفتن سوف يضل هاجساً للكثيرين ممن لا يملكون تقديم المفيد .. ويجب علينا تقبل كل ذلك بصدر رحب فهو طبيعي جداً في أي مجتمع تختلف فيه الثقافات ومستويات الفكر والأخلاق ...



    لكي نكون أوفر حظاً وتحقيقاً وإثباتاً لحسن النية التي فقدت في هذا المنتدى علينا أن نرحب بكل من يقدم المفيد والأخذ بيده حتى وإن أشهر قلم العداء في وجوهنا ولسنا مضطرين للوقوع في وحل السخافات التي لا تليق إلا بأصحابها فقط بل علينا أن نأخذ بأيديهم إلى الأفضل إلا من أبى ... وما أكثر من يأبى ... !!



    ختاماً أود التأكيد على استمرار تواجد العنصر النسائي بقوة ممثلاً في ( حديث الزمان ) رغم كل الصعوبات التي تواجهني وأملي كبير في ظهور أقلام نسائية جديدة في الأيام القليلة القادمة ..

    ومن يكره وجود القلم النسائي على الشبكة فعليه بتطبيق توجهاته ومبادئه على آل بيته فقط ولا شأن له ببنات الناس فلكل منهن سند وعزوة سيتواجد متى دعت الحاجة ومن أراد التحقق من ذلك فليعلن على الملأ جرأته على المواجهة بعيداً عن الاساليب الركيكة والملتوية ..

    ومن أراد تقديم نصيحه فليجعلها وسيلة لنيل رضى الله وحده لا وسيلة لتحقيق رغباته الخاصة .



    لكما ولجميع الأعضاء وافر التقدير

    لكل بداية .. نهاية
  • الوليد
    عضو نشيط
    • Mar 2002
    • 1054

    #2
    الأخت حديث الزمان

    نظرة المجتمع لا تهمنا أمام نظرة الدين....فما يقوله الدين هو مانعمل به ونطبقه ولا حاجة لنا بقوانين وضعية في ظل وجود شريعة اسلامية....لك التحية والتقدير والقلم النسائي له ثقله في المجتمع وله ثقله في تغيير سياسات دول فكيف بمنتديات....وكما قيل قديما (لا يرمى الا المثمر من الشجر)....والتواصل هو مطلب الجميع رغم أنني أحد الذين أعتزلوا والله الكتابة في النت كآفة بسبب مايحدث من مهاترات خلف أسماء مستعارة وتطال شخص الواحد منا علما بأنه لو تم اللقاء فسنجد ذلك الذي يتطاول عبر النت والشاشة الفضية يضع رأسه في الرمال....ولكن هذه احدى عيوب النت أن جعلت أشخاصنا يطالعها أقزام الكتابة.....وكل من يعارضون وجود القلم النسائي يكتبون مع نساء في منتديات أخرى ولا يرون في ذلك حرجا ولا عيبا.....وأتمنى من الجميع أن يتم الأبتعاد عن مثل هذه المواضيع التي لا فائدة ورائها ومحاولة طرح مواضيع مهمة تفيد القارئ والزائر ولا مانع من مناقشة أمور المنطقة ومحاولة حل المشكلات العالقة بها.....وللجميع التحية والتقدير.



    الوليد

    تعليق

    • أبو ماجد
      المشرف العام
      • Sep 2001
      • 6289

      #3
      الأستاذة الفاضلة : حديث الزمان.......... وفقها الله

      كما تعلمين ويعلم الجميع أن للحق دعاة وللباطل دعاة ، فعندما عزمت حكومتنا الرشيدة على تعليم الفتيات في هذه البلاد لينلن نصيبهن المستحق من العلم الذي حث عليه ديننا الحنيف ، وقف البعض ممن يظنون أنهم يتكلمون باسم الدين موقف العداء والرفض لهذه البادرة الحكيمة ، ولكن الملك فيصل رحمه الله وقف بحزم في وجوههم ، لأنهم لم يكونوا على علمٍ بمصلحة بناتهم وبنات المسلمين ، وهاهن بنات أولئك وحفيداتهم يحملن أعلا الدرجات العلمية .

      فلا غرابة أن يقف البعض هنا ضدك وضد القلم النسائي عمومًا ، وسبق أن نبهت في موضوعٍ سابق إلى أن وسائل الاتصال في هذا الزمن متوفرة للجميع فنحن في زمن ثورة المعلومات وعصر الاتصالات ، وبإمكان الفتاة الدخول إلى عالم النت من أبواب متعددة ، فهناك أبواب التشات والمواقع النتنة ، وهناك منتديات الغوغاء وهنا أيضًا منتديات محترمة تُحترم فيها الفتاة ويصان عرضها وعفافها ، ومنتدانا إن شاء الله من هذا النوع ، فأي السبل يجدر بالفتاة المسلمة سلوكه ؟

      إذا حوربت الفتاة المسلمة في منتدانا وأمثاله ، ألا تُدفع إلى الأبواب الأخرى التي نصونها عنها ؟ .

      الأستاذة الفاضلة : وجودك في هذا المنتدى وانتسابك إليه كان منعطفًا نحو الرقي بالمنتدى وبنوعية الكتابة فيه ، فقد تبوأتي مكانة تليق بك وبقلمك وبعلمك ورجاحة عقلك واتزانك ، في نفوس كل من يقدر ذلك .

      عندما أقول لك الأستاذة حديث الزمان فأنا أقصد ذلك تمامًا لأنك أسستِ مدرسة للأسلوب الراقي وللأهداف النبيلة وللمثل العليا يتعلم منها الكثيرون ، ولا ضير في ذلك ، فمن يدعي عدم حاجته للعلم أحوج الناس إليه .

      ليت من يحارب وجودك يتعلم منك : الإملاء وكفى ناهيك عن بقية الدروس المجانية .

      سيري على بركة الله وفقك الله وسدد على دروب الخير خطاك .

      تعليق

      • ابن مرضي
        إداري
        • Dec 2002
        • 6171

        #4
        الكاتبة الكريمة / حديث الزمان

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

        لن يكون للحياة طعم حلو إذا ماعرفنا المر . ولن يتضح الأبداع إلا في عدم وجود ضده ، ولن نستطيع أن نعرف الأدب إلا عندما نرى خلافه .

        أطمئني فلا يوجد من يحارب العنصر النسائي في هذا المنتدى حسب ماسمعنا وقرأنا ، فسيري على بركة الله واستمري في هذا الأبداع الذي توقظين به سباتنا وتتحدين به عقولنا .

        إن اعضاء هذا المنتدى هم من الرجال الذين لايرضون ان تتعرض إحدى نساء المسلمين لأذى أو إهانة ، فكيف بامثالك من بناتهم واخواتهم ، إنهم لاينظرون اليك أو الى غيرك الا كنظرة احدهم الى أبنته او أخته ،وسيسارعون جميعهم الى زجر من يريد الإساءة الى هذه البنت او الأخت والأخذ على يده حتى ولو كلف ذلك أحدهم حياته . أما تعرفين غيرة المعتصم ؟ إنها باقية وستبقى الى يوم الدين أن شاء الله .
        كم منزلٍ في الأرض يألفه الفتى = وحنينه أبدا لأول منزل

        تعليق

        • السوادي
          إداري
          • Feb 2003
          • 2219

          #5
          الأخت الكريمة حديث الزمان بارك الله فيك وسدد على درب الخير خطاك..
          أختي ..إنه من المؤلم حقاً أن نجد بيننا من لا يزال يتشبث بعادات وتقاليد أكل عليها الزمن وشرب..
          الإبداع يا أختي الكريمة ليس حكراً على أحد وليس لجنس دون آخر..
          إن ما يحدث من تجنٍ على القلم النسائي ومحاربته لهو غاية الجهل ونهاية التخلف..
          سيري كما عهدناك تفيدين وتستفيدين ولا تلتفتي إلىتلك الشنشنات التى بات أصحابها معروفين لدى الجميع..
          ولازلت أقول كما قلت غير مرة إن التميز له ضريبة فلا بأس أن تدفعيها كما دفعها غيرك فهذا أضحى نظام يطبق بحق كل متميز مبدع..

          الســــــــــــــــــــــــــــوادي

          تعليق

          • الملكي
            عضو مؤسس ومميز
            • May 2001
            • 2947

            #6
            بالعكس

            أنتي فاكهة المنتدى


            واصلي والله معاك ِ


            الملكي
            لسني أحب اللسلسة

            تعليق

            • حديث الزمان
              عضوة مميزة
              • Jan 2002
              • 2927

              #7

              الأخ الكريم الوليد :

              أشكر لك حضورك هنا واجدها فرصة مناسبة لدعوتك للعودة لمنتدى الديرة وتسجيل حضور دائم للمساهمة بفاعلية في دفع عجلة تقدم المنتدى كما هو الأمل فيك .


              الاستاذ الفاضل أبو ماجد :

              مساهماتي في المنتدى لا تساوي قطرة في بحر مساهماتك .. واسمح لي أن انسب الفضل فيما قدمت لله تعالى ثم لتوجيهاتك السديدة عرفاناً مني واعترافاً بجهودك التي لن أنساها ما حييت ..


              عندما نعتني بالاستاذة علمت أنني لم أبلغ قمة التميز ولكنني كنت على يقين أنني حققت الكثير مما تأمله مني .. وأعلم يقيناً أنني لا استحق ذلك المسمى لأنني لا أزال تلميذة في مدرستك .


              شكراً لك أبو ماجد من الأعماق



              الاستاذ الكريم بن مرضي :


              ومن يجهل غيرة المعتصم التي جند بسببها جيش عرمرم دكدك حصون عمورية وهدم قلاعها ... ؟!

              استاذي الكريم أرى ما تراه وسيشهد المستقبل بذلك ...

              شكراً لك من الأعماق


              الاستاذ الكريم السوداي :

              اسمح لي بانتهاز الفرصة لأبارك لك ثقة الادارة واختيارك لتتربع على مقعد الاشراف الذي نلته بجدارة وكفاءة عالية ..

              * أخي الكريم إذا كانت تلك الضريبة ستخدم المنتدى فلن أتردد في دفعها .


              الاستاذ الكريم الملكي :

              أبارك لك الإشراف من جديد ولا أعلم هل هناك مشرف آخر غيرك نال ثقة الادارة مرتين ؟؟؟

              إن هذا دليل واضح على تميزك ومكانتك وجهودك في البناء والعطاء بلا حدود ..

              آن الأوان لتجني ثمار جهدك ...




              شكراً لكم جميعاً






              لكل بداية .. نهاية

              تعليق

              Working...