Unconfigured Ad Widget

Collapse

مقتل وإصابة 15 روسيا في انفجارين منفصلين بالشيشان

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • علي الدوسي
    عضو مميز
    • Jun 2002
    • 1078

    مقتل وإصابة 15 روسيا في انفجارين منفصلين بالشيشان

    أعلنت وكالة الأنباء الروسية انترفاكس نقلا عن الشرطة الشيشانية أن عبوة ناسفة انفجرت عند مرور حافلة فوقها في العاصمة الشيشانية جروزني مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين .
    ونقلت قناة الجزيرة القطرية عن مراسلها أن حافلة مكونة من 3 سيارات كانت تقل عمال بناء انفجرت عندما مرت فوق عبوة ناسفة .
    من جهة أخرى، أعلنت هيئة أركان القوات الروسية في شمال القوقاز اليوم الجمعة أن لغما يتم التحكم به عن بعد انفجر الخميس لدى مرور قافلة عسكرية روسية في منطقة نوجاي-يورت (جنوب شرق) مما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود.
    وفي غروزني انفجرت عبوة مؤلفة من قذيفة مدفعية عند الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة في حي اوكتيابرسكي قرب محطة للنقل البري، على ما أفادت مركز الشرطة في الحي لوكالة فرانس برس.
    وتأتي العملية الجديدة للمجاهدين الشيشان بعد أيام قليلة من الهجمات المتفرقة التي شنها المجاهدون الشيشان في مناطق متفرقة من الجمهورية المحتلة من قبل القوات الروسية .
    إذ وصل عدد قتلى الجنود الروس في هذه الهجمات خلال اليومين الماضيين إلى 19 قتيلا.
    فقد لقي خمسة جنود روس مصرعهم عندما انفجر لغم أرضي بمركبتهم العسكرية في منطقة جبلية شيشانية قرب بلدة فيدينووفي حادث آخر لقي 14 جنديا روسيا مصرعهم في كمين نصبه المجاهدون الشيشان لقافلتين عسكريتين روسيتين في المنطقة نفسها.
    ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن نائب المدعي العام لمنطقة شمال القوقاز سيرغي فريدينسكي قوله إن المجاهدين تربصوا بالقافلتين وأطلقوا النار عليهما مما أودى بحياة سبعة أشخاص من كل منهما.
    وكان المقاتلون الشيشان في وقت سابق من الشهر الحالي قد قتلوا أكثر من 70 شخصا في هجومين مسلحين وصفا بأنهما الأعنف على مدى أربع سنوات.
    وتشكل هذه الهجمات ضربة قاصمة لمزاعم الكرملين بأن السلام قد عاد إلى هذا الإقليم المضطرب منذ إجراء الاستفتاء الشعبي المثير للجدل في الجمهورية القوقازية يوم 23 مارس الماضي .
    [glint][grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم[/grade][/glint]
Working...