Unconfigured Ad Widget

Collapse

صحيفة أمريكية :مخطط جديد لتغيير الأنظمة العربية

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • علي الدوسي
    عضو مميز
    • Jun 2002
    • 1078

    صحيفة أمريكية :مخطط جديد لتغيير الأنظمة العربية

    كشفت صحيفة " لوس انجلوس تايمز " عن مخطط أمريكي جديد من أربع خطوات لتغيير المنطقة العربية من خلال السياسة والاقتصاد. أما الهدف فهو كما تقول الإدارة الأمريكية: " إقرار سلاماً عربياً صهيونياً، ونشر الديموقراطية ".
    وذكرت الصحيفة الأمريكية إن العراق لم يكن سوي بداية لحملة تستهدف الإدارة الأمريكية منها تغيير الأنظمة غير الموالية لأمريكا في المنطقة العربية ، وذلك لتنفيذ خطتها الاستعمارية في المنطقة العربية.
    وكما جاء علي لسان مسئولين أمريكيين فإنه علي العكس من الأسلوب المباشر الذي اتبعته الولايات المتحدة في التعامل مع نظام صدام حسين، فإن واشنطن تتبني حالياً استراتيجية ترمي إلي إحداث تغيير تدريجي في المنطقة العربية من خلال استخدام السبل السياسية والاقتصادية، وذلك علي خلفية النفوذ الذي تمتلكه أمريكا في المنطقة العربية.
    والخطوة الأولي في هذه الاستراتيجية هي إعلان خطة " خريطة الطريق" لتسوية القضية الفلسطينية ، وتنص علي إقامة دولة فلسطينية " صورية " بحلول عام 2005 .
    وأعلن مسئولون في الإدارة الأمريكية أنه من المتوقع أن يعلن البيت الأبيض عن تفاصيل هذه الخطة قبل نهاية هذا الأسبوع بمجرد أن يتم الإعلان عن الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة أبى مازن.
    وفي هذا الإطار تستعد الولايات المتحدة حالياً لبدء مفاوضات مع كل من مصر والمغرب لإبرام اتفاقيات للتجارة الحرة بينها وبين البلدين.
    وتعد الخطوة الرابعة والأخيرة في الاستراتيجية الأمريكية بشأن المنطقة العربية هي تشديد إجراءات المراقبة الرامية إلي منع دول المنطقة من امتلاك وتطوير أسلحة دمار شامل.
    [glint][grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم[/grade][/glint]
Working...