Unconfigured Ad Widget

Collapse

خطاب صدام حسين الذي لم يبث الأ اليوم

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبو غازي
    عضو مميز
    • Jan 2003
    • 2040

    خطاب صدام حسين الذي لم يبث الأ اليوم



    أظهر شريط مصور عرضته قناة أبو ظبي الجمعة 18-4-2003 الرئيس العراقي صدام حسين وهو يتجول وسط حشد جماهيري في حي الأعظمية في وسط بغداد مع نجله قصي يوم الأربعاء التاسع من إبريل الجاري، قبيل اقتحام القوات الأمريكية لقلب العاصمة العراقية.

    ويثبت هذا الشريط بذلك أن صدام حسين لم يقتل في القصف الأمريكي الذي استهدف منطقة المنصور ببغداد قبلها بيومين ويرجح بالتالي أنه ما زال حيا.

    وتقول مصادر غربية أن لصدام حسين أشباها، وأنه يفضل تجنب الظهور في الأماكن العامة، إلا أن عددا من المصلين من كبار السن في مسجد الإمام أبو حنيفة في حي الأعظمية أكدوا لوكالة فرانس برس أنهم واثقون من أنهم رأوا الرئيس المخلوع في الحي، كما أكدوا أن صدام حسين دخل أيضا المسجد في ذلك اليوم حيث أدى الصلاة مع نجله قصي، وكان يردد بلا توقف "لقد خانوني".

    وبعد ساعات من هذه الزيارة أصيب المسجد بأضرار بالغة إثر قصف القوات الأمريكية.

    وأكد مصلون أن القصف كان ردا انتقاميا على زيارة "القائد"، بينما يؤكد آخرون أن الغارة جرت لأن عشرات المقاتلين كانوا مختبئين في المسجد لمقاومة الجنود الأمريكيين.

    خطاب لم يبث

    من ناحية أخرى، عرضت قناة أبو ظبي تسجيلا صوتيا لخطاب سجله صدام حسين أيضا في التاسع من إبريل الجاري، ولم يبثه يومها التليفزيون العراقي الذي توقف عن الإرسال نتيجة للقصف الأمريكي.

    وأكد صدام حسين في الخطاب عزمه على مواصلة قتال الأمريكيين والدفاع عن بلاده، وقال: "إننا مصممون نحن هذا الجيل أن نكسب تواضع وشرف الدفاع عن وطننا حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا وإننا واثقون من النصر".

    ودعا العراقيين إلى عدم الاستسلام "للاحتلال" ومقاومة من أسماه بـ"غزو الطاغوت الشرير".

    وقال "إياكم والغفلة التي تقود إلى ندم أو الشعور بالعجز الذي يضيع فرصتكم (...)، ومن يطلق قول ضعف ذكروه ليطلب بدلا عنه معنى ودعوة ثبات".

    ولم تكشف القناة عن الطريقة التي حصلت بها على الشريط المصور وتسجيل الخطاب.

    http://qatari@islam-online.net/Arab...article09.shtml
    abu_ghazei@zahrani.com.sa
Working...