Unconfigured Ad Widget

Collapse

...في رسالة للملك فهد قبائل زهران مستعدون للحرب ب 400000 مقاتل

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • العدواني
    عضو مشارك
    • Apr 2001
    • 263

    #16
    أخي أحمد
    من كلامك هذا أفهم
    أنك لا تتشرف في الجهاد لنصرة الدين
    ولو كان هذا قصدك
    ما أقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل
    [align=center]عمرو بن كلثوم
    وقد علم القبائل من معد = قباباً لي بأبطحها بنينا
    بأنا المطعمون إذا قدرنا = وأنا المهلكون إذا ابتلينا
    وأنا المانعون لما أردنا = وأنا النازلون بحيث شينا
    وأنا التاركون إذا سخطنا = وأنا الآخذون إذا رضينا
    ونشرب إن وردنا الماء صفواً = ويشرب غيرنا كدراً وطينا
    ألا أبلغ بني الطماح عنا = ودعميا فكيف وجدتمونا
    ملأنا البر حتى ضاق عنا = وماء البحر نملؤه سفينا
    إذا بلغ الفطام لنا صبيٌ = تخر له الجبابر ساجدينا[/align]

    تعليق

    • السروي
      عضو مميز
      • Mar 2002
      • 1584

      #17
      الى الأخ أبا ثامر وجميع المشاركين أقول :

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

      أعود للأخ أبا ثامر وبعض المشاركين ...أقول : نسأل الله أيه الإخوة أن يجنبنا الحروب والتي يقول عنها أحد الشعراء :

      فتعرككم عرك الرحى بثفالها ** وتلقح كشافاً ثم تنتج فتتئم

      الحرب ليست معارك ورقية نسطر فيها بطولات وهمية ، كما أنها ليست حروباً تقليدية كماهو الحال في الماضي ، نحن أيه الإخوة في زمن التقنيات ، في زمن حرب الأزرة ( جمع زر أو زرار .. على وزن فعال ) ، ونحن لانقول في تاريخ زهران إلا كل خير ، وفي كل خير ، ولكن ماذا يفعل كل هذا العدد ، والذي يمثل ثلث أفراد قبائل زهران التي يربو تعدادها على المليون نسمة ، وذلك حسب آخر إحصائية دقيقة في قوائم موسوعة التعداد ، فماذا تعتقدون أن يستطيع أن يفعل هذا الكم الهائل من البشرية ، والغير مهيأ عسكرياً ، ونفسياً ، وتقنياً ، نحن لاننكر بأن هذا الجيش الذي قوامه 400000 جندي ، يمثل نصف جيش العراق ، ولكن لاتنسوا ياقوم فارق التقنية .
      من ناحية ماتم طرحه على لسان ذي القرنين أو أبا قرون لاأعلم أي التسميتين هي الأصح ، وزميله بالرقوش ، فهذا قاله أحد مشائخ قحطان الجنوب ، إبان حرب الخليج ، وكان ذلك عندما أبدت اليمن تعاطفها مع العراق ، ذهب مجموعة من مشائخهم حينها إلى ولي العهد ، وأفادوه باستعدادهم لرفع العلم السعودي على مباني صنعاء ، وكانوا آنذاك يطالبون بغطاء جوي فقط ، وأوضحوا له حيازتهم لكل أنواع الأسلحة المستخدمة للهجوم البري ، فشكرهم ولي العهد على ذلك وقال : أنتم رصيدنا ، وبكم وبأمثالكم جنودنا سيصدون أعتى الهجمات بإذن الله ، وكل ماعليكم حفظ الأمن الداخلي كل في موقعه ، وانتهت السالفة إلى هذا الحد .

      نعود فنقول إذا كان قد قال شيوخ زهران بمثل هذه المقولة ، والتي أتت في زمن السلم ، فنحن نخشى أن تقع حرب فعلية ، ثم يستدعى هذا العدد الكبير ، ولن أجافي الحقيقة إذا قلت بأنه سبب هذا الخبر في نفسي ألماً ، ليس لوجود الحرب ، فالنصرة لنا بإذن الله ، ولكن الحرب أيه الإخوة أمدها طويل ، فقد تستغرق أشهر ، وقد تمتد لسنوات ، وقد يستنزف هذه الحرب طاقات بشرية لاغنى لنا عنها وفي عدة مجالات ، فهناك حقل التعليم سيتضرر ، وأيضاً قطاع الصحة ، وغيرها الكثير من القطاعات ، والتي قد يشارك بعض منسوبيها في هذه الحرب ، مع العلم بأنه في تقديري الخاص ، أنهم خارج العدد المنصوص عليه آنفاً ، ولكن نحن قوم لانؤمن بالتخاذل ، والمناصرة هي جوهر مانعيش من أجله ، فقد ينساق طوعاً الكثير من هؤلاء فيزيد تقدير العدد إلى أكثر من نصف مليون ، فهناك مصالح حكومية ستتعطل ، ولنا إخوة في المنتديات لانود أن نفارقهم ، سيما وأننا ممن ينطبق عليه المثل الشعبي ( لايحذف ولا يجيب حصى ) فهل يرضيكم أن نبقى بمفردنا ؟ ... أنا أعلم أن الإجابة هي : لا .. إذاً نأمل أن يعاد النظر حول العدد المطلوب ، وأقترح أن يكون هناك تخصيص بالأسماء ، حتى لاتترك الفرصة سانحة لكل من أراد الذهاب إلى الخطوط الأمامية ، لمواجهة الأزرة التي لاتبقي ولا تذر والله الموفق .
      اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب، أهزم اليهودواقذف الرعب في قلوبهم اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم وخالف بين آرائهم,اللهم أذل شارون ودمره وأنصاره ومستشاريه،اللهم أهلك جيشه وشعبه ومزقهم كل ممزق ولا تدع منهم حياً يرزق،اللهم عليك ببوش وعصابته من لصوص الأوطان والثروات،اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية والأعاصير الفتاكة , والقوارع المدمرة ،اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل وأجعل كيدهم في تضليل،اللهم صب عليهم العذاب صباً،اللهم أقلب البحر عليهم ناراًوالجو شهباً وإعصاراًاللهم أسقط طائراتهم ودمر مدمراتهم ياكريم .

      تعليق

      • الحسام
        عضو نشيط
        • Mar 2002
        • 1555

        #18
        اما انا فا اقول الخبر غير صحيح من وجهة نظري للا تى,,

        1- ابناء قبيلة زهران جزء من ابناء المملكه , ولا تفرقه في مثل هذه
        الا مور . فكل القبال تصبح قبيلة واحده في الحروب اجار نا الله منها ,

        2- لا اعتقد ان با الرقوش وبا القرون يقولون مثل ذلك لكونهما يمثلا ن قبيلتين فقط بنى عا مر و الا حلا ف ولا اعتقد ان لديهما هذا العدد.

        3- لو قبلت تلك المقوله ففيها استخفاف بشيوخ القبا ل الا خرين,ولا اعتقد ان مثل هذا الا مر يخفى على شيخي القبيلتين المذكوره

        4-الخبر غير موثق ونقل بطريقه غريبه حتى اننى قرأته في بعض المنتديا ت الا خري , وكان موقع السخريه من بعض الكتاب الذين علقوا بتعليقاتهم عليه , ومع اننى ثا ثرت بتلك التعليقات الا اننىالى حد ما اشا طرهم اراءهم حول ذلك لسخا فة الخبر,,

        5-يبقى السوال ماذا يفعل ذلك العدد في ضل التكنولوجيا والتصويب من بعد ونحو ذلك

        6-اخير على كا تب المقا ل تثبيت الخبر ا و الا شاره الى مصدره الحقيقى ,ا والا عتذار لشيوخ القبال الذين ورد ذكرهم لكونه انسب اليهم شياءً لم يقولا ه,,,,,,,,,

        اسال الله لن لا يرينا مكرو ها , والسلا م عليكم
        لا اله الا الله ....محمد رسول الله

        تعليق

        Working...