Unconfigured Ad Widget

Collapse

التعدي على فنادق بالبحرين وتكسير وحرق اكثر من مية سيارة سعودية !!

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • الملكي
    عضو مؤسس ومميز
    • May 2001
    • 2947

    التعدي على فنادق بالبحرين وتكسير وحرق اكثر من مية سيارة سعودية !!


    جــــــاءنا الخبر الاتي :

    وقعت امس حادثة بمدينة المنامة بالبحرين

    حيث قامت مجموعة مقنعة بالتعدي على عدة فنادق من ضمنها فندق بيسان وتكسير زجاجها والنوافذ وتم اتلاف وحرق اكثر من مئة سيارة سعوديه وتشابكت هذه المجموعة مع رجال الشرطة البحرينيه.







    الملكي

    لسني أحب اللسلسة
  • فارس الأصيل
    عضو مميز
    • Feb 2002
    • 3319

    #2
    لاغرابة..!!!!!!
    لانا اكلنا عندما اكل الثور الابيض


    م...ا...ل...ك
    هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
    كالبحر عمقاً والفضاء مدى
    مدونتي
    أحمد الهدية

    تعليق

    • المجداف
      عضو مميز
      • Apr 2002
      • 4273

      #3
      مساكين السواح

      كانوا في سابع نومه وقت الخبصه فاخذوهم على حين غره؟؟؟:D

      .............

      يقول الشاعر:

      ماتدري ان العكف سموا يدوسون

      انا اشهد ان العكف اهل الدماري

      ............
      ....

      ناس (ن) يجيها المال وناس(ن) بلا مال

      وناس(ن) على جمر الغضا ماسكينه

      يا الله ياربي طلبتك بالآمال

      تعجل لنا بالغيث لو جات عينه


      ... المجداف ...

      تعليق

      • احمد السريفي
        عضو مميز
        • Sep 2001
        • 1688

        #4
        ماذا حدث لعشرات السعوديين في البحرين ليلة رأس السنة?
        الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير داخلية البحرين قال لـ(عكاظ) إن أعمال الشغب والاعتداءات على عشرات المواطنين السعوديين في المنامة, لا تعدو كونها (عملاً صبيانياً) وقد تم القبض على مرتكبي هذه الأعمال (25 اوقفوا على الأقل) وسيقدمون الى المحاكمة خلال اليومين المقبلين.
        ومسؤول في سفارة خادم الحرمين الشريفين في المنامة أبلغ (عكاظ) أن معظم السعوديين الذين تعرضوا للاعتداءات عادوا إلى المملكة وهم في صحة جيدة.
        لكن صالح الرميح مدير مكتب شؤون الرعايا في السفارة تحدث عن (اشتباك) حصل بين ما يقرب من 150 سعودياً وأعداد كبيرةً من الشبان البحرينيين في (شارع الفاتح), وأوضح أن بعض السعوديين لجأوا إلى السفارة وتعرضوا للحصار, قبل أن يتم الإفراج عنهم بتدخل المسؤولين الأمنيين.وفي المعلومات أيضاً أنه تم تحطيم أكثر من 15 سيارة سعودية, وتمزيق 11 جواز سفر سعودي, لكن السلطات البحرينية تعاونت إلى أبعد الحدود وأرسلت دوريات لمواكبة الشبان والعائلات الى الجسر, كما أفرجت عن السعوديين الذين تم توقيفهم لبضع ساعات على ذمة التحقيق

        الوطن

        إحراق سيارة وتحرش بالمارة وتدمير واجهات المحلات والفنادق
        1000 شاب بحريني يحيلون ليلة رأس السنة إلى فوضى عارمة في المنامة والشرطة تعتقل 20 منهم
        المنامة: أ ف ب، رويترز
        شهد وسط العاصمة البحرينية مساء الثلاثاء أعمال عنف وتخريب وحرق قام بها عدد كبير من الشبان كانوا يحتفلون بالعام الجديد، على ما أفادت الصحف البحرينية. وذكرت صحيفة "أخبار الخليج" نقلا عن مسؤول في وزارة الداخلية أن "المخربين سيحالون إلى المحاكمة". وأوضحت الصحيفة أن "أعمال العنف قامت بها مجموعات كبيرة من الشبان قاموا بإحراق وتدمير عدد كبير من السيارات ملك رعايا دول خليجية". وأضافت "قام الشبان بالاعتداء على السيارات المارة في منطقة شارع المعارض وما حولها وشمل ذلك ضرب من بداخلها وتحطيم وحرق السيارات وقد شهدت بعض المرافق وخاصة الفنادق أعمال تدمير وتكسير واعتداء على نزلائها". وذكرت صحيفة "الوسط" نقلا عن ضابط أمن أن "38 سيارة تضررت بأيدي هؤلاء الشبان الذين قدر عددهم بألف شاب". وأضافت "أحرقت سيارة على الأقل وتم تكسير عشرات السيارات إضافة إلى تكسير واجهات ثلاثة فنادق ومعهد بيسان وذلك إثر حوادث شغب واسعة اندلعت في شارع المعارض عشية رأس السنة". وبحسب الصحيفة فإن بين الأجانب الذين تم الاعتداء عليهم "فلبينية أمسك الشبان بها وخلعوا بنطلونها في الشارع". وتسببت هذه الحوادث في تعطل حركة المرور واضطرت الشرطة لاستخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريق الشبان وألقت القبض على 20 من المشاركين في الشغب تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاما لاستجوابهم. وذكر شهود عيان أن نحو 30 أصيبوا في المنطقة التي كثيرا ما يرتادها الخليجيون. وقال شاهد عيان إن المشاغبين كانوا يحتفلون بالعام الجديد في شارع المعارض "قبل أن يهتاجوا ويبدؤوا في مهاجمة الأجانب وإلحاق أضرار بالممتلكات." وأضاف "شاهدت أناسا تغطيهم الدماء في مركز للشرطة في المنامة. واحترقت بعض السيارات ولحقت أضرار بأكثر من ثلاثين سيارة على الأقل أو تهشمت. وأصيب 30 شخصا على الأقل. وقالت صحيفة جلف ديلي نيوز اليومية إن مئات الشبان وأغلبهم ملثمون شاركوا في أعمال الشغب مضيفة أن كثيرا من السيارات التي لحقت بها أضرار تحمل أرقاما غير بحرينية.


        صحيفة اخبار الخليج من البحرين
        وزارة الداخلية تحذر:
        لا تهـــاون مـع المخــربـين
        إحراق سيارتين.. وإتلاف 125 سيارة.. واعتداء على مواطنين ورجال شرطة ـ وكالات الأنباء: ما حدث نذير أخطار قد تتفاقم.. إذا لم يتحرك المسئولون





        ألقت وزارة الداخلية القبض على 41 شخصا من المتورطين في أحداث الشغب والتخريب على شارعي المعارض والفاتح ومناطق أخرى من البلاد ليلة أمس الأول تمهيدا للتحقيق معهم ثم احالتهم الى المحاكمة.. كما يجري التحري والبحث عن آخرين تمهيدا للقبض عليهم واتخاذ الإجراءات حيالهم.

        وقد صدر بيان عن وزارة الداخلية بالأمس حذر من تكرار هذه الأحداث التي تمس أمن المواطنين.. وتحدث أضرارا بممتلكاتهم.. وأكدت أنها لن تتهاون مع كل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه التجاوزات، وانها لن تألو جهدا في اتخاذ الاجراءات الأمنية المشددة للقضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية والتصرفات غير المسئولة. وقد أفاد مصدر مسئول بوزارة الداخلية ان الحوادث والأضرار المترتبة على هذه الأحداث أكبر مما يتصوره الكثيرون.. حيث أحرقت سيارتان حرقا كاملا.. وتعرضت 95 سيارة خليجية وبحرينية للإتلاف والتخريب، و30 سيارة أخرى تم اتلافها في مواقف بعض الفنادق بمنطقة المنامة، مشيرا الى ان هدف المشاركين في هذه الاحداث كان إلحاق الضرر والتخريب بأكبر قدر ممكن من الممتلكات.. وقد أفاد عدد من المسئولين بالفنادق أن فنادقهم قد تعرضت لخسائر كبيرة بسبب العدوان المباشر عليها.. وأن أعمال الشغب والتخريب قد استمرت حتى ساعة مبكرة من صباح الأمس.

        وقد أعلن المواطنون وعدد من نواب الشعب رفضهم الكامل لهذه الأحداث وأدانوا أعمال التخريب وطالبوا بالضرب بيد من حديد على كل من ثبت اشتراكه في هذه الأعمال المرفوضة وكل من تسول لهم أنفسهم العودة إليها. وأشارت بعض وكالات الأنباء التي نقلت الأحداث الى أن ما حدث يعد نذير أخطار قد تتفاقم إذا لم تقم الجهات الرسمية بدورها. وتلقى المعنيون بالسياحة ومنهم عبدالحكيم الشمري رئيس لجنة السياحة بالغرفة التجارية العديد من الاتصالات من دول خليجية تستوضح ما حدث وتستغربه.


        بيان لوزارة الداخلية عن الأحداث: إصابات بين المواطنين ورجال الأمن نتيجة الأحداث
        لقد تابعت وزارة الداخلية بمزيد من الأسف والاستنكار حوادث الشغب والتخريب التي وقعت على شارعي المعارض والفاتح في وقت متأخر من مساء يوم أمس والساعات الأولى من صباح أمس والتي صاحبت الاحتفالات بالسنة الميلادية الجديدة، وأسفرت عن تضرر عدد من السيارات وواجهات بعض الفنادق وحدوث إصابات طفيفة ببعض المواطنين ورجال الأمن العام، حيث قامت قوات ودوريات الأمن العام التي كانت منتشرة في المنطقة بالتصدي على الفور لهذه الأحداث والتعامل معها وعملت على محاصرتها وعدم انتشارها وتمكنت من إلقاء القبض على عدد من المتورطين والذين تم توقيفهم ويجري استكمال التحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتقديمهم بشكل عاجل إلى القضاء، كما أن أجهزة الأمن العام مستمرة في تعقب وملاحقة بقية المتورطين في هذه الأحداث سواء بالتنفيذ أو التحريض وإجراء التحريات المكثفة للوصول إليهم وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة.

        ووزارة الداخلية إذ تعرب عن إدانتها لهذه الأحداث المؤسفة وتؤكد أنها غريبة ودخيلة على المجتمع البحريني وأهل البحرين وتتنافى مع قيم وتقاليد مملكة البحرين وموروثها الحضاري، وإذ تحذر من تكرار هذه الأحداث التي تمس أمن المواطنين وتحدث أضرارا بممتلكاتهم، فإنها تؤكد أنها لن تتهاون مع كل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه التجاوزات وأنها لن تألو جهدا في اتخاذ الإجراءات الأمنية المشددة للقضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية والتصرفات غير المسئولة، كما أنها تهيب بجميع المواطنين والمقيمين الاستمرار في التعاون الإيجابي مع أجهزة الأمن في إطار المسئولية المشتركة لحفظ الأمن والنظام العام.



        منقول

        تعليق

        • أبو ماجد
          المشرف العام
          • Sep 2001
          • 6289

          #5
          يقولون في المثل الشعبي :
          ذا ما تجي له عند بيته غدا لها

          هؤلاء الشباب السعوديون سافروا ليحتفلوا برأس السنة في البحرين وأكيد تضايقوا من وجودهم أمثالهم من البحرينيين فحصل ما حصل .

          كل عام والأمة العربية والإسلامية بخير .

          تعليق

          • ابو نزار
            عضو مميز
            • Jan 2002
            • 722

            #6
            مادام راحو يحتفلو بعيد راس السنه يستاهلو

            ما جاهم فقد حرم العلماء الاحتغال بهذه المناسبه

            ونسآل الله لنا ولهم السلامه
            اللهــم اجعل اخـــر كلامـي لا الــه الا اللـه

            تعليق

            • ضابط خفر
              عضو
              • Jan 2003
              • 18

              #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله
              اول شي يا اخواه اقولها بكل ثقه انهم يستهلون ولا ويش ودا السعودين الى البحرين ويحتفلون بعيد كرسمس وهذا حرام العيد هو عيد الفطر المبارك وعيد الاضحى المبارك ولا يجوز الاخوان السعوديون الذهاب الى مثل هذي الاعياد لانها حرام واتمنى من الله يهدي الاخوان السعودين وعدم الذهاب الى البحرين لارتكاب معصيه لا قدر الله وان شاء الله يبعدي ويبعدكم على محرم الله به .

              واشكركم على جهودكم العظيمه



              اخووووكم §·.*.*.*.·§ ضابط خفر §·.*.*.*.·§

              تعليق

              • أبو عبدالله
                شاعر
                • Mar 2002
                • 1136

                #8
                أحسنت اخي المكلي وليتنا نعرف هذه القضية حق معرفتها
                ورب ضارة نافعة ففي المنامة اكد مصدر بحريني مسئول ان احداث الشغب التي شهدتها المنامة في رأس السنة الميلادية اضرت بالسياحة البحرينية اثر تخوف بعض الخليجيين من السفر الى مملكة البحرين. واضاف المصدر ان نسبة اشغال الفنادق تراجعت بنسبة 35% عما كانت عليه في وقت مماثل من العام الماضي مشيرا الى خلو فنادق البحرين من الزوار الخليجيين خلال الاسبوع اللاحق لأحداث الشغب. واعتبر المسئول ماحدث انه لايمثل اخلاقيات الشعب البحريني المعروف بحبه وتقديره للسياح خاصة اشقاءه السعوديين والخليجيين فضلا عن التوجهات الحكومية لدعم السياحة العائلية التي بدأ الاهتمام بها مؤخرا والتي تتطلب ابراز صورة البلد الآمن وهو ما اشتهرت به البحرين.

                تعليق

                Working...