Unconfigured Ad Widget

Collapse

أمةٌ في اجازه!

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبو وليد
    عضو نشيط
    • Dec 2001
    • 689

    أمةٌ في اجازه!

    يتصرف كل المسلمين و العرب هذه الايام، وكأنهم في اجازة مفتوحة، لا يريدون ان يعرفوا، أو يتعاطوا، مع اي شيء يجري حولهم، وكأن الامر لا يعنيهم من قريب او بعيد، وكأن الحشودات الامريكية والبريطانية المتصاعدة، وما تتضمنه من حاملات طائرات وسفن حربية وطائرات، تأتي من اجل المشاركة في حملة لمكافحة الجراد، او مرض الايدز، أو كرنفال احتفالي بمناسبة اعياد الميلاد، وليس لغزو دولة عربية شقيقة كمقدمة لاحتلالها واعادة رسم خرائط المنطقة وتغيير حدودها وانظمة الحكم وربما الشعوب ايضا.

    في هذا الزمن الذي اولى فيه علمائنا ومشائخنا اهتماما كبيرا بفتاوى الحجاب والتامين والاسهم وتركوا الذود عن حياض الدين. في زمن كان فيه علمائنا واهل الحل والربط منقسمون فمنهم من يجيز ذلك ويرى غير ذلك ومنهم من يلذع ذاك وينعته بابتعاده عن فقه الواقع كما يريد. ومنهم من يتحزب وينيط لنفسه مهام التكفير والتفسيق وكأنه موكل من رب العالمين ليوزع البشر الى فريق في السعير وفريق في جنات الخلود.
    وواحسرتاه فلكل فريق انصار يلهثون ويبجلون ويتركون المنبع الصافي كتاب الله وسنة رسوله.

    في زمن قلب الموازين وتسمية الاشياء بغير اسمائها وتوزيع الفتن بالمجان ونقلها على ظهور البغال من بني جلدتنا في زمن لم يعد للقلم مجال وللفكر السديد مكان وللفلسفة والثقافة الاسلاميه بيان. في زمن اصبح من انيطت بهم المهام الجسام هم من يخدر الامه ويوعدهم بان النصر ات لا محاله وما يجب علينا هو الاستكانة والامعان في ما سيستجد وما تفرضه الازمان.

    عجبي لاصحاب المنابر الاعلاميه كيف ينهجون نهجا بائسا لم يعد فيه الا الخذلان......يولون اتفه القضايا اهتماما لا يوصفه بيان ويتركون ما يفتك بالبنيان.

    ربما تطول الاجازه وتدوم حتى الممات. لانها اجازه مرضيه مطقعه.
    [poet font="Simplified Arabic,4,firebrick,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
    ملكنا هذه الدنيا قرونا = وأخضعها جدود خالدونا
    وسطرنا صحائف من ضياء = فما نسي الزمان و لا نسينا
    ومافتئ الزمان يدور حتى = مضى بالمجد قوم آخرونا
    و آلمني وآلم كل حر = سؤال الدهر أين المسلمونا؟
    ترى هل يرجع الماضي فإني = أذوب لذلك الماضي حنينا
    [/poet]

    http://www.mwhoob.net/images/omy_fleateen_mw.swf
  • البجادي
    عضو مميز
    • Aug 2002
    • 372

    #2
    ابو وليد مع التحيه

    اخي موضوع في غاية الأهميه ..ولاكن نسأل الله اللطف بعباده .وعش كثير تشوف اكثر يا ابو الوليد؟

    تعليق

    • أبو صالح
      عضو مميز
      • Oct 2001
      • 1199

      #3
      ابو الولد ...
      شعور طيب وغيرة في محالها ولا شك أن هموم الأمة عظيمة والجروح متعددة وكبيرة ما تجد مكان فيه الإسلام والمسلمين إلا وتجد الذل والهوان والاحتقار ولكن كما قال الفاروق (رضى الله عنه ) : { لا يصلح أخر هذه الأمة إلا بما صلح أولها } نعم العودة إلى كتاب الله العظيم والصراط المستقيم وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهدية وما كان عليه السلف الصالح رضوان الله عليهم أجمعين .
      عزيزي فعلاً أن أمة خاتم الانبياء في إجازه هذه الأيام ولكن أبشر وهذه البشارة ليست من عندي أو من خيالي بل هي في القرآن وأخبر بها الصادق المصدوق ( لآن تقوم الساعة حتى يقاتل المسلم اليهودي ويختبي اليهودي وارءالحجر والشجر فيقول الشجر أو الحجر يا عبد الله يا مسلم هذا ياهودي خلفي فتعالى فقتله .. الحديث أو كمال قال صلى الله عليه وسلم فاأبشر أن الله لا يخلف الميعاد .
      أما قضية الانشغال بالفتوي وتوضيح أمور الدينا للعباد فهذا مطلب والشواهد على ذلك كثيرة في سيرة رسول الله والسلف الصالح وسوف أحاول قريباً توضيح ذلك وتخريجه أن شاء الله .
      عموماً عزيزي يكفي أن هناك من هم أمثالك يحملون هموم الأمة وما تعيشها هذه الأيام .. وللحديث بقية .
      للهم أنصر دينك وأنصر عبادك . آمين لك تحياتي وتقديري !!

      تعليق

      • شويل
        عضو مشارك
        • Aug 2002
        • 280

        #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
        أخي أبو الوليد نعم إنه كلام العاقل الغيور على دينه ومقدساته وعرضه ووطنه وشباب أمته وكل ماله علاقه بدينه من قريب أو بعيد فديننا كله لباب ليس فيه قشور فالحجاب والتأمين والأسهم من صلب الدين ولكنك صدقت وربي لقد ترك بعضهم الذود عن حياض الدين في وقت يكون فيه الدفاع عن الدين هو الأولى من غيره من الأمور الأخرى فحسبنا الله ونعم الوكيل .
        أبو الوليد لقد قلت كلاما لازال مكنون في قلوب كثير من الناس يحرك مشاعرهم قبل جوارحم حرقة وغيرة على دينهم يتمنون سكب دمائهم قبل دموعهم على حال أمتهم يريدون أن يبينوه لمن حولهم لكن .......................... في الليلة الظلماء يفتقد البدر فرحم الله شيخينا ابن باز وابن عثيمين وأسكنهم فسيح جناته.

        كثر الله من أمثالك ونفع بك الدين وجمعني بك ومن نحب في مستقررحمته

        أبو أنس

        تعليق

        • فارس الأصيل
          عضو مميز
          • Feb 2002
          • 3319

          #5
          اذكر ان فمي كان به
          لسان
          وكان يا ما كان
          يشكوا غياب العدل
          والحرية
          ويذكر افتقاره للشرطة
          السرية
          لكنه حين شكى
          اجرى له السلطان
          جراحة رسميه
          من بعدما اثبت
          بالادلة القطعية
          ان لساني في فمي
          زائدة دودية
          .............................
          قال لزوجه اسكتي
          ولابنه انكتم
          اني اريد ان اكتب
          عن حرية التعبير

          .................................

          كنا امة تربي بعطفها وحنانها وخوفها من ربها فتخرج اجيالا لايزال التاريخ يتحدث عنهم........ فغدونا امة توجهها سيدة خرقاء لاعقل لها ولا دين



          مالك
          هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
          كالبحر عمقاً والفضاء مدى
          مدونتي
          أحمد الهدية

          تعليق

          • الفيصل
            عضو مشارك
            • Oct 2002
            • 209

            #6


            ابو وليد


            كلامك جميل تركيباً ومؤسف واقعاً وحالاً حق لنا النحيب والبكاء كما تبكي الثكلى ونستتر خجلاً وحياءً كما تفعل العذراء لآننا لا نملك من أمراً شيئاً أيها الفيلسوف ؟

            أعلم ان صوتك وكلماتك يرددها كل عربي ليس له من الأمر شيء عندما ننادي باسم العروبة الذي بات مدعاة للسخرية والضحك

            أخي لا شك وانك قرأت التاريخ ووجدت فيه ما يرسم لك حال العرب منذ القدم وكيف كانوا قبائل تتصارع على مورد شاة وتتقاتل لأتفه الأسباب فقد كانوا بحق أمة جاهلة لا يميزها سوى الكرم الأخرق حتى ارسل الله سيد الخلق محمد بن عبدالله بالرسالة الخالدة فحدثت نقلة كلية للعرب من الجهل الى العلم ومن الظلمات الى النور حتى سادت بعزة الله وحدة واصبحنا في مقدمة الأمم لا غالب لنا لأن النصر نزل علينا من السماء رحمة من الله وكان ذلك فقط عندما عرفنا الله حق المعرفة وتمسكنا بدينه دون تفريط

            من الطبيعي ان نعود لما كنا عليه من جهل لنتناحر على مورد شاة من جديد وان يعاد افتتاح سوق الرقيق ليباع فيه من يباع لتعود الجاهلية الأولى وبالتأكيد سوف لن نفقه من أمرنا شيئاً لنصبح تبعاً بعد ان تركنا ديننا واصبحنا نقاد كما يقاد القطيع ومن الطبيعي جداً ان نصبح اشبه ب.....


            فلا تعجب اخي من حال امتنا المخزي بما ان هذا واقع الحال .
            احبب من شئت فانك يوما مفارقه

            تعليق

            • البيرق
              عضو نشيط
              • Jun 2002
              • 412

              #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              أخي وحبيب قلبي / أبو وليد ,,,, سلمك ربي وسدد على درب الخير خطاك ,,, آمين .

              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, وبعد .

              أخي شكر الله سعيك وغفر ذنبك وستر عيبك وشرح صدرك وأنار قلبك يوم أن كانت أول إطلالة لك تنم عن عميق جرح في الأمة غائر والكل به عارف ولكن التجاهل أصبح عنوان والتخاذل ميدان , تنافس فيه المتنافسون وتسابق المتسابقون كل يريد أن يصل إلى هوة سحيقة لا قاع لها .

              ولكن أخي الدين وحدة متحدة لا ينفصل جزء منها عن الآخر مهما كانت الأسباب والمسببات نعم قد تزيد درجة الأولوية لموضوع ما عن الآخر , والأولويات قد تختلف , وهناك مهم وأهم , ولكن أولا وآخرا تبقى وحدة الدين واحدة وكل ماهو معلوم من الدين بالضرورة يجب توضيحه وتبيينه للناس من قبل أهل العلم والفضل , وأن كنت أعلم مسألة في الدين فهناك غيري يجهلها , وأسئلة الناس في نور على الدرب تنم عن جهل البعض وعدم معرفته بأبجديات الدين .

              فأرى أخي ألا نغفل بعض أمور الدين على حساب بعض . يجب التوضيح والإفتاء والتبيين في جميع أمور الدين ولا ينقم على علمائنا توضيح أمور الدين .

              وهناك قصة لا أذكر نصها ولكن كان هناك جيش إسلامي يحاصر العدوا وطال الحصار ولم يستطيعوا أن يقتحموا أسوار القلعة , فعلم القائد أن هناك ذنب أو تقصير في جيشه ففتش الجيش ولم يجد شيئا واضحا فأمر بالتدقيق مرة أخرى فوجدوا أنهم أهملوا سنة السواك فأمرهم بالسواك فهبوا على أغصان الأشجار وأتخذوا منها سواكا فنصرهم الله ومكنهم من عدوهم .

              وهناك قصة أخرى لجيش إسلامي آخر وعندما تقابل الجمعان , أخذ قائد الجيش الإسلامي يرتب جيشه , وأراد أن يعرف مدى لجوء الجيش إلى الله فوجد الجيش كله يعد العدة ويجهز العتاد ويوحد الصفوف كل قد انهمك في سد الثغرات لألا يؤتى المسلمون من قبله , وواصل مسيره إلى نهاية الجيش فوجد مجاهدا كبير سنه عظيم شأنه يرفع سبابته ويدعوا الله بما فتح الله عليه من الدعاء بأن ينصر المسلمين ويضهرهم على عدوهم , فعاد القائد وقال لقد نصرتم بأصبع فلان .

              أخي أعلم أن الخطب جليل والأمر عظيم والحدث جسيم ولكن لنا رب ندعوه ونلتجئ إليه فيكشف الكرب ويزيل الهم , فعلينا بالتوجه إليه سبحانه دون سواه وكف ألسنتنا عن فلان وعلان من الناس , نحن ماذا قدمنا , نحن ماذا فعلنا , هل أنا قريب من ربي , هل أنا مبتعد عن المعاصي , هل أنا محافض على صلواتي , هل أنا أعبد ربي كأني أراه أم أني لم أصل لهذا المستوى وأريد من غيري كذا وكذا .

              كل يبدأ بنفسه كل يحاسب نفسه كل يصدق مع ربه كل يكف لسانه ويشتغل بنفسه , علينا بالعودة الجادة الصادقة إلى الصراط المستقيم أسأل الله أن يهدينا الصراط المستقيم ويرزقنا الثبات عليه , آآآمين .

              أخوووك البيرق
              أخي صبرا على ألم الفراق
              ،،،،،،،،،،،،،،،،،،كلانا للنوى والشوق باقي
              إذا افترقت هياكلنا وبانت
              ،،،،،،،،،،،،،فروحي نحو روحك في عناقي

              تعليق

              • السطر الاول
                عضو مشارك
                • Jan 2002
                • 364

                #8
                الاخ ابووليد 0
                لعلي اقتطف من كلام اخي البيرق الكثيرمما قال 0ومع ذلك يجب الاعتراف بأن امتنا في اجازه نرجو ان لاتكون مفتوحة
                [align=center]
                إِنَّ اللَّهَ عِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي
                الاَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي
                نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ[/align]

                تعليق

                Working...