Unconfigured Ad Widget

Collapse

حدث عظيم يهز امريكا ويتوقع اسلام الملايين من النصارى

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبو عبدالله
    شاعر
    • Mar 2002
    • 1136

    حدث عظيم يهز امريكا ويتوقع اسلام الملايين من النصارى

    هذا نقلته هنا مجرد كخبر وقبل ان اطلع على مصداقية الفلم او القصة

    لذا انا لا اعلق عليه، اي:

    لا أؤيده ولا ارفضه لأنني لا اعلم بمصداقيته لحد الآن

    وهذا لاطلاعكم انتم

    والسلام عليكم



    عرض الليلة في امريكا فلم على قناة PBCعن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم وهو من اخراج رجلين كانا يهوديين ثم اسلما , وكل من تابع هذا الفلم سواء من المسلمين ام من الكفار بهر بهذا الفلم والذي كان مؤثرا حتى ان بعض من شاهده بكى من قوة تاثير هذا الفلم , ويتوقع المتابعون والعارفون بطبيعة الشعب الامريكي ان يؤدي الى اسلام مئات الآف من النصارى ان لم يكن الملايين فلله الحمد والمنة , والقناة لها موقع فلعل كل مسلم يكتب لهذه القناة شكرا على هذا الفلم الرائع , ولعله كذلك ان يترجم الى العربية وسائر اللغات الاخرى , وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال لبلغن هذا الدين مابلغ الليل والنهاربعز عزيز اوذل ذليل وقوله صلى الله عليه وسلم ان الله ليؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر , فالله اكبر ولله الحمد , وهذا هو رابط القناة http://www.pbs.org/muhammad/http://...s.org/muhammad/


    مصدر الموضوع: http://alsaha.fares.net/sahat?14@68...k2x.0@.1dd2a9ba
  • أبو عبدالله
    شاعر
    • Mar 2002
    • 1136

    #2
    حول الفلم الذي أنتجه الغرب عن نبينا محمد صلوات ربي وسلامه عليه..
    أخواني ما ستقرؤون إنما هو ترجمة لما قيل عن الفلم في أحد المواقع الغربية.. بالإضافة لمتفرقات حول الفلم كما وردت


    مات أبوه قبل أن وُلِدَ, و أمّه ماتت عندما كان فقط ستّة . لكنّ احتمى من قبل عمّ قويّ, بدأ جيّد في الحياة, أنشأ نفسه في تجارة مربحة و تزوّج جيّدًا . ثمّ, في عمر ال40, هو حُوِّلَ .

    الرّجل الذي لم يكن من الممكن أن يقرأ أو يكتب, أعلن أنه كان نبيّ اللّه .

    كان اسمه محمد, و في السّنوات ال23 القادمة سيجلب السّلام إلى القبائل الوثنيّات المتحاربات للجزيرة العربيّة و ينشئ الدّين الجديد لاسلام, الذي اليوم عنده 1.2 بليون تابع .

    ثلاثة سنوات جاهزة, محمد : ميراث النّبيّ الأسفار في خطوات النّبيّ إلى الصّحراء العربيّة و المدينة المقدّسة لمكّة حيث تفتّحت كثير من قصّة محمد . هناك ستّة إلى سبعة ملايين مسلم هنا في أمريكا حيث اسلام هو دين البلد المتنامي السّريع, لكنّ أمريكيّون كثيرون غريبون تمامًا بقصّة حياة الرّجل الرّائع الذي أنشأ هذا الدّين منذ 1400 سنة, يقول منتج / مايكل شفارتس المخرج .

    هذا الذي يجرف فيلم وثائقيّ لمدّة ساعتان يذهب جدًّا بعد حدود الماضي . محمد هو التّاريخ في زمن المضارع, يقول مساعد مبتكر / مايكل ولف المنتج, مؤلّف مسلم معروف . فيه, نفكّر في قصّة القرن ال7 هذه خلال تجارب أمريكيّي القرن ال21 الذين يشعرون بشدّة متّصلون بما عمله محمد, قال و صدّق .تقديم كيه كيو إي دي / سان فرانسيسكو, الفيلم الوثائقيّ يُنْتَج بإعلام كيكيم و أساس إنتاج الاتّحاد . محمد : ميراث النّبيّ خُلِقَ و أُنْتِجَ من قبل مايكل ولف و أليكساندر كرونيمر, و أنتج و وجّه من قبل مايكل شفارتس . الممثّل المشهور أندر بروجهر هو الرّاوي . مع بعض من أعظم علماء للعالم على اسلام يمدّ السّياق التّاريخيّ و المنظور الانتقاديّ, محمد : يخبر ميراث النّبيّ للتّآمر و الثّقة, الأفكار الثّوريّة و الاضطهاد المرير, الحرب الوحشيّة و الدّبلوماسيّة الذّكيّة في صحراء جافّة حيث كان ولاء قبليّ الحماية الوحيدة كثيرًا . محمد يُتِّمَ كطفل, لكنه كان محظوظًا ليُحْتَمَل في القبيلة القويّة لقريش في مدينة مكّة, موقع حجّ إقليميّ و ملتقيات الطّرق التّجاريّة . أصبح تاجر ناجح مؤسّس في هذا المركز العالميّ و تزوّج المرأة التي كانت تاجر غنيّ . حتّى الآن بينما (كما) نجح محمد بالمدينة, رأى أن الفقير أُهْمِلَ بشكل متزايد و مذهب اللّذّة سيطر على الثّقافة .

    في يوم من الأيّام في الصّحراء, أثناء التّأمّل في كهف جبل, محمد ضُرِبَ بالاعتراف الذي غيّر حياته و العالم . مذعور بقوّة الخبرة, بدأ إلقاء الكلمات التي جاءت إليه, الكلمات التي قال أنّها من اللّه . ستستمرّ هذه الرّسائل خلال باقي حياته . غير قادر أن تكتبهم, سيعيدهم إلى مجموعة التّابعين المتنامية الخاصّة به حتّى أصبحوا جزء من ذاكرتهم الجماعيّة . ببطء هذه الاعترافات بدأت تشكيل الكتاب نعرف الآن كالقرآن ( أو القرآن ) . بينما صُدِمَ ناس بهذه المطالبات, حصلوا على المصداقيّة بسبب جدًّا طبيعة الكلمات المتكلّمة, يقول م. تشيريف باسيوني, أستاذ القانون في جامعة ديبول . كيف يمكن لرجل أمّيّ أن يختلق لغة هذا الشّعر و الحكمة ؟

    كان الثّقة و الأفكار الجدد الذي أعلنه محمد ككلمة اللّه, تهديد إلى مؤسّسة ميكان . تصريح محمد أن كان هناك فقط واحد اللّه, خصوصًا هدّد جدًّا رزق ميكانز الغنيّ الذي استفاد من دور مكّة كمركز حجّ الجزيرة العربيّة الأكثر شعبيّة . خلال سنوات هاراسمنت و الحرمان, و متاجرة العقوبات فرض ضدّ شعبه, محمد استمرّ في الوعظ و تقاسم اعترافات مع تابعيه, يطالب منهم أن يعبدوا اللّه واحد, أن يدمّروا المعبودين و أن يمرّنوا الإحسان . بينما واجه المجتمع العداء المتنامي, بدأ تشجيع المسلمين أن يتحرّكوا عبر الصّحراء و يستقرّوا في بلدة ياثريب بالواحة, فيما بعد نادى المدينة المنوّرة . عندما وصلت كلمة مؤامرة الاغتيال إليه, محمد بالكاد هرب من الموت و تمكّن من الانضمام إلى المجتمع الإسلاميّ المتنامي في المدينة المنوّرة .

    بخلاف يسوع أو بوذا الذي يبدو أن يكون زعماء دينيّين كلّيًّا بلا مسئوليّات دنيويّة أيّ, محمد وجد نفسه الآن رئيس دولة, كارين أرمسترونج المؤلّف يشير . بعد نقل العائلات المسلمة من مكّة للمدينة المنوّرة, كان يجب عليه أن يتأكّد أنهم يمكن أن ينجوا الآن هناك .أثبت محمد لكون زعيمًا عسكريًّا موهوبًا استراتيجيًّا و دبلوماسيًّا إبداعيًّا في الفترة المضطربة التي اتّبعت . دمّرت سلسلة معارك دمويّة بين ميكانز و تابعي محمد الثّقة النّاشئ تقريبًا, لكنّ مدّ والجزر لفّ . أخيرًا كان محمد قادرًا أن يقود 100,000 مسلم ثانيةً إلى مكّة للحجّ, الحجّ الذي يبقى حجر أساس حياة المسلمين الرّوحيّة .

    أثناء رواية قصّة محمد, الحكاية التي أُورِثَتْ بعناية كتاريخ شفويّ في القرن ال7 و لاحقًا سجّلت, الفيلم الوثائقيّ أيضًا ينقل ماذا المسلمون الأمريكيّون الكثيرون يعتقدون أنّ اسلام يعلّم, و كيف معتقداتهم تشكّل شعبهم . يأخذ الفيلم الوثائقيّ المشاهدين في البيوت, المساجد و أماكن عمل بعض من مسلمي أمريكا لاكتشاف الطّرق الكثيرة التي فيها يحذون حذو محمد و يترجم حياته و رسالته اليوم . خلال هذه الرّوايات المربوطة, منتجو الأفلام يوصّلون الماضي و الآن, النّبيّ و التّابع, خلال هيكل فيلم مبتكر .يقول مساعد مبتكر / أليكس كرونيمر المنتج, مسلمون كثيرون يعتقدون أن إذا أردت فهم منهم, أفضل مكان للبدء بهذه القصّة لمحمد, لأنه أنشأ نموذج سلوك و قيم الذي/التي المسلمون يناضلون للمماثلة اليوم ."

    المسلمون الأمريكيّون الذين يقدّمهم الفيلم الوثائقيّ يتضمّنون المهاجرين الحديثين, المسلمون الذين قد عاشت عائلاتهم هنا لأجيال, و أمريكيّ يتحوّل مثل كيفين جيمس, مارشال حريق بروكلين, الذي عنده أمّ يهوديّة و الأب الذي هو أمريكيّ أصليّ و أمريكيّ من أصل أفريقيّ .

    أمريكا دولة عنصريّة, يقول جيمس . إمّا أنت بلاك, أنت أبيض, أنت إيطاليّ, أنت يهوديّ, أنت هذا, أنت ذلك . قادم جدًّا من خلفيّة مختلطة, أنا قد شعر مثلما, النّوع في الحيرة .بعد فترة للتّرنيمة البحث, جيمس اكتشف قرابة لاسلام, جزئيًّا لأنه يتقاسم أصول دينيّة مع كلا اليهوديّة و المسيحيّة و جزئيًّا لأنه يعظ العدل العنصريّ . ألهم ثقته قراره أن يصبح رجل الإطفاء الذي يشرحه, القرآن يعلّمك أن مدّخرات حياة واحدة كما لو قد أنقذت كلّ البشريّة ."

    ممرّضة الاهتمام الحرجة, نجاح بازي أمريكيّ مسلم جيل ثاني الذي يعيش في ديربورن, ميتشيجان . قد رأى منشؤها تدفّق ضخم للهجرة المسلمة بسبب حرب الخليج . بينما تساعد زملاءها يفهم و يعمل بفاعليّة مع مرضاهم المسلمين و زوجها يبحث حياة مع ابنة مراهقة, بازي يقول أن محمد هو دليلها الثّابت . نعيش شعبنا خلال أمثلته, لكنّ ليس اللّه, تشرح . قداستنا إلى اللّه . و مرجعنا إلى [ محمد ] . لذا كيف أمشي, و كيف أتكلّم, و كيف أحمل نفسي, و كيف أعامل زوجي, و كيف أعامل أمّي و أبي, و كيف أتصرّف كأخت و ابنة و ممرّضة و صديق و الجار الذي جميعًا النّبيّ محمد أثناء العمل ."

    بالرّغم من أنّ هذا الفيلم الوثائقيّ كان جيّدًا في الإنتاج قبيل 9 / 11, بعض من الشخصيّات المسلمات الأمريكيّات الذي يساعد إخبار قصّة محمد صُوِّرَ بعد الهجوم . تصوّر هذه التّسلسلات ردّ فعلهم لهذا الحدث, النّتيجة التي قد جرّبوها و مفهوم الجهاد الجدليّ . خلال اتّحاد تعليق من الخبراء و المقابلة الإسلاميّين مع الأمريكيّين المسلمين, البرنامج أيضًا يخاطب بعض من القضايا الصّعبة في جدول الدّيانة الدّينيّة, العادات الثّقافيّة و سياسة الشّرق الأوسط, متضمّنًا حقوق المرأة و تهم معاداة السّاميّة نبشت في النّزاعات التّاريخيّة للقرن ال7 .

    التّمويل لمحمد : ميراث النّبيّ قد أُمِدَّ بالهيئة للبثّ العامّ, ديفيد و مؤسّسة لسيل باكأرد, التّجارة الإجماليّة العربيّة, مؤسّسة عائلة ساباديا, أساس عرفان كاثواري, أساس الهيبري, ثقة عائلة كورييشي و مساهمون فرديّون كثيرون .

    يستعين إعلام كيكيم ب25 سنة من الخبرة صحافة منشور و مذاع لشغل, تسلية و إخبار جماهيره . إنتاجه تُرْشَد بالتزام جوهريّ بالمعقوليّة و الدّقّة و بقناعتها الثّابتة أن قصّة حقيقيّة, بأمانة أخبرت, يمكن أن تغيّر حياة النّاس . الشّركة أُنْشِئَتْ في 1996 من قبل مايكل شفارتس, الذي قد شُرِّفَ عمله ببعض من الجوائز الأكثر هيبة في البثّ, متضمّنًا ثلاثة جوائز إمي قوميّة, جوائز بيبودي جورج فوستر و ألفريد إي . جائزة صحافة جامعة كولمبيا دوبونت .

    أساس إنتاج الاتّحاد شركة إنتاج لا يقصد به الرّبح التي مهمّته هي تطوير المادّة الصّحفيّة الدّقيقة و العادلة و المتوازنة بخصوص تقاليد ثقافيّة و دينيّة العالم لكي تزوّد المساعدة التّعاطف و التّسامح . لمعلومات أكثر يزور الموقع :



    المصــدر

    تعليق

    • ابن مرضي
      إداري
      • Dec 2002
      • 6171

      #3
      الأخ العزيز ابو عبد الله
      وفقك الله ، لقد شاهدت الفيلم ، وشاهده بعض زملائي في الفصل من النصارى الذين شاهدوه لغرض المتابعة التي اعتقد انها من صميم اعمالهم ، الا انهم قد تأثروا فعلا بعد المشاهدة ، ورأيت التسآؤل الجاد يخرج من أعماقهم ،نسأل الله لنا ولهم الهداية ، وشكر الله جهودك على اخراج هذه الترجمة وتوثيقها ، والسلام عليكم .
      اخوك / عبد الله بن مرضي
      كم منزلٍ في الأرض يألفه الفتى = وحنينه أبدا لأول منزل

      تعليق

      • أبو عبدالله
        شاعر
        • Mar 2002
        • 1136

        #4
        أخي العزيز عبدالله وفقه الله
        نسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان يعز نا بالدين وان يهدي ضال المسلمين وان ينفع بنا وبك الاسلام واهله وان يجمعنا بك في جنات النعيم .
        --

        تعليق

        • بن معتق
          عضو نشيط
          • Jun 2002
          • 764

          #5
          قرات وسمعت كثيرا عن هذا الفيلم
          الذي اخرجه مسلمان كانا على الدين اليهودي
          وكيف انه ترك اثراً بالغاً في نفوس الملايين ممن شاهده

          ولم تتح لي فرصة مشاهدة الفيلم كي احكم عليه
          ولكن اخونا بن مرضي يروي انه شاهده وقال ماأتمناه

          عموماً الدعوه الى الله ودينه الذي ارتضى لاشك ان لها طرق واساليب شتى
          (وادعو الى سبيل ربك بالحكمة والموعظه الحسنه)

          ..نعم لايفوتني \شكرك على نقلك للترجمه والله الهادي الى سواء السبيل
          ديرتي دار السلام ,
          خير الانام..
          هي حصى والا تراب ...
          هي سما والا غمام,
          آنا منها ولها
          ..هي أنا هيَ جدي...
          هيََ وطن كل الكرام

          تعليق

          • أبو عبدالله
            شاعر
            • Mar 2002
            • 1136

            #6
            بارك الله فيك يا خي بن معتق شكرا لك على مشاركاتك الرائعة

            الحقيقة ان اخونا عبد الله بن مرضي شاهد الفلم كونه متواجد في امريكا حسب علمي وقد افاد واجاز في رده علىالموضوع فجزاه الله خير الجزاء .

            هذا هو جزء صغير من فيلم رسول الله عليه الصلاة والسلام، وبه عدد من المتحدثين عن الفيلم....

            Muhammad Legacy of A Prophet

            الفيلم الامريكى الذي انتجه يهودى، وقد منّ الله عليه بالإسلام ...

            إضغط هنا لتشاهد جزء من الفيلم ...... حجم الملف 3.14 ميجا بايت


            موقع الفيلم:



            يباع الفيلم على شرائط فيديو ، DVD
            بسعر 29.95 $
            يمكنك شراء الفيلم من هذا الموقع بالنسبة للمقيمين فى أمريكا وكندا .......




            أما المقيمين خارج أمريكا أو كندا http://www.astrolabepictures.com/vmlp.html
            ===========================

            تعليق

            • بن معتق
              عضو نشيط
              • Jun 2002
              • 764

              #7
              شكراً جزيلا
              ديرتي دار السلام ,
              خير الانام..
              هي حصى والا تراب ...
              هي سما والا غمام,
              آنا منها ولها
              ..هي أنا هيَ جدي...
              هيََ وطن كل الكرام

              تعليق

              Working...