Unconfigured Ad Widget

Collapse

(الاخضر) يتطلع لاجتياز لبنان

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • مهراس
    عضو مميز
    • Feb 2002
    • 3266

    (الاخضر) يتطلع لاجتياز لبنان

    يلعب المنتخب السعودي مباراته الثانية امام منتخب لبنان في الساعة 7:30 مساء على ملعب نادي الكويت، ويتطلع الاخضر لاعتلاء الصدارة بعد فوزه الاول على البحرين المرشح ايضا للمنافسة 2 ـ 1 والبقاء الى جانب المنتخب السوري المتصدر بفارق الاهداف.

    واستطاع الاخضر تحقيق فوزه الاول بعد مباراة خشنة مع الفريق البحريني حيث كان الثاني متوترا بشكل ملحوظ واعتدى لاعبه محمد سالمين بالضرب على محمد نور بعد صافرة النهاية. ولم يأت المنتخب السعودي الى الكويت بعناصره المعروفة، وابرز الغائبين الحارس محمد الدعيع ونواف التمياط وسامي الجابر والحسن اليامي بعد ان اتفق الاتحاد السعودي مع مدربه الهولندي فالدريم على بناء فريق جديد للمنافسة على التأهل الى مونديال 2006م ولعب بتشكيلة متجانسة بقيادة عبدالله الواكد (الكابتن) ومحمد نور وطلال المشعل ومعهم مجموعة من اللاعبين الشباب مثل فيصل العبيلي ومحمد يحيى واتضح حسن استعداد المنتخب للبطولة وفوزه غدا سوف يعزز اسهمه في الصدارة التي يحتلها مع المنتخب السوري الذي يتفوق بفارق الاهداف.

    وعادة ما يتبع المدرب الهولندي فالدريم طريقة اللعب (الشاملة) بحيث لا يقيد لاعبا في مركزه ويتمتع لاعبوه بلياقة بدنية عالية حيث طبق في تدريبات اليوم بعض الجمل التكتيكية وركز على الكرات الثابتة، واستبعد الجهاز الطبي اللاعب محمد الشلهوب لاصابته بتمزق شديد. و

    يخوض المنتخب اللبناني اولى مباريات البطولة بعد ان اقام معسكرا اعداديا خارجيا ويضم عناصر جديدة الى جانب ابرز لاعبي الفريق مثل رضا عنتر وموسى حجيج وخدمته القرعة في انه شاهد فرق مجموعته قبل ان يلعب معهما. ومساء اليوم تدرب مع الفريق المحترفان رضا عنتر (هامبورغ الالماني) وبدوي فرح (ساوث ملبورن الاسترالي) بعد وصولهما امس، واجرى (ابناء الارز) تدريبات على تسديد الركلات الحرة الثابتة بالاضافة الى اجراء تقسيمة بين الفريقين ومن المحتمل ان يغيب عن الفريق مدافعه اسامة حيدر لاصابته.

    يذكر أن اداء المنتخب اللبناني مازال سيئ الحظ خلال مشاركاته الدولية نظرا لقلة مشاركاته وكثرة استبدال لاعبيه لكنه يسعى غدا كما ذكر تاردي لترك انطباع ايجابي في ذاكرة عشاق لبنان، مؤكدا انه يعرف مناطق القوة والضعف في المنتخب السعودي.

    اصابة مدافع لبناني
    -------------
    ذكر مدير الوفد اللبناني مصطفى حمدان ان الظهير الأيمن في المنتخب اسامة حيدر تعرض لاصابة ستمنعه من المشاركة في اللقاء الأول للمنتخب اللبناني مع السعودية يوم الخميس، لكن أطباء البعثة اكدوا امكان مشاركته في اللقاءات التالية.

    واشاد حمدان بانضباط لاعبي الوفد اللبناني والتزامهم بالكامل بتعليمات المدرب، مبينا ان المنتخب جاهز تماما لخوض المباريات وأولاها ضد السعودية التي ساهمت الى حد كبير في نجاح استعدادات لبنان للبطولة، لكونها استضافت منتخبه في معسكر وصفه حمدان بالممتاز.

    عنتر ينتظر تحديد دوره
    ----------------
    قال نجم منتخب لبنان رضا عنتر القادم من نادي هامبورغ الالماني انه يأمل ان يسند اليه المدرب ريشار تاردي مهمة (صانع الالعاب) الذي يفضله رغم انه مستعد للعب أي دور آخر قد يرسمه له. وقال رضا تاردي لن تعلن التشكيلة المشاركة مع السعودية حتى اللحظات الاخيرة لذلك لا يعرف هو ان كان سيشارك في البداية في اللقاء مع السعودية خاصة انه وصل الى الكويت قبل 48 ساعة فقط من انطلاق البطولة وقابل تاردي وجها لوجه للمرة الاولى ولم يسبق ان تعرفا على بعضهما الا عبر الهاتف.

    ورفض عنتر وصفه بنجم الفريق وقال (لا انا ولا موسى حجيج ولا أي زميل آخر يريد ان يكون نجم الفريق لأننا جميعا يد واحدة دون تمييز).

    الغامدي: سنقدم الأفضل
    ----------------
    تمنى لاعب خط وسط المنتخب السعودي عمر الغامدي ان يظهر الأخضر غدا أمام لبنان بالمستوى نفسه في المباراة الأولى أمام البحرين التي قدم فيها عرضا طيبا نال استحسان الجميع. وقال الغامدي ان الجهاز الفني للمنتخب السعودي أبدى رضاه التام على أداء اللاعبين قياسا بظروف المباراة لأنها الأولى للمنتخب واضافة الى سوء أرضية الملعب التي تسببت بعرقلة حركة اللاعبين وهي أرضية لم يتعود اللعب عليها كثيرا، مضيفا ان المنتخب السعودي يضم عددا كبيرا من العناصر الشابة والتي تشارك على المستوى الدولي لأول مرة، ورغم ذلك ابدت مستوى فنيا متميزا يعكس مكانة الكرة السعودية.

    اما عن مباراة اليوم فقال الغامدي ان منتخب لبنان من المنتخبات القوية ويملك عناصر جيدة وسبق ان لعبنا ضده، وصفوفه غير مكتملة واظهر مستوى فنيا عاليا لكنه قال انه وزملاؤه سيقدمون كل ما بوسعهم للخروج بنتيجة جيدة. وعما حدث في نهاية مباراة البحرين قال الغامدي ان ذلك من الامور العادية التي تحصل نتيجة الحماس وقوة اللقاءات، موضحا ان الجميع نسوا ما حدث في الملعب بل تناول مجموعة من اللاعبين افطار صباح غدا التالي مع بعضهم البعض


    مع امنياتى للاخظر التوفيق
    مهراس
  • مهراس
    عضو مميز
    • Feb 2002
    • 3266

    #2
    البحرين في مواجهة سوريا بخيارواحد
    يلتقي فى المباراه الاولى ضمن منافسات المجموعة الاولى المنتخب البحريني مع نظيره السوري الساعة 5:30 مساء على استاد نادي الكويت وهو لقاء يتكرر في مدة اقل من اسبوعين حيث سبق ان التقيا في الدورة الدولية الودية في المنامة وفاز في تلك المباراة المنتخب السوري 3 ـ 2.

    المنتخب السوري ما زال منتشيا بفوزه الكبير على اليمن بأول لقاءاته وتجاوز الضغط العصبي الذي تعرض في بداية الدورة بعد الحديث عن انسحاب من (عربي 8) ولكنه الآن يتصدر مجموعته بفارق الاهداف عن السعودية وبرصيد 3 نقاط.

    وعلى رغم ان اللقاء الاول لسوريا لم يكن اختبارا صعبا بكل المقاييس ولا يمكن الحكم من خلاله بشكل مطلق على المنتخب السوري الا ان لاعبيه اظهروا مهارات جيدة وتفاهما واضحا لا سيما بين فراس الخطيب وزميله بنادي النصر ماهر السيد الذي صنع هدفين واحرز آخر كما برز خط وسطه بشكل عام وكان لجومرد موسى ونهاد الحاج مصطفى اثر واضح في تنظيم الهجمات السورية.

    اعتمد المنتخب السوري في مباراته الاولى على الانطلاق السريع بالكرة واحسن لاعبوه الدخول من العمق ولا يمكن الحكم على اداء خط دفاعه وحارس مرماه لعدم وجود تهديد حقيقي من المنتخب اليمني في المباراة. يشترك المنتخب السوري مع نظيره البحريني بميزة تأمين الدفاع والانطلاق السريع في الهجمات المرتدة ومن الواضح ان مدربي المنتخبين عرفا نقاط قوة وضعف كل منهما ويسعيان لفتح جبهات جديدة، ومن المؤكد ان اوراق كل منهما لم تكشف في لقاء المنامة ولكنهما حتما سيكشفان عنها غدا.

    من جانبه، يدخل منتخب البحرين المباراة وهو يعلم ان خسارته سوف تبعده عن المنافسة للتأهل للدور قبل النهائي للبطولة ويسعى جهازه الفني لمعالجة مناطق الضعف التي ظهرت في المباراة ضد السعودية. وتكمن مشكلة المنتخب البحريني في انه يسير وفق خطة تقليدية حفظها الجميع على رغم ان عناصره تمتلك المهارة والبنية الجسمانية والتفاهم فيما بينها نتيجة خوضها بطولات عدة بجانب بعضها ببعض الامر الذي يسهل مهمة أي مدرب لخلق تكتيكات متنوعة.

    ومن الواضح ان امكانات اللاعبين البحرينيين لم يتم استغلالها بشكل كامل ولم يتم تفجيرها والمؤكد ان لديهم الكثير مما لم يظهر حتى الان وربما كان الخوف من تعدد خطط اللعب هو ما يمنع استغلال امكاناتهم بشكل جيد. ويفتقد المنتخب البحريني مهاجمه (هداف العرب) محمد جعفر الذي يغيب للاصابة ويعالج حاليا في المانيا وظهرت الحاجة لقناص داخل منطقة الجزاء في مباريات البحرين الاخيرة حيث يؤدي خط وسطه ودفاعه اداء متميزا ويفتقد اللمسة الاخيرة كما يغيب لاعب خط الوسط محمد سالمين الذي رحل بقرار من الاتحاد البحريني لكرة القدم.

    بشكل عام يجب ألا ينسى الجهازان الفنيان في كلا المنتخبين انهما يدخلان بحسابات لا تتشابه وبحالات نفسية مختلفة فالضغط النفسي علي البحرين اكبر من مثيله على السوري ولا بد من النظر لذلك بعين الاعتبار كما يجب عدم ضخ الشحنة الزائدة في نفوس لاعبي سوريا

    تعليق

    • جار القمر
      عضو مميز
      • Mar 2002
      • 1346

      #3
      شكرا لك يا مهراااااااس

      نتمنى التوفيق للأخضر هذه الليلة ان شاء الله ..


      وانا متعاطف مع البحرين "ان شاء الله يفوزون يا رب "

      تعليق

      • مهراس
        عضو مميز
        • Feb 2002
        • 3266

        #4
        تسلم
        وانا بعد متعاطف معهم ويكفى انهم سبب مباشر فى تاهلنا الى كاس العالم

        تعليق

        • البيضاني
          عضو مميز
          • May 2002
          • 715

          #5
          بأذن الله يفوز المنتخب ويحتل الصداره وهذا اهم شى
          ويقدم مستوى مرضي للجميع


          اما مبارات سوريا والبحرين

          ان شاء الله تفوز سوريا


          مع احترامي للجميع



          وشكرااا

          تعليق

          Working...