Unconfigured Ad Widget

Collapse

فضل الذكر

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • الممنوي
    عضو مشارك
    • Oct 2002
    • 126

    فضل الذكر

    فضل الذكر قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْراً كَثِيراً) (الأحزاب:41)
    وقال تعالى ( فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلا تَكْفُرُونِ) (البقرة:152)
    وقال تعالى ( وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيراً وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً) (الأحزاب: من الآية35)
    (وَاذْكُرْ رَبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعاً وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ وَلا تَكُنْ مِنَ الْغَافِلِينَ) (لأعراف:205) وقال صلى الله عليه وسلم ( مثل الذي يذكر به والذي لايذكر ربه مثل الحي والميت ) وقال صلى الله عليه وسلم ( ألا أنبئكم بخير أعمالكم ، وأزكاها عند مليككم ، وأرفعها في درجاتكم ، وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم ، قالوا بلى . قال :ذكر الله تعالى ).
    وقال صلى الله عليه وسلم ( يقول الله تعالى : أنا عند ظن عبدي بي وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملاخير منهم ، وإن تقرب إلى شيراً تقربت إليه ذراعاً ، وإن تقرب إلى ذراعاً تقربت إليه باعاً وإن أتاني يمشي أتيته هروله .
    وعن عبدالله بن بسر رضي الله عنه أن رجلاً قال : يارسول الله إن شرائع الاسلام قد كثرت عليّ فأخبرني بشيء أتشبث به . قال: ( لايزال لسانك رطباً من ذكر الله )
    وقال صلى الله عليه وسلم ( من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة ، والحسنة بعشر أمثالها ، لا أقول (الم) حرف ، ولكن : الف حرف ، ولام حرف ، وميم حرف ) هذا والله اعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد .،،،،،
    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى
Working...