Unconfigured Ad Widget

Collapse

تخفيض أسعار الإنترنت

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • غازي
    عضو
    • Nov 2002
    • 23

    تخفيض أسعار الإنترنت



    توقعات بإعلان التخفيضات في غضون الشهرين المقبلين
    تشكيل لجنة في الاتصالات السعودية لتخفيض أسعار الإنترنت

    أكدت ل«الجزيرة» مصادر مطلعة ان شركة الاتصالات شكلت لجنة لدراسة الاسعار الحالية لخدمة الانترنت، وانه يجري العمل حاليا على تخفيضها.
    وتأتي هذه اللجنة في اطار تفعيل قرار مجلس الوزراء الذي صدر نهاية الشهر الماضي، والذي دعي الى ضرورة توفير سعات خطوط الاتصالات الضرورية للحصول على خدمة إنترنت، وتخفيض اسعار استخدام هذه الخطوط، وتخفيض التكلفة على المستهلك النهائي.
    كما أكدت المصادر ذاتها عن اقتراب اعلان الاسعار الجديدة لخدمة الانترنت في غضون الشهرين المقبلين، بما يتماشى مع خطة شركة الاتصالات التي تقضي الى مراجعة اسعارها بشكل دوري.
    واوضحت انه يجري حاليا تنسيق بين هيئة الاتصالات السعودية ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لمنع استخدام الاطباق في استقبال خدمة الانترنت عبر الاطباق الفضائية بشكل مباشر.
    وقالت إن استخدام الاطباق ظاهرة منتشرة، وان قرار مجلس الوزراء حدد الجهة ذات الصلاحية في ملاحقة المخالفين، وهو ما سيؤدي الى القضاء على هذه الظاهرة او التقليص من حجمها.
    ويذكر ان استخدام الاطباق الفضائية لاستقبال خدمة الانترنت قد حرم شركة الاتصالات السعودية من ايرادات تصل الى مئات الملايين بسبب تلك التجاوزات.
    وكان مجلس الوزراء قد اصدر قراره بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس مدينة الملك عبد العزيز حول ظاهرة استخدام الأطباق الفضائية للحصول على خدمة الانترنت بشكل مباشر.
    وطالب المجلس بتخفيض التكلفة على المستهلك النهائي لخدمة الانترنت للحيلولة دون اللجوء الى بدائل مضرة بالاقتصاد الوطني، مطالبا في الوقت ذاته مستخدمي الانترنت ومقدميها بالالتزام بما ورد في الأنظمة والقوانين المنظمة لهذا المجال.
    كما طالب هيئة الاتصالات السعودية بكشف المخالفات في استخدام الاجهزة اللاسلكية كالاطباق الفضائية ونحوها، وتطبيق العقوبات بحقهم.
    ونص القرار على تقديم مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية المساعدة الفنية لكشف اسماء مقدمي الخدمة المخالفين لقرار مجلس الوزراء



  • أبو ماجد
    المشرف العام
    • Sep 2001
    • 6289

    #2
    أخي غازي ..........وفقه الله

    فرح الله قلبك كما فرحتنا ....ولكنني لست متفائلاً فشركة الاتصالات حريصة هذه الأيام على استنزاف أكبر قدر ممكن من جيب المواطن ، قبل أن يفرض عليها تخفيضات أو شركات أخرى منافسة .

    عمومًا ننتظر ونشوف .

    شكرًا لك ياغازي .

    ------------ أخوك : أبو ماجد -------------

    تعليق

    Working...