Unconfigured Ad Widget

Collapse

مواجهات مصيريه في دوري ابطال اوروبا

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • مشرف بن سعد
    عضو مميز
    • Apr 2002
    • 584

    مواجهات مصيريه في دوري ابطال اوروبا

    يخوض فريقا ليفربول الإنجليزي وانترناسيونالي الإيطالي مواجهتين حاسمتين أمام كل من بازل السويسري واياكس امستردام الهولندي للحفاظ على الأمل الأخير للتأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
    وقد تأهلت تسعة فرق إلى الدور الثاني حتى الآن هي بوروسيا دورتموند الألماني وارسنال الإنجليزي وفالنسيا الأسباني وريال مدريد الأسباني حامل اللقب ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وباير ليفركوزن الألماني وميلان الإيطالي وبرشلونة الأسباني.
    والمنافسة محصورة بين ليفربول وبازل السويسري في المجموعة الثانية، وروما وايك اثينا اليوناني في الثالثة، وتبدو المنافسة مفتوحة على مصراعيها في الرابعة بين اياكس امستردام الهولندي وانترناسيونالي وليون الفرنسي، ويتنافس دينامو كييف الأوكراني ونيوكاسل على بطاقة المجموعة الخامسة، وديبورتيفو ولنس الفرنسي على بطاقة السابعة، والفرصة سانحة أمام كلوب بروج البلجيكي وغلاطة سراي التركي ولوكوموتيف موسكو الروسي في الثامنة.
    ويتعين على انترناسيونالي الذي لقي السبت خسارته الأولى في الدوري الإيطالي العودة من امستردام بفوز على أصحاب الأرض إذا ما أراد التأهل ومتابعة مشواره في البطولة لكن منافسه يمني النفس بالتأهل أيضا خصوصا انه يلعب على أرضه وبين جمهوره.
    ويتصدر اياكس ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط بفارق الأهداف عن انترناسيونالي، ويحتل ليون المركز الثالث بسبع نقاط، وروزنبرج المركز الرابع والأخير بثلاث نقاط ولا أمل له في المنافسة، وسيتأهل اياكس وانترناسيونالي معا في حال تعادلا وخسر ليون أو تعادل مع روزنبرج، أما في حال خسارة أحدهما وفوز ليون فان الأخير سيرافق الفائز إلى الدور الثاني، وقد يتأهل زعيما للمجموعة في حال فوزه وتعادل اياكس وانترناسيونالي.
    وفي المجموعة الثانية، لن تكون مهمة ليفربول سهلة عندما يحل ضيفا على بازل الذي عزز آماله بالمنافسة على البطاقة الثانية لمرافقة فالنسيا بفوزه على سبارتاك موسكو 2 ـ صفر في عقر داره في المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة.
    وستكون مباراة فالنسيا مع سبارتاك موسكو لتأدية الواجب ليس إلا لان الفريق الأسباني ضمن أيضا صدارة المجموعة حيث يتصدر برصيد 13 نقطة، وقد يكون ديبورتيفو لاكورونا اقرب من لنس إلى التأهل ومرافقة برشلونة إلى الدور الثاني عن المجموعة السابعة، ومهمته مضاعفة إذ عليه أن يثأر من ميلان على ملعب سان سيرو بعد أن تغلب عليه الأخير في عقر داره، ويتصدر ميلان الترتيب برصيد 12 نقطة وهو شبه ضامن أيضا صدارة المجموعة، وسيرافقه ديبورتيفو في حال تعادل معه أو خسارة لنس أمام بايرن ميونيخ، أما في حال خسارة ديبورتيفو وفوز لنس فان الأخير سيحجز البطاقة الثانية.





Working...