Unconfigured Ad Widget

Collapse

عالم التوائم

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • عبدالله رمزي
    إداري
    • Feb 2002
    • 6605

    عالم التوائم

    عالم التوائم


    "عالم التوائم عالم عجيب تتجلى فيه عظمة الخالق جل وعلا ، وأحيانـًا تحدث بعض المفارقات الطريفة بسبب الشبه الشديد بين التوأمين

    وإليك بعض من المواقف المضحكة حيث أن بعض التوائم لا يستطيع أن يفرق بينهما حتى أقاربهما.

    ما فيه صبر :
    في جلسة من جلساتنا العائلية جلس زوجي وأخوه التوأم معنا وقام أحدهما من المجلس فرفعت الغطاء عن وجهي وتنفست الصعداء ، وصعقت لما عرفت أن زوجي هو الذي قام وليس أخوه .

    يهرب ويكذب :
    في حارتنا توأمان أحدهما مشاغب والآخر هادئ ، رأى المدير المشاغب مع مجموعة وقد هربوا من المدرسة، وفي اليوم التالي أمسك الهادئ ليضربه فلما أنكر أنه هرب زاد عليه في العقوبة قائلاً تهرب وتكذب .

    صفعة مكلفة :
    أيمن ومأمون توأمان درسا معي في الصف الثاني الإعدادي ، وفي امتحان مادة التربية الاجتماعية كان المعلم يتجول بين الطلاب وينظر إليهما بتمعن ، عندها رأى طالبـًا مرة يمين الفصل ومرة شماله ، فما كان من المعلم إلا أن صفع الطالب وقال : هذا امتحان وليس لعبـًا تنتقل في الفصل كيف شئت ، ضحك الطلاب ، وأخبروه أنهما توأمان .

    العين حق :
    أنجبت إحدى النساء توأمين ( ذكرين ) وخشية من العين فكانت عند زيارة النساء لها تضع أحدهما في الغرفة المجاورة ، وبعد مدة تطلب من ابنتها تغيير ملابس المولود ، تقوم البنت بإبدال التوأم ، ولكن كشف الأمر .

    تنقل بين الفصول :
    كنت أنا وأختي التوأم في المدرسة وكل منا في فصل ، ذات يوم دخلت مدرسة جديدة على فصل أختي ، وفي درس آخر دخلت فصلنا فقالت لي : لم جئت هنا ؟ قلت هذا فصلي ، ازدادت غضبـًا لم يطفئه إلا قول الطالبات أن لها أختـًا توأما في فصل آخر .

    عفاريت :
    كنت أتجول في الحديقة وأنا صغيرة وصرخت جدًا عندما رأيت طفلين متشابهين تمامـًا ، وأخبرت أمي بأني رأيت عفاريت في الحديقة ضحكت أمي لما علمت بالخبر ، وقالت : هؤلاء توائم .

    تقلب في المزاج :
    كنت أحمل في نفسي على أحد طلاب الجامعة ؛ لأنه غريب مرة يسلم عليَّ بكل حفاوة وابتسامة ، ومرة أخرى لا يسلم ، بل يتعجب من سلامي عليه ، ولما شكوت إلى أحد الأصدقاء قال لي إنهما توأمان يحتفي بك من يعرفك منهما فقط ، عندها فهمت سر الغرابة .

    نعناع :
    اتفق توأمان على حلاق بنجلاديشي ، دخل أحدهما فقال : إن لي شعرًا ينبت سريعـًا جدًا ، قد ينبت في هذه الليلة ضحك الحلاق ، فقال الشاب إن نبت شعري اليوم تحلقني مجانـًا ، قال الحلاق : نعم أحلقك مجانـًا ، في المساء جاء الأخر التوأم بشعره الكثيف كاد يجن الحلاق مما يرى ، وبعد مدة أخبراه الخبر .


    وأنا ناقل المقال أعلاه أقول: يقول لي أحد الزملاء وعنده أولاد توأم أنه حصل جرح في رجل احدهمافما كان من الأخر إلا أن حك رجله (نفس موضع الجرح في رجل أخيه) حتى أنجرحت.

    ألله يرزق كل من قراء هذا الموضوع بتوأم.
    "
    منقول
    ابوسهيل[/TABLE]
    ما كل من يبعد به الوقت ناسيك ... بعض البشر قدام عينك وينساك
  • ابو عادل
    عضو نشيط
    • Sep 2002
    • 461

    #2
    يا ابا سهيل اسعد الله اوقاتك واقات القارئ الكريم :
    فعلا اخبار التوائم لاتنتهي وهي طريفة .
    لدى احد اقاربي بنتنان توأم ابذل وبذل غيري من الاسرة كل الجهود للتفريق بينهما ولكن دون جدوى وهما الآن بالصف الاول ابتدائي ولا يفرق بينهما الا امهما وسألتها لانني خال الام بما تفرقين بينهما قالت هذا سر فلله في خلقه شؤون انت يا ابا سهيل نحسبك من الصالحين وانت ان شاء الله كذلك ارجوك ادع لي الله يرزقني بتوأم بنتين او ولدين
    ابو عادل
    سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنة عرشه ورضى نفسه ومداد كلماته

    تعليق

    • عبدالله رمزي
      إداري
      • Feb 2002
      • 6605

      #3
      ابوعادل الحبيب

      مرورك على الموضوع كفاية

      وبعدين أنت ناقص لما تطلب توأم واحد ويالله الخراج

      ابوسهيل[/TABLE]
      ما كل من يبعد به الوقت ناسيك ... بعض البشر قدام عينك وينساك

      تعليق

      • عبدالله الزهراني
        إداري ومؤسس
        • Dec 2000
        • 1542

        #4
        أبا سهيل أضحك الله سنك وبارك فيك .
        . وعندي في المرسة أربعة من الطلاب كل اثنين توئم
        أمين وماجد لا أستطيع التعرف والتفريق بينهما إلى الآن وقد تخرجا .
        أماثامر وأخيه نسيت اسمه لاتخرجه
        وقد انحلت المشكلة حيث بقي معنا ثامر.
        وأكثر من مرة مدرس الرياضيات -قبل تخرج أخيه - يخلط بينهما وحصل ذلك على مسمع مني . حيث سأله لمَ لم تفعل كذا .فيقول:- إنه أخي .لأن كل منهما في فصل .

        تعليق

        Working...