Unconfigured Ad Widget

Collapse

حوار الرياضى مع الاعب المبدع صالح المحمدى

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • مهراس
    عضو مميز
    • Feb 2002
    • 3266

    حوار الرياضى مع الاعب المبدع صالح المحمدى

    حوار - عوض الصقور:



    - ألو
    السلام عليكم
    - وعليكم السلام
    كيف حالك أخوي صالح؟
    - الحمد لله تمام
    أنورت الشرقية بزيارة الأهلي
    - الشرقية منورة بوجود أهلها
    الله يسلمك.. المهم نبي نشوفك ونجلس معك.
    - الله يحييك انت تشرف في أي لحظة..
    ويبقيك يالغالي.. بس
    - بس ايش؟
    نبي منك "حوار"
    - حوار؟.. اسمح لي والله أخوي عوض ما أقدر
    ليش؟
    - المشلكة توي مسوي حوار وكثرة الظهور الإعلامي مو حلوه
    ايه بس الحوار مو أنا اللي طالبه.. فيه ناس يبونه وعندهم أسئلة كثيرة يمكن يكون بعضها "محرج".
    - مين هذولا الناس؟
    جمهورك وجمهور الأهلي وكل قراء "الرياضي"
    - لا إلا الجمهور ما نقدر نزعلهم وأنا تحت أمرهم.
    يعني نتقابل متى؟
    - أي وقت يعجبك.. وللا أقول لك بكره الساعة "2" بعد الظهر.
    حلو كثير.. يالله أخليك ترتاح الحين.
    - حياك الله.. مع ألف سلامة.
    الله يسلمك.. باي.
    هذا هو الحديث الذي دار بيني وبين الدولي صالح المحمدي نجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم الذي لبى طلب قراء "الرياضي" من جمهوره وجمهور الأهلي واستقبل اسئلتهم بصدر رحب ووجه بشوش. قد يتساءل البعض عن الذي حدث في اليوم التالي ولكن البعض الآخر يود مواجهة صالح المحمدي ومعرفة الحديث الصريح والعلني الذي أدلى به ل "الرياضي" لتكون جسر تواصله مع الجمهور فإليكم ما تم خلال اللقاء ولكم الحكم.
    المواضيع كثيرة ومتشعبة.. وأنا أفضل أن ننطلق من بداياتك كنجم.. إلى من يعود الفضل بعد الله في اكتشاف نجومية صالح المحمدي؟.
    - المدرب لوكا.. هو المدرب الذي اعطاني الفرصة ووثق بقدراتي وجعلني أظهرها بالشكل الذي يريده. وأعطاني الثقة في نفسي وبرزت.
    @ وما هو دور الكابتن ناصر الجوهر في بروزك؟
    - لاشك أن الكابتن ناصر الجوهر هو الذي جعلني أبرز للجماهير السعودية والخليجية بشكل عام وذلك بعد بروزي محلياً في الدوري ولاشك أن له فضلاً في بروزي والحمد لله أنني حزت هذه الثقة التي ساهمت في ظهوري.
    هناك من أثنى على الجوهر بمغامرته بك وتقديمك كموهبة شابة أو لاعب صغير يخدم الكرة السعودية ولكن هناك من ألقى باللائمة عليه وقال انه أحرق نجوميتك من خلال اقحامك والزج بك في افتتاحية دورة الخليج أمام الكويت باعتبار أنها كبيرة ومثلت ضغطاً نفسياً عليك، ماتعليقك على ذلك؟
    - والله بالعكس.. لو تلاحظ المنتخب الكويتي الشيء نفسه حيث لعب ضدنا في المباراة نفسها وأغلب عناصره من الوجوه الشابة الجدد الذين يلعبون ضد المنتخب السعودي في بطولة هامة وخليجية، ولنسبة للمنتخب السعودي ربما أكون الوحيد الذي ألعب أول مباراة والبقية سبق لهم المشاركة، المنتخب الكويتي كانون كلهم مثلي شباب ولأول مرة يلعبون لماذا لم يقولوا عليهم أنهم صغار أو جدد واللاعب إذا لم يأخذ فرصته في هذا الوقت فمتى سيأخذها.. وأنا لا أظن أن هناك اشكالية ولاحرق نجومية وبالعكس هذا الشيء حافز ومشجع للاعب على البروز في مباريات مهمة مثل "كذا" واتوقع ان هذا هو الوقت المناسب للاعب.
    لكن أعتقد انك تستغل الفرصة بالنسبة لافتتاحية دورة الخليج بالشكل المطلوب.
    - المباراة كانت على ارضنا وبين جمهورنا الذي كان لايرضى إلا بالثلاث نقاط ونحن لم نوفق في احراز هذه النقاط في افتتاحية البطولة بخروجنا متعادلين أمام الكويت فكل اللائمة وقعت على الكابتن ناصر الجوهر بخصوص انه استعجل في إشراكي، مع أن المباراة كانت طبيعية وليست فيها أية مشاكل تكتيكية أو فنية بالنسبة لي أنا، وكانت واضحة ولكن اللائمة دائماً تأتي على الشيء الغريب والجديد.
    بعد مباراة الكويت وبعد اللائمة التي تلقاها الجوهر غبت عن الأنظار ولم نشاهدك في المباراة التي بعدها، ما السبب في ذلك؟
    - طبعاً هذا الشيء لم أكن اتوقعه اطلاقاً بعد كلام الناس ولايهمني شيء.. وأهم شيء الشخص الذي أعطاني الثقة إذا كان واثقاً في فهو الشيء الوحيد الذي يهمني بالشكل الكبير.. بعد أن اختفيت عن المباراة التي بعد مباراة الكويت قلت ان المدرب خاف أن اتاثر بالكلام الذي قيل عني في المباراة الأولى وخشي أن ألعب وانا مشدود.. غبت عن المباراة الثانية، وفي المباراة الثالثة بدأ يشركني تدريجياً ويدخلني جو المباريات ويخرجني من الجو الذي كنت اعيشه ولعبت في الشوط الثاني، وفي مباراة عمان لعبت منذ البداية، مباراة قطر لعبتها من البداية والحمد لله رجع لي الثقة.
    صالح.. هل غيابك عن المباراة الثانية أثر عليك نفسياً؟
    - أكيد.. هذا الشيء أثر عليَّ كثيراً وربما لم يحس بي أحد وكنت أعيش مرحلة لا أحسد عليها وكانت "مأساوية"" بشكل لاتتوقعه، وكانت مرحلة قوية فتخيل وطنك وبلدك كل عينه عليك وأنت تريد أن تخدمه بأي طريقة، ومن أجل هذا كنت كلي عزيمة أن هذا الشيء ينتهي مع أنني لم أخطئ ولم أفعل ذلك الشيء الذي يستدعي كل هذا، ولكن دائماً اللائمة تقع على الشيء الجديد والغريب والحمد لله بتوفيق من الله ثم بمساعدة المسئولين عن المنتخب والادارة وبعض اللاعبين تخطيت تلك المرحلة وكانوا موجودين معي ودائماً يقولون لي كلاماً يشجعني وهذا الشيء الذي جعلني أعود لوضعي الطبيعي بعد أن مررت بأوقات لا أنام فيها.. أقسم بالله كان كل واحد في غرفته "نايم" وأنا "ماني نايم".. جالس في الغرفة أريد أن أنام لكن لا استطيع والحمد لله بتوفيق من ربنا في اليوم الأخير قدرت أمسح هذا الشيء كله مع أني "ما اخفقت" لكن الاخفاق جاء من الناس والكلام والحمد لله قدرت أعوضها وهذا أهم شيء.
    @ خلال هذه المرحلة من هو أقرب إنسان وقف معك فيها؟
    - والله.. الذين وقفوا معي كثيرون واللاعبون الكبار هم أكثر ناس مثل سامي الجابر ومحمد الدعيع وأحمد خليل وعدد من اللاعبين الكبار وقفوا معي وقالوا لي كلام كان دائماً يشجعني وخاصة سامي والدعيع.
    سمعنا أن الأمير محمد العبد الله الفيصل اتصل بك بعد المباراة وقدم لك نصيحة تشجيعية، ماذا قال لك؟ وكيف كان تأثير ذلك عليك؟
    - أكيد وقفات الأمير محمد العبد الله الفيصل معنا كثيرة والشخص مهما تكلمت عنه فلن أعطية حقه ونحن لانستطيع أن نعطيه حقه من ناحية هذه الأمور طبعاً اتصل عليَّ الأمير محمد العبد الله الفيصل بعد المباراة واتصل عليَّ عدد من اللاعبين منهم خالد قهوجي وكذلك ادارة النادي وبالعكس جميعهم يهنئونني على مستواي في المبارة لأنهم ناس أقرب لصالح وأقرب من الجمهور للاعب وللكرة بشكل عام وكانوا "مبسوطين" مني كثيراً ويقولون أن المباراة كانت جيدة والكابتن خالد قهوجي كان يقول لي أنني كنت جيداً ولكن الفريق أو المنتخب بشكل عام لم يكن بالصورة المتوقعة واللائمة وقعت عليَّ وهؤلاء جميعهم وقفوا معي بعد المبارة وكلامهم جعلني أحاول أركز أكثر ولله الحمد.
    دعنا ننتقل إلى رحلة المنتخب السعودي في المونديال.. بالطبع أنت ذهبت معه إلى اليابان حتى تم استبعادك في آخر اللحظات.. ماهي ردة فعلك عندما تلقيت خبر استبعادك؟
    - أكيد.. حلم أي شخص منذ طفولته أن يمثل المنتخب السعودي في كأس العالم ويبرز فيه وشرف لأي لاعب في العالم أن يلعب مع منتخب بلاده في مونديال دولي كهذا.. طبعاً عندما استدعيت لكأس العالم لاتدري ولاتتصور مدى الفرحة التي كنت اعيشها داخلي وربما حينها كنت أسعد انسان.. عندما استبعدت أكيد أنني "زعلت" وهذا الشيء يحدث لأي لاعب يريد أن يلعب ويتم استبعاده والحمد لله قلت ربما يكون هذا الأمر خير.. "والواحد خلاص" ماذا يفعل هذا شيء خارج عن إرادته وماله إلا الصبر ويعد نفسه أنه سيعوضها وهذا الشيء لايعني أن يكون سلبياً ضدي لابد أن يكون دافعاً لي للأمام لابرز أكثر واتطور واتحسن لكي أثبت نفسي من جديد وإن شاء الله أعد نفسي بأنه لابد أن اتطور واتحسن.
    هل كنت تتوقع انك ستستبعد؟
    - والله.. أساساً أنا لم استدعي من البداية في المعسكر الذي كان في الرياض وهذا الشيء الذي اصابني لحظتها نوع من الاحباط وعندما استدعيت مرة ثانية قلت إن شاء الله سأثبت وكان لدي شيء من الاحساس باحتمالية عدم ثباتي وانني لاعب صغير بالنسبة للمجموعة بحكم أنني لم أخذ فرصتي بالشكل المطلوب هناك وكان فيه تخوف مع أنني كنت حاسباً لكل شيء حساباته في حالة بقائي أو استبعادي، وعندما استبعدت من القائمة كانت القائة تضم "27" لاعباً "23" لاعب منهم سيمثلون المنتخب والأربعة الباقون سيكونون خارج القائمة والأمير تركي بن خالد قال لي: اجلس معنا كأنك من ضمن القائمة والذي لهم لك وكل شيء والذي يختلف آنني لن ألعب فقط لاغير وسأكون خارج قائمة ال"23" لاعب وكان يقول لي لاترجع إلى السعودية ولكن اضطرت للعودة.
    @ ماهو سبب عودتك؟
    - كان عندي اختبارات نهائية وكنت مضطراً للعودة للحاق بها ولو جلست في اليابان كنت استطيع أن اعود فيما بعد واعيدها ولكن قلت أرجع واستفيد وألحق الاختبارات.
    هناك من يقول ان جاهزيتك كانت أفضل من بعض اللاعبين عنما تم استبعادك، ماهي وجهة نظرك في هذا الأمر؟
    - كنا في المونديال أغلب المستويات متقاربة وربما انا أحس أنني افضل من بعض الناس لكن المدرب يأتي ويختار الناس الذين يحس أنهم أنسب لتكتيكه وخطته والشيء الواضح في الحسبان وربما انا احس نفسي أفضل من كذا لاعب لكن المدرب يريد اللاعب الذي يسد خانة هو في حاجة لسدها وربما احس نفسي أفضل من لاعبين كثيراً لكن المدرب يحس أن اللاعب الفلاني يطبق الشيء الذي في باله.. خلاص على هذا الاساس المدرب هو الذي يختار وله الأحقية في الاختيار.
    @ في فترة من الفترات انحدر وانخفض مستوى صالح المحمدي بصورة مفاجئة ما السبب في ذلك؟
    - مستواي لم ينحدر بالشكل الذي تقول عنه.. وفي كأس الخليج تعرضت لاصابة في مباراة الإمارات وكانت اصابة غير واضحة ولكن فعلاً اصبت ولعبت مباراتي عمان وقطر وانا مصاب.
    هل كان الجهاز الفني على علم بهذا الشيء؟
    - الجهاز الطبي الذي كان يتابعني.. وخلال يومين استطاع تجهيزي لمباراة عمان وهذه الاصابة بعد كأس الخليج اثرت عليَّ كثيراً رجعت للنادي وكان لدينا مشاركة خارجية في البحرين وكنت اعاني من هذه الاصابة وكنت ألعب وانا متأثراً بها ولكن كان عليَّ ان إثبت للنادي وجمهوره أنني لابد أن اساهم في تحقيق شيء كما كان عليَّ إثبات ذلك في المنتخب وكنت مع الفريق في دورة الخليج وكان الفريق في حاجة الى فاضطررت الى ان ألعب وأنا مصاب وبعدها رجعنا للدوري وأنا اعاني من الاصابة وربما تكون هذه الاصابة هي التي أثرت على مستواي وجعلتني أفقد حساسيتي على الكرة. حتى توقفت بعدها فترة للعلاج في وقت حساس فيه مباريات كثيرة ومهمة في نهاية الموسم والواحد لابد أن يكون داخل اطار وجو الكرة وحساسيته للكرة أهم شيء لايفقدها وربما يكون هذا الشيء الذي أثر عليَّ في الفترة الأخيرة.
    جماهير الأهلي كانت تقول انك ستقضي على مزاجية خالد قهوجي ولكنك خذلتهم بانخفاض مستواك ماتعليقك على ذلك؟
    - أنا اثبت نفسي لنفسي.. ولا أسعى لانسي الجمهور لشخص أو لاعب.. بالعكس كلنا أنا وخالد قهوجي وغيره من لاعبي الأهلي لخدمة هذا الكيان والواحد يحاول أن يظهر بافضل صورة ممكنه لكي يكون اسمه من هذا الكيان ويحاول يسجل اسمه في التاريخ ولكن لايعني ان أقضي على مزاجية شخص له طموحه وأكيد أنني أسعى أن اكون من أفضل لافضل وأكون دائماً البارز ولكن هذا الشيء لنفسي ليس للقضاء على أحد أو "انسي أحد".
    ولكن الشيء هذا تسبب في أنهم يقولون أن صالح المحمدي فقاعة صابون بالنسبة للقهوجي الذي أثبت وجوده خصوصاً أنك برزت ثم تراجعت وعدت للبروز مرة أخرى، بماذا ترد على ذلك؟
    - أقول لهم أن أهم شيء "ماشي" وأسير في الطريق الصحيح وإن شاء الله ساطور نفسي من أفضل لأفضل وبعدما يشاهدون صالح المحمدي فساترك لهم الحكم لأنهم الآن يتكلمون فترة ولكن بالنسبة لي أهم شيء أنني أسير في الطريق الصحيح الذي أراه والجمهور بعيد عني ويشاهد من بعيد ولايعرفني جيداً ولكن أهم شيء أنني أسير في الطريق الذي أحس أنه سيوصلني للمطلوب أو النجومية وإن شاء الله بعد فترة سأترك لهم الحكم ليحكموا بأنفسهم.
    صالح.. هل أنت مغرور؟
    - لا .. أنا "ماني مغرور"..
    لكن هناك من يقول أنك تعاليت على لاعبي الأهلي؟
    - كيف تعاليت عليهم؟!
    يعني أصابك نوع من الغرور خصوصاً بعد انضمامك للمنتخب.
    - بالعكس أنا قبل المنتخب وبعد المنتخب تعاملي مع لاعبي الأهلي مثل ماهو وليس متغيراً وإذا تريد أن تسأل إسأل القريبين مني في النادي الذين يعرفونني جيداً.
    مثل من؟
    - مثل لاعبي النادي وهم الذين يعرفونني ويعرفون صالح المحمدي وطبع صالح المحمدي بحكم العشرة التي بيننا.
    هل تحب السهر؟
    - لا.
    ولكنك متهم بالسهر؟
    - لست كثيراً.. في أوقات الاجازات ربما أسهر.. ولكن لا أحب السهر.
    محمد مسعد.. نجم أهلاوي صغير.. قادم إلى النجومية بقوة، هل تعتقد أنه سيخطف الأضواء منك ومن بقية زملائك في خط الوسط؟
    - محمد مسعد لاعب كنت ألعب معه منذ كنت في شباب النادي وكنت دائماً انتظر هذا اللاعب والقريب منه يقول هذا سيصبح لاعباً كبيراً ونجماً وتحس فيه لاعباً متكاملاً ولكنه يحتاج للوقت لانه لاعب صغير ومع الوقت محمد مسعد سيكون نجم فوق العادة وأنا اقول لكم انتظروه لأنه نجماً كبير ومسألة انه يغطي على لاعب أولا هذا شيء لا أتوقع انه هدف من أهدافه وأهم شيء أننا كلنا انا ومحمد مسعد وخالد قهوجي وسعد الدوسري وأي لاعب وأي نجم ان نخدم الفريق الذي نلعب فيه وليست مسألة أن يغطي أولا يغطي ومحمد مسعد أتنبأ له بمستقبل كبير والذي شاهدتموه ليس شيئاً وستشاهدون شيئاً أكبر وربما أشياء كثيرة واتوقع انه سينسي "العالم" شقيقه الأكبر خالد.
    لا أعتقد أنه سيفعل ذلك خصوصاً على المستوى الدولي.
    - ليس ينهسيهم كما تتصور انت ولكن أقول محمد مسعد سيكون خليفة شقيقه خالد وأتوقع ذلك حتى على مستوى المنتخبات.
    @ صالح.. أنت تلعب في مركز الوسط وهذا المركز فيه تخمة من النجوم مثل خالد قهوجي وسعد الدوسري.. كيف ترى مستقبلك في هذا المركز؟
    - اساساً هذا ليس مركزي وأنا ألعب في الوسط الأيمن.
    ولكننا شاهدناك في المركز الأيسر؟
    - المدرب لوكا اقتنع بي في هذا المركز والمدرب ناصر الجوهر بالمثل ولكنني ألعب في كذا خانة في الوسط وأي مدرب يمكنه ان يكتشف ذلك وربما لو لاحظت مع المدرب ديمتري لعبت في اليمين وفي اليسار أثناء دورة الصداقة ولكن كل مدرب له خطته وله أسلوبه فالمدرب يحتاج اللاعب هذا في هذه المباراة لانه يحس أنه يفيده ويختار اللاعب الثاني لأنه يحتاجه في المباراة الثانية هكذا.
    وأنا أتوقع أن أثبت نفسي إن شاء الله سواءً في المركز هذا أو أي مركز ثاني وأهم شيء أن أثبت نفسي وألعب في خدمة النادي.
    علي طاري ديمتري.. لاحظنا انه يركز كثيراً على صالح المحمدي ووضح ذلك خلال دورة الصداقة، باعتقادك ما سر هذا التركيز؟
    - والله.. أنا كنت ألعب في كذا خانة وكان يحتاجني في اليمين عندما يحتاج إبراهيم السويد يلعب في مركز رأس الحربة ولهذا يعتمد عليَّ لأنه لم يكن فيه أحد موجود وعندما يحتاجني في اليسار يشركني والحمد لله أحس انه يحتاجني لتكتيكة في كل مباراة يلعبها والحمد لله وفقت معه واستطعنا أحراز البطولة.
    من الملاحظ عليكم في الآونة الأخيرة كثرة احتفاظك بالكرة مع أن ديمتري يفضل اللعب السريع، ألا تعتقد أن هذا ليس في صالحك.
    - بالعكس.. ديمتري يطالبني بالاحتفاظ بالكرة في أوقات محددة من مجريات لعب المباراة وهذا الشيء يطلبه المدرب وأنا لن أفعل شيئاً من اجتهادي.
    أنت كلاعب مميز تظهر في بعض أوقات المباراة وتخفض في أوقات أخرى، بماذا تبرر هذا الشيء؟
    - بحكم مجريات اللعب والمباراة فبعض الأحيان يكون الفريق متمكناً من الكرة والسيطرة على اللعب فوقتها يبرز اللاعب وفترات يصبح على الفريق ضغط من الخصم ولذلك اللاعب لايبرز والفريق كله لن يكون جيداً وهذا الشيء معروف ودائماً الكرة هكذا فعندما يكون فريقك مسيطر على المباراة تبرز وعندما لايكون مسيطر تحس ان الوضع سيء والفريق مضغوط ولن تبرز.
    @ هناك ملاحظة ربما تكون أنت كلاعب تلاحظها والمتابع الدقيقة من خارج الملعب يلحظها عليك، احياناً يلاحظ عليكم "السرحان" أو الشرود الذين داخل الملعب.
    - هذا الشيء أنا لا ألاحظه في نفسي ولكن ربما أكون أحاول التركيز أكثر أو الاسترجاع إذا كنت مخفقاً لكن في الحقيقة لا أدري ماذا أقول لأنني لا ألاحظ هذا الشيء في نفسي.
    الاتحاد منافسكم الأول والتقليدي و أقدم على التعاقد مع محترفين عالميين بارزين في هذا الموسم وهم بيبيتو وبابا نجيدا مارأيك في منافسة الأهلي والاتحاد في ظل تقوية خطوطه؟
    -والله.. التنافس بين الأهلي والاتحاد من زمان وسيستمر للأمام وكلاهما فريقان عريقان وبينهما تنافس قوي وعندما يلعبان ضد بعضهما لا أحد يستطيع أن يحكم من هو الفائز والفريقان مليئان بالنجوم وكفاءة مدربيهما عالية جداً والجمهور الشيء نفسه كل جمهور ينافس الآخر ولا أحد يستطيع ان يقول ان الفريق هذا سيفوز وعلى هذا الأساس أنا أقول نحن سنظل منافسين للاتحاد وهو سيظل منافساً لنا ومهما أحضرنا من نجوم ومهما أحضر هو من النجوم.
    حتى بالنجوم العالميين الذين أحضرهم؟
    - حتى بالنجوم الذين أحضرهم نحن سنظل منافسين له.
    ولكن هناك من يقول ان سمعة واسم البرازيلي بيبيتو والنيجيري بابا نجيدا ستبث الرعب والذعر في نفوس الأهلاويين.
    - بالعكس.. الكرة في الملاعب ولاشأن لها بالاسم وبالكلام والجمهور وكلها اثبات وجود داخل الميدان وليس فيها اسم أو سمعة.
    بصفتي محرراً رياضياً دائماً اتلقى اتصالات هاتفية من المعجبات اللاتي يبحثن عن رقم "جوال" صالح المحمدي.. ولاشك أن معجبيك ومعجباتك كثيرون بعد بروزك، مامدى الاحراج الذي تواجهه من المعجبات؟
    -لاشك ان هناك احراجاً ولست أنا بمفردي الذي يواجه هذا الشيء ولاعبون كثيرون يمرون بمثل هذه الأمور ولكن اللاعب ادرى كيف يتصرف مع الشخص حسب الشخص المتصل وأسلوبه والشيء الذي يريده فبعضهم يتصل للتهنئة والمباركة ويقولون كلاماً جميلاً لابد أن نستفيد منه وهناك شخص يتصل من أجل أمور أخرى وقتها يكون ادرى كيف يتصرف.
    هذا إذا كان اتصالاً.. ماذا إذا كانت مواجهة؟
    - نفس الشيء نفسه، المواجهة حسب الشخص الذي يواجهك وأسلوب المواجهة ووقتها يعرف الانسان كيف يتصرف.
    الا تحس بنوع من الاحراج؟
    - أكيد بعض الاوقات الاحراجات كثيرة.. حتى أنا أقفل جوالي أوقاتاً كثيرة ولا أخرج للخارج كثيراً.
    بودنا أن تزودنا بموقف محرج مر عليك.
    - والله.. ما اذكر..
    المواقف كثيرة ونحن نريد موقفاً واحداً فقط ولن نكثر عليك الطلب.
    - في مرة من المرات كنت في أحد الأسواق في جدة وكنت أمشي والناس ينظرون في ومنهم من يشير ومن خجلي أصبحت أسير ورأسي إلى الأسفل واتجنب النظر في الناس بالنظر للاسفل وأثناء سيري ونظري للأسفل تفاجأت أنني كنت سأصطدم وعندما رفعت رأسي ونظرت تفاجأت بأربع "بنات" كن أمامي ومن مفاجأة الموقف لم أكن أعرف ماذا أفعل وحتى البنات كن يتكلمون معي والمفروض انهن اللاتي يحرجن لانهن بنات كنت محرجاً كان نظري للأسفل خصوصاً عندما شاهدت الناس ينظرون ويشيرون عليَّ مع الرغم أن البنات كن يسألنني فقط للاستفسار عن معلومة جاوبتهم وبعدها مشيت وهذا من أحرج المواقف التي مررت بها.
    صالح.. نعود للأهلي.. ما مدى استعدادكم لخوض البطولة الآسيوية؟
    - بالنسبة للبطولة الآسيوية كانت بداية استعدادنا الحقيقية معسكر الشرقية ولعبنا فيه مباراتين وكذلك مبارتنا في جدة مع الاسماعيلي المصري وكل هذه المباريات إن شاء الله ستقوي من استعدادنا للبطولة الآسيوية.
    ما مدى تجانس اللاعبين وانسجامهم مع المدرب ديمتري؟
    - المدرب من دورة الصداقة التي حققنا كأسها ومن تلك الفترة والفريق يسير مع ديمتري بداية انسجام خصوصاً في مباريات دورة الصداقة وفي بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد كانت أحسن خطوة اتخذها ديمتري انه ركز على المجموعة التي معه بحكم البطولات الخارجية التي لدينا ومع المباريات التجريبية سنكون في أحسن صورة متكاملة.
    ألا تحس أن مشكلة الأهلي تتمحور في عدم وجود المهاجم الهداف؟
    - كثيرون يقولون هذا الشيء وفعلاً الأهلي يحتاج ل "لنهاز" فرص ولاعب ينهي الهجمة ولكن صدقني هذا الشيء توفيق من الله سبحانه وتعالى ولو أحضرت أحسن نهاز فرص في العالم ربما يوفق مع الأهلي لان هذا توفيق من ربنا وعلى هذا الأساس نقول أن الأهلي فريق متكامل ولاينقصه شيء وربما بعض الفترات يحتاج لتنافس في خط الهجوم لكي يكون التركيز أكثر ولكن أحس أن الفريق متكامل.
    كيف ترى تجانس لاعبي الأهلي في ظل التغييرات الكثيرة وجاهزية عدد كبير من اللاعبين؟
    - التغييرات الكثيرة ربما يحتاجها كل مدرب لأنه من الصعب أن يثبت على تشكيل معين فبعض الأحيان ربما يخسر لاعباً بسبب الطرد أو الاصابة لاسمح الله ولابد من كثرة التغييرات لأنها تمارين للتنافس بين اللاعبين لتوليد الحماس بينهم ولكي لايحس كل لاعب أنه خارج الفريق أو بعيد عن التشكيل الأساسي. وفي بعض المباريات المهمة يحتاج للاعبين معينين لتكتيكه وفي مباراة ثانية يحتاج لتكتيك معين ويحتاج للاعب الفلاني لهذا التكتيك ولهذا لابد أن يحدث التغيير والحمد لله لاعبو الأهلي متجانسون بشكل كبير كمجموعة.
    أخذنا من وقتك الكثير.. هل من كلمة أخيرة تود إضافتها في نهاية حديثك؟
    - اشكرك على هذا الحوار وأشكر جريدة "الرياضي" على وقفتها معنا وحرصها الدائم على توضيح أشياء كثيرة للجمهور وقيامها بدور جسر التواصل الذي يربط بين اللاعب والجمهور وأتمنى من الله أن يوفقنا في جميع مبارياتنا وأقول لجماهير الأهلي العزيزة أننا لانستغني عن وقفتها الدائمة والصادقة معنا في أي مكان وبأي فريق وفي أي منافسة وتواجدها بجانبنا لمؤازرتنا دليل على وفائها.

    لقطات من اللقاء

    الحوار تم في بهو فندق القصيبي بالخبر أثناء معسكر الأهلي الاستعدادي للبطولة الآسيوية.
    عن دخول "الرياضي" للفندق صادفت الدولي محمد الشلية في البهو مع اثنين من اصدقائه.
    كان استقبال المحمدي ل "الرياضي" من النوع الخاص إلى درجة أنه نزل وهو يحمل في يده كأسين شاي.
    اضطررنا لابعاد طفاية السجائر والمزهرية من فوق طاولة الجلوس تجنباً لأي انفعال للمحمدي الذي قال ان انفعاله يعتمد على نوعية الأسئلة.
    صادف اجراء الحوار مرور البلجيكي ديمتري مدرب الأهلي مع وجدي الطويل مشرف كرة الأهلي وداعب ديمتري لاعبه صالح المحمدي عندما طلب من "الرياضي" عدم إجراء اي حوار معه معاتباً اياه وهو يبتسم على احدى الفرص التي اضاعها في مباراة البسيتين البحريني بطريقة تعكس عمق العلاقة التي تربطهما.
    المحمدي أحضر كأسي الشاي لكنه ابدى عتبه على "الرياضي" لأن الحديث أنساه شرب الشاي إلى درجة أنه "برد" بدون أن يشربه أحد.
  • أبو ماجد
    المشرف العام
    • Sep 2001
    • 6289

    #2
    أخي مهراس ..........وفقه الله

    نشكر لك هذا التميّز والإبداع والروح الرياضية التي أصبح مهراس بسببها علامة بارزة في منتدى الديرة .

    -------------------- أخوك : أبو ماجد -------------------

    تعليق

    • مهراس
      عضو مميز
      • Feb 2002
      • 3266

      #3
      لاشكر على واجب اخى الغالى ابو ماجد
      وعقبال ماازعجكم بمواضيعى عن نادى النصر لكن الى الان مازلنا نتظر بطوله حتى نفرح

      تحياتى

      تعليق

      • الشاعرر
        عضو
        • Oct 2004
        • 13

        #4
        يامهراس هرسوك
        وين لقيت الخبر هذا منقول
        والا حصلتم الرجال يعسل في بعض المقاهي

        لاتزعل
        لشاعررررررر

        تعليق

        Working...