Unconfigured Ad Widget

Collapse

لاتحمل الكرة الأرضية على رأسك

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • احمد البشيري
    عضو مميز
    • Jun 2002
    • 1513

    لاتحمل الكرة الأرضية على رأسك

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وبــــــــــــــــعـــــــــــــــــــــــــد:
    فهناك نفر من الناس تدور في نفوسهم حرب عالمية , وهم على فرش النوم , فاذا وضعت الحرب أوزارها غنموا قرحة المعدة , وضغط الدم والسكّري. يحترقون مع الأحداث , يغضبون من غلاء الأسعار , يثورون لتأخر الأمطار , يضجّون لانخفاض سعر العملة , فهم في انزعاج دائم , وقلق واصب ((يحسبون كل صيحة عليهم)).

    ونصيحتي لك أن لا تحمل الكرة الأرضية على رأسك , دع الأحداث على الأرض ولا تضعها في أمعاءك . ان البعض عنده قلب كالأسفنجة يتشرب الشائعات والأراجيف , ينزعج للتوافه , يهتز للواردات , يضطرب لكل شيء , وهذا القلب كفيل أن يحطم صاحبه وأن يهدم كيان حامله.
    أهل المبدأ الحق تزيدهم العبر والعظات ايمانا الى ايمانهم , وأهل الخوّر تزيدهم الزلازل خوفا الى خوفهم, وليس أنفع أمام الزوابع والدواهي من قلب شجاع, فان المقدام الباسل واسع البطان , ثابت الجأش, راسخ اليقين, بارد الأعصاب , منشرح الصدر , أما الجبان فهو يذبح نفسه كل يوم مرات بسيف التوقّعات والأراجيف والأوهام والأحلام , فان كنت تريد الحياة المستقرة فواجه الأمور بشجاعة وجلد ولا يستخنك الذين لا يوقنون , ولا تك في ضيق مما يمكرون, كن أصلب من الأحداث , وأعتى من رياح الأزمات , وأقوى من الأعاصير, وارحمتاه لأصحاب القلوب الضعيفة كم تهزّهم الأيام هزّا((ولتجدنهم أحرص الناس على حيوة)), وأما الأباة فهم من الله في مدد, وعلى الوعد في ثقة((فأنزل السكينة عليهم)).

    هذه خاطرة خطرت ببالي لأمور شتى , يعلمها الله , المهم أرجو أن لايفهمها أحد فهما خاطئا , وتأويلا ظالما فالتمس لأخيك عذرا , واحملني على المحمل الحسن, وكل لبيب بالأشارة يفهم, والله من وراء القصد.


    اخوكم/احمد البشيري
    سبحان الله العظيم عدد خلقـــه
    سبحان الله العظيم مداد كلماتـــه
    سبحان الله العظيم زنة عرشـــه
    سبحان الله العظيم رضى نفســـه










  • البجادي
    عضو مميز
    • Aug 2002
    • 372

    #2
    الاخ / احمـــد ......
    اشكرك على هذه المشاركة وفهمنا القصد والله يكفينا شر الفتن ماضهر منها وما بطن .
    وثلاثة اكياس رز وكيسين طحين استرالي ماتخلي حاجة .
    ولك الشــــــكر....

    تعليق

    Working...