Unconfigured Ad Widget

Collapse

سهره كرويه رائعه بين الاهلى والاسماعيلى

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • مهراس
    عضو مميز
    • Feb 2002
    • 3266

    سهره كرويه رائعه بين الاهلى والاسماعيلى

    دابو "سرق" الأضواء في سهرة كروية رائعة

    الاهلي والاسماعيلي يُخرجان موقعة "التواصل" الاولى بالتعادل

    خرجت مباراة الاهلي السعودي والاسماعيلي المصري الودية امس بتعادل مثير بعد ان التقى الفريقان على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة تحت مظلة (التواصل) الاهلاوي الاتحادي والتي حضرتها جماهير اهلاوية غفيرة استمتعت باللقاء الذي انتهى بتعادل ايجابي (1-1) كان الاهلي البادئ في التسجيل عن طريق حسين عبدالغني عادله تراوري من جانب الاسماعيلي في شوط المباراة الاول.. وكان اللقاء ساخنا في كل الدقائق. وكان المخضرم امين دابو نجم الفريق الاهلاوي السابق قد سرق الاضواء من هذه المواجهة وسحب بساط النجومية من جلّ النجوم في الملعب بعد مشاركته في (11) دقيقة فقط من عمر اللقاء قدم خلالها عرضا جيدا وتحولت بداية هذا اللقاء لحفل تكريم او اعتزال في ظل الهتافات الجماهيرية التي حركت المدرجات..
    الشوط الأول
    بدأت المواجهة ساخنة جدا من جانب الفريقين استطاع الاسماعيلي المصري ان يقدم افضليته في وسط الميدان في ظل تحركات بركات وسيد معوض واسلام الشاطر ومن خلفهم محمد حمص.. في المقابل دفع ديمتري مدرب الاهلي بتشكيلة ضمت اسماء مدافعين عدة بأدوار مختلفة حيث لعب كل من النجعي, شلية, جدوع,فوزي, العبدلي, الخزامي, عبدالغني, الشنيف, الزهراني, السويد, وأمين دابو وحيدا في خط المقدمة والذي قدم لمحات بسيطة في اول عشر دقائق من اللقاء خرج بعدها بعاصفة تصفيق من قبل كافة الجماهير التي حضرت وبعد ان صنع فرصة ثمينة لفهد الزهراني لم يستثمرها جيدا.. اشتدت المواجهة بعد خروج (دابو) وظهر طابع الجدية لاسيما من جانب الاهلي الذي اشرك وليد جيزاني في المقدمة بدلا من دابو واضاف منذ نزوله تحركات ومشاغبة في خط الدفاع المصري تولدت من خلالها عدد من فرص التهديف.. في المقابل تعطلت تحركات عبدالحميد بسيوني وتراوري في هجوم الاسماعيلي وحدث ارتباك في دفاعات الاهلي والذي عمد الى تنظيف منطقته اولا باول ومع ذلك استطاع محمد بركات من تسجيل اول فرص اثر تسديدة قوية تصدى لها النجعي بتألق.. جاء ردّ الاهلي سريعا وحاسما بهدف رائع لحسين عبدالغني اثر تسديدة قوية سكنت مرمى محمد عليونة حارس الاسماعيلي.. ومع هذا الهدف تحرر الاسماعيلي من الاسلوب الدفاعي الذي فرضه في المناطق الخلفية وبات يعتمد على الجماعية الهجومية والتي ولّدت فرص تسجيل من كرات عكسية استطاع جدوع والشهري في احتوائها حتى الدقيقة (35) عندما سجل الاسماعيلي هدف التعادل اثر خطأ دفاعي اهلاوي استطاع من خلاله تراوري من استثمار تقدم النجعي الاجباري ليودع كرة سهلة داخل شباك الاهلي معلنا عن التعادل.. بادر بعد ذلك ديمتري مدرب الاهلي في ايجاده اسلوب جديد يسهل زحف الفريق نحو المرمى المصري في ظل وجود الجيزاني بمفرده وفشل الفريق استغلال الكرات العكسية التي نجح في تنفيذها شلية ولم يعوض الجيزاني بمفرده من استغلال هذه الكرات في ظل تواجد السويد في مركز جديد يلعب من خلاله خلفا للمهاجمين.. لم يجد جديد بعد ذلك حتى انتهى الشوط الاول الذي كان متكافئاً لحدّ كبير وساخن في معظم دقائقه.
    الشوط الثاني
    زج مدرب الاهلي مع مطلع هذا الشوط بالثنائي طلال المشعل وخالد قهوجي بدلا من وليد جيزاني وخالد الشنيف واتبعهم بتغيير ثالث دخل من خلاله وليد عبدربه بدلا من جدوع في المقابل دخل فريق الاسماعيلي بنفس العناصر التي شاركت في الشوط الاول.. ومع احتدام التنافس المثير بين الفريقين تواصل الاسلوب الدفاعي الجماعي في اداء الفريقين والذي انصبّ في الاداء الجماعي هجوميا ودفاعيا والذي اغلقت من خلاله منافذ اللعب المفتوح الامر الذي افقد اللعب الفرص الخطرة.. واستطاع برغم ذلك الفريق الاهلاوي ان يكسب افضلية السيطرة والاستحواذ على الكرة لاسيما بعد نزول القهوجي والمشعل واللذين ولّدا خطورة هادئة امام عليوه حارس الاسماعيلي من خلال (4) تسديدات قوية تصدى لها حارس الاسماعيلي بقوة.. واستطاع دفاع الاهلي بعد التغييرات ان يحتوي تحركات هجوم الاسماعيلي وكذلك تحركات بركات والنحاس في منطقة الوسط الامر الذي جعل مدرب الاسماعيلي فاروق جعفر يجري عددا من التغييرات بخروج تراوري وبسيوني ونزول عبدالرزاق محمد (سساني) بجانب محمد ابو جرشة ولم يتغير شيء في الشكل العام لهجوم الاسماعيلي في ظل تألق فوزي الشهري في الدفاع قبل خروجه ونزول جوشان.. استمرت محاولات الاهلاويين في ظل قوة الدفاع المصري والذي كثف تركيزه على تحركات المشعل والقهوجي والتي جاءت على حساب الوسط الهجومي وكاد القهوجي ان يرجح كفة فريقه بهدف ثان لولا تأخر المشعل في متابعة تسديدة القهوجي التي تصدى لها حارس الاسماعيلي.. لتنتهي المباراة القوية الودية بهذا التعادل العادل.
  • الزاهر
    عضو مؤسس ومميز
    • May 2001
    • 1805

    #2
    مشكور مهراس

    تعليق

    Working...