Unconfigured Ad Widget

Collapse

انتصاران مدويان لميلان ويوفنتوس

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • مهراس
    عضو مميز
    • Feb 2002
    • 3266

    انتصاران مدويان لميلان ويوفنتوس

    حقق كل من ميلان ويوفنتوس الايطاليين انتصارا مدويا عندما اكتسح الاول مضيفه ديبورتيفو كورونا الاسباني 4-صفر، ودك الثاني مرمى ضيفه دينامو كييف الاوكراني بخمسة اهداف نظيفة في الجولة الثانية من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي شهدت سقوط بايرن ميونيخ الالماني في فخ التعادل امام مضيفه لنس الفرنسي.


    ميلان نجح في تفكيك دفاعات ديبورتيفو

    على ملعب "ريازور" اكد ميلان بانه قوة لا يستهان به هذا الموسم عندما الحق بديبورتيفو كورونا هزيمة نكراء قوامها اربعة اهداف نظيفة في مباراة كان نجمها من دون منازع الهداف فيليبو اينزاغي الذي سجل ثلاثية رافعا رصيده الى 8 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين في اربع مباريات.

    و لم يكن اشد المتفائلين في صفوف ميلان يتوقع ان يخرج الفريق الايطالي حامل لقب المسابقة خمس مرات بهذا العدد من الاهداف خصوصا ان ديبورتيفو كورونا كان حقق فوزا ثمينا على بايرن ميونيخ في عقر دار الاخير 3-2 في الجولة الاولى.

    و افتتح الهولندي كلارنس سيدورف التسجيل لميلان مبكرا بهدف رائع اثر كرة قوية زاحفة من حدود المنطقة سكنت شباك الحارس الاسباني خوانمي في الدقيقة 18. واضاف اينزاغي الهدف الثاني عندما سدد كرة من مسافة قريبة صدها الحارس خوانمي قبل ان يعيدها الاول داخل الشباك (33).

    و مرر صانع الالعاب البرتغالي روي كوستا كرة متقنة داخل المنطقة الى اينزاغي فلم يجد الاخير صعوبة في تسجيل الهدف الثالث (55)، قبل ان يختتم هو نفسه مهرجان الاهداف بكرة اخرى من كوستا (62).

    و خاض البرازيلي ريفالدو الدقائق التسعين باكملها للمرة الاولى منذ انتقاله من برشلونة الاسباني مطلع الموسم الحالي علما بانه كان يواجه فريقه السابق.

    و هو الفوز الثاني على التوالي لميلان بعد الاول على لنس 2-1 الاربعاء الماضي فتصدر المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط مقابل 3 لديبورتيفو الذي بقي ثانيا.

    و في المجموعة ذاتها، واصل بايرن ميونيخ نزيف النقاط واضاع نقطتين ثمينتين اضافيتين بسقوطه في فخ التعادل امام لنس 1-1 على ملعب الاخير.

    و منذ البداية انطلق بايرن ميونيخ نحو الهجوم املا في تسجيل هدف مبكر وكاد لاعب وسطه الدولي الانكليزي اوين هارغريفز ينجح في ذلك لكن الحارس غيوم فارموز انقذ محاولته وحول كرته الى ركلة ركنية لم تثمر (7).

    و ارتمى حارس بايرن اوليفر كان على كرة قوية زاحفة سددها انطوان سيبيرسكي. واحتسب الحكم ركلة حرة على الجهة اليمنى لمرمى لنس نفذها البرازيلي زي روبرتو ليتابعها المدافع توماس لينكه غيرالمراقب داخل الشباك (23).

    و كانت ابرز فرصة لادراك التعادل عندما سدد دانيال موريرا كرة قوسية من حدود المنطقة تصدى لها كان ببراعة (27).



    كليوفرت سجل الهدف الأول لبرشلونة

    و ضغط لنس في الشوط الثاني في محاولة لادراك التعادل وبعد ان اضاع اكثر من فرصة نجح مهاجم السد القطري سابقا النيجيري جون اوتاكا في توقيع هدف التعادل مستغلا كرة عرضية من موريرا (76). وظلت النتيجة كما هي حتى نهاية المباراة.


    مانشستر ينتقم من ليفركوزن

    و على ملعب "باي ارينا" وامام 22 الف متفرج، حقق مانشستر يونايتد اول فوز له على فريق الماني خارج راضه منذ موسم 65-66 عندما تغلب على باير ليفركوزن 2-1 وصيف البطل الموسم الماضي معمقا جراح الاخير الذي يعاني من ازمة محليا واوروبيا.
    و سيطر مانشستر على مجريات اللعب في الشوط الاول وتمكن مهاجمه الهولندي رود فان نيستلروي من افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة رائعة من الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون فسيطر عليها بصدره قبل ان يسددها بين ساقي الحارس الاسترالي فرانك يوريتش (31).

    و في اجمل لعبة في الشوط الاول مرر راين غيغز الكرة باتجاه نيكي بات داخل المنطقة فخدع الاخير مدافعا ومرر زاحفة باتجاه فان نيستلروي الذي لم يجد صعوبة في تعزيز النتيجة (44) رافعا رصيده الى 5 اهداف في المسابقة.

    و اصيب فان نيستلروي ولم يشارك في الشوط الثاني فحل مكانه الاوروغوياني دييغو فورلان. وفي مطلع الشوط الثاني نجح البلغاري ديميتار برباتوف في تقليص الفارق في الدقيقة 52.



    دافيدز عاد بقوة وسجل لليوفي

    و ضغط باير ليفركوزن في محاولة لادراك التعادل من دون ان يشكل خطورة حقيقية على مانشستر الذي اعتمد على الهجمات المرتدة. وكاد ليفركوزن ينتزع التعادل عندما تطاول برباتوف لكرة رأسية اصطدمت بالقائم (75).

    و هو الفوز الثاني على التوالي لمانشستر الذي انفرد بصدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط.

    و في المجموعة ذاتها، فاجأ ماكابي حيفا الذي يخوض جميع مبارياته على ارضه في نيقوسيا وليس في تل ابيب ضيفه اولمبياكوس اليوناني وسحقه بثلاثة اهداف نظيفة كانت من نصيب المهاجم النيجيري الشاب ياكوبو اييغبيني في الدقائق 27 من ركلة جزاء و60 و82.

    و كان اولمبياكوس حقق فوزا ساحقا على باير ليفركوزن 6-2 في الجولة الاولى، فيما خسر ماكابي امام مانشستر 2-5.

    و في المجموعة الاولى، لم يجد يوفنتوس صعوبة في تخطي دينامو كييف فاكتسحه بخمسة اهداف نظيفة.

    و افتتح مهاجم يوفنتوس الجديد ماركو دي فايو المنتقل اليه من بارما مهرجان الاهداف بكرة رأسية خادعا الحارس (13)، قبل ان يضيف قائد الفريق اليساندرو دل ببيرو الهدف الثاني (21) رافعا رصيده الى 5 اهداف في ثلاث مباريات.

    و كرت سبحة الاهداف في الشوط الثاني واضاف دي فايو نفسه الهدف الثالث (51) والهولندي ادغارد دافيدز والتشيكي بافل ندفيد الهدفين الرابع والخامس في الدقيتقين 51 و79 بعد مجهودين فردين رائعين.

    و شارك في ربع الساعة الاخير المهاجم الفرنسي دافيد تريزيغيه بعد اصابة ابعدته عن الملاعب منذ تموز/يوليو الماضي.

    و في المجموعة ذاتها، انتزع فيينورد روتردام الهولندي فوزا ثمينا من نيوكاسل الانلكيزي 1-صفر على ملعب الاخير "سانت جيمس بارك". وسجل التشيلي سيباستيان باردو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة.

    و على الرغم من الضغط المتواصل الذي شكله نيوكاسل فان مهاجميه لم يحسنوا استغلال الفرص التي سنحت لهم.

    و في المجموعة الثامنة، حقق برشلونة الاسباني فوزا لافتا على غلطة سراي التركي بهدفين نظيفين على ملعب الاخير.

    و افتتح الهولندي باتريك كلويفرت التسجيل في الدقيقة 27 بكرة سددها بذكاء على يسار الحارس التركي الدولي الكولومبي فريد موندراغون قبل ان يضيف لويس انريكه الهدف الثاني في الدقيقة 59.

    و في المجموعة ذاتها، تعادل كلوب بروج البلجيكي مع لوكوموتيف موسكو الروسي سلبا.
  • السيف
    عضو مشارك
    • Feb 2002
    • 291

    #2
    مشكور يامهراس
    تقرير رائع عن ابطال الأنديه الأوربيه

    يعطيك الله الف عافيه
    تحياتي
    بدون توقيع

    تعليق

    Working...