Unconfigured Ad Widget

Collapse

صائد الاهداف

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • مهراس
    عضو مميز
    • Feb 2002
    • 3266

    صائد الاهداف


    اصبح مهاجم فريق ميلان ومنتخب ايطاليا لكرة القدم فيليبو اينزاغي يوم الثلاثاء في كورونا الاسبانية افضل هداف ايطالي في المسابقات الاوروبية بعد ان رفع رصيده الى 40 هدفا بفضل ثلاثية في مرمى ديبورتيفو كورونا، هي الرابعة له منذ احترافه.
    و تخطى اينزاغي (29 عاما) المعروف بـ"سوبربيبو" بالتالي معشوقه مواطنه اليساندرو التوبيللي (39 هدفا)، وتصدر ترتيب الهدافين في النسخة الحالية من دوري ابطال اوروبا برصيد 5 اهداف في مباراتين في الدور الاول، اضافة الى هدفين في الدور التمهيدي.

    و يبدو ان لا شىء سيقف في وجه اينزاغي، الشقيق الاكبر لسيموني مهاجم لاتسيو، احد قطبي العاصمة الايطالية، هذا العام بعد موسم لا يحسد عليه حيث ابعدته الاصابة في الركبة نحو 4 اشهر عن الملاعب.

    و يلاحظ ان الرصيد الاوروبي لسوبربيبو واعد بمعدل هدف كل 92 دقيقة، وهو رقم قياسي آخر. وكان اينزاغي سجل 40 هدفا في 51 مباراة (2 مع بارما و27 مع يوفنتوس و11 حتى الان مع ميلان).


    سباق جديد مع دل بييرو

    و سجل اينزاغي في مسابقة دوري الابطال وحدها 24 هدفا فعادل الرقم المسجل باسطورة اخرى في تاريخ الدوري الايطاالي هو خوسيه التافيني، لكنه لا يزال يتخلف بفارق هدف عن زميله سابقا قائد يوفنتوس اليساندرو دل بييرو، الذي سجل بدوره يوم الثلاثاء احد اهداف فريقه في مرمى دينامو كييف الاوكراني (5-صفر).
    و يملك فيليبو اينزاغي ودل بييرو الفرصة للتنافس على افضل هداف ايطالي في دوري الابطال قبل احتمال لقائهما وجها لوجه في حال تأهل فريقيهما.

    و بلغ اينزاغي ذروة النضوج في التاسعة والعشرين من عمره، وهو كثيرا ما تعرض لانتقادات لاذعة بسبب موقفه المتردد وسقوطه في مصيدة التسلل وعدم عودته الى مساندة زملائه في الدفاع مفضلا توفير طاقته واستخدامها في منطقة الهجوم.

    و اذا ما احتسبت مباريات فريقه في الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا هذا الموسم، يكون اينزاغي سجل 10 من اهداف ميلان الـ13، ولا يمكن لاي لاعب آخر ان يفعل اكثر من ذلك خصوصا ان صفوف الفريق تعج بالنجوم وفي مقدمتهم البرازيلي ريفالدو الذي لا يزال في طور اعادة التأهيل، والدنماركي يون داهل توماسون الذي لم يستعد بعد مستواه في المونديال الاخير، والاوكراني اندري شفتشينكو المصاب والذي ينتابه حاليا قلق بامكانية المحافظة على مكانه اساسيا.

    و قد قرر اينزاغي الجنوح نحو اللعب الجماعي هذا الموسم بدليل اشارات الشكر الى زملائه في الفريق "الذين عرفوا كيف يلعبوا وظهروا ككبار اوروبا" على حد قوله. والتفاهم بين اينزاغي والبرتغالي روي كوستا استثنائي، فيما يبدو التفاهم بينه وبين ريفالدو واعدا.

    و كان ريفالدو خاض الثلاثاء اول مباراة رسمية له مع ميلان منذ انتقاله اليه من برشلونة الاسباني الصيف الماضي.

    و بعد رحلة طويلة قادته من فيرونا الى يوفنتوس مرورا ببياتشنزا وبارما واتلانتا برغامو، وجد فيليبو اينزاغي الهدوء في ميلان، وهو وضع يروق مدرب المنتخب الايطالي جوفاني تراباتوني الذي يعتمد على صائد الاهداف، صاحب 15 هدفا في 42 مباراة دولية.
Working...