Unconfigured Ad Widget

Collapse

شبهات حول الحجاب ... والرد عليها ج2

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبو جمل
    عضو مشارك
    • May 2002
    • 198

    شبهات حول الحجاب ... والرد عليها ج2

    شبهات حول الحجاب ... والرد عليها ج2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ايها الاحبة في الله / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... تحية طيبة وبعد
    هذا هو الجزء الثاني من موضوع / شبهات حول الحجاب ، فبعد ان ذكرت في الجزء الاول اهمية الحجاب ووجوبه على كل مسلمة اذكر في هذا الجزء بعض الحجج التي تتمسك بها بعض الفتيات هداهن الله في عدم لبسهن الحجاب ، وفي الجزء الثالث اذكر وصايا ونصائح للفتيات حول الحجاب ، واختم حديثي هذا بذكر شروط حجاب المراة المسلمة ... وفقنا الله تعالى واياكم لما يحبه ويرضاه ... امين

    اسباب عدم الحجاب :
    ساذكر الان بعض الحجج والشبهات التي تتمسك بها بعض الفتيات غير المحجبات :
    1) قد تقول احداهن : انا لست مقتنعة ، لست مقتنعة بالحجاب .

    نرد عليها بهذه الاسئلة : ما دينك ؟
    تقول : انا مسلمة .
    ما معنى الاسلام ؟.
    معنى الاسلام : الخضوع والاستسلام لاوامر الله تعالى ، فلا يكون المسلم مسلما الا اذا اسلم وجهه لله تعالى واستسلم لاوامره سبحانه وخضع له . كما قال تعالى : بلى من أسلم وجهه لله وهو محسن فله أجره عند ربه ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون .
    فالاخت المتبرجة هي مسلمة لكنها ليست مستسلمة لله تعالى ، كيف تكونين اختي الكريمة مسلمة وانت غير مستسلمة لاوامر الله تعالى وغير منفذة لاوامره ومنها امره بالحجاب .
    يقول ربنا سبحانه وتعالى : وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا .
    فحين يامر الله تعالى او رسوله صلى الله عليه وسلم بامر فلا مجال للمناقشة وانما يجب التنفيذ فورا كما قال تعالى : إنما كان قول المؤمنين إذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم أن يقولوا سمعنا وأطعنا وأولئك هم المفلحون .
    لو انك اختي المسلمة قلت : انا ضعيفة امام نفسي والشيطان … وغير قادرة على الحجاب لكان هذا اهون الف مرة من ان تقولي انك غير مقتنعة بالحجاب ، لان هذا يعني انك غير مقتنعة بكلام الله تعالى واحاديث النبي صلى الله عليه وسلم .

    2) قد تقول واحدة منهن : ان المهم في الفتاة هو الجوهر والمخبر وليس المظهر:
    فيكفي انني اصلي ، وان نيتي صافية نقية ، وقلبي سليم وخال من الغش والحسد والحقد على احد وانما الحجاب حجاب القلب وايضا انا اقوم الليل واصلي النوافل بل واصلي افضل من كثير من المحجبات ، فيكفيني ذلك .

    نرد على هذه الشبهة فنقول : حقا قد تكون هذه الفتاة تفعل ذلك وتقوم بكل ما ذكرته من صلاة وصيام وصدقة ... لكن سبحان الله العلي العظيم ، الم تسمع هذه الاخت قول النبي صلى الله عليه وسلم : لا يقوم بهذا الدين الا من حاطه من جميع جوانبه .
    أي ان اردت ايها المسلم وايتها المسلمة ان تاخذ بهذا الدين وتتمسك به فخذه كله ، لانه لا يجوز ان تاخذ شيئا من الدين وتترك اشياء اخرى ، لا يمكن ان تاخذ ما يوافق هواك وتترك ما لا يوافقه .
    يقول تعالى عن بني اسرائيل : أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض .
    ويقول صلى الله عليه وسلم : لا يؤمن احدكم حتى يكون هواه تبعا لما جئت به .
    ثم وما شأني بك اختي المتبرجة ، حين تقابلين ربك تبارك وتعالى يوم القيامة فقولي له : ان الحجاب حجاب القلب ، ولقد عملت لك طاعات كثيرة فيكفيني ذلك كما تقولين الان .

    انت تقولين اختي الكريمة : انك تقومي بكذا وكذا من العبادات والطاعات فنيتك سليمة وتصلين الفرائض وتكثرين من النوافل وتتصدقين دائما …
    اقول لك : هذا شيء جميل ، لكن ما رايك لو حسبنا هذه الطاعات التي تؤدينها وقارناها بما تاخذينه من السيئات كل يوم حين تخرجين من البيت ، كم من الشباب والرجال سينظرون اليك والى شعرك ومفاتنك … وحين ينظر هؤلاء اليك الا تاخذي سيئات على ذلك ؟
    يقينا انت تاخذي سيئات لا شك في ذلك، لانك لم تنفذي امر الله تعالى لك بالحجاب.
    حقا ان على من ينظر اليك سيئات لانه نظر اليك وادام النظر لكنك انت ايضا عليك سيئات لانك كنت السبب والداعي له الى النظر بتبرجك واظهار مفاتنك .
    فلنحسبها الان كم ذنبا ستاخذينه كل يوم من نظر الناس اليك ؟
    هل يتجاوز الالف ام لا ؟ واعلمي اختي الكريمة ان الرجل لديه عينان وليست عينا واحدة ، وايضا لديه قلب يشتهي ويتمنى ، فتخيلي حجم الذنوب التي تتراكم عليك نتيجة تبرجك وعدم حجابك .
    بالله عليك هل حسناتك وعباداتك التي تؤدينها طول اليوم من صلاة وصدقة وقراءة قران الا تذهب هباء منثورا بسبب عدم حجابك وتبرجك ، ما الذي ادراك انها لا تذهب هباء بسبب ذلك ؟
    وايضا من قال لك ان الله تعالى قد تقبل منك هذه الطاعات من البداية اصلا ؟
    فعليك اختي المسلمة ان تقومي بهذه المقارنة من لحظة خروجك من البيت احسبي كم شاب نظر اليك . واحسبي بكل نظرة منه سيئة عليك ، وليت الشاب ينظر اليك مرة واحدة . كلا ، بل كثير منهم ينظر ويطيل النظر وقد يشتهي قلبه ويتمنى … الى غير ذلك فعليك بكل ذلك سيئات .

    3) الحجاب والحر : قد تقول احدى الفتيات : انني لا اقدر ان البس الحجاب لان شعري يتساقط من الحر وهذا كلام معروف لدى الاطباء ، وايضا لان الجو حار .

    نرد عليك بقول الله تعالى : قل نار جهنم أشد حرا لو كانوا يفقهون .
    ويقول عليه الصلاة والسلام : حفت النار بالشهوات وحفت الجنة بالمكاره .

    4) قد تقول احداكن : ان هناك فتيات محجبات لكن اخلاقهن سيئة جدا ويفعلن كذا وكذا وكذا …

    نرد فنقول : نعم ، هناك قلة من الفتيات تفعل ذلك ، بل ان هناك اناس يصلون ويزنون أو يسرقون والعياذ بالله ، فهل يكون العيب في الصلاة فنترك الصلاة ؟.
    كلا طبعا ، لذلك اقول لك ، لا تغشي نفسك ، وتتمسكي بحجج واهية وضعيفة .

    5) فتاة تقول : انني لم يهدني الله تعالى الى الان . انا ان شاء الله سالبس الحجاب لكن ليس الان لان الله تعالى لم يمُنَّ علي بالهداية.
    وحين تسال هذه الفتاة : متى ستلبسين الحجاب ؟
    تقول : الله اعلم ، قد البسه حين يكون عمري 45 او 50 سنة حتى اكون ااستمتعت بالدنيا ، وحينئذ سالبس الحجاب .

    نرد عليها فنقول : ان هذا الكلام خاطئ لقول الله تعالى : إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم . فالله تبارك وتعالى لن يمن عليك بالهداية ولن يوفقك للبس الحجاب الا اذا قمت انت بتغيير ما بداخلك ، وحين تكون لديك رغبة اكيدة وقوة وعزيمة واصرار على الحجاب .

    6) وقد تقول فتاة اخرى : حين اتزوج ساتحجب لاني لا اضمن اني اتزوج لو تحجبت ، فهناك فتيات محجبات غير متزوجات لذلك اريد ان اتزوج اولا ثم اتحجب .

    الرد : نقول لهذه الفتاة وغيرها : ان كثيرا من الشباب يبحثون عن الفتاة المحجبة وهم بحمد الله تعالى اكثر من الشباب الذين يبحثون عن الفتاة غير المحجبة ، ثم يجب عليك ان تعلمي اختي الفاضلة ان كل شيء مقدر لك في الازل منذ ان خلق الله تعالى السماوات والارض ومنذا ان خلق القلم فقال له اكتب كل ما هو كائن الى يوم القيامة ، فلو انه مقدر ومكتوب لك ان تتزوجي فانك ستتزوجين حتى لو كنت محجبة ولو انه لم يكتب الزواج فلن تتزوجي حتى لو كنت غير محجبة .
    فتوكلي على الله تعالى والبسي ملابس الحجاب ولا تقلقي ومن يتوكل على الله فهو حسبه .
    وان شاء الله تعالى سيرزقك الله عز وجل بالزوج الصالح .
    جاء رجل الى الحسن البصري رحمه الله تعالى فقال له : لقد خطب ابنتي رجلان فمن ازوجها ؟
    قال : زوجها من التقي فانه ان احبها اكرمها وان كرهها لم يظلمها .

    7) قد تقول فتاثة ثالثة : انني ما زلت صغيرة ، وهذا الكلام تقوله فتاة لم تتجاوز سن العشرين .

    نرد عليها فنقول : هل تضمنين عمرك اختي المسلمة وهل تعرفين متى ستموتين ؟
    هل تضمني لنفسك ان تعيشي الى ان تلبسي الحجاب ؟
    يقول الله تعالى : إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير .
    ثم نحن نسمع كثيرا في كل يوم عن قصص للموتى ونجد ان 40% من هؤلاء الموتى هم من الشباب او الفتيات الصغيرات فليس الموت قاصرا على الكبار فقط دون الصغار ولا على المرضى فقط دون الاصحاء فكم من سقيم كان ينتظر الموت شفي وعاش حينا من الدهر ، وكم من صحيح مات وهو لا يزال في اول او منتصف العمر .

    واليكم هذه القصة للفتاة التي تقول : انا ما زلت صغيرة : قصة وقعت والله في الاسكندرية منذ فترة .
    فتاة كانت متبرجة ولكن فيها الكثير من الخير -كاخواتنا غير المحجبات الان تماما فيهن الكثير من الخير لكن يحتجن الى من يخرجه الى حيز الوجود والتنفيذ- ، هذه الفتاة لها جارة ملتزمة متدينة ومحجبة وعلى علاقة ممتازة بها ، وكان الوقت في رمضان وعلى مشارف العيد فطلبت الفتاة من جارتها ان تخرج معها لتشتري بعض الملابس ( وبالتحديد بدلة جينز ) فقالت لها : حسنا سنذهب لكن بشرط أن تاتي معي اولا لسماع درس اليوم ، ثم نذهب لشراء ما تريدينه .
    فوافقت البنت ، وذهبت مع جارتها الى الدرس ، وكان هذا الدرس عن التوبة والعودة الى الله تعالى ، وبدات الفتاة تسمع الدرس وتتاثر به ، انتهى الدرس ، واذا بالفتاة تبكي بكاء شديدا ولا تتكلم الا بكلمة واحدة : تبت اليك يا رب البسوني الحجاب . لا تزيد على ذلك .
    فكانوا يقولون لها لنذهب الى البيت الان والبسي الحجاب .
    تقول لهم : لا استطيع ان اخرج هكذا من المسجد الى الشارع ، بالله عليكم غطوني .
    فاحضروا لها عباءة لبستها وغطاء وضعته على راسها ، وخرجت الفتاة من المسجد الى الشارع ، فاذا بسيارة تصدمها فتموت في الحال . لا اله الا الله .
    يا حسن حظها . هل رايتم ماذا كان اخر عمل لها ، التوبة .

    8) فتاة رابعة تقول : الموضة . اريد ان تكون ملابسي على الموضة وهذا يتعارض مع الحجاب .

    نرد فنقول : بالله عليك هل الموضة اعز عليك من الله تبارك وتعالى وهل هي اعز عليك من رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
    هل يعقل ان تضعي امر الله سبحانه وتعالى لك بالحجاب في كفة وتضعي الموضة في كفة اخرى وتقارني بينهم ، ليس هذا فقط بل وترجحين كفة الموضة ايضا ؟ هل هذا يعقل
    هل اصبح الله تبارك وتعالى واوامره اهون علينا من كل شيء الى هذه الدرجة ؟
    هل اصبحت الموضة اعز واغلى من طاعة الله تعالى لهذه الدرجة ؟
    والله يا اختي المسلمة ان الطاعة لها نور وضياء في الوجه والقلب تزدادين بها بهاء وعفة وجمالا على جمالك بحجابك .
    ثم من الذي قال لك : ان الحجاب بعيد عن الموضة ؟
    لماذا لا تبحثين عن حجاب اسلامي يكون متمشيا مع الموضة وهذا موجود وبكثرة ولله الحمد ، وان لم تجدي ملابس اسلامية على الموضة فتحجبي حتى وان لم تكن ملابسك على الموضة .
    لماذا ؟ لان امر الله عز وجل اهم واعز واغلى على المسلمة من الموضة .

    9) فتاة خامسة تقول : لا اريد ان اتحجب لاني اريد ان اقلد الغرب !!!.

    نرد فينقول : بالله عليك يا اختي الكريمة من الذي احترم المراة وقدرها وصانها ، ومن الذي اهانها واهملها ، الغرب ام الاسلام ؟
    بالله عليكم ، من الذي حافظ على المراة ومن الذي اهانها ؟؟؟
    هل العالم الغربي الذي لا يستطيع ان يبيع سلعة الا وعليها صورة لامراة عارية ، ام الاسلام الذي حافظ على المراة وكرمها سواء كانت بنتا او اختا او اما او زوجة او غير ذلك …
    يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه : نحن قوم اعزنا الله تعالى بالاسلام فمهما ابتغينا العزة في غيره اذلنا الله .

    10) وقد تقول احدى الفتيات : لا اريد ان البس الحجاب لاني اريد ان اقلد صاحباتي وصديقاتي .

    نرد بقول النبي صلى الله عليه وسلم : لا يكن احدكم امَّعة يقول : ان احسن الناس احسنت وان اساءوا اسأت ولكن وطنوا انفسكم ان احسن الناس ان تحسنوا وان اساءوا ان تجتنبوا اساءتهم . او فلا تظلموا . او كما ورد عنه صلى الله عليه وسلم .

    واكتفي بهذا القدر من هذه الشبهات وسنواصل ذكرها والرد عليها في الجزء الثالث ان شاء الله تعالى ... نسال الله تعالى الهداية والتوفيق ...
    وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم اجمعين ...
    واعتذر لكم عن التطويل ، واشكر لكم صبركم الجميل
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته م
    الله أكبر رغم كيد المعتدي
  • ابومازن

    #2
    الأخ العزيز ابو جمل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكرك على هذا الموضوع المهم في حياة كل مسام ومسلمه لان خطر التبرج يشمل الجنسين وكم من مسلم ملتزم راح ضحية فاسقه متبرجه اعاذنا الله ... كما ان الحجاب الناقص الذي يخرج منه اليدين والعينان فتنه على الرجال ويوقع في الاثم إذا تكررت النظره وهو زنا العين . فحسبنا الله على من يبلى المسلمين ...
    وارجوا من الله ان ينفع بما كتبت ... ويجعله خالصاً لوجهه الكريم .
    ويجزيك به كل خير ويجعله في ميزان حسناتك ...

    تعليق

    Working...