Unconfigured Ad Widget

Collapse

اخبار محليه عربيه عالميه

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • مهراس
    عضو مميز
    • Feb 2002
    • 3266

    اخبار محليه عربيه عالميه

    كتب - إبراهيم العسيري، وأحمد السويلم:

    من المنتظر ان يبدأ المدرب الهولندي فاندرلين والذي تعاقد معه الاتحاد السعودي مؤخراً مهمة الإشراف على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم قبيل انطلاق بطولة كأس العرب المزمع إقامتها في الكويت في شهر شوال القادم في حال أقرت رسمياً. وسوف يصل المدرب الهولندي وبرفقه جهاز تدريبي متكامل من هولندا يضم مساعداً له ومدرب لياقة ومدرب حراس وجهاز طبي. وكان الاتحاد السعودي قد أنهى رسمياً إجراءات التعاقد مع المدرب الهولندي لمدة أربع سنوات حتى نهاية كأس العالم 2006م بألمانيا.سجل فان دير ليم التدريبيبدأ المدرب الهولندي جيرارد فان دير ليم ( 50سنة) التدريب قبل ما يقرب من عشرين سنة من خلال نادي "آي زد الكامار" الذي سبق وان احترف فيه اللاعب فهد الغشيان قبل ثلاث مواسم، وفي الفترة بين عامي 1985- 1990م كان "فان دير ليم" مساعداً لمدرب فريق "اف سي هارلم"، بعدها عاش عصراً ذهبياً حينما انتقل إلى مساعدة المدرب الهولندي الخبير "لويس فان جال" في تدريب الفريق الهولندي الأشهر "أجاكس امستردام" وحققوا ما يقارب من أحد عشر بطولة كبرى خلال سبع سنوات فقط، وواصل الثنائي التدريبي نجاحاتهم وانهالت العروض عليهم وكان العرض الأبرز من فريق "برشلونة" الأسباني
    الذي تعاقد معهما لتدريب الفريق في الفترة ( 1997- 1999) وحققوا مع الفريق الأسباني أربع بطولات أبرزها بطولة دوري الأبطال الأوروبي عام 98.بعد هذه النجاحات قرر "فان دير ليم" الخوض في المجال التدريبي لوحده دون الاستعانة بـ(فان جال) وعاد لتدريب فريق "آي زد الكامار" عام 99وبعدها انتقل لخارج القارة الأوروبية للمرة الأولى واتجه إلى الدوري الياباني لتدريب فريق "أويتا" عام 2001، ويعود هذا العام ويحط رحاله مرة أخرى لتدريب الفريق الثاني بنادي أجاكس الهولندي والذي سبق وأن مثله لاعباً بين عامي 1963- 1970م. يذكر ان "فان دير ليم" لم يسبق له خوض تجربة تدريب أي منتخب طوال مسيرته الرياضية وفي حالة تعاقده لتدريب المنتخب السعودي فهو سيكون ثاني مدرب أجنبي يدرب المنتخب السعودي الأول دون أن تكون له أي تجربة تدريبية مع المنتخب بعد البرازيلي "خوزيه زوماريو" الذي سبق وأن درب المنتخب السعودي عام 1996م
  • مهراس
    عضو مميز
    • Feb 2002
    • 3266

    #2
    روما يسعى لضم ادجار الهولندي


    ذكرت الصحف الرياضية الايطالية امس الخميس ا ن روما يسعى لضم الهولندي ادجار دافيدز لاعب يوفنتوس الحالي.
    وكلف رئيس روما فرانكو سينسي بناء على الحاح المدرب فابيو كابيللو مدير النادي فرانكو بالديني باجراء الاتصالات اللازمة مع المدير العام ليوفنتوس لوسيانو موجي.
    وسبق لسينسي ان قام بعدة محاولات لضم دافيدز مطلع الصيف الحالي من دون ان يؤدي ذلك الى اية نتيجة لاسباب مادية.
    وكان دافيدز التحق بيوفنتوس ديسمبر عام 1997 قادما من ميلان، حيث لعب معه موسماً واحدا بعد انتقاله اليه من ناديه السابق اياكس امستردام حيث بدأ مسيرته.

    تعليق

    • مهراس
      عضو مميز
      • Feb 2002
      • 3266

      #3
      اجتماع تاريخي لرؤساء الأندية السعودية الممتازة بالاتفاق
      سيناقش مشاكل الاحتراف والتمويل والنقل التلفزيوني وتذاكر الملاعب
      الرياضي - الدمام:
      تقرر عقد اجتماع تاريخي لرؤساء الأندية السعودية الممتازة ال 12، وذلك في مقر نادي الاتفاق خلال الشهر الجاري. وقد علمت "الرياضي" ان النادي سيصدر بيانا صحافياً توضيحياً يكشف خلاله جميع تفاصيل هذا الاجتماع الذي ستحضره أندية النصر والهلال والشباب والرياض والأهلي والاتحاد والرائد والشعلة والقادسية والنجمة والطائي.
      وقد رفض نادي الاتفاق اعطاء أية توضيحات حول تفاصيل الاجتماع.
      وقال مصدر في الادارة ل"الرياضي" انه سيتم الإعلان عن كل تفاصيل المشروع بعد اجتماع مجلس الإدارة غداً السبت. إلا ان "الرياضي" استطاعت معرفة بعض تفاصيل الاجتماع الذي ستتم فيه مناقشة حقوق النقل التلفزيوني وأسعار تذاكر الدخول وقضايا الاحتراف وإرسال هذه التوصيات إلى الرئيس العام لرعاية الشباب لإحاطته بمشاكل الأندية الممتازة.

      تعليق

      • مهراس
        عضو مميز
        • Feb 2002
        • 3266

        #4
        كتب - عبدالله الفرج:

        أكد محمد الجنوبي والد مدافع فريق النصر عبدالله الجنوبي خبر تعيين ابنه مدرساً للتربية البدنية في وادي الدواسر. وقال في تصريح لـ "الملحق" إن نادي النصر ماض في تهيئة الأجواء الصحية لعبدالله وجميع زملائه، ولا أعتقد أن هناك مشاكل قد تؤثر على مسيرته مع الفريق خاصة وأنني لا أؤيد ترك ابني للاحتراف والعودة للهواية لأن في ذلك تأثيرا سلبيا كبيرا على اللاعب وأي لاعب جيد إذا ما أراد تطوير مستواه يجب الاستفادة من الفترات التدريبية المتعددة التي يخضع لها والالتزام ببرامج الإعداد التي يحددها الجهاز الفني.وأضاف محمد الجنوبي مدرب هجر سابقاً والمدرب الحالي لفريق العدالة "إنني أفضل استمرار إعارة ابني من قبل وزارة المعارف ليستمر محترفاً وصولاً إلى الرقي لمستواه الفني حتى لو لم تكن الأمور المادية في النادي حالياً غير مشجعة لأن هذه برأيي ستحل بسهولة.وحول مستوى عبدالله الجنوبي مع النصر قال: حديثي عن ابني يعتبر محاباة له ولكن عندما كان لاعباً في هجر من أكثر اللاعبين المتميزين وظل لفترة طويلة يتلقى عروضاً من أندية مختلفة لكنني فضلت بقاءه لإكمال دراسته. وأعتقد حالياً انه يقدم أداءً طيباً ويعتمد عليه مدرب الفريق بصورة كبيرة وباعتقادي أن النصر يقدم مباريات جيدة وتابعت أكثر من لقاء عبر التلفزيون لاحظت أن الفريق يعاني من النهاية غير السليمة وافتقاد الهداف. كما أن صانع الألعاب غير موجود بالشكل المطلوب والمفهوم في فريق تحت ( 23عاماً).ولو تابعت الأهداف التي سجلت في مرمى النصر لاحظت أنها لم تكن أهدافاً ملعوبة - ولا تشعر بأن في الفريق خللا معينا بحاجة للتعديل فإما نتيجة (كورنر) أو ضربة جزاء دون وجود خطأ دفاعي في التغطية والفريق بوجه عام يؤدي داخل الملعب وينقل الكرة بشكل جيد وينوع عن منطقة لأخرى غير أن الهجوم وخاصة اللاعب علي يزيد يهدر فرصاً سانحة للتسجيل لو وجدت للاعب القناص لتغير كل شيء.وتوقع الجنوبي عودة الهلال والنصر بصورة مختلفة عن تلك التي ظهروا عليها في اللقاءات السابقة وقال: إن الدور الثاني سيشهد تغييراً كاملاً في أداء النصر والهلال وكذلك في النتائج لأن هذين الفريقين الكبيرين اعتادا استعادة توازنهما في الوقت المناسب ممتدحاً الفريق الاتفاقي الذي عزا ظهوره بهذا المستوى الجيد إلى المدرب الوطني فيصل البدين عندما قاد فريق شباب الاتفاق لتحقيق بطولتين للدوري الممتاز والوصافة في البطولة الثالثة، وجاء أغلب لاعبيه من المواهب الذين يمثلون الاتفاق حالياً، بعكس القادسية الذي كون مجموعة من اللاعبين بعد صدور قرار إقامة البطولة بشكلها الجديد، وقاموا بجلب لاعبين من خارج النادي فيما لم يكن فريقهم للشباب جيداً.الجنوبي امتدح نظام بطولة تحت ( 23عاماً) وفائدتها الكبيرة غير انه تساءل: إذا كان الفريق الأول سيستفيد بعد نهاية البطولة من اللاعبين المتميزين في كأس الأمير فيصل ما هو مصير اللاعبين الأقل تميزاً وكيف سيكون مستقبلهم الكروي!!.

        تعليق

        • مهراس
          عضو مميز
          • Feb 2002
          • 3266

          #5
          قمة أوروبية ودية تجمع بين انجلترا والبرتغال


          بيرمنجهام/ 6 سبتمبر: يستضيف المنتخب الانجليزي الأول لكرة القدم نظيرة البرتغالي مساء الغد في مباراة ودية وذلك استعدادا لتصفيات كأس أمم اوروبا 2004 والتي ستقام في البرتغال.
          ومن المتوقع ان يخوض كلا المنتخبين المباراة بكامل نجومهما فالمنتخب الانجليزي سيكون الغائب الأبرز عنه قائد ديفيد بيكهام بسبب الاصابة.
          اما المنتخب البرتغالي فسيخوض اللقاء بكامل كوكبته والتي على رأسها لويس فيجو وروي كوستا.

          تعليق

          • مهراس
            عضو مميز
            • Feb 2002
            • 3266

            #6
            كايزرسلاوترن يتعاقد مع مدرب جديد



            برلين في 5 سبتمبر / أعلن نادي كايزرسلاوترن الألماني أمس تعاقده رسميا مع المدرب البلجيكي إريك غيريتس لتدريب الفريق خلفا لأندرياس بريمه الذي أقيل من منصبه الأسبوع الماضي.
            ووقع غيريتس عقدا ينتهي في يونيو عام 2004 علما بأن كايزرسلاوترن يحتل حاليا المركز الـ 16 في الدوري المحلي بعد نهاية مباريات الأسبوع الثالث برصيد نقطة واحدة.
            وسبق لغيريتس أن مثل منتخب بلاده 86 مرة وقاد فريق لييرس وكلوب بروج البلجيكيين إلى إحراز اللقب المحلي عامي 97 و98 على التوالي وأيندهوفن الهولندي أيضا عامي 2000 و2001

            تعليق

            • مهراس
              عضو مميز
              • Feb 2002
              • 3266

              #7
              المدرب الأرجنتيني كوبر يمدد عقده مع انتر ميلان
              رئيس نادي انتر ميلان يجدد الثقة بكوبر رغم خلافاته مع البرازيلي رونالدو.

              - اعلن رئيس نادي انتر ميلان الايطالي ماسيمو موراتي يوم الثلاثاء ان المدرب الارجنتيني هيكتور كوبر مدد عقده مع النادي عامين اضافيين حتى حزيران/يونيو عام 2005.
              و كان عقد كوبر مع انتر ميلان سينتهي في حزيران/يونيو عام 2003، وقال موراتي: "سيبقى كوبر معنا عامين اضافيين".

              و عن موضوع انتقال رونالدو الى ريال مدريد الاسباني وما ذكر عن خلافه مع كوبر اعرب موراتي عن اسفه لما حصل وقال: "ان كوبر شخص جيد وانا اسف لما حصل".

              و اعتبر رئيس انتر ميلان ان لاعبي فريقه يملكون الحافز لتحقيق نتائج جيدة في الموسم الجديد وان المدرب يستطيع الاعتماد على كريستيان فييري "احد افضل المهاجمين في اوروبا ان لم يكن في العالم" وعلى الارجنتيني هرنان كريسبو "الذي اثبت قوته" وعلى الاوروغوياني الفارو ريكوبا.

              تعليق

              • مهراس
                عضو مميز
                • Feb 2002
                • 3266

                #8
                ارسنال لن يستطيع الاحتفاظ بفييرا الموسم القادم
                الأزمة المالية قد تضطر أرسنال للتخلي عن بعض اللاعبين.

                - اعترف رئيس نادي ارسنال الانكليزي بيتر هيل وود بان الازمة المادية التي يمر فيها الفريق اللندني قد تعني التخلي عن لاعب الوسط الفرنسي الدولي باتريك فييرا عند انتهاء عقده في نهاية الموسم 2003-2004.
                و قال هيل وود في تصريح لصحيفة "دايلي اكسبرس": "لا نستطيع زيادة اجر فييرا على الرغم من نيتنا الاحتفاظ به، سنحاول ان نلبي شروطه لكن الامر لن يكون سهلا".

                و يواجه النادي عجزا مقداره 8ر34 مليون يورو بسبب زيادة نحو 50 بالمئة على اجور اللاعبين بالاضافة الى الجوائز التي حصلوا عليها من جراء فوزه بالثنائية العام الماضي.

                و كان ريال مدريد الاسباني حاول مرارا وتكرارا التعاقد مع فييرا منتصف الموسم الماضي لكن مسؤولي ارسنال وعلى رأسهم المدرب الفرنسي ارسين فينغر نجح في اقناع الاخير بالبقاء.

                يذكر ان فييرا استلم شارة القائد بعد اعتزال المدافع الدولي السابق توني ادامس

                تعليق

                • مهراس
                  عضو مميز
                  • Feb 2002
                  • 3266

                  #9
                  كانافارو يؤيد استمرار تراباتوني مدربا لإيطاليا

                  ميلانو (رويترز) - أعرب فابيو كانافارو الكابتن الجديد للمنتخب الإيطالي لكرة القدم عن مساندته للمدير الفني للفريق جيوفاني تراباتوني الذي يتعرض لانتقادات شديدة عشية بدء مشوار ايطاليا في تصفيات كأس اوروبا بمباراة ضد اذربيجان.


                  وسرت شائعات عن ان مستقبل تراباتوني بات في مهب الريح بعد الاداء المخيب للامال للمنتخب الايطالي في نهائيات كأس العالم والتي اعقبتها خسارته ١-صفر على ارضه في مباراة ودية مع سلوفينيا الشهر الماضي.

                  وأعرب رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم فرانكو كارارو عن دعمه للمدير الفني بينما رفض كانافارو التقارير الصحفية التي تحدثت عن ان مباراة الغد مع اذربيجان هي فرصة اخيرة لتراباتوني.

                  وقال كانافارو الذي تسلم شارة الكابتن من باولو مالديني الذي اعتزل بعد كأس العالم "من الصواب الاستمرار مع تراباتوني حتى لو حققنا نتيجة سلبية امام اذربيجان."

                  واضاف "سأكون فعلا على خطأ لو ايدت مدربا ثم استغنيت عنه بعد مباراة سيئة واحدة."

                  وتابع كانافارو الذي انتقل حديثا من انترناسيونالي الى بارما "يبدأ الدور التمهيدي الان وما زال المسار الاوروبي طويلا. اعتقد اننا نحتاج للعمل مع المدرب لعامين اخرين على الاقل ونحتاج لان نحاول فتح صفحة جديدة."

                  وقال قلب الدفاع ان التكهنات بشأن مستقبل تراباتوني لم تؤثر على سلوك المدير الفني للمنتخب.

                  واضاف "انه دائما كما هو معنا. لم يظهر عليه القلق او العصبية مطلقا."

                  وتلعب فنلندا وويلز ويوغوسلافيا في نفس المجموعة التاسعة من التصفيات مع ايطاليا واذربيجان.

                  تعليق

                  • مهراس
                    عضو مميز
                    • Feb 2002
                    • 3266

                    #10
                    امبروسيني: اريد البقاء في الميلان للأبد


                    "أريد البقاء في الميلان للأبد" هذا ما قاله لاعب وسط نادي الميلان ماسيمو امبروسيني، قال اللاعب كلمته بعد أن كانت هناك محاولات من اندية اخرة لضمه، لكن اللاعب رفض حتى مجرد التفكير في هذا الأمر وقال امبروسيني: "إن الصحافة والإعلام يبحثون عن السبق الصحفي وأحياناً نجد بين هذه الأخبار بعض من الشائعات، لم أطلب الإنتقال من الميلان، وإن ترك الأمر لي فإني لن أغادر الميلان حتى موعد اعتزالي، الجميع يعرف كم أحب هذا النادي".

                    تعليق

                    • مهراس
                      عضو مميز
                      • Feb 2002
                      • 3266

                      #11
                      سينسي: الدوري لن ينطلق في وقته


                      أعلن رئيس نادي روما السيد فرانكو سينسي بأن بداية الدوري الايطالي لن تكون في الوقت المحدد، حيث إن مشكلة عائدات النقل التلفزيوني لاتزال معلقه وهناك 8 أندية في الدرجة الأولى لم توقع على العقد، وقال سينسي: "الأمر واضح بالنسبة لنادي روما، لن يلعب روما بالإضافة إلى 8 أندية اخرى قبل تسوية الأمر، لذلك توقعوا تأجيل آخر للدوري الإيطالي

                      تعليق

                      • مهراس
                        عضو مميز
                        • Feb 2002
                        • 3266

                        #12
                        دافيدز يريد مغادرة اليوفنتوس

                        أكدت مصادر قريبة من نادي روما بأنه لايزال يرغب بضم لاعب خط وسط اليوفنتوس الهولندي ادغار دافيدز والذي يبدو إن خلافه مع مدرب اليوفنتوس ليبي غير قابل للإصلاح، لكن اليوفنتوس رفض عرض روما البالغ 10 ملايين يورو بالإضافة إلى اللاعب ليما، لكن روما يصر على ان سعر صفقة دافيدز لايجب ان يتعدى ماعرضه روما حيث انه لن يشارك في بطولة دوري أبطال اوروبا فيما لو انتقل لروما، وقد عرض سينسي رئيس روما انتقال كل من الثلاثي الشاب داغوستينو، لانزارو ودي روسي بالإضافة إلى 10 ملايين يورو لكن اليوفنتوس رفض هذا العرض أيضاً. وقد توترت علاقة ليبي بدافيدز خلال لقاء اليوفنتوس ولازيو الودية ..حيث ابقى ليبي دافيدز في مقاعد الاحتياط وقام دافيدز بتوجيه كلمات قاسية ضد المدرب قبل أن يمنعه بعض لاعبي الفريق من الاشتباك مع ليبي بالأيادي. ويبدو ان علاقة دافيدز بليبي وصلت الى طريق مسدود ويجب على ادارة اليوفنتوس فعل شيء. وروما الآن في انتظار موافقة اليوفنتوس واخلاء سبيل الهولندي دافيد. (يقفل باب الانتقالات في ايطاليا في 13 سبتمبر المقبل

                        تعليق

                        • مهراس
                          عضو مميز
                          • Feb 2002
                          • 3266

                          #13
                          شنايدر مطلوب في الانتر



                          بناء على آخر التقارير الواردة من ايطاليا يبدو إن الانتر لازال يحاول ضم المزيد من اللاعبين لتدعيم صفوفه، حيث يحاول الانتر ضم اللاعب الالماني بيرند شنايدر (28سنة) لاعب باير ليفركوزن، وهو جناح ممتاز تألق في المواسم الأخيرة وكان من أهم لاعبي الفريق في آخر 3 بطولات حققها الفريق، وتألق أيضاً في بطولة كأس العالم الأخيرة مما جعل انظار الانتر تتجه إليه، وقد تلقى اللاعب عدة عروض من اندية اوروبية مثل برشلونه واليوفنتوس في الصيف، وقد عرض الانتر 11 مليون يورو مما يجعل من الصعب ابقاء شنايدر في ليفركوزن.

                          تعليق

                          • مهراس
                            عضو مميز
                            • Feb 2002
                            • 3266

                            #14
                            مشكلة عائدات النقل التلفزيوني تتفاقم

                            أعلن رئيس نادي بريشيا جينو كورينوني أن 11 نادي (8 اندية في الدرجة الاولى، 3 اندية في الدرجة الثانية) لم يوافقوا على العرض الأخير المقدم بخصوص عائدات النقل التلفزيوني، وقد قدمت الشركة الناقلة لمباريات الدوري الايطالي حوالي 53 مليون يورو لكن الأندية تطالب ب 68 مليون يورو، وان لم تلبى مطالب الاندية هناك احتمال كبير في تأجيل انطلاق الدوري مرة اخرى.

                            تعليق

                            • مهراس
                              عضو مميز
                              • Feb 2002
                              • 3266

                              #15
                              اتفاق مع قناة الراي حول نقل مباريات الكالتشيو

                              بعد الأزمة الماليّة التي أجلت انطلاقَ موسم كرة القدم الإيطالي الجديد أعلن مسؤلو الدّوريّ الإيطالي أنهم توصلوا اخيراً إلى اتفاقٍ مع قناة الراي بشأن حقوق نقل المباريات، ويمتد الاتّفاق إلى السنوات الثلاث المقبلة حيث ستقوم قناة الراي بتقديم أهم اللقطات لمباريات دوري الدرجتين الأولى والثانية بالإضافة إلى مباريات الكأس مقابل مبلغ قدره اثنان وستون مليون دولار عن كل سنة، ويبقى النزاع الأخير قائما حيث لم توقع حتى الآن ثمانية أندية من الدرجة الأولى على عقد نقل مبارياتها، لكن ذلك وحسب رئيس رابطة الاندية الايطالية المحترفة ادريانو غالياني لن يؤخر انطلاق الموسم المقرر في الرابع عشر من الشهر الجاري، واصدر غالياني تحذيرا شديد اللهجة للاندية التي ستفشل في الالتزام بموعد انطلاق الموسم الجديد، وقال غالياني إن أي نادي يتخلف عن اداء مباراته المقررة سيعتبر تلقائيا خاسرا بنتيجة ثلاثة اهداف دون مقابل

                              تعليق

                              Working...