Unconfigured Ad Widget

Collapse

مصائب قوم عند قوم فوائد؟؟

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • الظل
    عضو مشارك
    • Jun 2002
    • 114

    مصائب قوم عند قوم فوائد؟؟

    ستكهولم (رويترز) -عندما يسافر الفنلنديون الى الخارج فان أول ما يفتقدونه هو خبز بلادهم الاسمر ذو الطعم اللاذع المصنوع من نبات الشيلم (RYE) وهو احد انواع الشعير. واصيب المتخصصون في التغذية في فنلندا بالهلع لان أوروبا تفكر في احراق مخزوناتها من النبات المحبب للفنلنديين.

    وبينما تستورد فنلندا الشيلم للوفاء بمتطلباتها فان لدى اوروبا مخزونا هائلا غير مرغوب فيه من محصوله وعلى وجه الخصوص في شرق المانيا. ويقول خبراء اسكندنافيون ان هذا المخزون يمكن استخدامه بطريقة نافعة كوقود.

    ووصف فرانز فيشلر مفوض الاتحاد الاوروبي للشئون الزراعية الشيلم بأنه "الطفل المشاكس" لقطاع الحبوب حيث يذهب نحو ثلثي انتاج الاتحاد الاوروبي من الشيلم الى المخازن على الفور ويتحمل دافعو الضرائب التكاليف.

    واصابت الحيرة الاتحاد الاوروبي بشأن ما يمكن فعله بمخزونه الضخم من الشيلم الذي قد يصل الى 31 مليون طن عام 2010 من خمسة ملايين طن حاليا حتى ان الاتحاد فكر في بيع مخزونه الى محطات توليد الوقود حيث يتميز الشيلم بقابليته للاحتراق.

    وقال جريجور كرويتزهوبر المتحدث باسم فيشلر"اذا وجدنا اقبالا على الشيلم كوقود فاننا قد ننظر في الامر."

    لكن الباحثين الاسكندنافيين قالوا انه يجب تشجيع استهلاك الشيلم كمصدر غذائي صحي.

    وبالاضافة الى فنلندا تستخدم المانيا وروسيا وبولندا ودول البلطيق الشيلم في صنع الخبز.

    وقالت أولا لاينو رئيسة رابطة منتجي الخبز في فنلندا ان الفنلنديين يحصلون على 40 بالمئة من الالياف الغذائية الهامة من خبز الشيلم المصنوع من الحبوب غير المقشورة بينما توفر الفواكه والخضروات نسبة مماثلة.

    وتشير دراسات حديثة الى ان الاغذية المصنوعة من الحبوب غير المقشورة مفيدة للهضم وتقلل مخاطر الاصابة بالسكري وبعض انواع السرطان.

    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    ملاحظه :D:D:: هذا ولقد قام عريفه احدى القرى ( يحتفظ الناشر باسمه ) بارسال عريضه ( خطاب ) الى الموفد الاوربي فلتشير يطالب فيه بارسال الشعير الفائض الى منطقه الباحه نظرا للحاجه الماسه اليه كعنصر غذائي مهم سواءا للبشر او الماشيه .

    مع تحيات مراسلنا في زيونخ : ابولمعه ..... تلفزيون الديره ..... زيونخ
Working...