Unconfigured Ad Widget

Collapse

الآثار السعودية الى اين؟؟

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • الظل
    عضو مشارك
    • Jun 2002
    • 114

    الآثار السعودية الى اين؟؟

    (( بسم الله الرحمن الرحيم ))

    منذ اقدم العصور وعبر فترات زمنيه طويله تعاقب عليها امم واجيال كثيره ومختلفه ومتباينه في الحضارات التي تميز كل واحده عن الاخرى ولكن العامل المشترك فيما بينها هي وحده المكان الذي تنتمي اليه ففي اماكن متفرقه من العالم عاشت الكثير من الحضارات على ارض واحده ولكن على فترات زمنيه مختلفه .

    فرغم ان ابض الرافدين بالعراق وارض النيل بمصر ( الشرق الادنى القديم ) يمثل اقدم هذه الحضارات الا ان الديار والاراضي السعوديه تنعم وتزخر بالكثير من الآثار والمناطق التاريخيه والتي تعود وتنتمي الى فترات بالغه في القدم ................
    فمثلا لدينا مدائن صالح ..... وقنطقه او قريه الفاو .......... ومنطقه الاخدود المشهوره والتي ذكرت في القرآن ......... وبعض المناطق الاثريه في شمال المملكه في العلا وغيرها ........ولدينا ايضا الكثير من القلاع ةالحصون التي تنتمي الى عصور مختلفه ... ولدينا ايضا درب زبيده المعروف ......... ولدينا ايضا طريق الفيل ( فيل ابرهه الحبشي ) من اليمن الى مكه .................... والكثير الكثير ؟؟؟؟

    ولكن ليس هذا هو موضوعنا ................ ما اريد الكلام عنه هو دور الجهات المختصه حول هذه الاماكن وغيرها ,,,,, بل اين دورها الذي من المفترض ان تقوم به تجاه هذه الاماكن ؟؟ ومالذي فعلته تجاهها ؟؟؟

    وهل يكفي ان يكون لدينا لجنه او هيئه لللآثار لتهتم بها ؟؟؟ وياليت هذه الهيئه مستقله بل هي فرع من وزاره المعارف الكريمه

    الا نستطيع ان نتهتم بهذا الكنز اكثر من ذلك ......... واقول كنز ( كحضاره وتاريخ ) وكذلك اننا قد نستفيد منها ماديا لو عملنا بشكل جيد وحافضنا عليها كما هو معمول في الدول الاخرى كمصر مثلا


    ولكن قيلت منذ القدم ........... ( اذاكان خصمك القاضي من تقاضي )



    ............................ وسلامتكم ...........................................
Working...