Unconfigured Ad Widget

Collapse

اخبار العالم مقطفات

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • مهراس
    عضو مميز
    • Feb 2002
    • 3266

    اخبار العالم مقطفات





    بلاتر يجهل مصير مسابقة بطولة القارات



    سيدني في 6 أغسطس / قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر إنه لا يعرف ما إذا سيتم تنظيم الدورة الثامنة لمسابقة بطولة القارات عام 2007.
    وقال بلاتر لا أعرف، لقد اتخذنا قرارا بأنه اعتبارا من عام 2005 ستكون لدينا بطولة العالم للأندية، وسنرى إذا كان هناك مجال لإقامة المسابقتين، وعلى كل حال لا يمكنني تقديم أي ضمانة بان بطولة القارات ستقام عام 2007 في إشارة إلى ترشيح استراليا لاستضافتها.
    وكان بلاتر دافع عن المسابقة في يونيو الماضي وقال إني واثق جدا من أهمية هذه المسابقة، إنها المسابقة الوحيدة إلى جانب كأس العالم التي يمكن أن تلتقي فيها منتخبات من قارات مختلفة.
    وعارض الاتحاد الأوروبي إقامة هذه المسابقة موضحا انه لن يشارك فيها بعد النسخة السابعة المقررة في ألمانيا عام 2005 حيث ستكون بمثابة بروفة لنهائيات كأس العالم 2006، وتشارك في البطولة المنتخبات أبطال القارات الست بالإضافة إلى منتخب الدولة المضيفة وبطل المونديال.
    يذكر أن بطولة القارات فكرة سعودية، وقد أقيمت الدورات الثلاث الأولى في الرياض أعوام 92 و95 و97، واستضافت المكسيك الدورة الرابعة عام 99، وكوريا الجنوبية واليابان الدورة الخامسة 2001، على أن تقام الدورة السابعة في ألمانيا 2005. أما الدورة السادسة المقررة من 18 إلى 29 يونيو 2003 فسيعرف البلد المضيف لها في سبتمبر المقبل
    ------------------------------------



    فينوس وليامس تحرز خامس ألقابها هذا الموسم

    لوس أنجلوس في 6 أغسطس / أحرزت اللاعبة الأميركية فينوس وليامس لقب بطولة دورة سان دييغو الأميركية الدولية للتنس البالغ مجموع جوائزها 775 ألف دولار للعام الثالث على التوالي بتغلبها على اليوغسلافية يلينا دوكيتش في المباراة النهائية.
    وهذا هو اللقب الخامس لفينوس هذا الموسم بعد دورات باريس الفرنسية وأنتورب البلجيكية وإميليا أيلاند وستانفورد الأميركيتين رافعة رصيدها إلى 27 لقبا في مسيرتها الاحترافية، وهو الفوز التاسع على التوالي لفينوس منذ خسارتها نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية أمام شقيقتها سيرينا، ونالت فينوس جائزة مالية قدرها 115 ألف دولار.
    واحتلت فينوس بعد شقيقتها سيرينا صدارة التصنيف الدولي للاعبات التنس المحترفات التي صدرت أمس الاثنين، وواصلت سيرينا الشقيقة الصغرى انفرادها بصدارة القائمة برصيد 5742 نقطة متفوقة على فينوس بفارق كبير بلغ 564 نقطة، وجاءت الأميركية جنيفر كابرياتي في المركز الثالث برصيد 3946 نقطة تلتها مواطنتها مونيكا سيليش برصيد 3604 نقاط في حين جاءت اليوغسلافية إيلينا دوكيتش في المركز الخامس برصيد 3246 نقطة.
    --------------------------------


    بلاتر يدعم أوقيانوسيا للحصول على مقعد دائم في كأس العالم


    أوكلاند في 4 أغسطس / تعهد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر بأن يسعى جاهدا لمنح اتحاد كرة القدم لمنطقة اوقيانوسيا حق التأهل المباشر لكأس العالم التي ستقام في ألمانيا عام 2006.
    وكرر بلاتر الذي شارك في اجتماع عقد انتخب فيه الأسترالي باسيل سكارسيلا رئيسا لاتحاد منطقة اوقيانوسيا للسنوات الأربع المقبلة التعهد الذي قطعه على نفسه في مايو الماضي عندما كان يزور نيوزيلندا بهدف الحصول على التأييد لإعادة انتخابه رئيسا للفيفا.
    وقال بلاتر أدرك تماما انه يجب أن ينال هذا الاتحاد الحقوق نفسها مثل الاتحادات الخمسة الأخرى، أحد الحقوق الأساسية لهذه الاتحادات هو التمكن من اللعب في كل منافسات الفيفا وهذا يعني التأهل المباشر لكأس العالم.

    ...........


    فهيد الحميدي ممثل الاتحاد السعودي:
    المجموعات متساوية والقرعة منصفة للجميع


    اعتبر مدير منتخب الشباب السعودي فهيد الحميــدي وممثل الاتحاد السعودي في حفل القرعة ان منتخـبه جاهـــز للعـــب مع أي منتخب وفي أية مجموعة وقال عن القــرعة ووقوع منتخب بلاده في المجموعة الثانية: كل المجمــوعات متساوية لأنها ضمت كافة المنتخبات التي تأهلت بجدارة الى النهائيات وكل منتخب وصل يعني انه يملك المجموعة القوية والقادرة على المنافسة على التأهل على البطاقات الأربع المؤهلة الى نهائيات كأس العالم. وعن مجموعة منتخب قطر قال: لا فرق بين مجموعة وأخرى بل الأهم هو من يفوز ويتأهل وكما قلت سابقا ان كافة المجموعات قوية وتضم منتخبات جادة بالتأهل الى كأس العالم


    كوريا الشمالية تعلن مشاركتها في دورة بوسان الآسيوية

    .
    سول في 5 أغسطس / أعلن مسؤول كوري جنوبي أن كوريا الشمالية وافقت على المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي تقام في بوسان من 29 سبتمبر إلى 14 أكتوبر القادمين.
    وأوضح مسؤول في وزارة إعادة توحيد شطري شبه الجزيرة انه تم التوصل إلى هذا الاتفاق بين ممثلي الكوريتين خلال الاجتماع الذي عقد مؤخرا.
    وقال المسؤول إن الشمال وافق على إرسال وفد إلى الألعاب الآسيوية، مضيفا أنه قد اتفق الجانبان على إجراء محادثات على مستوى عال في سيول اعتبارا من 12 أغسطس ولمدة ثلاثة أيام لدراسة كيفية المشاركة الكورية الشمالية في الألعاب الآسيوية.
    يذكر هنا أنه وقبل كأس العالم لكرة القدم التي نظمتها كوريا الجنوبية واليابان، رفضت كوريا الشمالية اقتراحا قدمته سول وعرضت فيه مشاركة الشماليين مع منتخبها وكذلك أن تقوم كوريا الشمالية باستضافة مباراة أو اثنتين على أرضها
    -------------------------------





    اللجنة الموقتة للسلة العربية تفند أقوال عمران
    عدم الاعتراف بالمرجعية يتطلب تدخلاً لحل مشكلة اللعبة


    الرياض: الوطن
    أصدرت اللجنة الموقتة لإدارة شؤون الاتحاد العربي لكرة السلة التي يترأسها الأمير طلال بن بدر بياناً ردت فيه على ما ذكره المصري حسنين عمران حول الاتحاد في قناة الجزيرة يوم السبت الماضي، وجاء في البيان: أن الاتحاد العربي السابق لكرة السلة لم ينفذ أي آلية مع الاتحادات العربية تسحب منها العضوية أو تجمدها حسب اللوائح، ولذلك فلجميع هذه الاتحادات حق التصويت، وكذلك فإن عمران لم يعترف بمرحعية الاتحاد للاتحاد العربي للألعاب الرياضية، ورفض قرارات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب التي تعد لعقد جمعية عمومية طارئة تلغي الخطوات السابقة لعمران الذي لا يعترف بأي مرجعية ولا يعترف بسلطة أي شخص أو جهة عليه وهذا ما دفع اللجنة للمطالبة بتطبيق اللوائح والأنظمة ليكون اتحاد السلة العربي ضمن منظومة الاتحاد العربي للألعاب الرياضية الذي يرجع لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.
    وطالبت اللجنة بسرعة الدعوة للعمومية الطارئة، بعد امتناع عمران عن فعل ذلك، وعدم تنفيذه لقرارات المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء، وأعلنت التزامها بجميع قرارات هذا المكتب مطالبة بسرعة البت بموضوع الاتحاد من أجل صالح اللعبة.
    -------------------





    الدبل في مواجهة مع "سركال" و"جورا" لدخول تنفيذية "الفيفا"


    الرياض: سعد السبيعي
    تبدأ الخميس المقبل اجتماعات اللجان التنفيذية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مقره في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وذلك للتحضير للمؤتمر التنفيذي للاتحاد في جلسته الحاسمة يوم 14 من الشهر نفسه، التي ستخرج بقرارات تاريخية للكرة الآسيوية حيث سيمكن التعرف على المرشح الآسيوي الثالث في اللجنة التنفيذية الدولية بعد أن سبق وتم ترشيح القطري رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام العبدالله، والكوري الجنوبي "صان". ويتسابق على بطاقة الترشيح الآسيوية الثالثة كل من السعودي عبدالله الدبل، والإماراتي يوسف سركال. والياباني جورا.
    الأعضاء المشاركون في الترشيح (49) عضواً، فهم (17) عضواً عربياً سيجدون أنفسهم منقسمين بين طموحات ورغبات السعودي عبدالله الدبل، والإماراتي يوسف سركال الذي بذل جهوداً كبيرة للظفر بهذا المقعد المهم في اللجنة التنفيذية الدولية للسنوات الأربع المقبلة. أيضاً لا يستبعد أن يكون الياباني "جورا" هو الآخر قد حظي بصوت أو أصوات عربية بعد جولته التي قام بها أخيراً. هذا في الوقت الذي تتشكل صعوبة على المرشحين الخليجيين: الدبل والسركال، عند الأعضاء الـ(32) الآسيويين الذين أبدوا تعاطفاً مع المرشح الياباني للصلات الجغرافية والثقافية.







    عضو في إدارة المرزوقي يكشف حقيقة دعم "تنفيذي" الأهلي
    ما زلنا في انتظار الملايين الثلاثة...وأمور النادي تسير بـ (البركة)



    جدة: فيصل الغامدي
    أبدى عضو مجلس إدارة أهلاوي (تحتفظ الوطن باسمه)، عتبه على أعضاء المجلس التنفيذي للنادي الذين لم يلتزموا حتى الآن بدعمهم المالي للفريق الأول لكرة القدم في النادي، على الرغم من أنهم وعدوا إدارة النادي بهذا الدعم خلال اجتماع أعضاء شرف النادي الذي تسلمت فيه إدارة المرزوقي أمور النادي، وقال: "تلقينا تأكيدات في الفترة الماضية بأن هناك التزاماً مادياً سيدفعه المجلس لإدارة النادي، يخصص لفريق القدم، واللاعبين الأجانب الذين ينوي الفريق التعاقد معهم، وحتى الآن لم يصلنا شيء".
    وكشف عضو المجلس المبلغ المالي الذي أكد تنفيذي الأهلي التزامه بدفعه للإدارة، قائلاً: "المبلغ 3 ملايين ريال لم نتسلم منه حتى الآن أي شيء".
    وكشف عضو المجلس أن معظم الاتصالات السابقة التي تمت مع مهاجم الإسماعيلي المصري محمد بركات، ومدافع الاتحاد السعودي باسم اليامي توقفت لهذا السبب حيث لا توجد في النادي أي سيولة مالية، وكما قال: "الأمور ماشية بالبركة".
    وتطرق لدورة الصداقة الحالية، وكيف تأثر الفريق بعدم إنجاز تعاقدات أجنبية، واعتبر مدرب الفريق ديمتري محقاً عندما طالب بالتعاقد مع لاعبين في خط الهجوم، وأضاف: "غياب عبيد والمشعل ظاهر على الفريق، والجميع شاهد وضع الفريق في المباريات السابقة، وبالذات مباراة عسير، والتي لو كان الفريق يملك فيها مهاجماً خبيراً لسجل للفريق رقماً تاريخياً في هذه المباراة".







    أوسكار يعود لقيادة كرة ناد الاتحاد



    جدة: عبد القادر الشيخي
    باتت عودة البرازيلي أوسكار لقيادة الفريق الكروي الأول في نادي الاتحاد السعودي قريبة جداً، بعد تعذر تعاقد النادي مع أكثر من مدرب آخر أمثال الكرواتي توميسلاف إيفيتش والبرتغالي جوزيه والألماني هولمان، حيث أجمع أعضاء الشرف الاتحاديين المؤثرين على عودة أوسكار على الرغم من الخلاف القائم بين المدرب ومحترف الفريق المهاجم البرازيلي سيرجيو، حيث وعد أحد الأعضاء بحل هذا الخلاف لمصلحة الفريق.
    وتتردد في الأوساط الاتحادية أن أوسكار يحظى بدعم شرفيين بارزين، إضافة لنجوم الفريق الذين حققوا معه ثلاثية الموسم قبل الماضي.







    في حواره مع "أبولا" البرتغالية محمد العبدالله الفيصل:
    دورة الصداقة ستستمر خدمة للرياضة والتقريب بين الشعوب

    أبوظبي: ظفر الله المؤذن
    أجرت صحيفة أبولا البرتغالية مقابلة صحفية مع رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الصداقة الدولية الأمير محمد العبدالله الفيصل، وقال سموه في الحديث الذي نشرته الصحيفة أمس إن دورة الصداقة حققت أهدافها على الرغم من أن عمرها لم يتجاوز الـ 6 سنوات، كما قال سموه إن الترويج للسياحة في أبها ومنطقة عسير أحد الأهداف التي أقيمت من أجلها الدورة فضلا عن التقريب بين الشعوب.
    وأضاف سموه " الدورة سوف تكبر مع الأيام وتزداد أهميتها بمشاركة منتخبات وفرق عالمية في المستقبل مؤكدا استمرارها لخدمة الرياضة والسياحة. ورحب سموه خلال المقابلة بنادي مورتيمو البرتغالي والذي يشارك لأول مرة في الدورة وقال " علاقتنا طيبة وقوية جدا مع المدرب نيلو فينجادا الذي عمل مدربا للمنتخب السعودي في أواسط التسعينيات وحقق معه بطولة آسيا للأمم عام 1996م".
    من جهة أخرى نقلت صحيفة أبولا عن "الوطن" أنباء تفيد بوجود مفاوضات بين لاعب مورتيمو كينيدي ونادي اتحاد جدة كما ذكرت أن الأهلي يفاوض نجما كبيرا من نادي مورتيمو.






    لأول مرة جهاز طبي متكامل على مستوى المنتخبات السعودية
    الجوهر: هناك برامج مساج وتغذيه خاصة باللاعبين ... وعيادة الفندق تعمل على 3 فترات يومياً



    أبها: علي بن دعرم
    أكد طبيب المنتخب السعودي للشباب عبدالله الجوهر أن الجهاز الطبي للمنتخب هو الأول من نوعه على مستوى المنتخبات السعودية من حيث التكامل حيث يضم طبيبا واختصاصي علاج طبيعي واختصاصي تمريض ومدلكا. واسترسل الجوهر في حديثه قائلا: هناك عيادة خاصة باللاعبين في الفندق تكون مفتوحة على 3 فترات يوميا الأولى من 10 إلى 12 صباحا والثانية من 4:30 إلى 5:30 وذلك لمتابعة اللاعبين الذين عندهم إصابات، أما الفترة المسائية فتكون في المساء بعد نهاية التمرين وذلك لمعالجة الإصابات التي تحدث في التمرين موضحا أن هناك تقريرا يوميا لمتابعة إصابات اللاعبين يرفع للمدرب وإدارة المنتخب وبناء على هذا التقرير يحدد المدرب اللاعبين الذين يشاركون في تدريب اليوم التالي والذين مُنعوا من أدائه.
    واختتم الجوهر حديثه بالقول: هناك نوعان من المساج يقوم به اللاعبون: النوع الأول مساج استرخائي يقوم به اللاعبون كل 4 أيام أما النوع الثاني فهو مساج علاجي يقوم به اللاعبون ولكن بعد أن يحدد من قبل الطبيب والاختصاصي، بالإضافة إلى ذلك هناك برنامج تغذية متكامل بشكل عام لجميع اللاعبين وبرامج تغذية أخرى بشكل منفرد لبعض اللاعبين الذين تزيد أوزانهم أو تسوء حالتهم الصحية أو الذين يتعرضون لإصابات

















    «الأزرق» الأولمبي يواجه أبناء «المحروسة» بالاسكندرية «الليلة»


    .
    تشهد الإسكندرية «الليلة» إنطلاق دورة المنتخبات الأولمبية والتي يشارك فيها المنتخب الأولمبي الكويتي مع ثلاثة منتخبات أخرى هي مصر وبوركينافاسو وكينيا, الدورة تنظمها جريدة الجمهورية بالمشاركة مع الإتحاد المصري لكرة القدم,, وتأتي انطلاقها وسط احتفالية كبرى باستاد الإسكندرية يحضرها وزير الشباب المصري علي الدين هلال ومحافظ الإسكندرية ورئيس تحرير الجمهورية سمير رجب , وذلك قبل المواجهة الكبرى والأكثر إثارة والتي ستجمع بين منتخب مصر والكويت الأولمبيين في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والكويت, وسوف يسبق هذه المباراة الإفتتاحية اللقاء الآخر بين منتخب بوركينافاسو وكينيا.
    كان منتخب الكويت الأولمبي قد وصل الى القاهرة في التاسعة والنصف مساء «الأحد» واستقبل استقبالا طيبا في مطار القاهرة, وانتهت إجراءات الدخول في دقائق ثم استقل الفريق حافلة متوجها إلى الإسكندرية 220 كيلو متراً شمال غرب القاهرة مباشرة وأدى بالأمس مرانه الأول في ملاعب الأكاديمية الرياضية بالإسكندرية والتي تقيم بها بعثات المنتخبات الأربعة وأيضا يؤدون تدريباتهم بملاعبها مما يحقق تجانسا وصداقات بين جميع اللاعبين والإداريين والمدربين المشاركين في الدورة,.
    وصرح المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي شوقي غريب أن المواجهة الإفتتاحية مع منتخب مصر تعطي الدورة قيمة كبيرة خاصة أن الفريق الأولمبي الكويتي من الفرق الواعدة والذي يملك إمكانات كبيرة ويلقي دعم الإتحاد الكويتي لكرة القدم.
    وأضاف أن لاعبيه استعدوا جيدا من خلال التدريبات المستمرة في القاهرة والإسكندرية ومن قبلها معسكر رومانيا الناجح برغم المشاكل التي أثيرت من حوله.
    وقد وافق شوقي غريب على التنازل عن أربعة من لاعبيه للإنضمام إلى معسكر المنتخب الأول بقيادة محسن صالح وهم حسام غالي ومحمد عبد الواحد وشيكو ومحمد شوقي.
    وتستمر الدورة حتى يوم 13 أغسطس الجاري ويحصل الفائز بها على كأس تذكارية مقدمة من جريدة الجمهورية ووزارة الشباب المصرية.








    الجهاز الفني في الأهلي يدرس أسباب الخسارة


    .
    قاهرة - من سامي عبدالفتاح: ترأس المشرف العام على كرة القدم في النادي الأهلي المصري طارق سليم امس اجتماعا للجهاز الفني للفريق الأول بحضور المدير الفني الهولندي جو بونفرير ومساعديه حسام البدري وضياء السيد وأحمد ناجي لمناقشة أسباب الخسارة أمام جان دارك السنغالي 1/2 في بداية مشوار الفريق للدفاع عن لقبه بطلا لدوري ابطال افريقيا, وتم خلال الاجتماع مراجعة تسجيل المباراة لتحديد الأخطاء في التشكيل وطريقة الأداء حيث رأى أعضاء الجهاز وأيدهم طارق سليم بأن الطريقة التي لعب بها الأهلي 4/3/3 ليست الأنسب للفريق خصوصا أنه أنهى الموسم الماضي بشكل ناجح جدا وبطريقته المعتادة 3/5/2 ومشتقاتها 3/4/1/2. وأوضح أعضاء الجهاز لبونفرير أن المدرب السابق البرتغالي مانويل جوزيه أراد أن يجرب طريقة 4/4/2 في بداية الموسم الماضي، لكن الفريق تعثر وخسر أولى مبارياته في الدوري ثم تعادل في مباريات أخرى وكان نتيجة ذلك أن خسر بطولة الدوري رغم التحسن الواضح في الأداء في الدور الثاني عندما عاد الفريق الى اعتماد طريقته المعتادة والتي توفر له الحماية الدفاعية مع القوة الهجومية والتهديفية المناسبة.
    وأبدى بونفرير خلال الاجتماع تفهما لوجهات نظر مساعديه وطارق سليم وأكد أنه سيدرس كل ذلك كمسؤول فني عن الفريق وفي ضوء اعتبارات المرحلة المقبلة والتي تتضمن تحديا حقيقيا سيحدد مسار الفريق في الموسم الجديد، وذلك عندما يواجه الأهلي فريق روما الايطالي يوم 11 أغسطس الجاري بكامل نجومه.
    وبعد هذه المواجهة يغادر الأهلي الى المغرب للقاء الرجاء البيضاوي في الجولة الثانية من دوري الابطال في مواجهة صعبة وشرسة لأنها ستجمع بين فريقين هزما في الجولة الأولى.
    وكان طارق سليم وجه لوما عنيفا للاعبي الفريق واتهمهم جميعا بالاستهتار والبعد عن الشعور بالمسؤولية والغرور وعدم تقدير الخصم واعتبر أنهم خذلوا جماهير الكرة المصرية كلها بأدائهم المخزي في مباراة جان دارك، وطالبهم بالصحوة واليقظة والجدية في المرحلة المقبلة متوعدا بسياسة صارمة وعنيفة مع كل من يظهر تكاسلا واستهتارا, وأشار الى أن العقاب سيكون ماديا فضلا عن الحرمان من المباريات أو من التدريبات.
    كان الفريق استأنف تدريباته أمس من دون لاعبي المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي, ونبقى في النادي الأهلي حيث قدم حسن حمدي نائب الرئيس استقالته من منصبه فضلا عن كل من ابراهيم المعلم أمين الصندوق ومحمود الخطيب عضو مجلس الادارة.
    واعلن الثلاثة ترشيح أنفسهم للانتخابات المقبلة التي ستجري لاختيار رئيس للنادي ونائب للرئيس وأمين للصندوق, وتحدد يوم 20 سبتمبر المقبل موعدا لعقد الجمعية العمومية واجراء الانتخابات.
    وقال محرم الراغب مدير عام النادي ان مجلس الادارة وافق على قبول الاستقالات واختار المستشار محمود فهمي عضو المجلس للقيام بمهام رئيس النادي خلال الفترة التي تسبق الانتخابات.
    واختار المجلس المهندس هشام سعيد لمنصب نائب الرئيس ومحمد عبدالوهاب أمينا للصندوق الى أن يتم انتخاب أشخاص لتولي هذه المناصب.
    وحدد مجلس ادارة النادي الفترة من السابع الى 13 اغسطس الجاري موعدا للترشح على المناصب الشاغرة.
    وبعيدا عن النادي الاهلي، اختار محسن صالح المدير الفني للمنتخب الاول 25 لاعبا استعدادا للقاء منتخب مدغشقر في مستهل تصفيات كأس الامم الافريقية المقبلة التي تستضيفها تونس في العام 2004.
    واللاعبون هم: عصام الحضري ويوسف طاهر وطارق سليمان لحراسة المرمى، عمرو فهيم ووائل جمعة ورامي عادل وعمرو الدسوقي ومحمود سليم للدفاع، هاني كامل وعماد النحاس واسلام الشاطر وعطية صابر وسيد معوض ومحمد ابوالعلا ومحمد بركات ويوسف حمدي ومحمد عبدالواحد وخميس جعفر ومحمد شوقي وحسام غالي واحمد خلف لخط الوسط، احمد بلال وعبدالحليم علي وخالد بيبو وسامح يوسف للهجوم.
    وستخوض هذه المجموعة اربع مباريات ودية استعدادا للقاء مدغشقر في الثامن من سبتمبر المقبل في مدغشقر، أولها أمام أثيوبيا في الثامن من الشهر الجاري ثم أوغندا في 20 منه، ثم السودان بعد ذلك بثلاثة ايام, وستكون آخر المباريات الودية امام المنتخب الليبي في 27 من الشهر الجاري, وتقام المباريات كافة في الاسكندرية, وأكد محسن صالح انه سيحاول من خلال المباريات الودية توفير الانسجام بين صفوف الفريق الى جانب الخبرة من خلال الاحتكاك مع فرق اخرى استعدادا للقاء مدغشقر.
    بطولة العالم للسباحة
    تستضيف مصر في الفترة من 20 الى 29 سبتمبر المقبل بطولة العالم الثانية لسباحة المسافة الطويلة التي تقام بمدينة شرم الشيخ جنوب سيناء وينظمها الاتحاد المصري للعبة تحت رعاية الاتحاد الدولي.
    وقال محمود مراد مدير البطولة: «تشارك في البطولة 25 دولة هي استراليا والبرازيل وبلغاريا وجمهورية التشيك والاكوادور وفرنسا وألمانيا وانكلترا والمجر وايطاليا والمكسيك وهولندا ونيكاراغوا وروسيا وسلوفينيا وجنوب أفريقيا وسويسرا والولايات المتحدة وكندا واسبانيا وفنزويلا والصين والارجنتين وروسيا البيضاء واليونان فضلا عن مصر».
    واضاف ان البطولة تقام كل عامين وأن النسخة الاولى منها اقيمت في الولايات المتحدة, وقال مراد انه سيتم التنافس بين نحو 120 سباحا وسباحة في ثلاثة سباقات، الاول لمسافة خمسة كيلومترات وتقام في 23 سبتمبر والثانية لمسافة عشرة كيلومترات وتقام يوم 25 والثالثة لمسافة 25 كيلومترا وتقام يوم 28 سبتمبر.
    على صعيد متصل، انطلقت أمس بطولة أفريقيا السادسة لألعاب الماء بمشاركة 14 دولة وتستمر منافساتها حتى 18 من الشهر الجاري بمحافظات الاسماعيلية والاسكندرية والقاهرة.
    وقال محمود مراد «منافسات البطولة هذا العام ستقتصر على السباحة القصيرة والسباحة المفتوحة نظرا لقلة عدد الفرق المشاركة في الألعاب الأخرى».















    .












    .




    ممثل من نادي القادسية في اللجنــــة الفنية


    .
    اعتمد مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم تشكيل اللجنة الفنية والتطوير من محمد عثمان امين السر العام رئيسا، سعود مشلش مقررا، والاعضاء بدر عبدالجليل، د, جواد خلف، د, خليفة بهبهاني، د, احمد فرج، د, عبدالمجيد البناي، كما تم الموافقة على اختيار ممثل عن نادي القادسية باعتباره بطل كأس التفوق في لعبة كرة القدم.
    وقد ناقش المجلس اخفاق منتخبي الشباب والناشئين في التصفيات الآسيوية، وتقرر التأكيد على الاحتجاج المقدم الى الاتحاد الآسيوي بشأن التجاوز في الاعمار، كما اكد المجلس دعمه للمرشحين اسد تقي وعبدالله الدبل ويوسف السركال في انتخابات الاتحاد الآسيوي.

    -----
    البحري تسلم شعار الاتحاد الدولي للشراع

    في خطوة تعكس ارتقاء مستوى الرياضات البحرية الكويتية بشكل عام ورياضة الشراع بشكل خاص قام الاتحاد الدولي للشراع ISAF ومقره لندن بتسليم النادي البحري العلم الرسمي الصادر من الاتحاد لرفعه خلال البطولات والسباقات التي ينظمها النادي، والتي يعتمدها الاتحاد مسبقا وعن طريق الانترنت لتأخذ بذلك الصيغة الدولية المعتمدة بما فيها نتائجها لادراجها ضمن التصنيف الدولي.
    وكان الاتحاد الدولي قد سبق له أن اعتمد في فبراير الماضي بطولة المرحوم محمد عبدالمحسن الخرافي الدولية للشراع، والتي ينظمها النادي البحري سنويا كبطولة دولية معتمدة من قبله ومصنفة ضمن قائمة بطولاته للعام المقبل 2002 على أن تقام في موعدها المحدد خلال نوفمبر من كل عام لصنفي سباقات الشراع (الاوبتمست والليزر).
    وقد أصدر الاتحاد الدولي للشراع جدولا لبطولاته في الدول الأعضاء وحظيت الولايات المتحدة الأميركية بالنصيب الأكبر منها إلى جانب كوريا والاكوادور والصين وكوريا وكرواتيا وقبرص وبرمودا والبرتغال فيما كان للامارات والكويت النصيب العربي الوحيد.
    من جانبه اشاد نائب رئيس لجنة الشراع والتجديف بالنادي البحري خالد الفودري بالانجاز الذي حققه النادي في هذا المجال، وفي حصول الكويت على ثفة الاتحاد الدولي في تنظيم البطولات المعترف بها دوليا وعلى رأسها بطولة المرحوم محمد عبدالمحسن الخرافي، اضاف ان لجنة الشراع اعتمدت المدرب الوطني راشد الخطاف منسقا بين النادي والاتحاد الدولي في شأن البطولات الدولية وفي اتاحة الفرصة للاعبي الكويت للاحتكاك الدولي.


















    في تصفيات آسيا الكروية للشباب .. نعم..فرصة التأهل كانت في متناول اليد ولكن !!



    .سلمان علي الصحفي المرافق للوفد

    كان بأمكان منتخبنا الشبابي خطف بطاقة التأهيل عن فرق المجموعة الثانية لتصفيات بطولة اسيا للشباب بكرة القدم التي جرت مؤخرا في مدينة دبي بالامارات. بعد ان ظهر بغير مستواه وظهر اللاعبون في المباراة الاولى امام منتخب شباب الامارات بمستوى غريب لم يظهروا به خلال مبارياتهم السابقة..لكن هذه الاخفاقة يفترض ان لاتمر مرور الكرام بل يجب الوقوف عندها ومناقشتها بدقة وموضوعية . بالرغم من ان خطوة اتحاد الكرة المركزي بالالتزام بلائحة الاتحاد الاسيوي واللعب بالاعمار المحددة الا انه ظهر ان لاعبي منتخب الشباب تقل اعمارهم بكثير من الاعمار المحددة وانه كان من الافضل ان يتواصلوا تحت اسم منتخب الناشئة .. واعتقد ان مثل هذا الموضوع لم يطرح او يناقش بشكل جاد في الاتحاد وكان يفترض بالمشرف على المنتخب ان يحيط اتحاد الكرة علما بهذا الجانب واضاعة الفرصتين في التصفيات في دبي وقطر للشباب والناشئة. كما ان اختيار اللاعبين لتشكيلة منتخب الشباب قد سادته المجاملة وتفضيل لاعبي الناشئة السابقين على اللاعبين الذين تتناسب اعمارهم من لاعبي الشباب وان المنتخب كان يعاني من عدم وجود لاعبين :اعمدة اساسية في خطوطه الثلاثة. فضلا على اختيار أو تسمية مدرب لهكذا مشاركة ومن هذا المستوى كان يجب ان تراعى فيها الكفاءة والخبرة الميدانية في التدريب في مثل هذه المشاركات فالمنتخب الاماراتي لم يكن افضل من منتخبنا لكن خبرة المدرب الفرنسي جودار كانت هي السبب الاساسي في خطف بطاقة التأهيل ..ولا اكشف سرا عندما اقول ان الاماراتيين كانوا متخوفين من منتخبنا الشبابي خاصة بعد عرضه الرائع امام ناشئة اليابان في المباراة الودية التجريبية التي لعبها الفريقان قبل بدء التصفيات. كما ان المنتخب افتقد الى الانضباط والالتزام فقد كان بعض اللاعبين<<يمرحون>>في الفندق الى ساعات متأخرة بعد خسارتهم مع الامارات دون متابعة. الا بعد الاجتماع الذي عقده معهم السيد رعد حماد شهاب رئيس الوفدفي احدى الوحدات التدريبية التي اداها منتخبنا في ملعب نادي الوصل واشار اليها وطلب من اللاعبين الالتزام. ان منتخب الشباب ضم لاعبين اكفاء يتمتعون بمهارات فردية جيدة في هذا العمر لكنهم وقعوا في اخطاء عدة وخاصة خط الدفاع وابرز اللاعبين كانوا سامال سعيد وسعد عطية ومحمد علي (كوبي) وعلي يوسف وعمر كاظم وواثق حسوني بينما ظهر اللاعب حيدر صباح بشكل متواضع وخاصة في المباراة الاولى ومايقال عنه يقال عن اللاعب اسامة شيال ويبدوا أنه لعب بغير مركزه لذلك كان غير فاعل في المباراتين. ان الخسارة وقعت وفقدان بطاقتي التأهيل في دبي وقطر ..ولكن هذا لايغير من حقيقة وجود بعض اللاعبين الاكفاء الذين يمكن ان يكونوا لاعبي المستقبل..نستفيد من الاخطاء والثغرات التي حدثت في المشاركتين.










    تسمية طواقم تحكيم الدور الاول لبطولة ام المعارك.. لجنة لوضع ضوابط انتقالات اللاعبين وتشكيل فرق شعبية



    .
    عقد الاتحاد العراقي لكرة القدم اجتماعه الاسبوعي وناقش المواضيع المدرجة في جدول اعماله واتخذ بصددها عددا من القرارات وجاء في التقرير: يثمن الاتحاد مبادرة الاتحاد العام لشباب العراق والخاصة بالاهتمام بالفرق الشعبية في بغداد والمحافظات ولغرض اعطاء هذه المبادرة الاهمية التي تستحقها وامكانية اكتشاف مواهب يمكن الاستفادة منها لمنتخباتنا الوطنية او انديتنا الرياضية فقد ضيف الاتحاد الرفيق طه فليح عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لشباب العراق وتم الاتفاق على تشكيل فرق شعبية للفئة الاولى من 16-22 سنة واخرى للمتقدمين من 23-40 سنة الى جانب قيام اللجنة الفنية في الاتحاد بفتح دورات تدريبية للمؤهلين من مدربي الفرق الشعبية وبترشيح من الاتحاد العام لشباب العراق وقيام الاتحاد العام لشباب العراق بالتنسيق مع هيئة الشباب والرياضة لغرض انشاء مراكز تدريبية للفرق الشعبية في بغداد والمحافظات على ان يقوم الاتحاد بتنسيب طواقم تحكيمية في الادوار النهائية لبطولات الفرق الشعبية.. وتقرر ان يكون بدل الاشتراك (الاجازة) للفرق الشعبية للفئة الاولى (الشباب) 2500 ديناراً وبدل المشاركة الشخصية (الهوية) 250 دينار ولفئة المتقدمين 5000 دينار كبدل اشتراك للفريق و 500 دينار للهوية، كما تقرر تشكيل لجنة مؤلفة من د. ساهر برهان الدين واحمد عباس وباسم جمال لاعداد دراسة تتعلق بوضع ضوابط لانتقال لاعبي الفئات العمرية بين الاندية لعرضها في اجتماع الاتحاد القادم.. وقرر الاتحاد الايعاز الى لجان التفتيش المكلفة بتفقد ملاعب الاندية في بغداد والمحافظات بالمباشرة بالمرحلة الثانية من واجباتها ورفع التقارير الى الاتحاد قبل 25 آب الجاري لكي يقف الاتحاد عل مدى جاهزية تلك الملاعب وتحديد الملاعب غير المؤهلة لاقامة مباريات الدوري ويأمل الاتحاد ان تكون الاندية قد اكملت واوشكت على اكمال المتطلبات الخاصة بملاعبها.. واكد الاتحاد على ان الاندية التي لم ترسل كشوفات لاعبيها او لم تسدد بدلات الاشتراك الى العمل على انجاز ما هو مطلوب منها لادخال المعلومات في الحاسوب.. وسمى الاتحاد الطواقم التحكمية لمياراتي افتتاح بطولة ام المعارك والتي ستنطلق يوم الجمعة بلقاءي الشرطة مع النجف والطلبة مع دهوك


    في اجتماع اليوم.. رسالة القائد الحبيب في المجلس الرياضي




    يعقد المجلس الرياضي اليوم الثلاثاء اجتماعه الدوري في قاعة القائد المؤسس باللجنة الاولمبية الوطنية العراقية.. وقال السيد طارق لطفي نائب رئيس المجلس الرياضي ان الاخير سيناقش خلال اجتماعه موضوع رسالة القائد الى مجلس الوزراء في التخطيط للسنوات العشر القادمة في الميدان الرياضي..كما يناقش موضوع استثمار الحاسبات الالكترونية وموضوع تقارير اللجان الدائمية.. ويضيف المجلس الدكتور عبد الرزاق الطائي والسادة عبد الكريم عبد الرحمن رئيس اتحاد العاب القوى وقاسم كاظم الواسطي رئيس اتحاد الكيك بوكسنغ وظافر عبد الامير رئيس اتحاد الشطرنج والدكتور سعد محسن رئيس اتحاد كرة اليد والسيد خالد عبد القادر مدير مكتب الانترنيت في اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية
    -----------------------


    .


    في اجتماع “مكاشفة” لاهل السلة العراقية.. كيف السبيل لتجاوز اخطاء المشاركة العربية؟




    .خليل جليل

    خلافا للتوقعات التي كانت تشير بان يكون اجتماع اهل السلة امس الاول ساخنا ومليئا بالاتهامات المتبادلة جاء هذا الاجتماع وفق رؤية مشتركة لجميع الاطراف وهي البحث عن الاخطاء الفادحة التي رافقت منتخبنا السلوي في مشواره الاخير الى بطولتي غرب آسيا في عمان والبطولة العربية في مصر وتحديد السبل الكفيلة لتجاوز الاخطاء وعدم الوقوع في مطبها مجدداً.. لقد استهل رئيس اتحاد السلة الدكتور مهدي نجم الاجتماع الذي كرس لاطلاع صحافتنا الرياضية على مهمة فريقنا والارضية التي آلت اليها نتائج منتخبنا السلوي بالحديث عن فترة الاعداد التي سبقت المشوار والجهد الذي بذله الاتحاد لانجاح المعسكر الذي امتد الى قرابة شهرين وكذلك تعذر اقامة اللقاءات التجريبية للفريق الامر الذي افتقد فيه الفريق الى اهم حلقة من حلقات التحضير وهي المباريات التجريبية.. ولم يتردد رئيس الاتحاد في توجيه بعض الملاحظات التي تجسدت في اخطاء فنية تعرض لها الفريق خلال معسكر بغداد وعدم اعطاء الفرصة الى بعض الاسماء الشبابية التي اثبتت كفاءتها واشارته الى السيد فكرة توما الذي كان يفترض فيه ان يعتمد على هذه العناصر واستقدامها مع المنتخب في رحلته.. كما عبر عن استيائه لعملية اعادة ثلاثة من هؤلاء الشباب الى بغداد بعد ثلاثة ايام من وصول الفريق الى دمشق المحطة الاولى قبل غرب آسيا.. ثم حدد رئيس الاتحاد ان اخفاقات غرب آسيا في عمان كانت في عدم حرص لاعبينا المحترفين وافتقار الفريق الى حلقة الاعداد الفني الامثل هي من اسباب ذلك وامتد هذا الى بطولة العرب في مصر والتي كشف فيها منتخبنا كل اوراقه في مباراة تجريبية امام منتخب شباب مصر وخسرها مرتين الاولى كانت نتيجة المباراة (81-79) لصالح الشباب المصري والخسارة الثانية تمثلت باصابة احد لاعبينا وتوتر اللياقة البدنية للفريق.. وفي سؤال لـ(العراق الرياضي) حول وجود اخطاء ادارية تمثلت باعادة عدد من اللاعبين الشباب وعدم الافادة من اللاعبين المحترفين ومدى تحمل الاتحاد قسطا من هذا الجانب، تحدث خلال الاجتماع السيد امين سر الاتحاد الدكتور خالد نجم قائلا: رغم الاتصالات السابقة التي جرت مع اللاعبين المحترفين في سوريا لم نتوصل الى صيغة مؤكدة لمشاركتهم وقد فوجئنا بان العقد المبرم بين اللاعبين والاتحاد السوري ليس نفسه المبرم مع الاتحاد العراقي فان العقد من جانب ينص على التحاق اللاعبين خلال شهر مع المنتخب الوطني بينما لاينص العقد الموقع هناك على هذا الجانب وبعد محاولات صعبة شارك هؤلاء اللاعبون ولكن بروحية خالية من الاندفاع والحرص مما ادى ذلك الى اعادة (3) لاعبين الى بغداد على اساس انتفاء الحاجة لهم.. وتحدث مدرب الفريق السيد فكرة توما من جهته عن صعوبة اعداد الفريق خلال الفترة السابقة وانعدام المباريات التجريبية وكذلك الموقف الذي تعرض له الفريق من قبل اللاعبين المحترفين كانت من العوامل التي ساهمت في النتائج غير المتوقعة. عموما اتفقت جميع اطراف الاجتماع على ضرورة عدم الوقوع في الاخطاء ذاتها في الجولة الثانية من غرب آسيا التي ستقام في طهران والتأكيد على الاعتماد على العناصر الشبابية المؤهلة لتأخذ دورها في مشوار الفريق القادم الذي سيبدأ استعداداته في العاشر من آب الخالي والسعي بتحقيق ولو لقاء واحد تجريبي







    .

    بمشاركة (9) فرق.. اختتام بطولة النصر العظيم ببناء الاجسام



    .

    ابتهاجا بذكرى يوم النصر العظيم اقام الاتحاد الفرعي لبناء الاجسام في محافظة نينوى بطولة المنطقة الشمالية باشراف الاتحاد المركزي للعبة.. وذكر الزميل علاء عبد الوهاب ان (9) فرق شاركت في البطولة ومثلت اندية الموصل وصلاح الدين وسميل والكرامة وسنجار وبروسك ومتين واربيل اضافة الى نادي الفتوة الرياضي، واسفرت النتائج الفرقية للبطولة التي جرت في قاعة الربيع في الموصل عن فوز نادي صلاح الدين بالمركز الاول برصيد (74) نقطة وحل اربيل ثانيا برصيد (67) نقطة فيما احرز الموصل المركز الثالث برصيد (60) نقطة، وفي الختام وزعت الهدايا التقديرية.
    ____((((((((( محد يزعل تراها اخبار رياضية ))))




    السعد: مبدأ إلغاء كأس العرب مرفوض


    .
    الرياض ـ قنا ـ رفض عثمان السعد الامين العام للاتحاد العربي لكرة القدم مبدأ الغاء بطولة كأس العرب لكرة القدم المقبلة التي ستقام في الكويت في ديسمبر المقبل او تأجيل موعد اقامتها لاسباب تتعلق بانسحاب او اعتذار اي دولة عربية. واكد السعد في تصريح لصحيفة عكاظ السعودية نشرته امس ان البطولة ستقام في موعدها في الكويت خلال الفترة من 17 حتى 30 ديسمبر المقبل بناء على رغبة الاتحاد الكويتي لكرة القدم. واعرب عن امله في الا يكون انسحاب او اعتذار اي دولة عربية عن عدم المشاركة في البطولة سببا لالغائها وتأتي هذه التصريحات في اعقاب اعلان الاتحاد المصري لكرة القدم الانسحاب من البطولة العربية لاسباب تتعلق بموعد البطولة. وأشار السعد الى ان بطولة كأس العرب المقبلة تعد فرصة مناسبة للمنتخب المصري للاحتكاك بفرق منتخبات اخرى في دورة مهمة للغاية







    القرعة أوقعته في المجموعة الحديدية مع تايلاند وكوريا وأوزبكستان
    العنابي يفتتح كأس آسيا للشباب بلقاء صعب أمام كوريا الجنوبية


    تغطية ــ طارق العتريس أوقعت قرعة بطولة كأس الأمم الآسيوية للشباب تحت 20 سنة منتخبنا الوطني للشباب في المجموعة الأولى الحديدية التي تضم معه منتخبات كوريا الجنوبية وتايلاند وأوزبكستان والتي أجريت مساء أمس في قاعة الريان بفندق شيراتون الدوحة تحت إشراف بيتر فيلبان الأمين العام للاتحاد الآسيوي وسالم ظاعن الكواري نائب رئيس الاتحاد وسعود المهندي أمين السر العام وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ومندوبي الاتحادات المتأهلة وممثليها من سفاراتها في الدولة. وتستضيف الدوحة نهائيات آسيا خلال الفترة من 15 حتى 31 اكتوبر المقبل ويتنافس فيها 11 منتخبا وهي اليابان والصين وكوريا الجنوبية وتايلاند والسعودية والإمارات وفيتنام وبنغلاديش وسوريا والهند وأوزبكستان بالإضافة إلى منتخبنا العنابي المستضيف. توزيع المنتخبات وفي بداية القرعة تم توزيع المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات وضمت المجموعة الأولى قطر وكوريا الجنوبية وتايلاند وأوزبكستان والمجموعة الثانية تضم: الهند وبنغلاديش واليابان والمملكة العربية السعودية والمجموعة الثالثة تضم: سوريا والصين الشعبية والإمارات وفيتنام. سحب القرعة وقد أسفرت القرعة التي أجريت عشوائيا وشارك في سحبها ثمانية من نجوم منتخبنا للناشئين، عن ملاقاة منتخبنا العنابي في الافتتاح مع منتخب كوريا الجنوبية يوم الخامس عشر من اكتوبر وتحديدا في السادسة والنصف مساء على ملعب النادي العربي، ويلتقي العنابي في مباراته الثانية مع منتخب تايلاند يوم الجمعة 18 اكتوبر ويختتم منتخبنا مبارياته في الدور الأول مع منتخب أوزبكستان يوم الاثنين. وسيتأهل للدور الثاني في البطولة الأول والثاني من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث من كل مجموعة. خروج المغلوب وفي الأدوار التالية ستقام المباريات بنظام خروج المغلوب.. وفي حالة التعادل يقام شوطان يطبق فيهما الهدف الذهبي وفي حال التعادل يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح. سالم ظاعن: جادون بتقديم التسهيلات وكانت مراسم حفل القرعة قد بدأت بكلمة من سالم ظاعن الكواري نائب رئيس الاتحاد القطري، تحدث فيها بالنيابة عن سعادة الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني رئيس الاتحاد، وقال: يسرني أن أرحب بكم على ارض الدوحة بلد الرياضة ويسعدني ان أهنىء كافة منتخبات الدول الشقيقة والصديقة التي وصلت الى نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة 2002، والتي ستقام على ملاعب الدوحة خلال الفترة من 15 حتى 31 اكتوبر وبالنيابة عن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد نتمنى لكل الفرق التي ستحضر للدوحة كل الأمنيات بالنجاح والتوفيق. وأكد سالم ظاعن: نحن جادون في وضع كل التسهيلات وكل قدراتنا بتقديم أفضل الأجواء من أجل جعل هذه المنافسة شريفة ولن نبخل بأي جهد لأن تكون النهائيات رائعة ونتمنى بكل صدق أن تستمر روح الصداقة واللعب النظيف لكل المشاركين. كلمة فيلبان وتحدث بيتر فيلبان في كلمته معبرا فيها باختصار عن سعادته لوجوده في الدوحة والعمل مجددا تحت رئاسة محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي الجديد، وأكد ان الكرة الآسيوية قادمة على حقبة جديدة بعد النجاح الهائل الذي حققته كوريا واليابان في تنظيم كأس العالم للرجال والدوحة ستقدم بالتأكيد تنظيما واستضافة رائعة كما تعودنا دائما. حضور المسؤولين وقد شهدت القرعة حضورا على مستوى عال من كافة المسؤولين بالاتحاد وعلى رأسهم سالم ظاعن الكواري نائب رئيس الاتحاد ومسعود المهندي امين السر العام وعبدالعزيز العبيدلي أمين الصندوق، وأحمد السليطي عضو مجلس الإدارة ومدير المنتخبات الوطنية، وعبدالله صقر، مدير المنتخب الأول، وخليل إبراهيم مدير الاتحاد ومحيي التميمي سكرتير اللجنة الإعلامية بالاتحاد. نجوم الناشئين وبالنيابة عن أعضاء منتخب الشباب الذين غادروا لجولتهم الآسيوية الخارجية والتي سيخوضون خلالها 3 مباريات ودية مع تايلاند وسنغافوره، شارك في سحب القرعة ثمانية من نجوم المنتخب الوطني للناشئين، وهم موسى العلاق واكرم عمر ومسعد علي وعماد ناصر وأحمد سلطان وعبد الرحمن البوعينين ومحمد السليطي وخالد الحجري..بالاضافة الى حسن إبراهيم مدير العنابي الصغير. حضور اتحادي وحيد وشهدت القرعة حضور الاماراتي مترف الشامسي مدير منتخب الامارات وكان هو الوحيد الممثل من الاتحادات الرياضية، أما بقية المنتخبات فقد فوضت مندوبي سفاراتها في الدوحة بحضور مراسم القرعة. حفل خمس نجوم وفي قاعة الريان التي أزدانت بأعلام الدول المشاركة وبالخلفية الضوئية التي أضاءت منصة القرعة، جاءت مراسم الحفل على أعلى مستوى من الدقة والتنظيم وجاء حفلا بالمؤثرات السمعية والبصرية بما يؤكد انه بالفعل حفل «خمس نجوم». التليفزيون يسجل القرعة وقام تليفزيون قطر بتصوير حفل القرعة بالكامل كما حضرها محمد عبد الله المؤذن رئيس قسم البرامج الرياضية في التليفزيون، والزميل ناصر دياب رئيس اللجنة الإعلامية بالبطولة
    .

    لاعب مفاجأة يصل قريبا للأحمر
    السنغالي نيغيلا غادر العربي دون إتفاق


    .كتب ـ فهد العمادي يغادر اليوم المحترف السنغالي نيغيلا والذي استقدمه العربي لتجربته مع الفريق الاول للكرة واشارت مصادر الى ان مغادرة اللاعب تأتي بناء على طلبه حيث ان ناديه الفرنسي بحاجة اليه وكذلك عدم رغبته بالبقاء فترة اطول تحت الاختبار وهذا ما طلبه مدرب الفريق اليوغسلافي سلوبودان سانتراش حيث يريد ان يبقى اللاعب لمدة يستطيع من خلالها ان يحكم على مستواه قبل اتخاذ القرار النهائي بشأنه والتعاقد معه من عدمه وكذلك مشاهدته في المباريات التجريبية..ومن جهة اخرى من المتوقع ان يصل خلال اليومين المقبلين المهاجم الغاني والمحترف في الدوري التونسي منصور حاجي فايا للتجربة مع الفريق العرباوي حيث يأتي تأخره في الحضور بسبب حجوزات الطيران التي اخرت ايضا النجم التونسي الزبير بيه والذي انخرط في التدريبات يوم امس..وعلى صعيد آخر علمت الوطن ان الادارة العرباوية تحضر للاعب مفاجأة رفض المسؤولون في النادي الكشف عن اسمه واشارت المصادر الى ان اللاعب ذو سمعة كبيرة وعلى الارجح ان يكون في مركز وسط المتأخر.





    بشار عبد الله مرشح للعودة كمحترف رابع بالرهيب




    اكدت مصادر مطلعة ان نادي الريان في طريقه لمفاوضة اللاعب الكويتي بشار عبد الله للعب في صفوفه مجددا بعد قرار اتحاد كرة القدم الخاص بتعويض الأندية التي يتم الموافقة على احتراف لاعبيها خارجيا من خلال لجنة الاحتراف. وبجانب بشار والجزائري تسفاوت هناك لاعبان إفريقيان يلعبان في الدفاع والوسط. وكان اتحاد الكرة قد اصدر قرارا بالسماح للاندية بتدعيم صفوفها في حال الموافقة على احتراف نجوم العنابي الأولمبي أول الأول خارجيا وذلك بالسماح للنادي بالتعاقد مع لاعب خليجي اضافة إلى المحترفين الاجانب الثلاثة وفي حال الموافقة على مع احتراف لاعبين من نفس النادي خارجيا يحق للنادي التعاقد مع محترفين خليجيين دون تحديد مركزيهما أوالتعاقد مع محترف أجنبي واحد بدلا من الخليجيين. ونص ايضا قرار اتحاد الكرة على ان يصل عدد المحترفين إلى ستة أجانب في الدوري العام في حال احتراف ثلاثة لاعبين من نفس النادي بالخارج حيث سيسمح للنادي بالتعاقد مع محترفين خليجيين وآخر أجنبي اضافة إلى المحترفين الثلاثة الأجانب في الحالات العادية.
    -----------------------

    تحيااااااااااااتي
Working...