هذه قصة واقعيه حدثت في يوم من الأيام....
المشهد الأول ..:
مجلس الرجال...
اثنين على اليمين..وثلاثة متقابلين....
سلطان المعزب : ياهلا والله ومسهلا زارتنا البركه...
ريان المغازلجي : ياعيوني انت والله انت حركـــة....
محمد المنسم : اقول.. وين القهوة ؟ لا اطب عليك سمكة..
سلطان : الله يرجك حماده...هذاه بالطريق...
محمد : اشوا...الحين تعجبني يا الرفيق...
المستدلخ وليد يراقبهم وهو يضحك....والموسوس عبدالمجيد من قعد وهو يتحكك
جت الشغاله...طقت الباب وهي تقول : سولتان قهوة..!
فز سلطان مستعجل..وتوجه لم الباب..
التفت وهو يمشي وقال : ماقلت لكم ياشباب...
ريان مغازلجي : ماعلمتنا ايش .؟؟ ياقمر اربع طعش..
محمد المنسم : عارف..تبي تقولي بعد القهوة قم تعش..
الموسوس عبدالمجيد : هاه .. لاتقول فيني شي..
وبدا يطالع في نفسه..
سلطان جاء...حط القهوة وقال : ماعلمتكم وش صار لي امس..
محمد المنسم بعصبية يقول : صب اول..بعدين كثر هرج..
يمد سلطان الفنجال وهو يضحك : سم..والله لا ادج بك دج..
يصب للباقين...
ريان مغازلجي : تسلم....بس ما ابغى...ماعندك كابتشينو..؟
المستدلخ وليد : تسلم....جعلك تعرس الحينو..
الموسوس عبدالمجيد : هذي القهوة...من البزبوز..والا مويه معدنية..؟
سلطان : والله مدري...لكن بالعادة نسويه من الحنفية...!
سلطان يتعدل بجلسته ويقول : امس كلمتني بنت...اتصلت علي تقول ..:
البنت : الو..
سلطان : هلا عمري..!
البنت : كيفك حبيبي..( البنت تحبه موت ).
سلطان : منيح ..كيفك انتي..
البنت : انا منيحه....الا ماقلت لي..عمري...وينك من اسبوع..
سلطان : ابد..مثلك عارفه منشغل بالدراسه والأهل والبيت..
البنت : البيت ..!!....وش فيه ؟
سلطان : والله قاعد ارمم فيه..تدرين مافضيت..وادور له فرش..من احسن نوع ومالقيت..
البنت : تبي تفرش البيت من جديد ؟
سلطان : ايه....ادور زي فرشتنا لبيتنا الكبير..
البنت ( وهي تفكر ) اي كبير ؟ كله فرشتين وحصير ..!!
البنت ( بصوت زعلان ) : اقول الله يعينك بس..
سلطان متوتر..من الزعل اللي بكلامه حس..
سلطان : ليش مانتي مصدقه ..؟ والله ....وبدا يحلف..
البنت : سلطان ارجوك....رجاء حار..ارجوك لا تحلف..
سلطان : وش اسوي لك..انتي اللي مو مصدقه..
البنت حست انه ضاع حقه..
البنت : اقول اعذرني يا سلطان..احس انك نصاب..
سلطان زعل وانتفخت اوداجه : انا كذاب..؟
سلطان زعل لأن اللي اهانه بنت..
سلطان : نعنبو.........وبدا يشتم.
البنت ترد بلعان.....وسبت اهل سلطان.....وقامت تهدد الكل.....وتتوعد..
سلطان معصب : لاتحسبين اني برتعش واخاف...والله لا احسر بك..وافضحك...ياعفاف..
يقاطعه ريان المغازلجي : ولا يهمك ابو السلاطين....بدال البنت اجيب لك عشرين..
محمد المنسم : افا...خليته تشرشح بك..يا الدجاجه....خلاص ماعاد لي بك اي حاجه..
سلطان يرد متحمس : افا عليك ماخليت احد من معارفها...الا وسبيت جده وسبيت حتى جيران قرايبها
سلطان : قلت له لو كان لك اخو او اب..ماخلاك...تطيحين..في هالحب..
بس يالدلخه...هذا اللي صار...واخوك حمار ولد حمار...
المشهد الثاني...:
غرفة اخت سلطان....اسمهان
اسمهان تكلم خويتها .....اسمهان : الو..
امل : هلا..
اسمهان : شلونك يا امل..
امل : الحمدالله ..وش اخبارك..والجامعه..
اسمهان : ايه اثري ماقلت لك .؟
امل : خير وش فيه ..!؟
اسمهان : امس رقمني واحد...يقول اسمه ريان..
امل : الله...وش حلو اسمه....هو حلو يا اسمهان ..؟
اسمهان : ايه حلو بالحيل...احلى ما بهالجيل..
امل : ايه...هنيالك..من ادك ياعم..
اسمهان : تسلمين....عقبالك...يجيك الهم..
امل : هاه كلمتيه....وش قلتي ؟..وش قال ؟
وبدت امل تسأل وتسأل..
اسمهان ترد على بالها متضايقه من الأسئلة ...وهي مستانسة..
اسمهان : يووووه....يا امل ..وش فيك علي..شوي شوي ياعمري..
امل : ما اقدر..انتي تعرفيني..حب الأستطلاع...بدمي يجري..
امل : هاه...عساك..ماقلتي له انك مكلمه كم واحد قبله..؟
اسمهان : انا مهبوله !!!....لا اصبري لين اعلق قلبه..
امل : تعجبيني والله...ايه كذا الشباب ماينعطون اي فيس..( فيس = وجه )
اسمهان : ايه...كل المغازلجيه...يطردون ورا البنات..مثل التيس..................
وبدت اسمهان تسولف عن ريان..
المشهد الأول...:
سلطان : هاه شرايكم يا شباب....
الموسوس عبدالمجيد : اقول سلطان ... رح اعتذر له....لاتطلع اميره بعدين تروح بخرايطها..
المستدلخ وليد : انا من رايي...كل واحد يصلح سيارته..والمياه راح ترجع لمجاريها..
محمد المنسم : آخ بس يالقهر....رجال آخر زمن...مابين ذل البنات...وشفط هالتتن..
ريان المغازلجي : خل عنك ياعمري...بعطيك رقم وحده...امس مرقمها....جديده بس توه عساك على القوه..
سلطان : عطني اوريها...تحتاج اربيها....
البنات...الصايعات...ماحولهن من يربيهن...ماوراهن اخو يحميهن..
محمد المنسم : اقول اعقل....منك منك له.. لا اوري كل واحدن شغله..
اقول...خلو البنات بلحال...ترى وراهن بعض رجال..
قام المنسم...وشغل التلفزيون...وقال : اهجدوا...خلونا نتابع مباراة الهلال..
سلطان يرد متحمس : اي رجال...الا نعال..
محمد المنسم : اسكت لا يبلاك الله...
سلطان : منك...مابي الفال..من الله يجيني الفال..انا انا...رجال..
رجــال....ايه ياعم...
رجـــال جاك الهم...
رجـــــال كلك سم...
رجـال عساك الغم...
كما تدين تدان....والجزاء دائما..من جنس العمل....!
ملاحظة : الأسماء وهمية..ولا تدل على اي شخصية حقيقية.
منقوووووووووول
المشهد الأول ..:
مجلس الرجال...
اثنين على اليمين..وثلاثة متقابلين....
سلطان المعزب : ياهلا والله ومسهلا زارتنا البركه...
ريان المغازلجي : ياعيوني انت والله انت حركـــة....
محمد المنسم : اقول.. وين القهوة ؟ لا اطب عليك سمكة..
سلطان : الله يرجك حماده...هذاه بالطريق...
محمد : اشوا...الحين تعجبني يا الرفيق...
المستدلخ وليد يراقبهم وهو يضحك....والموسوس عبدالمجيد من قعد وهو يتحكك
جت الشغاله...طقت الباب وهي تقول : سولتان قهوة..!
فز سلطان مستعجل..وتوجه لم الباب..
التفت وهو يمشي وقال : ماقلت لكم ياشباب...
ريان مغازلجي : ماعلمتنا ايش .؟؟ ياقمر اربع طعش..
محمد المنسم : عارف..تبي تقولي بعد القهوة قم تعش..
الموسوس عبدالمجيد : هاه .. لاتقول فيني شي..
وبدا يطالع في نفسه..
سلطان جاء...حط القهوة وقال : ماعلمتكم وش صار لي امس..
محمد المنسم بعصبية يقول : صب اول..بعدين كثر هرج..
يمد سلطان الفنجال وهو يضحك : سم..والله لا ادج بك دج..
يصب للباقين...
ريان مغازلجي : تسلم....بس ما ابغى...ماعندك كابتشينو..؟
المستدلخ وليد : تسلم....جعلك تعرس الحينو..
الموسوس عبدالمجيد : هذي القهوة...من البزبوز..والا مويه معدنية..؟
سلطان : والله مدري...لكن بالعادة نسويه من الحنفية...!
سلطان يتعدل بجلسته ويقول : امس كلمتني بنت...اتصلت علي تقول ..:
البنت : الو..
سلطان : هلا عمري..!
البنت : كيفك حبيبي..( البنت تحبه موت ).
سلطان : منيح ..كيفك انتي..
البنت : انا منيحه....الا ماقلت لي..عمري...وينك من اسبوع..
سلطان : ابد..مثلك عارفه منشغل بالدراسه والأهل والبيت..
البنت : البيت ..!!....وش فيه ؟
سلطان : والله قاعد ارمم فيه..تدرين مافضيت..وادور له فرش..من احسن نوع ومالقيت..
البنت : تبي تفرش البيت من جديد ؟
سلطان : ايه....ادور زي فرشتنا لبيتنا الكبير..
البنت ( وهي تفكر ) اي كبير ؟ كله فرشتين وحصير ..!!
البنت ( بصوت زعلان ) : اقول الله يعينك بس..
سلطان متوتر..من الزعل اللي بكلامه حس..
سلطان : ليش مانتي مصدقه ..؟ والله ....وبدا يحلف..
البنت : سلطان ارجوك....رجاء حار..ارجوك لا تحلف..
سلطان : وش اسوي لك..انتي اللي مو مصدقه..
البنت حست انه ضاع حقه..
البنت : اقول اعذرني يا سلطان..احس انك نصاب..
سلطان زعل وانتفخت اوداجه : انا كذاب..؟
سلطان زعل لأن اللي اهانه بنت..
سلطان : نعنبو.........وبدا يشتم.
البنت ترد بلعان.....وسبت اهل سلطان.....وقامت تهدد الكل.....وتتوعد..
سلطان معصب : لاتحسبين اني برتعش واخاف...والله لا احسر بك..وافضحك...ياعفاف..
يقاطعه ريان المغازلجي : ولا يهمك ابو السلاطين....بدال البنت اجيب لك عشرين..
محمد المنسم : افا...خليته تشرشح بك..يا الدجاجه....خلاص ماعاد لي بك اي حاجه..
سلطان يرد متحمس : افا عليك ماخليت احد من معارفها...الا وسبيت جده وسبيت حتى جيران قرايبها
سلطان : قلت له لو كان لك اخو او اب..ماخلاك...تطيحين..في هالحب..
بس يالدلخه...هذا اللي صار...واخوك حمار ولد حمار...
المشهد الثاني...:
غرفة اخت سلطان....اسمهان
اسمهان تكلم خويتها .....اسمهان : الو..
امل : هلا..
اسمهان : شلونك يا امل..
امل : الحمدالله ..وش اخبارك..والجامعه..
اسمهان : ايه اثري ماقلت لك .؟
امل : خير وش فيه ..!؟
اسمهان : امس رقمني واحد...يقول اسمه ريان..
امل : الله...وش حلو اسمه....هو حلو يا اسمهان ..؟
اسمهان : ايه حلو بالحيل...احلى ما بهالجيل..
امل : ايه...هنيالك..من ادك ياعم..
اسمهان : تسلمين....عقبالك...يجيك الهم..
امل : هاه كلمتيه....وش قلتي ؟..وش قال ؟
وبدت امل تسأل وتسأل..
اسمهان ترد على بالها متضايقه من الأسئلة ...وهي مستانسة..
اسمهان : يووووه....يا امل ..وش فيك علي..شوي شوي ياعمري..
امل : ما اقدر..انتي تعرفيني..حب الأستطلاع...بدمي يجري..
امل : هاه...عساك..ماقلتي له انك مكلمه كم واحد قبله..؟
اسمهان : انا مهبوله !!!....لا اصبري لين اعلق قلبه..
امل : تعجبيني والله...ايه كذا الشباب ماينعطون اي فيس..( فيس = وجه )
اسمهان : ايه...كل المغازلجيه...يطردون ورا البنات..مثل التيس..................
وبدت اسمهان تسولف عن ريان..
المشهد الأول...:
سلطان : هاه شرايكم يا شباب....
الموسوس عبدالمجيد : اقول سلطان ... رح اعتذر له....لاتطلع اميره بعدين تروح بخرايطها..
المستدلخ وليد : انا من رايي...كل واحد يصلح سيارته..والمياه راح ترجع لمجاريها..
محمد المنسم : آخ بس يالقهر....رجال آخر زمن...مابين ذل البنات...وشفط هالتتن..
ريان المغازلجي : خل عنك ياعمري...بعطيك رقم وحده...امس مرقمها....جديده بس توه عساك على القوه..
سلطان : عطني اوريها...تحتاج اربيها....
البنات...الصايعات...ماحولهن من يربيهن...ماوراهن اخو يحميهن..
محمد المنسم : اقول اعقل....منك منك له.. لا اوري كل واحدن شغله..
اقول...خلو البنات بلحال...ترى وراهن بعض رجال..
قام المنسم...وشغل التلفزيون...وقال : اهجدوا...خلونا نتابع مباراة الهلال..
سلطان يرد متحمس : اي رجال...الا نعال..
محمد المنسم : اسكت لا يبلاك الله...
سلطان : منك...مابي الفال..من الله يجيني الفال..انا انا...رجال..
رجــال....ايه ياعم...
رجـــال جاك الهم...
رجـــــال كلك سم...
رجـال عساك الغم...
كما تدين تدان....والجزاء دائما..من جنس العمل....!
ملاحظة : الأسماء وهمية..ولا تدل على اي شخصية حقيقية.
منقوووووووووول