Unconfigured Ad Widget

Collapse

إلى أختي المسلمة (7)

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • جمعان بن عايض الزهراني
    كاتب مميز
    • Oct 2007
    • 40

    إلى أختي المسلمة (7)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إلى أختي المسلمة (7)*
    متى دخلت التعاليم الماسونية مصر؟!
    كان لمصر ولا زال التأثير الكبير في الحياة العلمية والثقافية والدينية في البلدان العربية والإسلامية ولذلك فقد وجهت الماسونية اليهودية سهامها القاتلة إلى قلب العالم العربي, منذ زمن طويل. وقد "كانت للصليبيين عناية خاصة بمصر بالذات, وبالقضاء على الإسلام فيها, بسبب مركزها الحيوي المؤثر في قلب العالم الإسلامي, وبالذات بسبب الأزهر فيها, مما جعلها مركز الإشعاع الروحي والثقافي للعالم الإسلامي كله.
    قال أحد المبشرين في كلمة له في المؤتمر التبشيري الذي عقد في القاهرة سنة 1906م وهو يتساءل عما إذا كان الأزهر يتهدد كنيسة المسيح بالخطر. إن السنيين من المسلمين رسخ في أذهانهم أن تعاليم العربية في الجامع الأزهر متقن ومتين أكثر منه في غيره, والمتخرجون في الأزهر معروفون بسعة الاطلاع على علوم الدين وباب التعليم مفتوح في الأزهر لكل مشايخ الدنيا, خصوصا وأن أوقاف الأزهر الكثيرة تساعد على التعليم فيه مجانا لأن في استطاعته أن ينفق على 250أستاذا ثم عرض اقتراحا يريد به إنشاء مدرسة جامعة نصرانية تقوم الكنيسة بنفقاتها لتتمكن من مزاحمة الأزهر بسهولة, وتتكفل هذه المدرسة الجامعة باتقان تعليم اللغة العربية, وختم كلامه قائلا: ربما كانت العزة الإلهية قد دعتنا إلى اختيار مصر مركز عمل لنا لنسرع بإنشاء هذا المعهد المسيحي لتنصير الممالك الإسلامية.
    لذلك كانت عنايتهم بإفساد الإسلام في مصر – أوبعبارة أخرى محاولة إخراج مصر من الإسلام – عناية شديدة ".
    ومن أجل ذلك أتت الغزوة الماسونية اليهودية لمصر عام 1798م بقيادة نابليون بونابرت.
    نابليون بونابرت صنيعة وابن الماسونية اليهودية:
    إن أعمال نابليون في مصر تشهد بماسونيته ويهوديته ذلك أن جميع تلك الأعمال والخطط هي أعمال وخطط تحقق سيطرة اليهود على البلاد التي غزاها نابليون سيطرة فكرية تعود في النهاية بالنفع الكبير لليهود وحدهم وملء خزائنهم بأموال ذلك البلد.
    وحتى لا نتهم بالتحامل نورد عن نابليون أقوال رجل ليس بعربي ولا مسلم. يقول وليام غاي كار في معرض التحدث عن سقوط نابليون مايلي:
    "... قرَ قرار أصحاب المصارف على استعمال نابليون أداة لتنفيذ مخططاتهم فقاموا بتدبير سلسلة الحروب النابليونية التي كان هدفها الإطاحة بعدد كبير آخر من العروش الأوروبية.
    بعدما اجتاح نابليون أوروبا بجيوشه أعلن نفسه عام 1804م امبراطورا وعين أخاه جوزيف ملكا على نابلي, ولويس ملكا على هولندا, وجيروم ملكا على وستغاليا. أما ناثان روتشيلد فدبر الأمور بحيث جعل من أخوته الأربعة ملوك المال في أوروبا وأصبح هؤلاء بالتالي السلطة الخفية وراء العروش التي أحدثها نابليون. . وهكذا جرى كل شيء على ما يرام ولكن كان هناك شيء واحد يضايق جماعة المؤامرة وهو أن نابليون كان يزداد صلفا وأنانية كل يوم حتى وصلت به الحال إلى تركهم وفضحهم علنا وهكذا وضع بنفسه حدا لمغامرته.
    يسود الاعتقاد بأن شتاء روسيا وبردها القارس هما اللذان حولا حملة نابليون الظافرة في مطلعها إلى واحدة من أكبر الفواجع العسكرية في التاريخ, أما الحقيقة فهي أن سبب الهزيمة كانت تخريب خطوط الاتصال الذي منع وصول الإمدادات من الذخائر والمؤن... وهذه الوسائل عينها التي اتبعت في إسقاط نابليون اتبعت فيما بعد لتحطيم جيوش روسيا القيصرية... يسجل لنا التاريخ كيف تنازل نابليون عن العرش عام 1814م في باريس حيث تم نفيه إلى جزيرة إلبا, وهرب من هناك ومحاولته استرجاع سابق مجده وكيف أنه هذه المرة كان يلعب ضد رجال يسيطرون على لعبتهم تماما. وكان ناثان روتشيلد وحلقته العالمية قد ساندوا ألمانيا لإنزال الهزيمة بنابليون".)
    إلى اللقاء في الحلقة الثامنة .. والله المستعان.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    *كتاب الماسونية والمرأة ص99للباحث.
Working...