Unconfigured Ad Widget

Collapse

الطاقة النووية في العالم .. حروب وكوارث .

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • علي بن صالح
    عضو مشارك
    • Jan 2006
    • 117

    الطاقة النووية في العالم .. حروب وكوارث .

    حروب وكوارث




    الطاقة النووية في العالم



    آب 1939 .. العالم الفيزيائي ( ألبرت أينشتاين ) يكتب للرئيس الأمريكي ( روزفلت ) بأنه قادر على اختراع قنبلة من تفتيت الذرة تفوق كل ما عرفه من القنابل .

    17 تموز .. نجحت تجربة تفجير قنبلة ذرية .

    26 تموز 1945 .. الرئيس ( ترومان ) يوجه إنذارا إلى اليابان إما الاستسلام أو الدمار .

    3 آب .. يأمر ( ترومان ) بإلقاء قنبلتين على أهداف في اليابان .. وفي 6 آب .. تلقى أول قنبلة على ( هيروشيما ) من الطائرة ( ب 29 ) يقودها الكولونيل ( بول جيروم ) الذي وصف العملية : ( رأيت المدينة وهدمتها كليا ) في ثوان احترق آلاف الناس والخيول والماشية والكلاب وحقول الأرز والغابات وانهارت المنازل وانتقلت ( هيروشيما ) إلى العدم .

    9 آب .. تلقى القنبلة الثانية على ( ناغازاكي ) وعدد القتلى يصل إلى 74 ألف قتيل و 60 ألف جريح .

    .. في الساعة التاسعة 2 أيلول 1945 .. وقعت اليابان على وثيقة استسلامها فوق المدرعة ( ميسوري ) الراسية في مياه ( طوكيو ) .. برر ( ترومان ) استعمال القنابل الذرية بمحاولة إنهاء الحرب ونشر السلام على الأرض .. ولكن ثمن هذا كان مرتفعا للغاية .. لقدت أودت الحرب الثانية بحياة 17 مليون مدني وبلغت نفقاتها 1100 مليار دولار وخسائرها 2200 مليار وتدمير مئات المدن وحرق آلاف الأفدنة من الأراضي الخصبة وقطعان الماشية والمصانع والمناجم وسكك الحديد والطرق .

    .. انتهت الحرب العالمية الثانية وبدأ العالم يصحو على المجاعات والأوبئة من المفقودين وملايين الجرحى والمشوهين .. وملايين الجنود الذين عادوا إلى بيوتهم .. إذا وجدوها قائمة فعلا .. ولكنهم صدموا بعالم غريب لا يمت لهم بصلة .

    .. لقد مارست الدول الاستعمارية قوتها وتهديدها للسلاح الذري فانتهكت أوطان الآخرين وأمسكت برقاب البشر بعد أن استنزفت قواهم ونهبت ثرواتهم وأقامت قواعدها فوق أراضيهم للاستيلاء على ثرواتهم من الغذاء والنفط والماء .

    .. ولكن يجب أن نعلم أن قوة الله سبحانه وتعالى فوق قوتهم ويستطيع سبحانه أن يقول لجنوده كن فيكون ومن ذلك العواصف التي تستطيع قتل آلاف البشر في ثوان معدودة .
    منقول مع التعديل من اطلس

    تاريخ العالم
Working...