Unconfigured Ad Widget

Collapse

'نداء واستغاثة'عاجل من سنة البصرة إلى علماء الأمة الإسلامية ودعاتها ومفكريها

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • الحارث الأزدي
    عضو نشيط
    • Mar 2002
    • 472

    'نداء واستغاثة'عاجل من سنة البصرة إلى علماء الأمة الإسلامية ودعاتها ومفكريها

    'نداء واستغاثة' من سنة البصرة إلى علماء الأمة الإسلامية ودعاتها ومفكريها



    عام :الوطن العربي :الاثنين 30 ربيع الأول 1426هـ - 9 مايو2005م آخر تحديث 9:20 ص بتوقيت مكة






    مفكرة الإسلام [خاص]: وجه أهل السنة في البصرة نداءً واستغاثة إلى علماء الأمة الإسلامية ودعاتها ومفكريها من أجل نصرة قضيتهم وإيضاح ما يتعرضون له من اضطهاد طائفي يهدف إلى تفريغ البصرة من السنة.
    وفي بيان حصلت 'مفكرة الإسلام' على نسخة منه, قال أهل السنة في المدينة: 'لقد عانى إخوانكم من أهل السنة في جنوب العراق عامة وفي البصرة خاصة على مدى سنتين من الزمن منذ الاحتلال على بلادنا إلى الوقت الحاضر, فقد واجهنا الكثير من التحديات التي استهدفت كياننا وعقيدتنا ومذهبيتنا'.
    وأوضح البيان أن تلك الأوضاع 'كانت تحرك – ومازالت - بأصابع مخابراتية إيرانية بهدف مسخ الهوية السنية لتغيير الطابع الإقليمي للمنطقة'.
    وقال أهل السنة في بيانهم: 'لقد نقلنا معاناتنا لكل الشرفاء في العالم عبر وسائل الإعلام ومواقع الإنترنت, ولم نجد من يحرك ساكنًا إلا قليلاً'.
    وأضافوا: 'لقد قامت الشرذمة المشار إليها بحملة إضطهاد ضد أهل السنة في البصرة من مداهمات للمساجد وبيوت الآمنين واعتقالات طالت الصغير والكبير والمُقعَد والعاجز, وآخر هذه الجرائم حرق بيوت أهل السنة في 'أبو الخصيب', وهي سابقة خطيرة وصفحة جديدة يستخدمونها
    ومما جاء في البيان: 'نود أن نعلمكم أن وسائل الأعداء بدأت تقترب من أهدافها في التهجير والتشريد والمسخ والتمزيق لأهل السنة, نداؤنا لكم, ونبلغها لكم رسالة في أعناقكم أمانة ووديعة من أهل السنة في البصرة.. أهل الغيرة وأهل الشرف.. أهل الحمية على هذا الدين.. أهل النخوة.. نطالبكم بموقف حقيقي وفوري يعبر عن إحقاق الحق والدفاع عن العقيدة والدين, ولا مناص من عدم اهتمامكم بهذه القضية المشروعة, وسنقف جميعًا بين يدي الحق عز وجل وستُسألون عن ذلك'.
    وختم البيان بعدد من مطالب أهل السنة, حيث نص البيان على الآتي: 'فإذا كان بوسعكم أن تقدموا دعمًا أو تغييرًا بأي أسلوب آخر يحق الحق لنا ولم تفعلوه وتهتموا به فالله رقيبكم, وهو حسيبنا وناصرنا إن صبرنا وثبتنا ونسأله ذلك.
    ونطالبكم بالأمور التالية:
    1ـ إبراز قضيتنا في وسائل الإعلام, وأن تكون من صلب اهتمامكم؛
    2ـ إيصال قضيتنا للحكام والرؤساء والأمراء العرب والمسلمين من أجل نصرتنا والوقوف معنا.
    3ـ تشكيل وفد لزيارة إيران لتوضيح مجريات الأمور والتباحث مع حكومتها بما يدور لأهل السنة في جنوب العراق, واتخاذ موقف جدي بذلك.
    4ـ طلب اللقاء مع مجموعة من علماء العراق للتباحث في المستقبل الغامض للسنة في الجنوب عامة وفي البصرة خاصة'.

    شباب ذللوا سبل المــــــعالي***وماعرفوا سوى الاسلام دينا
    اذا شهدوا الوغى كانوا كماة*** يدكون المعاقل والحـــصونا
    واذا جن الظلام فلاتــــراهم*** من الاشفــاق الا ســـــاجدينا
    كذلك اخرج الاسلام قومــي*** شبابا مخـلصا حـــــــرا أمينا
Working...