Unconfigured Ad Widget

Collapse

شكرا لهذه الأسماء .

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • ابن مرضي
    إداري
    • Dec 2002
    • 6171

    شكرا لهذه الأسماء .

    الحمد لله الذي بيده مقادير عباده يعلم السر وأخفى يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤاً أحد ... والصلاة على الهادي البشير والسراج المنير محمد بن عبد الله صوات ربي وسلامه عليه الذي تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك ... أما بعد :
    لست أدري من أين أبدا ولا ماذا أكتب ولكني كعادتي حروفي تبدأ من حيث أنتهي لتعود تبحث عن بدايتها ولكني لفترة من الزمن أغوص حيث لا حسيب ولا رقيب إلا الله فأجد عجبا وأهوال عظام وألمح في بعض الأمور ظلمات بعضها فوق بعض وأحيانا أجد ما يجعلني أستلقي على ظهري باحثا عن مكان أستغرق فيه في هدوء تام وأنا أستعرض ورقة تلو الأخرى حتى أني سعيت جاهدا لتعلم فن اليوغا أو التأمل أو متعة الاسترخاء لأشعر بقليل من التركيز في هذا الجو المشحون بكل شيء ..
    لم أدخل لأنير الدرب فكل له عقل وقلب وحواس خمس والكل يعرف أن يغرس ريشته إن خيرا فخير وإن شرا فشر ولكن الذي أثارني أو دعني أقول جرني جرا هو الجزء الذي قدمه الأخ ( عاشق الليل ) والذي كان يعنيني خاصة وهو يشهد الله بجملته كان يقصد الخير ولكني بينت له لأكثر من مرة أننا مسيرون ولسنا مخيرون وأن مبدأ الضحك في الاسلام مع حسن النية لا يبيح ما ثبتت حرمته شرعا وما نهانا الله عنه ثم أني يا صاح لم أنهك عن ضحكة ما إنما أشرت إلى وجود بعض الصور التي صنفها علماؤنا الربانيون من قبيل تشويه خلق الله...!! فإدخال البهجة للنفس والبحث عن سرورها وصفائها ونقائها له وجوه عده مباحة ميسرة لمن خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى .. وهذا ما كنت أقوله وما قلت غيره .. والله على ذلك شهيد.. وإذا كان الأمر بمعروف دعاك لترك منتدى المجتمع فهذا يعود إليك لان المسلم الحق هو الذي إذا جاءه أمر من عند الله أو نهي قال سمعنا وأطعنا ربنا اغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا فلا مجال للأعذار وكلنا يعلم قصة المستهزئين التي أنزل الله فيها قرآنا يتلى إلى يوم القيامة ...
    أخي عاشق ..(فرصة)
    لا أريد أن أطيل عليك كثيرا فأنت تعلم أني اتفلسف كثيرا كما يحلو لك دائما أن تقول لي و... تلك الأوصاف التي تصفني بها فهل هذا يحدونا ويدفعنا إلى الأخوة وهل بعدك بهذا الشكل ومقتك لي بالذات فيه شيء من الحب والصفاء الذي تدعوا إليه إنها فرصة جديدة أصرخ بها فيك لتمد لي يدك فلا زالت يدي ممدودة منذ ذلك الحين في انتظارك فمتى رغبت حياك الله وإن كان الأمر كبيرا من غير درايتي فإني أدعوا الإدارة إلى فتح منفذ لي ولك خاص وخذ ما تشاء حتى ترضى نفسك .. لا أريد منك ولا من أحد جزاء ولا شكورا إنما غرسة غرسهتا في امرأة ذات يوم فهي تثمر كل يوم وكل حين إلى أن القى الله بها ..
    ....
    أخي الكريم العقرب ..
    لا أدري من أين أناديك ولا بأي اسلوب تحب صدقني يا سيدي الكريم أن الأمور لا تستحق كل هذا العناء مع العلم أني تابعت كذا موضوع ووجدت فيه عدم إنصاف للانفس فينبغي علينا رحمك الله أن ننزل الناس منازلها وأن نعرف عن أي شيء ندافع عن الفعل ذاته ومضمونه أم عن الفاعل وحركاته ..
    أخي بعض النقل مخل بالعقيدة وبعض الاستشهاد لا يعلم صاحبه أنه يقع في مأزق وحفرة وبعض المقالات أيضا حين كتبت لم يرد بها إلا دس السم في العسل فكيف تريدني أن أحكم على مقال جيء به وفي طياته سم زعاف .. صحيح أننا لا نميل للنقل الكامل دون تصرف الكاتب حتى يطلعنا على فهمه للموضوع أو على الأقل تعليقا بسيطا مع رأيه فيما كتب حتى يستطيع من يحاوره أن يصلا إلى نتيجة وهكذا نستطيع أن نستفيد من بعضنا البعض .. إن الكتابة هم عظيم وثقل يتعب العاقل واللبيب وأمانة أبت من حملها السماوات والأرض وحملناها فليكن ديدنا إذا الاستعداد لكل مسلك سلكناه وكل طريق اتخذناه إنها دنيا زائلة وسوف نحاسب على كل صغيرة وكبيرة حتى لو صغرة في نظرنا إن الامر جلل والخطب جسيم ..
    سيدي لا تكتب وأنت في حالة اندفاع تام ولكن استبصر فأنت تركت أثرا طيبا في النفوس فسيسهل عليها تحمل الاخطاء الا اذا غيرت مبدأ أو انحرفت عن جادت الصواب فلكل منا لسان وقلم ولدينا من تربيتنا قاموس ضخم من الكلمات السيئة التي للاسف جعلناها لنا ملاذا ونسينا قواميسا من النور والضياء .. ما رأيته منك ساءني وما أريده منك كبير كبير يجب أن نتعب أنفسنا في سبيل الوصول إليه أفتدعوا إلى الاخوة وتلطخها بما ذكرت آنفا ..آه يا عقرب مما قلته ليتك سكت والله ليتك سكت لقد اقترفت بهتانا عظيما وويل ثم ويل ثم ويل لك يوم تقف بين يدي الرحمن إن لم تتحلل في دنياك .. والله لقد تألمت كثيرا .. أعد ما كتبت اجمع كل ردودك وكتاباتك واقرأها من جديد اعط نفسك فرصة للتبصرة ثق تماما أنك ستجد من نفسك عجبا وسل من كان قبلك ينبيك عما تحب فتطلّع والحق نفسك قبل أن تغوص بك القدم طويلا فلا ريب أن النفس والهوى والشيطان من الد أعداء الانسان وقد عقدوا العزم على ذلك فالشيطان تعهد لله أن يفعل الافاعيل وهاهو تسلح باثنين الهوى والنفس وقد استطاع بكل جدارة استخدامهما ..
    يؤسفني أن أخبرك أنك تطالب بما لا تحسنه ولا تفعل .. فوالله لن تفعك شجاعة في سوء ولا عقل في باطل ولن ينفعك الا ما قدمت فأنزل الناس حيث تريد أن يضعوك أو الزم الصمت فهو أجدى وأنفع ..
    دمت في خير وهناء . لكن لا تغضب ..
    ...............
    لا فته ...
    المنتدى كان ولا يزال مستمرا بنا وبغيرنا كذلك الحياة مستمرة وقد مات خاتم الانبياء والمرسلين صلى الله عليه وسلم فكل خسارة بعده أهون منزلة في نفوس المؤمنين ولكنها صروف الحياة وتغير الافكار والبشر لها فترات حسن وسوء واستقرؤوا التأريخ ينبؤكم عما غاب عنكم ولكن سددوا وقاربوا ما استطعتم .. واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ... فلا فرق هناك الا بالقلب السليم ..
    دمتم في أمان الله
    كم منزلٍ في الأرض يألفه الفتى = وحنينه أبدا لأول منزل
Working...