Unconfigured Ad Widget

Collapse

من غرائب الاخبار

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • العقرب
    عضو مميز
    • Dec 2004
    • 1835

    من غرائب الاخبار

    خبر غريب ولكن يا ليته يطبق عندنا فكم من كيس فضلات وعلب بيبسي وتنظيف طفاية السجائر وكلها ترمى عند اشارات المرور وكأن السئق يتسلى بهذه العبثية لحين يضئ اللون الاخظر.
    اما مزارع البعوض في تهامة فبحق تستحق دخول جينس للارقام دون منافس.
    وليكم الخبر
    غرامة لمن يسمح بتكاثر البعوض في سنغافورة

    اعلنت سنغافورة أنها ستفرض غرامات على الاشخاص الذين يسمحون للبعوض بالتكاثر في منازلهم وذلك في محاولة من الحكومة لمكافحة حمى الدنجي التي تنتشر في البلاد والتي يلعب البعوض دورا كبيرا في انتشارها.
    وشهد هذا العام وحده اكثر من 8500 إصابة بالدنجي الذي قد يتحول الى وباء قاتل للانسان في بعض الاحيان.
    ويمثل هذا العدد زيادة بمقدار ثمانين بالمئة في حالات الاصابة مقارنة بعام 2003.
    ويقول العاملون في مجال الصحة في سنغافورة إن سبب هذه الزيادة يرجع الى تكاثر البعوض في البيوت الزجاجية التي تزرع فيها النباتات في المنازل بالاضافة الى المياه الراكدة التي قد تتجمع في البنايات.
    وتقول الصحف السنغافورية إن فرض الغرامات سيبدأ في شهر فبراير/ شباط المقبل والتي ستصل الى ستين دولارا في حالة المخالفة للمرة الأولى والتي ستزيد الى 200 دولار لمن يخالف القانون مرة ثانية.
    وغالبا ما تعمد حكومة سنغافورة الى استخدام المال كوسيلة للترغيب والترهيب على السواء ومنها ما اعلنته من مكافآت مالية للأسر التي تنجب اكثر من طفل في اطار سعيها لتشجيع مواطنيها على الانجاب وكذلك فرض غرامات على من يبصق العلك في الشوارع.
    منقول عن BBC
    [align=center][/align]
    [poem=font="Simplified Arabic,6,red,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="double,4,blue" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    أَلاَ لاَ يَجْهَلَـنَّ أَحَـدٌ عَلَيْنَـا=فَنَجْهَـلَ فَوْقَ جَهْلِ ألجاهلينا[/poem]
Working...