Unconfigured Ad Widget

Collapse

أهـــم الإيجــــابيات والسلبيــــات والمقتــــــرحات التي عُرضــت بإجتماع الشرقيــــة

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • الجابري
    عضو مميز
    • Nov 2001
    • 1341

    أهـــم الإيجــــابيات والسلبيــــات والمقتــــــرحات التي عُرضــت بإجتماع الشرقيــــة

    بسم الله الرحمن الرحيم


    في ذلك الأجتماع المبارك بتاريخ 20/1/1425هـ " المنطقة الشرقية " طُرحت مجموعةُ من الأفكار والمقترحات الجيدة , ونُوقشت كثيرٌ من الإيجابيات والسلبيات الخــاصة بمنتــدى الديـــرة ...


    سأنقل إليكم أيها الأحبة الكثير مما دار في ذلك الإجتمـاع وسأكون حيادياً " ان شاء الله " الى أبعــد الحدود ..

    ===


    الإيجــــابيات


    * كان الحديث ذو شجون عندما بدأ النقاش حول النسخة الجديدة للمنتدى , وقد أثنى كثيرٌ من الأعضاء على تلك الحُلة الجميلة التي تزين بها منتدى الديرة , وطلب مني الكثير إيصال الشكر والإمتنان والثناء الحسن لكل من كان خلف ذلك الإنجاز .


    * جدد كثيرٌ من الأعضاء البيعة والإتفاق حول ذلك النهج الجميل الذي انتهجته إدارة المنتدى حول شروط التسجيل .


    * تذاكر الأعضاء فيما بينهم تلك الجهود الجبارة من قبل بعض الأداريين والمشرفين بهذا المنتدى .

    ===


    السلبيـــات


    * طالب العضو المتميز : أحمـــد البشيري بانتخابات عامة لجميع أعضاء المنتدى , ومن خلال تلك الإنتخابات يحدد الأعضاء بعضاً من الأسماء المستحقة لإدارة المنتــدى ...

    أما عن أسباب هذه الفكــرة .. فيجيب البشيري قائلاً : بأن مهمة إختيار أحد الأعضـاء لمجلس الإدارة ليست مقننة بشـروطٍ واضحة , يُعمل من خلالها ..

    بالاضافة أن مهام أولئك الإداريين غير واضحةٍ للعيان , بل أن البعض منهم لايُـرى الا ضيفاً عزيزاً في بعض أيام السنــة ..


    * دار حديثٌ طويل بين أعضاء الى المنتدى حـول الخللٌ الموجود في عمليـة " التقدير" لجهود الأعضـاء ( داخل المنتدى ) .. فوضع مزيدٍ من النجوم تحت اسم العضو ليست بتلك الصعوبة بمكــان , ومالمانع أن يشار الى ذلك العضو المتميز بأنه أهلٌ للتميز .

    * لوحة الشـرف الموجودة في البنر العام للمنتدى لم تتغير منذ البدء , فهل توقفت الابداعات داخل جنبات المنتدى لتقف تلك اللوحة عن متابعة كل جديد ومفيد .

    * العم الغالي .. قينان يتسائل ونتسائل عن الازدواجية بين عمل الإداري وعمل المشرف
    ماهي مهام كلٍ منهما ؟ .

    * أبدى بعضٌ من المشرفين والإداريين شيئاً من عدم الرضى حول المهام البسيطة والبسيطة جداً لكلٍ منهم حتى أن البعض أوضح بأن مهامه لاتتعدى النقل والتعديل في المشاركة , وتمنى الكثير منهم النظر بعين الأمـر الى هذه النقطة الحساسة .

    * المشرفين على أقسام المنتدى .. والحديث ذو شجــون
    تسائل الأعضاء في حديثٍ متواصل :

    هـل من واجب """""" الإنتماء الى المنتدى """""" أن يحصر المشرف انتمائه وتسجليه ومشاركاته داخل المنتدى فقـط ؟!

    أليس من الأولى أن يهتم المشرف بمتابعة ذلك القسم الذي كُلف بالاشراف عليه , فـ " إدارة المنتدى " لم تدفع بتلك الثقة إليه إلا بعد أن إطمئنت الى أن ذلك المشرف لن يولي من جهوده شيئاً لدفع عجلة التقدم والتطوير لذلك القسم الذي تولى الاشراف عليه .


    * تسائل البعض من الاعضاء عن مشاكل التأخر في تنفيذ بعض الأعمال الإدارية , أو تنفيذ بعض المقترحات الجديدة والمفيدة , وتمنى كثيرٌ من الأعضاء أن يخصص المشرف العام بعضاً من الوقت لمتابعة كل مايستجد داخل جنبات المنتدى .

    * ألفتنا النظر في بعض الأحاديث الى مشكلة الشللية داخل المنتدى .. دون أن نجد لها علاجاً مفيــداً .



    ===


    المقتــرحات


    * عرض الاخ الفاضل أبو أصيل فكرة توحيد القلوب والجهود بين المنتديات المهتمة بالثراث الشعبي , وقد لقيت تلك الفكرة الاستحسان والموافقة لدى الجميــع , وترك الأعضاء مهمة التنفيذ للمشرفين على تلك المنتديات .


    * اقترح العم قينان .. إضافة قسمٍ خاص بالتحليل والنقد الأدبي يهتم بإختيار قصيدةٍ معينه ومن ثمَّ عرضها وتحليلها ونقدها نقداً أدبياً ... ((( بشــرط )))

    اختيار مجموعةٍ من الأعضاء المتميزين بالنقد والتحليل , ومدارسة تلك القصيدة "" سـرياً "" في ذلك القسم , وبعد مايقارب الشهر تُكتب تلك القصيدة بالاضافة الى تحليلها الأدبي في قسم الشعبيــات " فكرة المفاجأة " ......


    * أيضاً أقترح العم قينان فكــرة جمع عدد من المواضيع المتميزة من جميع أقسام المنتدى ومن ثمّ طبعها وإصدارها في كتابٍ موحد تحت شعار منتدى الديرة .



    تحياتي .. الجــــــــابري
    [poem font=",6,teal,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4," type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    نروح و نغدو لحاجاتنا= وحاجة من عاش لا تنقضي
    تموت مع المرء حاجاته = و تبقى له حاجةٌ ما بقي[/poem]
Working...