Unconfigured Ad Widget

Collapse

الصمت

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • المهلهل
    عضو مشارك
    • Sep 2003
    • 130

    الصمت

    الصمت له أكثر من معنى.. فهو لايعني تأكيد شيء ما.. كما انه لا يعني إنكاره.. لكنه دائماً يترك سؤالاً أو تعليقاً بلا إجابة.
    ومع ذلك فإنك تستطيع أن تستخدم السكوت كأداة فعالة عند مناقشة البائع أو مساومته أو التفاوض معه .. فالبائع دائماً يغرقك بسيل من الدعاية القوية بإلحاح ويتحدث إليك بإطراد .. ولا يعطيك الفرصة أو الوقت للتفكير بهدوء في حملته الإعلانية ..
    وفي مثل هذه الأحوال يأتي الصمت لينقذك ! فهو يمنحك الفرصة للتفكير فيما قيل لك .. وما عرض عليك..
    إن السكوت هنا يوفر لك مساحة زمنية لمناقشة ما عرض عليك فلا تفرط في فرصة الصمت الهاديء الإيجابي الذي يسبق الكلام في مناسبات مشابهة0
    والسكوت أو الصمت أمر طبيعي في المحادثة الراقية.. حيث أن هناك حاجة إليه في جميع الأحوال.. كماانه لا توجدحاجة دائمة للكلام .. فعندما تجري محادثة مع الآخرين .. فإن الصمت يمنحهم الفرصة من آن لآخر ليتأملوا المناخ المحيط بهم والبيئة التي يتعاملون معها .. دون أن يشعروا بالحاجة إلى ضرورة ملء الفراغ بالكلمات.
    ويرى بعض الناس أن الصمت يسبب لهم القلق وعدم الراحة ومثل هؤلاء الناس يعانون من عدم التكيف مع الآخرين بسهولة ويكتنفهم التوتر لأبسط الأسباب.. ومع ذلك فيمكنك أن تعتبر الصمت وقتاً للراحة والتأمل والتفكير في مضمون المحادثة .. ومع ذلك فإن الصمت إذا صار هو القاعدة في المحادثة وليس الأستثناء فإنه قد يكون وسيلة هادئة تتفادى بها تناول موضوع معين خلال المحادثة ..وتتجنب بها مناقشة مع الطرف الآخر في المحادثة خشية أن يعترض عليه ..
    أو بدلاً من أن تعترض أنت على الموضوع نفسه.. وهكذا يمكنك أن تقول من خلال الصمت الكثير وتعبر به عن شعورك تجاه ما هو مطروح عليك في المحادثة .. وهو يدخل ضمن مفردات لغة الحوا س..
    [FLASH=http://shri9.jeeran.com/x/mohalhal1.swf]WIDTH=400 HEIGHT=296[/FLASH]
Working...