Unconfigured Ad Widget

Collapse

من يتأهل للنهائي الكبير..الحصان الأصفر أم قلعة الكؤوس؟

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبو غازي
    عضو مميز
    • Jan 2003
    • 2040

    من يتأهل للنهائي الكبير..الحصان الأصفر أم قلعة الكؤوس؟



    يتحدد مساء اليوم - الخميس - الطرف الثاني لنهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لكرة القدم.. عندما يلتقي الاهلي والقادسية على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة.. في لقائهما المثير الذي انتظرته الجماهير الكروية في هذه المملكة الحبيبة.
    لقاء الليلة من العيار الثقيل الذي لا يقبل القسمة على اثنين او يحتمل اي تعادل لانه لقاء كؤوس وبطولات.. الفائز به سيمثل بين يدي مولاي خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله وعلى كأسه السنوي الغالية.. اذ سيتأهل لمواجهة المتصدر "الاتحاد" الذي انتظر وينتظر من ينازله على هذه الكأس الذهبية عندما ارتقى القمة وظل شامخاً عليها ينتظر النزال الاخير وعلى ارضه وبين جماهيره..
    خبرة الاهلي واصرار القادسية
    واللقاء في حد ذاته يصعب التكهن بنتيجته رغم ان خبرة الاهلاوية وعوامل الارض والجمهور والهجوم الضاري الذي يقوده الفريق هذا المساء يعزز موقفه الا ان القادسية يملك من الاصرار والطموح ما يجعله يتفوق على كل هذه العوامل اضافة الى الجماعية الغريبة التي يلعب بها الفريق وهي تطبق ما يملي لها من المدرب التونسي القدير احمد العجلاني.
    ولعل ايليا يعرف القادسية جيدا وربما يلعب بطريقته التحفظية المعروفة 2/3/5او 1/4/5في حال الهجوم على فريقه فحراسة الفريق مطمئنة بوجود تيسير ال نتيف وأمامه الخماسي المعروف خالد بدرة ونايف القاضي ووليد عبدربه كمتوسطي دفاع وعلى الطرفين محمد شليه أو على العبدلي وحسين عبدالغني، الطرفان يشكلان جناحي جنب يدعما الهجمة وكثيرا ما كان سببا مباشر في انتصارات الفريق ليظل عبدالله الواكد المحور الذي سيفقد خدمات زميله فهد الزهراني المصاب ومع الواكد ابراهيم سويد ومحمد بركات داعمين للهجمات وربما يشارك صالح المحمدي من البداية.. ليظل طلال المشعل في مقدمة الفريق كمهاجم خطير وربما يسبب قلقاً كبيراً لدفاعات القادسية وربما يشارك أبو شعيب المباركي في فترات كبيرة من اللقاء وهناك أوراق أهلاوية أخرى كوليد الجيزاني.
    واما أحمد العجلاني فيلعب بواقعية معروفة إذ يوظف طاقات لاعبيه حسب الخطة التي يضعها وانه سيواصل طريقته التي انتهجها أمام النصر وكسب بها 1/صفر وتأهل لهذا اللقاء وهي نفس طريقة إيليا لكنها ستتغير مع سير اللقاء إذ 1/4/5بوجود هاني العويض في الحراسة ومستواه يشهد تطورا كبيرا وهو مصدر اطمئنان في الفريق وامامه زكريا الهداف وماركوس وجابر حقوي وخالد وأحمد وسيفتقد الفريق لخدمات إليكس.. وفي الوسط سعود كريري وعبده حكمي واديلتون وسعد الودعاني والأربعة يجيدون دعم الهجمة وتسجيل الأهداف خاصة البرازيلي اديلتون هداف الفريق بعشرة أهداف ليبقى صالح السرحاني المهاجم المزعج الذي يبرز في اللقاءات الهامة وكان أحد عوامل فوز فريقه في اللقاء الماضي أمام النصر ويظل ياسر القحطاني وصالح القنبر ورقتين هامتين يلجأ لهما العجلاني في أوقات هامة من اللقاء. فمن يقود فريقه للنهائي الكبير إيليا بمفاجآته ومشاغباته أم العجلاني بذكائه وواقعيته، عموما كل عوامل التفوق تؤكد قدرة الفريقين على حسم اللقاء لصالح أحدهما.
    المواجهة الأهم
    الأهلي والقادسية التقيا في كأس الدوري مرتين ففي الجولة الحادية عشرة بالدمام فاز القادسية على الأهلي 2/3سجل للقادسية سعود كريري وسعيد الودعاني وياسر القحطاني وللأهلي فوزي الشهري "الغائب عن لقاء اليوم" ووليد الجيزاني وفي الجولة الثانية والعشرين بجدة فاز الأهلي بثلاثية نظيفة سجلها ابراهيم سويد وخالد بدرة وأبو شعيب المباركي. لكن لقاء الليلة هو الثالث والأهم بينهما إذا الفائز يتأهل للمباراة النهائية على كأس الدوري ويسجل اسمه في سجل الذهب لكن السؤال من يفوز بالمواجهة الأهم.. الأهلي أم القادسية؟.

    هجوم الأهلي الأقوى

    وخلال المرحلة التمهيدية سجل الأهلي 54هدفا كأقوى خط هجوم في المسابقة بمعدل , 25في كل لقاء ويتصدر هدافيه المحترف المصري الدولي محمد بركات برصيد عشرة أهداف ثم طلال المشعل ووليد الجيزاني برصيد ثمانية أهداف لكل منهما وأبوشعيب المباركي برصيد أربعة أهداف.
    وسجل كل من عبدالله الواكد وابراهيم السويد وعلي العبدلي ثلاثة أصوات ولكل من محمد حسين "البحريني" وخالد قهوجي وحسين عبدالغني ووليد عبدربه وفهد الزهراني وصالح المحمدي وخالد بدرة هدفين.
    وسجل هدفاً كل من: فوزي الشهري، وماجد محمد، وديالو.

    في القادسية الكل يسجل

    وقد سجل القادسية 38هدفا منها 37هدفا في المرحلة التمهيدية وحدث في لقائه الأخير أمام النصر، ففي القادسية الكل يسجل إذ سجل أهدافه 12لاعبا هم: اديلتون عشرة أهداف، صالح القنبر - سعد الودعاني - ياسر القحطاني - صالح الشهراني ولكل منهم خمسة أهداف، وسعود كريري ثلاثة أهداف، وسجل عبده حكمي هدفين، وهدفاً واحداً لكل من: زكريا الهداف، واليكس وماركينوس، فمن يقود فريقه للفوز المتميز.. ومن يسجل اسمه على ساعة استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة هذا المساء؟

    ( المصدر جريدة الرياض http://www.alriyadh.com.sa )
    abu_ghazei@zahrani.com.sa
Working...